أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التحضيرات الأمنية لأولمبياد لندن: هل تنجح بريطانيا في الامتحان؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التحضيرات الأمنية لأولمبياد لندن: هل تنجح بريطانيا في الامتحان؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
comanda

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 668
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التحضيرات الأمنية لأولمبياد لندن: هل تنجح بريطانيا في الامتحان؟   الجمعة 13 يوليو 2012 - 15:20

1




ستبدأ اليوم، 13 تموز/ يوليو، العملية الأمنية المعدة لأولمبياد لندن بشكل جدي عند افتتاح القرية الأولمبية، بمشاركة 11 قوة من الشرطة البريطانية ووحدات عسكرية، وستستمر الترتيبات الأمنية حتى إغلاق القرية في ختام أولمبياد المعوقين في 13 أيلول/ سبتمبر المقبل.

أكثر من 8.5 مليار مشاهد سيتابعون أحداث أولمبياد لندن على الانترنت، بالإضافة إلى جمهور غفير متوقع حضوره على مدارج مدينة الضباب.

وقد توقع خبراء أن تتجاوز تكاليف الحماية الأمنية لأولمبياد لندن مليار جنيه استرليني، بسبب مخاوف وقوع هجمات إرهابية وأعمال شغب.

حدث يستحق تسليط الضوء عليه من الناحية الأمنية، بالتطرق إلى مواكبة الاستعدادات التي اعتمدتها الحكومة البريطانية، وفق ما ظهر في الإعلام البريطاني بتواريخه:

فمنذ أيلول/ سبتمبر2011، أبلغت الحكومة قادة القوات الخاصة أن بإمكانهم الحصول على أية معدات متوفرة لحماية أولمبياد لندن، في إطار أضخم عملية لمكافحة الإرهاب في المملكة المتحدة، وفق صحيفة صانداي ميرور؛ وأن قاعدة جوية بريطانية سيتم تحويلها إلى مركز قيادة عسكرية يعمل فيه 1500 عنصر من القوات الخاصة، ومروحيات من طراز تشينوك وطائرات نقل تابعة لسلاح الجو الملكي.

وسيصار إلى تشديد الإجراءت الأمنية على طول الطريق السريع (أم 4) لحماية الموانئ ومطار هيثرو القريب، وستقوم الشرطة بتوفير الأمن على صعيد يومي، فيما ستتحرك القوات الخاصة للرد على أي هجمات إرهابية أو عمليات اختطاف.

وكشفت الصحيفة أن قادة القوات الخاصة أرسلوا فريقاً إلى الأردن لإجراء مناورات على السيناريوهات المحتملة، بما فيها مؤامرات احتجاز الرهائن والهجمات الانتحارية.

ونقلت الصانداي ميرور، في تشرين الأول/ أكتوبر2011، عن مصدر استخباراتي، أن 200 شخص يقيمون في بريطانيا يُعتقد أنهم يخططون لهجمات انتحارية. ومن المحتمل استهداف مناطق التجمعات مثل محطات القطارات والمناسبات العامة، بدلاً من مواقع دورة الألعاب الأولمبية.



وقالت إن الأجهزة الأمنية تتخذ الاستعدادات المطلوبة لإحباط تهديدات، من بينها هجمات من الجو وهجمات بالأسلحة الجرثومية. وتدرس الأجهزة، في إجراء غير مسبوق، فرض منطقة حظر للطيران فوق الملاعب الأولمبية لمنع وقوع هجمات على غرار هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني، إنه "تم تخصيص نصف الميزانية المرصودة على الحماية، ونصفها الآخر على التعامل مع التهديدات مثل هجوم بيولوجي". وأشارت إلى أن الحكومة أنفقت 7.2 مليار جنيه استرليني على تجديد المنطقة المحيطة بالقرية الأولمبية شرق لندن.

وكانت تقارير صحفية كشفت أن القرية الأولمبية التي سيقيم فيها الرياضيون تعرضت لأكثر من حادث أمني كل يوم، وتم فقدان أو سرقة أكثر من 1000 بطاقة أمنية للدخول إلى القرية الأولمبية والحديقة الأولمبية المجاورة عام 2011، كما تم إطلاق 357 تحذيراً أمنياً في الموقعين.

وبينت صحيفة الإندبندانت أن شركة الأمن الخاصة (جي 4 أس) جنّدت 10 آلاف عنصر، لكن الحكومة تعتقد أن هناك حاجة لنشر ما يصل إلى 20 ألف عنصر لحماية الألعاب الأولمبية. وأضافت أن وزارة الدفاع ستقوم بسد النقص من خلال نشر 6000 جندي، رغم التزاماتها الخارجية والتخفيضات في ميزانيتها.



ولفتت تقارير صحفية إلى أن القوات الخاصة تبني مقراً سرياً على ضفاف نهر التايمز، للرد على الهجمات الإرهابية خلال الأولمبياد. وقالت إن القوات الخاصة ستمارس دوراً أمنياً محورياً في دورة الألعاب الأولمبية، وستستخدم نقاطاً سوداء للتحرك بصورة سريعة بالقوارب عبر نهر التايمز عند وقوع هجوم إرهابي.

وحذّر خبراء بريطانيون من أن أولمبياد لندن يواجه تهديداً حقيقياً مما وصفوه بالإرث الليبي القاتل، من آلاف الصواريخ المفقودة والأسلحة الكيميائية التي وقعت في أيدي الإرهابيين.

كما دعى الخبراء جميع التجار والمصارف والمؤسسات المالية في بريطانيا إلى تأمين أنظمتهم ضد أي هجوم محتمل قبل انطلاق أولمبياد لندن، حيث يتوقع أن يتابع أحداثه أكثر من 8.5 مليار مشاهد على الانترنت، وسيكون أول أولمبياد رقمي، وستحتاج ألعابه إلى معلومات تزيد بنسبة 30% عن معلومات أولمبياد بكين عام 2008، وسيتم تشغيل أحداثه وإصدار التذاكر والدخول إلى القرية الأولمبية بواسطة نظم البرمجيات، ما سيجعله عرضة لهجمات قراصنة الكمبيوتر والفوضويين. علماً أن أولمبياد بكين شهد وقوع 12 مليون محاولة لاختراق أنظمته.

وكشفت صحيفة "دايلي ستار" عن أن قناصة من سلاح الجو الملكي، مدربون على قتل أي هدف مطلوب ليلاً من مسافة تصل إلى 900 متر، سيقومون بتصفية أهدافهم خلال تحليقهم فوق المواقع الأولمبية لتمشيطها في مروحيات مارلين أو لينكس العسكرية.

وقالت صحيفة "إيفننغ ستاندارد"، إن مروحيات القناصة ستتمركز على ظهر سفينة الهجوم البرمائي وحاملة المروحيات "أوشن" Ocean، التي سترسو في مياه نهر التايمز.

وأشارت إلى أن مقاتلات سريعة سيتم نشرها خارج لندن، يمكن استدعاؤها إلى موقع الأولمبياد في غضون دقائق لوقف أي هجوم إرهابي بطائرة. كما سيتم نقل مقاتلات تايفونTyphoon إلى قاعدة نورثولت القريبة من لندن، وإبقائها فيها طوال فترة الأولمبياد.




وأضافت الصحيفة أن السفينتين الحربيتين "بولوارك" و"ماونت باي" ستقومان بدوريات منتظمة للمراقبة خلال الأولمبياد، في حين ستوضع القوات الخاصة في حالة تأهب قصوى، فضلاً عن فرق عسكرية ووحدات نزع المتفجرات مع *** بوليسية لتفتيش السيارات والمباني.

وقالت إنه طُلب من قادة الجيش إجراء الاستعدادات المطلوبة للتعامل مع هجوم إشعاعي محتمل في المواقع التي ستستضيف الألعاب الأولمبية، بما في ذلك ملعب أولد ترافورد في مدينة مانشستر، وبراندز هاتش في مقاطعة كنت ووايموث في مقاطعة دورسيت، خارج لندن.

وحذّر رؤساء جهاز الأمن الداخلي البريطاني (أم آي 5) من أن تنظيم القاعدة لا يزال يشكل التهديد الإرهابي الأكبر لدورة الألعاب الأولمبية.

وقالت صحيفة "صانداي اكسبريس" إن وزارة الدفاع نفت أن يكون قرارها نشر نحو 13500 جندي جاء رداً على التحذير الجديد، وأصرّت على أن الحماية الأمنية للأولمبياد ما تزال بقيادة الشرطة، والوزارة لا تقدم من الناحية الأمنية أكثر مما كان مخططا له من قبل.




وقالت صحيفة دايلي ستار، إن رؤساء جهاز"أم آي 5" يرجحون قيام مسلح وحيد بتنفيذ هجوم مفترض على غرار العنصري أندرس بريفيك، منفّذ الهجومين الداميين في النرويج العام الماضي - قتل فيهما 77 شخصاً - وهو الخطر الثاني ضد بريطانيا والأكثر ترجيحاً. ولا يُستبعد قيام أفراد أو جماعات بريطانية بشن هجوم بدافع التطرف مع تدفق ملايين السياح إلى لندن خلال الألعاب الأولمبية. ويعتقدون أيضاً أن منشقين إيرلنديين ومتطرفين إرهابيين، يتطلعون للحصول على اعتراف دولي، قد يشنون هجمات خلال الأولمبياد.

وقالت صحيفة "إيفننغ ستاندارد"، إن قادة القوات البريطانية الخاصة يتفاوضون على استعارة مروحيات ليتل بيرد، القادرة على الوصول إلى مناطق يتعذر على الطائرات التقليدية الوصول إليها، من القوات الخاصة الأميركية، لمساعدتهم على مواجهة اعتداءات إرهابية محتملة، على غرار هجمات مدينة مومباي الهندية عام 2008.

ومنذ بداية العام الحالي، 2012، شرعت القوى الأمنية بإجراء التدريب اللازم. وأعلن جهاز الأمن الخارجي (أم آي 6) إلغاء إجازات عناصره، إلى ما بعد الأولمبياد.

وتم وضع أيضاً أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي من فوج المدفعية الملكي 16 على أهبة الاستعداد، في مواقع غير معلنة، خلال الأولمبياد، فيما سيقوم مراقبو الحركة الجوية بتتبع الطائرات عن كثب لرصد أية طائرات تحلق على ارتفاع منخفض. وتم اختبار تلك الأنظمة مع مجموعة أخرى من التقنيات العسكرية في تدريب أمني في قاعدة وادينغتون التابعة لسلاح الجو الملكي بحضور وزير الدفاع.

كما عكف مسؤولو أولمبياد لندن على إقامة قناطر تحت الماء ونصب أنظمة رادار عسكرية، للكشف عن الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، لمنع وقوع هجوم إرهابي على مواقعه. وكشفت صحيفة صانداي إكسبريس أن عمالاً متخصصين بالحفريات البحرية يقومون حالياً ببناء كتل خرسانية ضخمة على ضفاف نهر لي، الواقع شمال موقع الألعاب الأولمبية في شرق العاصمة البريطانية لندن، لصد أي هجوم ارهابي عن طريق المياه.




وكانت خدمات الطوارئ البريطانية أجرت تدريباً على التصدي لهجوم إرهابي مفترض ضد أولمبياد لندن، في إطار استعداداتها الأمنية، شارك فيه أكثر من 2500 شخص، حيث قامت خلاله بإجلائهم من محطة لقطارات الأنفاق. وسبقه تدريب أمني أجرته وحدات من شرطة لندن ومشاة البحرية الملكية البريطانية في نهر التايمز، شاركت فيه زوارق ومروحيات عسكرية.

وكشفت صحيفة إندبندانت أن جهاز الأمن الداخلي "أم آي 5" سيُنفّذ أكبر عملية له منذ الحرب العالمية الثانية، وسيحشد جميع موظفيه البالغ عددهم 3800 موظف لمراقبة أولمبياد لندن.

وقالت الصحيفة، في آذار/ مارس، إن جهاز "أم آي 5" سيوقف الإجازات السنوية وينقل عملاءه المشاركين في عمليات مكافحة التجسس إلى واجبات مكافحة الإرهاب، خلال فترة الأولمبياد. وأقام الجهاز نظاماً جديداً للمراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية لضمان سلام أولمبياد لندن، يشمل عمليات تفتيش أمنية لأكثر من 450 ألف شخص، ومراقبة الجماعات المتطرفة، والتعاون مع أجهزة الاستخبارات الأجنبية. وقالت إن النظام الجديد طوّره جهاز الأمن خصيصاً لأولمبياد لندن، ووُصف أنه ناجح للغاية وسيتم الاحتفاظ به رهن الاستخدام بعد الإنتهاء.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع، في نيسان/ أبريل، إنه ستكون هناك "تدريبات واسعة على مستوى البلاد" من 2 إلى 10 أيار/ مايو، لاختبار قدرة القوات المسلحة على مساعدة الشرطة في توفير الأمن للأولمبياد، لافتة إلى أنها تقيّم بعض المواقع لنصب صواريخ أرض - جو لحماية أولمبياد لندن، وإنها ستنصب تلك الصواريخ فوق أسطح مباني سكنية.

وقد كشفت صحيفة "إيفننغ ستاندارد"، في أواخر الشهر نفسه، أن العاصمة البريطانية لندن ستُطوَّق بـ6 مواقع لمنظومات صواريخ أرض – جو، مضيفة أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيتولى مسؤولية إصدار أوامر إطلاق الصواريخ لإسقاط أي طائرة مخطوفة أو طائرة صغيرة يقودها إرهابيون، إذا ما حاولت مهاجمة مواقع أولمبياد لندن.

وذكرت أن منظومة دفاعية من ثلاث طبقات تشمل مقاتلات "تايفون" لحماية أجواء لندن، وقناصة في مروحيات (لإطلاق النار على طياري الطائرات التي تتعمّد الاقتراب من المواقع الأولمبية)، وصواريخ أرض - جو قادرة على إسقاط الطائرات المهاجمة، ستقوم بتأمين الحماية لأولمبياد لندن.

وكان وزير الدفاع البريطاني، فيليب هاموند، أبلغ مجلس العموم أن حكومته ستوافق على نشر صواريخ أرض - جو لحماية أولمبياد لندن، إذا لزم الأمر. وجاء تصريح هاموند بعد كشف تقارير صحافية عن أن الولايات المتحدة قلقة بشأن الخطط الأمنية لأولمبياد لندن، وسترسل المئات من عملاء أجهزة استخباراتها لحماية رياضييها ودبلوماسييها.

وكانت صحيفة الغارديان كشفت أن الولايات المتحدة تخطط لإرسال ما يصل إلى 1000 من عملاء أجهزة مخابراتها، بما في ذلك 500 عميل من مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي)، لتوفير الحماية للمتسابقين والدبلوماسيين الأميركيين.




من ناحية أخرى، كشفت صحيفة "دايلي ميرور" أن وحدات من القوات الخاصة ستقوم بعمليات مشتركة مع الشرطة المسلحة في سيارات الشرطة السريعة. وستتمركز في مواقع سرية حول لندن وداخلها، وتستخدم سيارات لا تحمل علامات الشرطة.

ولفتت صحيفة صن أون صانداي إلى منح السيارات الأولمبية تسهيلات خاصة لتجنّب الازدحام، والربط بين الفنادق الفاخرة التي يقيم فيها المسؤولون الأولمبيون ومواقع الأولمبياد؛ وأن كاميرات التجسّس سيتم نصبها على امتداد 48 كيلومتراً وسط لندن،

ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية، في حزيران/ يونيو 2012، إلى مساعد قائد شرطة لندن، أدريان وايتنغ، قوله إن مستوى التحذير من هجوم إرهابي، وهو عند درجة "كبير" حالياً "يمكن أن يتغير إلى أعلى درجة، وهي شديد، خلال الأولمبياد". وأضاف "سنقوم بفرض نظام تفتيش يغطي جميع المواقع التي ستجري فيها المنافسات، وُسيشاهد عناصر مسلحة من الشرطة، لكن لن ُيشاهد جنود مسلحون يقومون بدوريات في الشوارع".



هذا ما كشفت عنه وسائل الإعلام من تحضيرات، وقد نتمكن لاحقاً من الاطلاع على الخطة الأمنية الكاملة في إدارة هكذا حدث، لتستفيد منه باقي الدول.

وليس من المستغرب أن تكلف التحضيرات في سبيل إنجاح المهمة ما يفوق المليار جنيه استرليني، في بلد آلى على نفسه استقبال واحتضان قادة سياسيين من جميع المشارب والقوميات والأديان في العالم، واضطلع بدور حماية الحريات والديمقراطية.

ومما لاشك فيه أن نجاح الأولمبياد على المستويات كافة سيشكل مدماكا إضافيا في الدور الحضاري البريطاني، وعنصر ثقة بالقدرة الأمنية والاستخباراتية، وحتى الدفاعية، في بلد يعاني من تبعات التخيضات الهائلة في ميزانيته العسكرية. فهل تنجح لندن في امتحانها الأمني؟




المصدر : http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=26834&cat=9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karl roman poli

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس دولة
المزاج : لا يهم
التسجيل : 23/12/2011
عدد المساهمات : 3506
معدل النشاط : 3792
التقييم : 231
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: التحضيرات الأمنية لأولمبياد لندن: هل تنجح بريطانيا في الامتحان؟   الجمعة 13 يوليو 2012 - 15:21

الله يستر لا يلفقولنا بن لادن جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التحضيرات الأمنية لأولمبياد لندن: هل تنجح بريطانيا في الامتحان؟   الجمعة 13 يوليو 2012 - 15:27

لن تنجح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التحضيرات الأمنية لأولمبياد لندن: هل تنجح بريطانيا في الامتحان؟   الجمعة 13 يوليو 2012 - 19:04

@Mouath14 كتب:

لن تنجح

ولاكن لماذا

ممكن التوضيح


المشير 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التحضيرات الأمنية لأولمبياد لندن: هل تنجح بريطانيا في الامتحان؟   الجمعة 13 يوليو 2012 - 19:07



ملاحظ بسيط

اعتقد ان الموضوع سبق ان ذكر من قبل

وشكرااا

http://www.arabic-military.com/t49926-topic


المشير 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed.basha

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 16/03/2011
عدد المساهمات : 795
معدل النشاط : 813
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التحضيرات الأمنية لأولمبياد لندن: هل تنجح بريطانيا في الامتحان؟   الجمعة 13 يوليو 2012 - 23:47

يارب تنجح مش عايزين قلق تانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التحضيرات الأمنية لأولمبياد لندن: هل تنجح بريطانيا في الامتحان؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين