أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نظم كاسيديان للتمييز بين الصديق والعدو تحمي منصات القوات الفرنسية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نظم كاسيديان للتمييز بين الصديق والعدو تحمي منصات القوات الفرنسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
comanda

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 668
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نظم كاسيديان للتمييز بين الصديق والعدو تحمي منصات القوات الفرنسية   الخميس 12 يوليو 2012 - 19:09

1



نظم جديدة للتمييز بين الصديق والعدو، بحسب مقاييس ناتو الأحدث، ستزوّد بها بطاريات إطلاق صواريخ ميسترال التابعة للجيش الفرنسي وكذلك محطات القيادة والتحكم مارتا (MARTHA) الخاصة بالدفاع الجوي الفرنسي، ناهيك عن المركبات المدرعة التي تطلق صواريخ كروتال (CROTALE NG) من الجيل الجديد التابعة لسلاح الجو الفرنسي.

فستتولى شركة كاسيديان، التي تعتبر قسم الدفاع والأمن في شركة إيدس EADS، تسليم القوات المسلحة الفرنسية أنظمة متقدمة للتمييز بين الصديق والعدو، والتي تستخدم لتحاشي نيران القوات الصديقة. فقد قامت مديرية التسليح العامة الفرنسية DGA بمنح شركة كاسيديان عقداً لتزويدها بـ 150 وحدة MSR 1000 I التي هي وحدات رادار ثانوية أحادية النبض تم تطويرها حديثاً للعمليات في المدى القريب.

وسوف يتم تسليم الوحدات الأولى للقوات المسلحة الفرنسية في منتصف العام 2014 ، وهي معدة للاستعمال على منصات إطلاق صواريخ ميسترال (Mistral) التابعة للجيش الفرنسي، وفي محطات القيادة والتحكم مارتا (MARTHA) الخاصة بالدفاع الجوي، ناهيك عن المركبات المدرعة التي تطلق صواريخ كروتال (CROTALE NG) من الجيل الجديد التابعة لسلاح الجو الفرنسي.

يتيح هذا العقد للجيش الفرنسي بأن يقوم بتحديث منصاته، وهو يأتي كجزء من عملية اعتماد الجيل الجديد من نظم التمييز بين الصديق والعدو IFF NG التي وضعت لتطوير المعدات بحسب مقاييس التوافق العملاني، الصيغة الخامسة (Mode 5) لدى حلف ناتو.

ويشدد برونو رامبو، رئيس شركة كاسيديات أس أيه أس Casssidian SAS في فرنسا بالقول:" يتمتع هذا العقد بأهمية إستراتيجية بالنسبة للمستقبل، إذ يجعل كاسيديان المرجع الأوروبي الأول لأنظمة التمييز بين الصديق والعدو على المدى القريب والمدى القريب جداً. ناهيك عن أن ذلك يمثل منصة للقفز نحو أسواق أخرى مثل جيوش حلف الناتو، الذين سوف يتحولون دون شك نحو معايير IFF الجديدة. فنظام MSR 1000 I منتج مناسب بالنسبة للعديد من المنصات التي تحتاج إلى الصيغة الخامسة مثل منصات صواريخ Stinger أو منصات الصواريخ الألمانية LeFlaSys أو HVM البريطانية.

سوف يكون بمقدور نظام MSR 1000 I أن يتعرف بسرعة وبطريقة آمنة على الطائرات، عبر استعمال تقنيات ترميز معقدة لتفادي تداخل الإشارات اللاسلكية المعادية، وبذلك تتغلب هذه الأنظمة على محدوديات نظم IFF الحالية، وتسهل عمل القادة بمساعدتهم على اتخاذ القرار بالاشتباك مع الطائرات أم لا.

وفي الوقت عينه، يمكن استخدام الصيغة S المدنية الجديدة من قبل السلطات المدنية والعسكرية على حد سواء. وهي تساعد على إدارة الحجم المتعاظم للحركة الجوية المدنية، وتحسن فعالية التحكم بالطيران عبر التوجه إلى الطائرات بواسطة الرمز الفريد الخاص بكل طائرة.

تجدر الإشارة إلى أن كاسيديان كانت قد قامت بتسليم نظم الاستجواب IFF للعديد من الدول الأعضاء في حلف الناتو للاستعمالات في التطبيقات البرية والبحرية. وبين هذه الأنظمة أنظمة MSSR 2000 I الطويلة المدى التي تحمي السفن الحربية الألمانية، وسفن البحرية الملكية البريطانية والسفن الفرنسية. وفي ألمانيا قامت كاسيديان بتركيب شبكة التحكم بالحركة الجوية الخاصة بسلاح الجو الألماني، عبر تغطية قطاع جوي قياسه 1700 × 1500 كلم.

المصدر: http://sdarabia.com/preview_news.php?id=26827&cat=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General Abdelrahman

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : A Top Secret, Highly Classified Location
المزاج : عصبى
التسجيل : 13/05/2012
عدد المساهمات : 1761
معدل النشاط : 2702
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نظم كاسيديان للتمييز بين الصديق والعدو تحمي منصات القوات الفرنسية   الأربعاء 18 يوليو 2012 - 1:35

موجود فى مصر لفريق عبد العزيز قائد قوات الدفاع الجوى قال كدة بس يحمل اسم تانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نظم كاسيديان للتمييز بين الصديق والعدو تحمي منصات القوات الفرنسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين