أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صونار كشف الغطاسين Cerberus إجراء حماية جديد للفرقاطات الألمانية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صونار كشف الغطاسين Cerberus إجراء حماية جديد للفرقاطات الألمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
comanda

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 668
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صونار كشف الغطاسين Cerberus إجراء حماية جديد للفرقاطات الألمانية   الخميس 19 يوليو 2012 - 20:40

1




يعتبر إجراء حماية السفن من الغطاسين والمركبات الموجهة تحت الماء أمراً جديداً في الإجراءات العسكرية البحرية الحديثة. وقد لجأت البحرية الألمانية إلى هذا الخيار كرد على التطورات الكثيرة في مجال الحرب غير المتكافئة، لحماية سفنها.


فستسلّم شركة أطلس إلكترونيك أجهزة صونار كشف الغطاسين المحمولة لاستخدامها على أحدث فرقاطات البحرية الألمانية من طراز F125. وقد مُنحت شركة أطلس عقداً من المكتب الفدرالي الألماني لتكنولوجيا الدفاع والمشتريات BWB لتزويده بأربعة نظم صونار لكشف الغطاسين المحمولة سربيروس مود2 (Cerberus Mod2) لتجهيز فرقاطات F125 الأربعة، بالإضافة إلى نظام خامس سيتم استخدامه لأهداف تدريبية. وستعمد الشركة إلى تسليم النظام الأول في العام 2012.


سيمثّل صونار Cerberus Mod2 من شركة Atlas Elektronik الفرع البريطاني، عملية النشر الأولى لصونار كشف الغطاسين على متن سفينة تابعة لحلف الناتو. يُستخدم صونار سربيروس لحماية السفن العسكرية من التهديدات تحت سطح الماء من خلال تنبيه المشغلين إلى وجود غطاسين، وسباحين، ومركبات موجهة عن بعد تحت الماء (AUV) أو مركبات توصيل سباحين (SDV)، كما أنّه يناسب كثيراً الاستخدام خلال عمليات الانتشار البحرية على متن منصات كالفرقاطة F125 التي ستقود عمليات مستقبلية في مناطق متقدمة قد تكون عدائية خلال فترات النزاع.


يمكن تشغيل هذا النظام عن بعد من جسر السفينة أو من خلال وحدة عرض ومعالجة موجودة تحت ظهر المركب. كما أنّه من الممكن تشغيل هذا الجهاز بالكامل وبشكل مستقلّ عن النظم على متن السفن، باستثناء الطاقة التي يؤمنها له مزوّد الطاقة القياسي الخاص بالسفينة.


يتيح نظام سربيروس مراقبة مساحات واسعة وحماية عدد كبير من السفن عند نشر عدد من هذه الأجهزة في أماكنها الصحيحة في الميناء. ويعادل صونار كشف الغطاس حركة السفينة بالتعويض الأوتوماتيكي أثناء عملية رصد الأهداف.


يعرض نظام سربيروس المنطقة المحيطة على مخطط للموقع تحت البحر، ويتم تحديث موقع ووجهة السفينة التي تحمله بشكل مستمرّ. يصدر صونار سربيروس إنذاراً بصريّاً وسمعيّاً للتحذير من التهديدات التي تقترب في الماء، لذا فإنّه من غير الضروري الاستمرار في متابعة شاشة العرض.


وبفضل وزن الجهاز الخفيف والبالغ 23 كلغ وبنيته الصلبة، يمكن نشره بدون أي حاجة إلى رافعة أو عَمُودٌ رَفْعِ، كما يمكن نقل مكوناته بسهولة من قبل شخص واحد وتشغيلها.


وقد أعلن جيمس يونغ رئيس قسم سفن السطح لدى شركة ATLAS ELEKTRONIK في بريطانيا: "نحن سعداء بتوقيع هذا العقد لقاء توفير نظام أمني مهم للبحرية الألمانية. إنّ هذا العقد يعزز موقعنا كشركة رائدة في مجال تصميم نظم كشف الغطاسين العالية الجودة وتطويرها ودعمها، فقد بنينا إرثاً عظيماً في مجال تصميم ومعالجة أجهزة الصونار المتطوّرة. ويعتبر هذا النظام الأول بين عدد كبير من الأنظمة التي سنسلّمها لسوق السفن الحربية. إننا نأمل أن يتبع زبائننا الآخرين هذه الخطوة ويختاروا نظام سربيروس نظراً لأدائه العالي القيمة وسعره التنافسي بالمقارنة مع منافسينا الآخرين."


المصدر : http://sdarabia.com/preview_news.php?id=26911&cat=3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صونار كشف الغطاسين Cerberus إجراء حماية جديد للفرقاطات الألمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين