أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

انطلاق شركة «أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة»

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 انطلاق شركة «أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: انطلاق شركة «أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة»   الإثنين 9 يوليو 2012 - 12:31


انطلاق شركة «أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة»
09 يول 2012 09:17 ص


أعلنت شركة الزيت العربية السعودية ''أرامكو السعودية'' أمس، انطلاق شركة ''أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة'' وهي شركة استثمارية تابعة لأرامكو السعودية ومملوكة لها بالكامل ومقرها الرئيس في الظهران.

وستستثمر الشركة الجديدة في التقنيات التي تعزز مكانتها كشركة رائدة في مجال تقنيات الطاقة، التي تتسم بالأهمية الإستراتيجية لأرامكو السعودية.

و قال وليد الرواف مستثمر نفطي إن أرامكو السعودية من خلال هذا التوجه ترغب في إيجاد مصادر لتطوير التقنية في حقول الإنتاج من خلال الأبحاث العلمية التي بدورها ستعمل على زيادة الإنتاج في هذه الحقول والاستفادة من تطوير بعض الأفكار البشرية والاختراعات العلمية في إسهامها بتطوير استعمال المواد النفطية والمصاحبة لها بشكل أوسع بعد المنتجات الصناعية والطبية والإنشائية

وأضاف في تصريح لـ''الاقتصادية'' أمس أن توسع دائرة استخدام المواد النفطية على مواد تتعدى المواد المستخدمة حالياً يسهم في الاستفادة المادية الأكبر فمثلا عندما يتم استخدام النفط في العطور ومواد التجميل النسائية والمواد الطبية ستكون هناك عوائد مالية أكبر على منتج البترول ، وأشار إلى أن هذا التوجه من شركة أرامكو السعودية سيسهم في رفع أداء بعض المنتجات من خلال الدراسات العلمية الحديثة التي ستتطلب إضافة البترول إلى هذه المنتجات.

وأكد المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أن شركة ''أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة'' تمثل خطوة مهمة في مسيرة التحول الإستراتيجي التي تمر بها ''أرامكو'' لتصبح شركة الطاقة العالمية المتكاملة الرائدة التي أهم ما يميزها الابتكار وتطوير التقنيات، مبيناً أن الشركة الجديدة ستساعد على مواجهة تحديات قطاع الطاقة على المدى البعيد من خلال ما ستطوره من تقنيات حديثة وزيادة التعاون الفعال مع المخترعين ومطوري المشاريع الريادية على مستوى العالم، الذين يعدون من المقومات ذات الأهمية المتزايدة في تحقيق النمو وإيجاد القيمة المضافة في مجال صناعتنا.

وستستهدف الاستثمارات العالمية ''لشركة أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة'' شركات التقنيات المبتكرة الجديدة، وتلك التي تتمتع بمعدلات نمو عالية وتستطيع تحقيق المزيد من القيمة المضافة، في مجال تقنيات التنقيب والإنتاج والتكرير والمعالجة والتسويق، وكذلك مجالات مصادر الطاقة المتجددة وتقنيات رفع كفاءة استهلاك المياه والطاقة، كما ستعمل، من خلال استثماراتها، على دفع عجلة تطوير التقنيات الجديدة، التي ستسهم في مزيد من التنمية الاقتصادية داخل السعودية.
المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

انطلاق شركة «أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين