أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية ترفع النسبة المخصصة للحجاج الليبيين لهذا العام بنسبة 1200 %..

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السعودية ترفع النسبة المخصصة للحجاج الليبيين لهذا العام بنسبة 1200 %..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثوار طرابلس

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جندي في خدمة الوطن
المزاج : ننتصر أو نستشهد
التسجيل : 08/09/2011
عدد المساهمات : 3291
معدل النشاط : 2886
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية ترفع النسبة المخصصة للحجاج الليبيين لهذا العام بنسبة 1200 %..   الأحد 29 يوليو 2012 - 16:57

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإستخبارات السعودية

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : في مجال الطبي
المزاج : معارك
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 1360
معدل النشاط : 1115
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية ترفع النسبة المخصصة للحجاج الليبيين لهذا العام بنسبة 1200 %..   الأحد 29 يوليو 2012 - 23:13

ماشاء الله الله يحفظ لنا حب الاسلام و حب العروبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Phoenix Bird

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : بلدي عرضي لن أسمح لأحد بتدنيسه
التسجيل : 26/12/2011
عدد المساهمات : 3815
معدل النشاط : 3958
التقييم : 261
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية ترفع النسبة المخصصة للحجاج الليبيين لهذا العام بنسبة 1200 %..   الأحد 29 يوليو 2012 - 23:26

لماذا ؟؟
العدد كبير
يعني على أيام القذافي لم يكن الليبين يحجون ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليبي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب الحرية
المزاج : فوق الريح
التسجيل : 19/09/2011
عدد المساهمات : 809
معدل النشاط : 766
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية ترفع النسبة المخصصة للحجاج الليبيين لهذا العام بنسبة 1200 %..   الإثنين 30 يوليو 2012 - 15:29

بارك الله فيكم يا دولة المملكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثوار طرابلس

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جندي في خدمة الوطن
المزاج : ننتصر أو نستشهد
التسجيل : 08/09/2011
عدد المساهمات : 3291
معدل النشاط : 2886
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية ترفع النسبة المخصصة للحجاج الليبيين لهذا العام بنسبة 1200 %..   الإثنين 30 يوليو 2012 - 17:03

الوطن الليبية في لقاء خاص مع السفير السعودي في ليبيا: اللقاء تطرق إلى توجه شباب من السعودية إلى ليبيا لمحاولة نشر عقائد ومفاهيم للتطرف الديني



الوطن الليبية – خاص – نعيمة المصراتي





ماذا عن العلاقات الثنائية بين ليبيا والسعودية بعدثورة 17 فبراير ؟

ليبيا بلد عربي مهم ، الشعب الليبي شعب شقيق تربطنا به صلات الدين والدم وقد لا اكون مبالغا في أن الشعبين السعودي والليبي هم اكثر الشعوب تقاربا في عاداتهم وقيمهم والتقاليد الاجتماعية وهذا يدل على ان هناك ترابط وصلات بشرية ين البلدين وبكل آسف الشعبين الشقيقين حرموا من التواصل لسنوات طويلة لأكثر من اربعين سنة وذلك بسب غرابة اطوار النظام السابق وحصلت الكثير من الاختلافات مع المملكة السعودية التي لا مبرر لها والمملكة وقفت دائما مع الشعب الليبي في اوقاته الصعبة عند الحصار في قضية لوكربي السعودية كانت من الدول الرئيسية التي سعت في رفع الحصار بعد ان اتضح لها ان من يعاني من هذا الحصار هو الشعب الليبي وليست القيادة الليبية وعملنا جاهدين على رفع هذا الحصار بعد ان تخلص الشعب الليبي من الظلم والطغيان أو عندما بدأت ثورتهم كانت المملكة السعودية من الأوائل الذين دعموا الثورة الليبية على المستوى السياسي كان اول موقف عربي يتم هو في مجلس التعاون الخليجي وكان الاجتماع في المملكة ، واخذ هذا القرار لدعم الثورة الليبية تم انتقلت الى مستوى الجامعة العربية وكانت المملكة كذلك من الداعمين على المستوى الدولي لم نتأخر يوما عن التعاون ومد يد العون ،، ولكن هناك أصوات ممن تريد ان تضلل الشعب الليبي بان المملكة وقفت ضد الثورة الليبية وهذا كلام غير صحيح المملكة دائما وقفت مع الشعب الليبي وتسانده في مسيرته وبعد ان حقق الانجاز العظيم بالوصول إلى حريته والتخلص من النظام الدكتاتوري المستبد فتحنا ايدينا للتعاون في كافة المجالات وشهدت العلاقات الثنائية تبادل زيارات من أهمها زيارة معالي وزير الخارجية السيد عشور بن خيال للمملكة والتقى مع صاحب السمو المكي الأمير سعود بن فيصل وزير الخارجية وتم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه تطويرها ، وفي الواقع آفاق التعاون واسعة بين البلدين ..





من في مصلحته تضليل وتشويه العلاقات بين ليبيا والسعودية ؟

هناك من يستفيد من تقليل شأن المملكة ، لااقصد دول بعينها انما هي تيارات وتوجهات او من يحكم هذه التوجهات .. المملكة بلد الثوابت السياسية لدينا قيم سياسية نحن لانتاجر بالسياسة ولانتاجر بقيمنا ولا بديننا لدينا توابث في سياستنا الخارجية وعلاقاتنا مع الدول لانتدخل في مساومات أو مزايدات تجارية ولاعلى حساب مصالح اقتصادية عندنا توابث نعلم ان هناك مصالح تربط بين الدول ولكن حتى مصالحنا تقوم على اخلاقيات تابثة لا تتزعزع .. لذلك هناك من قال انه بحكم العلاقات السيئة بين القذافي والمملكة من المفترض ان نكون اول المسارعين للانتقام ... وهذا ما لم يحدث نحن لدينا أخلاقيات ومبادئ ولا نقيمها على عاطفة او مواقف معينة نعلم ان الشعب الليبي يستحق هذه الحرية ووقفنا معه ..



لاحظ الشعب الليبي أثناء الثورة ان المشائخ في الحرم المكي لم يقوموا بالدعاء لنصرة الشعب الليبي ، مما أدى إلى انزعاج الشعب الليبي وهذا بعكس الثورة السورية التي نرى منابر المملكة السعودية تدعو جهاراً وفي كل الصلوات والخطب بان يتم النصر العاجل للثوار السوريين فما السبب في هذا ؟


اعتقد أن الدعاء يشمل الجميع وليس هناك استثناءات لااستطيع ان اؤكد او ان انفي ولكن كنا ننتضامن مع الشعب الليبي ومع محنته ومعاناته واعتقد أن لم تكن في الحرمين فالكثير من الشعب السعودي كان يدعو للشعب الليبي في محنته وتألم من معاناته وندعو لهم في السر والعلن ..



أثناء هروبي إلى تونس في اثناء الثورة في شهر 7 سنة 2011 تحديدا وعند عبوري بمعبر راس جدير وجدت وفد سعودي يخرج من ليبيا فما سبب تلك الزيارة اثناء ذلك الوقت حيث ان معظم السفارات والبعثات الدبلوماسية غادرت قبل بدء حملة الناتو على ليبيا ؟
انا لااعلم عن هذا الوفد ولااعتقد ان في ذلك الوقت كان هناك اي علاقات وقد تكون مغادرة لمنسوبي السفارات ..



هناك من حاول زرع نوع من الزعزعة في السعودية وعمليات ارهابية فهل ستطالبهم المملكة السعودية من ليبيا للمحاكمة ؟

هذه الملفات طويت نحن دولة تعيش التسامح وهذا من قيمنا ومبادئنا .. الذين استهدفوا خادم الحرمين بالاغتيال كانوا معتقلين لدينا في المملكة ،و عندما كان خادم الحرمين الشريفين وليا للعهد كان أول قرار اتخذه هو العفو عنهم ، وهذه الملفات بالنسبة لنا اغلقت ومرحلة انتهت وننظر إلى ليبيا بفتح ملفات التعاون والتنمية وإقامة علاقات متميزة بين البلدين تقوم على اساس الثقة والمصالح المشتركة والتقدير وحسن التعامل ، هذه مبادئنا وقيمنا وما نتطلع به مع الدولة الشقيقة ليبيا ولانريد ان نفتح ملفات قديمة ..



هناك موضوع خطير وهو مايتناوله الشارع الليبي ويتخوف منه وهو التطرف الديني ولقد سمعنا ان هناك شباب من السعودية قادمون الى ليبيا لمحاولة نشر عقائد ومفاهيم للتطرف الديني بين الشباب فما هو التصرف الأمني من قبلكم ؟

التطرف مرفوض في اي مكان وفي أي زمان ، ديننا الإسلامي يقوم على الوسطية نحن نتبع هذا المنهج، التطرف مرفوض في المملكة ونرفضه في اي مكان في ليبيا في باكستان في افغانستان في اي مكان ونحن اكثر من عانينا من التطرف في المملكة السعودية ومررنا بسنوات عصيبة تفجيرات وقتل وارهاب ولكن بفضل الله استطعنا القضاء على هذه الفئة وتعاملنا معهم بمنهجية لأن هؤلاء للأسف من ابنائنا من مجتمعنا ولكن تم تضليلهم ببعض الأفكار المنحرفة، فوجدنا نموذج حضاري للتعامل معهم، منهم من أوقفوا ودخلوا برامج للإصلاح عن طريق مؤسسات تربوية ورجال الدين وعلماء يلتقوا معهم ويحاولون اعادتهم للطريق الصحيح والكثير منهم الحمد لله عادو للصواب وبدؤ في ممارسة حياتهم الطبيعية ومنهم حتى من بدء يساهم في مكافحة التطرف وليبيا بلد مسلم والشعب الليبي اغلبه مسلم على مذهب واحد شعب عميق الايمان حريص على عبادته فلا اتوقع ان بذرة التطرف ستنجح في ليبيا ..



الكل ينظر للتعاون فيما بيننا فيما يخص فقط العمرة والحج ولايتطلعون الى تعاون بين المملكة وليبيا في مجالات اخرى ؟



موضوع الحج والعمرة لاتعكس العلاقات بين البلدين هذه خدمة نقوم بها لإخواننا المسلمين في كل مكان ومن بينهم الشعب الليبي وهذا حق لهم وواجب علينا ولانمن به على أخواننا المسلمين ، وكما قلت أن الشعبين حرموا من التواصل لأكثر من اربعين عام بسبب النظام السابق اما الان فنحن ننظر الى ليبيا الجديدة ونتطلع الى صفحة جديدة في العلاقات، صفحة بعون الله ستكون مشرقة وتعكس قيم الشعبين السعودي والليبي .. مجالات التعاون واسعة ومتعددة منها الاقتصادية والاستثمار والتبادل التجاري وتبادل الخبرات التدريب والتعليم هناك مجالات كثيرة يمكن طرحها والتطرق لها بين البلدين وبالامكان تعزيز العلاقات في مجالات وافاق واسعة ان شاء الله وستشهد الاشهر والسنوات القادمة قفزات مهمة بين البلدين وبين الشعبين ونحن نسعى لزيادة التواصل مع الليبين وتبادل الزيارات على المستوى الرسمي وعلى المستوى الثقافي..



هل ستدخل المملكة السعودية في مشاريع اعادة الاعمار في ليبيا ؟

نحن نمد يدنا لإخواننا الليبيين في أي مجال نستطيع ان ندعم فيه ليبيا الجديدة ولن نتاخر وسنكون اوائل المشاركين في اعادة الاعمار واوائل الداعمين بعون الله ..



تطرقت إلى الجانب الثقافي فهل سيتم فتح مكتب ثقافي للملكة السعودية في ليبيا ؟
هناك الكثير والكثير من الافكار المطروحة مركز ثقافي ومهرجانات ثقافية ومعارض فنية امور كثيرة نحن لدينا ملحق تعليمي في تونس ويغطي ليبيا ولكن نسعى باذن الله لكي يكون لدينا ملحق ثقافي وتعليمي في طرابلس ان شاء الله ..



كانت هناط صعوبات في اداء العمرة والحج والذهاب لبيت الله من قبل المواطنين الليبيين وبالأخص في السنوات التي مضت وهذا العام وجدنا اقبال شديد واعداد كبيرة قد توجهت لبيت الله الحرام رغم ان هناك إشاعات تقول بأن السعودية قد علقت تأشيراتها لليبيين لأسباب أمنية فبماذا تردون عليهم ؟
كما اسلفت ان هناك من يحاول الاساءة الى العلاقة بين البلدين هناك من يحاول ان يصطاد بالماء العكر نحن نواجه بالحقائق ، السنوات الماضية كان اكبر عدد من المعتمرين 10 إلى 12 الف.. اليوم نتحدث عن 125 الف تاشيرة منحت من السفارة نعلم ان الشعب الليبي يمر بظروف صعبة وحرموا في السنوات الماضية حتى من حق ممارسة عبادتهم بحرية ، والآن انكسرت القيود ومشاعرهم الإيمانية قوية ورغبتهم الاكيدة في اداء العمرة والتوجه الى الاماكن المقدسة فكان من واجبنا التسهيل في مهمتهم ،، وتقديرا لمشاعرهم بدلنا أقصى جهد ، كان الطاقم يعملون حتى ساعات متاخرة من الليل وبالاجازات الاسبوعية لكي نحاول ان ننجز تأشيرات لأكبر عدد دون اي تاخير والحمد لله وفقنا الله في هذا الأمر والآن هناك اكثر من ستة رحلات يومية بين طرابلس وجدة لنقل المعتمرين ولاتفي بالحاجة فهذه كلها مؤشرات ان الامور تسير على مايرام وفي الاتجاه الصحيح ونحن موجودين هنا للتسهيل ولابد أن نتجاهل اصوات النشاز التي تنعق هنا أو هناك للإساءة للمملكة أو إلى ليبيا او للعلاقات بين الشعبين وننظر للواقع والحقائق لأن هناك إرادة سياسية وشعبية لتعزيز العلاقات بين البلدين ونحن نعمل في هذا الاتجاه ..



كيف تم تقديم التأشيرات هل لأفراد أم لتشاركيات ؟

هناك تنظيم والية تتعلق بتأشيرة العمرة متعارف عليها هناك مؤسسات لخدمات العمرة والتي تعرف في ليبيا بما يسمى بالتشاركية ويتقدم المواطنيين الليبيين لهذه الشركات وترسل الاسماء الى وزارة الحج في المملكة ويتم اعتمادها لان هناك لكل تشاركية عدد محدد من المعتمرين لابد أن يلتزموا ، وكذلك يتناسب مع التزاماتهم بان يكون هناك عقود ويؤمن المواصلات الخاصة هناك ترتيبات ادارية وفنية نحن نلتزم بها ومع هذا أصدرنا المئات من التأشيرات تقديرا لإخواننا الليبيين منهم من لم يتمكن التقديم في الوقت المناسب فقدمنا تسهيلات كثيرة بالمئات لتأشيرات فردية وقد يزيد ..



\كم عدد التشاركيات التي يتم التعاون والتعامل معها ؟


هناك 65 تشاركية معتمدة من قبل السفارة ومن قبل السلطات في المملكة نحن لانقيد هذا العدد كل من ينطبق عليه الشروط فمن حقه ولكن نحن نريد ان تبقى الشركات الافضل بمعنى احترام التزاماتها مع المعتمرين واقامة واجباتها والحرص على تعاهداتها فميا يتعلق بالفنادق ومستوى الخدمة من الطعام والمواصلات وكل هذه الأمور ،، لان هذه أمانة وزوار بيت الله الحرام يفترض ان تقدم لهم الخدمة على أكمل وجه وبأمانة وصدق، ومن ناحية أخرى لابد أن يراعوا مخافة الله في هذا الأمر وألا يبالغوا في ارتفاع الأسعار رفقا بالعباد،، الربح مشروع ولكن الربح المعقول وعدم مضاعفة التكلفة واستغلال حاجة الناس وهذه رسالة اوجهها لجميع التشاركيات وأؤكد أن التأشيرات تقدم مجانا لانتقاضي أي رسوم على هذه التاشيرات من قبل السفارة ولكن للاسف هناك مبالغة في الاسعار على المعتمرين نحن لانستطيع ان نتدخل في السوق وفي تحديد الاسعار لانستطيع ذلك ولكن لابد ان يخافوا الله ..



من ناحية التشاركيات التي لاتلتزم بالعقود فما هو الاجراء الذي تتخذه السفارة إتجاههم ؟

هناك من يخالف التعاقدات والالتزامات هناك غرامات تفرض عليهم واحيانا قد تؤدي إلى منع مزاولة هذا النشاط والكثير منهم من اوقفو بسبب مخالفاتهم وكذلك نتمنى ان تكون عليهم رقابة من الجهة المختصة من الحكومة الليبية لأدائهم في التزاماتهم ..



اذا كانت هناك شكاوي بهذا الخصوص فلمن تقدم للسفارة ام لجهة اخرى ؟

هو من المفترض ان تقدم للسلطات الليبية وهي المعنية بهذا الأمر عمن يتم مخالفتهم... فيما يتعلق بالمملكة نحن المسؤولون عنها لكن لايمنع ان تتضافر الجهود بين السلطات الليبية والسفارة السعودية والخدمة هي تقديم خدمة اوفر والرعاية بالحجاج والمعتمرين ..

ماذا عن مناسك الحج ؟


الحج سنبدأ بعد رمضان مباشرة في استقبال طلب التأشيرات وسنعمل بها على الفور إن شاء الله ..

هل هناك عدد معين للحجاج ؟

موضوع تحديد نسبة الحجاج هناك قرار من مؤتمر منظمة التعاون الاسلامي من سنوات طويلة تم اقرار نسبة محددة لكل دولة اسلامية وهي اعتقد الف من بليون ولان اماكن الحج والاماكن المقدسة هي محددة السعة وفي وقت محدد فمن واجبنا تنظيم فريضة الحج بما يحفظ أرواح المسلمين ،، لو فتحت الأعداد لكل من اراد الحج ذهب الى مكة فستكون هناك كارثة إنسانية نحن نرحب بإخواننا المسلمين لكن من واجبنا رعايتهم والحفاظ على ارواحهم لذلك تم تحديد صفر واحد من المئة لكل الف بالبليون هي نسبة عادلة وبتقديرات ان الشعب الليبي 6 مليون فحصته 6 الاف حاج ونتجاوز ونعطي احيانا 7 الاف و500 حاج هناك مطالبات من المسؤوليين الليبين في زيادة العدد هذه السنة استثناء لظروفها خاصة ان عدد من المواطنين لم يتمكنوا من الحج العام الماضي اضافة الى اسر الشهداء والجرحى سناخد بالاعتبار هذه الرغبة وسنعمل على تحقيقها ان شاء الله ..



وهل هذا التحديد في النسبة مشروط أيضا في تأشيرات العمرة ام هي مفتوحة العدد ؟

لم تحدد ولكنها تنظم وهذا العام بالتحديد قدمنا استثناء خاص لإخواننا الليبيين وارجوا أن يقدروا هذا الاستثناء وهذا لايعني ان يستمر الحال لسنوات ..



هل مازالت تأشيرات العمرة مفتوحة إلى حد الان ام تم قفلها ؟

تم قفل باب التأشيرات حتى بعد مناسك الحج بشهرين لانها تحتاج الى ترتيبات وتنظيم ..




http://www.alwatan-libya.com/more-23236-31-الوطن%20الليبية%20في%20لقاء%20خاص%20مع%20السفير%20السعودي%20في%20ليبيا:%20اللقاء%20تطرق%20إلى%20توجه%20شباب%20من%20السعودية%20إلى%20ليبيا%20لمحاولة%20نشر%20عقائد%20ومفاهيم%20للتطرف%20الديني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية ترفع النسبة المخصصة للحجاج الليبيين لهذا العام بنسبة 1200 %..   الإثنين 30 يوليو 2012 - 17:26

حياهم الله ضيوف الرحمن .. بلدهم الثاني .. اتمنى لهم حسن المقام والوئام
ويتقبل الله عباداتهم صيامهم وقيامهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية ترفع النسبة المخصصة للحجاج الليبيين لهذا العام بنسبة 1200 %..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين