أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرئيس اليمني يواصل تفكيك مراكز القوى العسكرية وإعادة هيكلة الجيش

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرئيس اليمني يواصل تفكيك مراكز القوى العسكرية وإعادة هيكلة الجيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرئيس اليمني يواصل تفكيك مراكز القوى العسكرية وإعادة هيكلة الجيش   الخميس 9 أغسطس 2012 - 16:41





قام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بإجراء تغييرات عسكرية شملت فك ارتباط سبعة ألوية عسكرية بقوات الحرس الجمهوري الذي يقوده نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وخمسة ألوية عن قوات الفرقة الأولى المدرعة التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر.
وتندرج الخطوة في إطار إعادة هيكلة الجيش اليمني وتفكيك مراكز القوى العسكرية والمتمثلة بالحرس الجمهوري الذي يقوده نجل الرئيس السابق العميد أحمد علي عبد الله صالح، والفرقة الأولى مدرع التي تدين بالولاء للواء علي محسن صالح الذي انشق عن صالح وأعلن دعمه للمعارضة التي قادت احتجاجات واسعة العام الماضي أجبرت صالح على التنحي عن الحكم.
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية "سبأ"، في 7 آب/ أغسطس، بأن هادي أصدر مرسومين رئاسيين يقضيان بتشكيل قوات الحماية الرئاسية، وضم إليها ثلاثة من ألوية الحرس الجمهوري ولواء من قوات الفرقة الأولى المدرعة. وقضى المرسوم الأول بفصل ارتباط تلك الألوية عن الحرس الجمهوري والفرقة المدرعة.
وقضى المرسوم الآخر بفك ارتباط أربعة ألوية عسكرية عن قيادة قوات الحرس الجمهوري وأربعة ألوية أخرى عن قيادة الفرقة الأولى المدرعة، وإلحاق تلك الألوية بقيادة المنطقتين العسكريتين الجنوبية والوسطى.
وجاء في المرسوم كذلك أن تلك التغييرات تأتي "على طريق إعادة هيكلة القوات المسلحة وتشكيلها، بما يخدم توحيد قرار مسرح العمليات العسكرية".
ويملك هادي تخويلا بإعادة هيكلة الجيش بموجب المبادرة الخليجية التي نصت على تخلي صالح عن السلطة وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في شباط/ فبراير الماضي؛ كان فيها هادي، نائب صالح، مرشحا وحيدا بالتوافق بين أطراف الأزمة.
وفي أول رد فعل على تلك التغييرات، أصدر اللواء علي محسن الأحمر، قائد الجيش المنشق عن نظام صالح، بيانا أعلن فيه تأييده لقرارات هادي.
ووصف الأحمر في بيانه الذي بثه التلفزيون الحكومي، قرارات هادي بـ"القرارات الوطنية الشجاعة التي تخدم الوطن وتعيد التلاحم للوحدات والمناطق العسكرية، وتحقق الانضباط وتهيئ الظروف المناسبة لإعادة هيكلة الجيش والقوات المسلحة".
وتمثل هذه التغييرات خطوة جديدة في اتجاه إعادة هيكلة الجيش الذي أدت انشقاقات واسعة في صفوفه، أثناء الانتفاضة ضد علي عبد الله صالح العام الماضي، إلى انقسامه.
وكان هادي قد أقال في وقت سابق الأخ غير الشقيق لصالح من قيادة القوات الجوية، وعزل ابن شقيق صالح من قيادة الحرس الخاص، وكذلك عزل قيادات عسكرية من الموالين للرئيس اليمني السابق أبرزهم قائد المنطقة العسكرية الجنوبية.

http://sdarabia.com/index.php
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرئيس اليمني يواصل تفكيك مراكز القوى العسكرية وإعادة هيكلة الجيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين