أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

توفير مياه الشرب لـ/44/ قرية ضمن المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 توفير مياه الشرب لـ/44/ قرية ضمن المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: توفير مياه الشرب لـ/44/ قرية ضمن المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان   الجمعة 20 يوليو 2012 - 13:07

توفير مياه الشرب لـ/44/ قرية ضمن المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان




إسلام آباد في 14 يوليو/ وام / اهتمت وسائل الإعلام الباكستانية بأعمال " المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان " في إقليم خيبر بختون خوا ومناطق شمال غرب باكستان الذي يقام تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " .. لدعم البنية التحتية في تلك المناطق من خلال العديد من المشاريع في قطاعات التعليم والرعاية الصحية و بناء الطرق والجسور و توفير المياه النظيفة .. فيما تهدف هذه المشاريع إلى مساعدة المتضررين من الكوارث الطبيعية و تحسين أحوالهم المعيشية و تمكينهم من العودة الى الحياة الطبيعية.

وأبرزت وكالة الأنباء الباكستانية والصحف اليومية .. " باكستان اوبزرفر و باكستان توداي و بزنس ريكوردر و لييد باكستان و نواي وقت و فرونتر بوست وأوفرسيز باكستان "..إنجاز إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان مشاريع توفير المياه في /44 / قرية.

وبثت وكالة الأنباء الباكستانية وقائع تدشين محطات وشبكات المياه التي أقيمت في قرى " وادي سوات " وإقليم خيبر بختون خوا .. مشيرة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قامت في إطار مشاريعها بتوفير المياه الصالحة للشرب في / 44 / قرية في إقليم خيبر بختون خوا ضمن خطتها التنموية لتأهيل السكان المتضررين في الإقليم جراء فيضانات عام 2010 التي أثرت على البنية التحتية في مناطقهم.

وأوضحت أن المشروع يعد أحد البرامج التي تنفذها إدارة المشروع الاماراتي لمساعدة باكستان والتي تشمل قطاعات التعليم والرعاية الصحية و بناء الطرق و الجسور و توفير المياه الصالحة للشرب في سوات و المحافظات الأخرى في الإقليم بما يساعد الأسر المتضررة على تحسين أحوالها المعيشية وعودتها الى الحياة الطبيعية.

وأشارت إلى أن إدارة المشروع نظمت حفلا سلم خلاله مدير المشروع عبدالله خليفة الغفلي محطات المياه إلى السلطات المحلية بحضور اللواء ظاهر شاه قائد الفرقة الخامسة والأربعين الهندسية التابعة للقوات المسلحة ومسؤولين وأعضاء الفريق الاماراتي .

ونوهت الوكالة بأنه وفقا لإحصاء رسمي فإن ثلث سكان باكستان محرومون من مياه الشرب وأكثر من / 46 / في المائة لا توجد لديهم مرافق الصرف الصحية.

ونقلت عن الغفلي في كلمة له بمناسبة تدشين محطات المياه تأكيده حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على إعطاء الأولوية لتوفير المياه الصالحة للشرب من خلال حفر الآبار وإقامة محطات التنقية و تمديد شبكات المياه .. مشيرا إلى أن ذلك يتم في إطار برنامج يشمل توفير مياه الشرب الى /64 / قرية في المناطق الشمالية الغربية حيث نفذ / 44 / مشروعا وسيتم إنجاز /20 / آخرين في مقاطعة وزيرستان الجنوبية قريبا وتسليمها الى الإدارة المحلية.

وأشارت إلى أن الأهالي أعربوا عن شكرهم لـ " مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة " من خلال هذا المشروع الذي تنفذه إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان ..مثمنين حرص قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على مساعدتهم ودعم باكستان في الظروف الصعبة..داعين للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الحديثة لأعماله النبيلة في باكستان الذي ترك إرثا مستديما يتمثل في مشاريع الرعاية الاجتماعية التي تنتصب في المدن والقرى في كافة الإقليم.

وعلى الصعيد نفسه أكد تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أهمية توفير المياه الصالحة للشرب لحماية ملايين الأطفال من التعرض لخطر انتشار الأوبئة بسبب المياه الراكدة في المناطق المتضررة من الفيضانات.

وقالت صحيفة " نواي وقت " التي تصدر بـ " الأوردو " أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " أنجزت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان جزءا من برنامج توفير المياه الصالحة للشرب للسكان المتضررين من الفيضانات في محافظة سوات والمحافظات الأخرى في إقليم خيبر بختون خوا تضمن إقامة محطات المياه وتمديد سبكات المياه الى /44 / قرية.

ونقلت عن المسؤولين في حكومة خيبر بختون خوا تثمينهم هذا الانجاز والمشاريع الأخرى التي تسهم في تحقيق التغيير الاجتماعي والاقتصادي في المناطق الشمالية الغربية.. وقالت إن أهالي المنطقة يقدمون الشكر والتقدير الى قيادة دولة الإمارات لمبادراتها الانسانية ووقوفها الى جانب باكستان في كل الظروف .

من جانبها نشرت صحيفة " لييد باكستان " التي تصدر في خيبر بختون خوا تقريرا مطولا قالت فيه إنه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة .. أنجزت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان مشاريع المياه التي تم توصيلها الى/ 44 / قرية في إقليم خيبر بختون خوا الشمالي الغربي.

ونقلت عن مدير المشروع في تصريحات صحفية قوله إن المبادرة الانسانية لصاحب السمو رئيس الدولة أعطت الأولوية لتوفير المياه الصالحة للشرب بحفر الآبار ومد شبكات المياه في إطار برنامج يشمل /64 / قرية في المناطق الشمالية الغربية .. فيما أنجزت حتى الآن المشاريع في/ 44 / قرية ويجري العمل على تنفيذ / 20 / مشروعا في مقاطعة وزيرستان الجنوبية القبلية وسيتم إنجازها خلال فترة قصيرة.

وذكرت أن كبار المسؤولين في الإقليم أعربوا عن شكرهم إلى قيادة دولة الإمارات للمشاريع التي تنفذها ويعتبرونها حيوية وضرورية لعودة السكان الى حياتهم الطبيعية وتطور المجتمع.

وقالت " باكستان توداي " إن مشروع توفير مياه الشرب الى ما لا يقل عن / 44 / قرية في إقليم خيبر بختون خوا هو أحد المشاريع العديدة التي تمولها وتنفذها الإمارات لإعادة البنية التحتية في قطاعات المياه و التعليم والرعاية الصحية والطرق والجسور في محافظة سوات والمحافظات الأخرى في الأقليم لتحسين الظروف المعيشية للأسر المتضررة من الكوارث الطبيعية واستعادة مقومات الحياة.

وذكرت أن مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عبدالله خليفة الغفلي سلم محطات ضخ المياه الى السلطات المحلية والتي أقيمت في /44 / قرية في إطار برنامج يتوخى توفير مياه الشرب في /46 / قرية .. وقالت إن السكان في وادى سوات والقرى يقدمون شكرهم وتقديرهم الى قيادة دولة الإمارات .. مشيرة إلى دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في دعم باكستان من خلال إقامة العديد من المشاريع في مختلف المجالات.

من جهتها ذكرت " بزنس ريكوردر " أن من المشاريع التي مولتها الإمارات مشروع توفير مياه الشرب في قرى إقليم خيبر بختون خوا من خلال إقامة محطات مياه الشرب في/ 44 / قرية ضمن خطة تنموية لتأهيل المتضررين من الفيضانات وهو أحد المشاريع الهادفة لإعادة البنية التحتية في قطاعات التعليم والرعاية الصحية والطرق والجسور بما يساعد الناس في تحسين أحوالهم المعيشية.

وقالت "" فرونتر بوست " أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة توفر لدى مئات الآلاف من السكان مياه للشرب حيث أعلنت " إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان " تدشين محطات توزيع المياه ومد الشبكات إلى /44 / قرية في وادي ومحافظات إقليم خيبر بختون خوا.

وأشارت إلى أن كبار المسؤولين في الاقليم يعربون عن امتنانهم الى قيادة دولة الامارات لاهتمامها في تنفيذ المشاريع يهذه المناطق ووصفوها بانها مشاريع حيوية وضرورية تساعد السكان على العودة الى الحياة الطبيعية وتسهم في تطوير مجتمعهم .

وأوضحت " أوفرسيز باكستان " في تقرير مفصل أن نقص مياه الشرب من المشاكل الخطيرة في تلك المناطق التي يواجه فيها الناس الصعوبات في البحث عن المياه..مشيرة إلى أن مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عبدالله خليفة الغفلي أكد أن هذه المشاريع هي بداية جديدة تجعل مياه الشرب في متناول اليد منوها بأن إدارة المشروع نجحت في إعادة بناء البنية التحتية من خلال تنويع المشاريع والتي تشمل بناء المدارس ومراكز الرعاية الصحية والطرق وبناء الجسور وتوفير المياه النظيفة في محافظة سوات والمحافظات الأخرى في إقليم خيبر بختون خوا وهذا من شأنه أن يساعد الأشخاص المتضررين من الكوارث الطبيعية على تحسين مستوى معيشتهم وتمكينهم من العودة إلى الحياة الطبيعية.

وأشارت إلى أن السكان يفتقدون للمرافق الأساسية من مياه الشرب والتعليم و الصحة إلا أن المشاريع المنفذة ستجلب الراحة و تعطي الأمل لهم .

وتحدث الغفلي عن مختلف المشاريع الجاري تنفيذها و المنجزة في القطاعات الأربعة الرئيسية التعليم والصحة والطرق والجسور ومياه الشرب النقية في مناطق متعددة .. وقال للصحفيين إن صاحب السمو رئيس الدولة أولى اهتمامه بتزويد السكان بالمياه النظيفة من خلال حفر الآبار وتمديد شبكات المياه ضمن برنامج يشمل /64 / قرية في المناطق الشمالية الغربية منها / 44 / قرية حصلت على المياه الصالحة للشرب في حين سيتم تنفيذ / 20 / مشروعا في وزيرستان الجنوبية قريبا.

ووصف كبار المسؤولين في الإقليم هذه المشاريع بأنها حيوية ستساعد على تطوير المجتمع معربين عن تقديرهم البالغ لقيادة الإمارات الحكيمة ومبادراتها الانسانية .. وقالوا إن ذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ستبقى خالدة مشيرين إلى مشاريع الرعاية الاجتماعية التي أقامها في مختلف المدن والقرى في البلاد.



وكالة أنباء الإمارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توفير مياه الشرب لـ/44/ قرية ضمن المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان   الجمعة 20 يوليو 2012 - 13:41

جزاهم الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

توفير مياه الشرب لـ/44/ قرية ضمن المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين