أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كيف تتواصل الغواصات تحت الماء ؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كيف تتواصل الغواصات تحت الماء ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: كيف تتواصل الغواصات تحت الماء ؟   السبت 11 أغسطس 2012 - 14:24






ليس لدى الغواصات أي أضواء وتتواصل فيما بينها عبر الأمواج اللاسلكية الراديوية التي تمر عبر المياه وبشكل أقوى من مثيله على سطح الماء، لذلك يكثر عدد حالات تلقي إشارات غريبة بالمقارنة مع غيرها
، وذلك باستخدام مجموعة من الترددات. عامل واحد في وتيرة الاتصالات تحديد مستعملة من قبل غواصة هو ما إذا كان أم لم يكن كبيرا للحفاظ على موقع الغواصة أخفى.

الغواصات نادرا ما تبث على طول الترددات الراديوية عالية المدى إذا كشف أمر مهم، كما في الحرب. لأن ذلك باستخدام ترددات عالية يتطلب أن السنة الذهب العرض الهوائي قارب إرسال العوامة إلى السطح.

إذا كشف ليس مدعاة للقلق، ثم أن أفضل فرق للتواصل مع الطائرات والسفن السطحية، والأقمار الصناعية، أو الطرف على الشاطئ هي سوبر (SHF)، الترا (UHF) أو التردد العالي جدا (VHF).

موجات الراديو ذات التردد المنخفض جدا (ELF)، والتي يصعب الكشف عنها، واجتذب عام خيار لنظم الاتصالات غواصة.

________________________________________________________



الاتصالات مع الغواصات تحت الماء من الناحية الفنية من الصعب جدا، فإنها تتطلب تنفيذ تقنيات محددة والمعدات. هذا أمر صعب للغاية نظرا إلى حقيقة لا مفر منها: الموجات الكهرومغناطيسية للترددات الاتصالات السلكية واللاسلكية التي تستخدم عادة ليسوا قادرين على تمرير من خلال موصل كهربائي سميك مثل المياه المالحة على سبيل المثال.


إن أبسط الحلول يتلخص في نشر هوائي الراديو على سطح الماء واستخدام تقنيات الاتصالات السلكية واللاسلكية التقليدية. ومع ذلك، هذا الحل هو مناسب بالكاد لصاروخ باليستي غواصة. في الواقع، وقد تم تصميم هذه المباني من قبل القوى العسكرية الكبرى خلال الحرب الباردة من أجل البقاء تحت الماء مخفية في قاع المحيط لأسابيع أو أشهر. للحفاظ على الاتصالات مع هذه السفن العسكرية من دون المخاطرة ، كان من الضروري معالجة هذه القضية من زوايا مختلفة.


الانتقال الصوتي المائي .

الصوت ينتقل بشكل جيد للغاية في الماء حتى مع اللغة ومائي تحت سطح الماء ويمكن اعتبار مجموعة والتواصل الجيد. ويسمى هذا النمط من البث الصوتي الفرعي marine1 (التي تشمل كلا من الكشف عن انتقال). في
المناطق التي يكثر استخدامها من قبل الغواصات الخاصة، تم تثبيتها في البحرية الأميركية (الأسطول الأميركي)، وسلاح البحرية الروسي في قاع البحر معدات للاستماع وانتقال الصوت متصلة بواسطة كابل بحري إلى محطاتهم الأرضية منها (نظام مراقبة نظام الصوت بالنسبة للولايات المتحدة). ومن المتصور أن ما يقرب من واحد من هذه الأجهزة، وغواصة قادرة على التواصل والبقاء على اتصال مع القاعدة له.

التردد المنخفض جدا (VLF)

الهوائي VLF مع قارب- Boot U من الحرب العالمية الثانية.



موجات الراديو على ترددات منخفضة جدا (VLF) - ما بين 3 و 30 كيلو هرتز - قادرون على اختراق ماء البحر على عمق عشرين مترا. فجأة، يمكن لغواصة في الغوص الضحلة التواصل باستخدام هذه الترددات. في حالة الغوص العميق، لا يمكن للسفينة استخدام العوامة مع هوائي لنشرها فقط تحت السطح. وهذا يمكن أن العوامة تكون صغيرة بما يكفي للا يمكن الكشف عنها بواسطة الرادار أو السونار.


hydrophone

تردد منخفض للغاية (ELF)

يمكن للموجات الكهرومغناطيسية في النطاق من "التردد المنخفض للغاية" (ELF) عبور المحيطات والوصول إلى أي مكان الغواصات (يمكنك استشارة أيضا في هذه المقالة على "سوبر منخفضة التردد" ( SLF)). بناء الارسال على هذه الترددات تشكل يحديا بسبب طول الموجة طويلة على نحو غير عادي تنفيذها. ودعا النظام في البحرية الأمريكية "الملاح" الصادر في 76 هيرتز، ونظيره الروسي يسمى "زيوس" من 82 هيرتز. هذا التردد يتوافق مع طول موجة من 658.5 كم 3، 1/2 3 العليا دائرة نصف قطرها الاستوائي. ولذلك فمن الواضح أنه لا يمكن استخدامها في هذه الحالة الكلاسيكية نصف موجة ثنائي القطب.


1982 - صورة جوية لمركز الكتوم ELF بحيرة في ولاية ويسكونسن.



للالتفاف على هذه الصعوبة، كان علينا أن يجد لنفسه مكانا مع الموصلية كهربائي منخفض جدا للتربة (وهذا يعني عكس ما هو عادة radioelectricity البحوث)، واثنين من أقطاب كهربائية ضخمة مدفونة في باطن الأرض، ثم وقود من محطة في المركز. من حيث تقع بالقرب من مورمانسك زيوس، التباعد هو 60 كم. هذه القيمة ليست حرجة، يمكن أن نختار غيرها. كما الموصلية أرض منخفضة، فإن الطاقة بين القطبين التوغل عميقا في باطن الأرض، وبالتالي استخدام جزء كبير من العالم كهوائي. أداء الهوائي هو سيء للغاية بالنسبة للسلطة لديه لبناء جهاز ارسال قوة خاصة.
وكانت محطة في القارة القطبية الجنوبية على الرغم من أن القوة المنبعثة من هوائي
صغير جدا، من اجل لواط قليلة، يمكن أن تلقى إشارة يحتمل أن تكون في جميع
أنحاء العالم، قادرة على الكشف عن مقدمة لزيوس، ونظام البحرية الروسية.

نظرا لتعقيد التقنية الهائلة التي يتم بناء جهاز ارسال ELF، شرعت فقط للبحرية بين الولايات المتحدة والأمريكية والقوات البحرية الروسية في هذه المغامرة.

إلى أن تم تفكيكها في نهاية سبتمبر 2004 وتألفت من "الملاح" الأمريكية
لهوائيين، واحدة في ولاية ويسكونسن منذ عام 1977 وواحدة في ولاية مشيغان منذ عام 1980. قبل عام 1977، كنا في نظام "الدم" التي تقع في الدرع الكندي في ولاية ويسكونسن. تم تثبيت نظام هوائي لزيوس الروسي في شبه جزيرة كولا قرب مورمانسك. وقد ذكرت ونظام زيوس في الغرب في أوائل 1990s. في البحرية الملكية البريطانية أيضا كانت قد خططت لبناء جهاز ارسال في غابة من القبعة في اسكتلندا، ولكن تم التخلي عن المشروع.



تجارة ELF

ويتم نقل ELF باستخدام رمز ريد سليمان من 64 حرفا. تبث كل حرف كتسلسل شبه عشوائي طويل. يتم ترميز الرسالة بأكملها. في الاستفادة من هذه التقنية هو أنه، في المقارنة بين عدة رسائل مماثلة عندما يحيل متعددة، ونحن يمكن إعادة الرسالة الأصلية حتى مع وجود إشارة إلى نسبة الضوضاء غير مواتية جدا. وعلاوة على ذلك، كما يذكر شبه عشوائي سلاسل تمثل في الواقع حرف في الرسالة، وهناك احتمال كبير أنه إذا تم تلقي رسالة، ورسالة صالح. وعلاوة على ذلك، كانت الرسالة، لذلك، يكاد يكون من المستحيل تزوير محطة التشويش على سبيل المثال.

هذا مهم جدا لأنه يتم الاتصال فقط في اتجاه واحد (الارض لغواصة) وطبعا من المستحيل أن يتصور معدات ELF على متن الطائرة لأسباب واضحة من حجم الهوائيات. تم التخلي عنها بسرعة دراسات لتصميم جهاز الإرسال التي يمكن غارقة في البحر أو نقلها بواسطة الطائرات.

نظرا لعرض النطاق الترددي المنخفض بسبب تردد انبعاث منخفض للغاية، يمكن أن تنتقل المعلومات ببطء شديد، وترتيب عدد قليل من الشخصيات في الدقيقة الواحدة. ولذلك فمن المعقول أن نتصور أن الرسائل تتألف أساسا من توجيهات عامة أو طلبات للاتصال ثنائي الاتجاه من خلال قناة أخرى. الكلاسيكية راديو التقنية

ويمكن للغواصة على السطح استخدام معيار الاتصالات اللاسلكية. ويمكن استخدام غواصات شبكات HF، VHF و UHF الهاتف اللاسلكي أو المبرقة اللاسلكية. عندما تكون متاحة، فإنها تستخدم بشكل تفضيلي في نظم الاتصالات الساتلية للاتصالات الموحدة قد يخون وجودها، وإيجاد حتى موقفهم.





فيديو إنجليزي :





المصادر :

-"Electromagnetic Radiation: Radio Waves." Encyclopaedia Britannica CD 97; Moore, John E. Submarine Warfare, pp. 49-50
wikipedia-
http://fr.wikipedia.org/wiki/Communication_avec_les_sous-marins




عدل سابقا من قبل نسر قرطاج في السبت 11 أغسطس 2012 - 18:13 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tora

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 22/09/2011
عدد المساهمات : 1445
معدل النشاط : 1325
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيف تتواصل الغواصات تحت الماء ؟   السبت 11 أغسطس 2012 - 17:31

ارجو من حضرتك انك تضع روابط المصادر مباشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف تتواصل الغواصات تحت الماء ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين