أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 6:06

يصادف التاسع من يوليو الجاري إحتفالات دولة العدو الجنوبي بالذكرى الأولى لإستقلال دولتهم الوليدة التي جاء الإعلان عنها بعد إستفتاء جاءت نتيجته لصالح إنفصال جنوب السودان عن الشمال بنسبة 98.83%
وأعلن حينها فخامة المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورسة ، قبوله لنتيجة الإستفتاء بإعتبارها تمثل رغبة أهل جنوب السودان، وأشار خلال مخاطبته مراسم تسلم رئاسة الجمهورية لنتيجة الإستفتاء، إلى أنه ورئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت سيعملان على تجاوز ما تبقى من بنود إتفاقية السلام الشامل .


وتأتي إحتفالات دولة العدو الجنوبي بالذكرى الأولى للإستقلال في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير دولية وإعترافات رسمية أن أحدث دوله في العالم تعاني من ضائقه إقتصادية كبيرة، إزدادت تفاقماً بعد إقدامها على وقف إنتاج النفط الذي يدخل بنسبه 98٪ في موازنة الحكومة، وقالت منظمه «أطباء بلا حدود» إن جمهورية جنوب السودان، التي تحتفل بمرور عام على تأسيسها، تشهد حالياً ظهور أزمه إنسانية جديدة في مخيمات اللاجئين بإحدى المناطق الشماليه بها، مشيرة إلى أن نحو 8 أطفال يموتون في مخيم «جامام» للاجئين.


ولا شك أن العام الذي مضى على دولة العدو الجنوبي مثل خصماً على قادة الدولة الوليدة بقيادة رئيسها سلفاكير ميارديت الذي فشل في إدارة دولته بالصورة المطلوبة وفشل في كسب تعاطف المجتمع الدولي الذي هاجم الدولة الوليدة عند إحتلالها وتهجمها على منطقة هجليج السودانية الغنية بالنفط فخطوة الإعتداء على سيادة السودان وأراضيه التي خطتها دولة العدو الجنوبي الوليدة كانت بمثابة النقطة السوداء التي لن تمحى من ذاكرة كل المجتمع الدولي الذي أدان وشجب ما أقدمته عليه دولة العدو الجنوبي .

ويقول أحد القيادات الجنوبية المعارضة أن إحتفالات بلاده بعيد إستقلالها الأول ستكون باذخة الترف مبرراً رأيه بمحاولة الحركة الشعبية لتأكيد سطوتها وسيادة الدولة الوليدة من جهة بالإضافة لتكذيب تقارير المنظمات الدولية حول الكوارث الإنسانية والإنهيار والتدهور الإقتصادي الذي أقر به الخبير الإقتصادي الدكتور محمد الناير في حديثه لـ (سوداني نت ) بقوله أن وضع إقتصاد الجنوب قبل الإنفصال كان أفضل ومستقر وأضاف أن الجنوب يعاني في ذكرى إستقلاله الأولى بأزمة إقتصادية وصفها بالطاحنة وعزا ذلك بالقول أن دولة الجنوب أرادت أن تؤذي نفسها في سبيل أن لا يستفيد السودان بإقدامها على قفل أبار النفط في خطوة مازالت غريبة ومستغربة من الكثيرين .

هذا من الناحية الإقتصادية أما فيما يتعلق بالامن فإن حالته لا تقل كثيراً عن الوضع الإقتصادي للدولة الوليدة التي تعاني من عدم إستقرار أمني ولعل الأدلة تكثر من هذه الناحية ونشير هنا للهجوم الذي نفذه يوغنديون على البنك المركزي في مدينة جوبا وأستولوا من خلاله على مبالغ مالية تقدر بـ(7) مليار جنيه، هذا بجانب الضغط الكبير الذي تواجهه الحركة الشعبية الحاكمة بالجنوب من قبل الثوار الذين إستولوا على عدد من المناطق بالإضافة للأخبار التي كانت ترد في عدد من الوسائل الإعلامية بمحاولة إغتيال سلفاكير وهذا ما لا يدع مجالاً للشك بتزعزع أمن الدولة الوليدة ..



إذاً دولة العدو الجنوبي تحتفل بعيد إستقلالها الأول وسط أزمات إقتصادية وأمنية طاحنة أقر بها المتابعون والمراقبون لحال الدولة الوليدة التي أرادت أن تتفرغ لخدمة الجهات الخارجية وتقدمها على مصالح شعبها العائد لوطنه بطموح وآمال ماتت بفعل قيادات لا يزالون يتعنتون ويعاندون لتحقيق مطالب شعبهم الذي سيعاني لسنوات وسنوات في ظل هذه الحكومة الموجودة.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
i kill u

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : مدمر الجماعات الارهابية والاجرامية
المزاج : i need a smoke
التسجيل : 11/02/2012
عدد المساهمات : 506
معدل النشاط : 682
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 6:27

السودان تفكك والعرب غافلون
البعض لا يعرف قيمة السودان للوطن العربي و حجم تهديده للاسرائيل
هناك دولاً تريد تفتيت السودان، وتحديدًا أمريكا، التي نلاحظ أنها تعمل دومًا لصالح إسرائيل التي هي الأخرى تعمل ليل نهار لضرب الإسلام ومحاصرته في إفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 8:54

امبارح جالى واحد مهندس مصرى عوز يحجز على جوبا


واللهى ماقبلت احجزلوه وسبته
وعملت خناقه فى الشل بسببه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bodida

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : متضامن مع سوريا
التسجيل : 17/03/2012
عدد المساهمات : 1992
معدل النشاط : 1836
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 9:19

هترجع السودان تتوحد تاني ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 12:03

يحتفل جنوب السودان الذي يحيي ذكرى مرور عام على اعلان الدولة يوم الاثنين بحريته السياسية التي اقتنصها بصعوبة لكن قد يتساءل كثيرون متى يستمتعون بالفوائد المادية التي وعدت بها حكومة المتمردين السابقين الشعب.

قام عمال النظافة بكنس شوارع العاصمة جوبا المتربة بينما كان الباعة الجائلون يبيعون العلم الوطني بألوانه الاحمر والاخضر والاسود وقام موظفو الحكومة بتعليق الاعلام على أعمدة الانارة للتحضير لمراسم الاحتفالات بعيد الاستقلال.

وكتب على لوحة اعلانات طولها 20 قدما بالقرب من المطار تحمل صورة الرئيس سلفا كير وهو يخطو الى جوار نائبه ريك مشار "معا نسير في أرض الحرية".

وانفصل جنوب السودان عن السودان بعد حرب أهلية قتل فيها نحو مليوني شخص على مدى عقدين ليصبح أحدث دولة في العالم. لكن البهجة العارمة التي سادت العاصمة في العام الماضي تراجعت.

وتكافح الحكومة لبناء المؤسسات ولبسط سيطرتها على اراضي الدولة الشاسعة التي تنتشر فيها الاسلحة النارية.

وترتفع الاسعار خاصة منذ ان أوقفت البلاد انتاج النفط في نزاع مع الخرطوم منذ يناير كانون الثاني الماضي مما خصم 98 في المئة من ايرادات الدولة ومصدرها الرئيسي للعملة الصعبة.

وإضطر كثيرون من مواطني جنوب السودان الى ربط الاحزمة بينما زاد انتشار الفساد الرسمي دون رادع.

وقالت موظفة حكومية وهي تجلس في سيارتها اثناء اختناق مروري وهي تلعن السيارات الفارهة المتوقفة في الشوارع الممهدة حديثا "الان نكافح من اجل الحصول على الاحتياجات الاساسية".

وأضافت "منحنا الحكومة قدرا كبيرا من المسؤولية وسمحنا لها باتخاذ قرارات نيابة عنا لكن اعضاءها لا يجرون أي مشاورات. أغلقوا النفط دون ان يبلغونا بأي شيء بل انهم لم يكن لديهم خطة بديلة."


وصوت سكان جنوب السودان بأغلبية كاسحة لصالح الانفصال في استفتاء اجرى في العام الماضي بموجب اتفاق سلام أبرم عام 2005 أنهى الحرب الاهلية التي دارت حول العقيدة والدين والعرق والنفط.

ووسط احتفالات كبيرة وتلويح بالاعلام سيطرت الحركة الشعبية لتحرير السودان على البلاد في التاسع من يوليو تموز 2011 .

كما أخذ جنوب السودان نحو ثلاثة ارباع انتاج النفط السوداني مما جلب مليارات الدولارات التي كان يأمل كثير من المواطنين تكريسها لتطوير البلاد التي تبلغ نسبة الذين يلمون بالقراءة والكتابة فيها ربع عدد السكان بينما يقل فيها متوسط الاعمار المتوقع عن 50 عاما.

وبدلا من ذلك يحاول المسؤولون الان ايجاد أموال بديلة من اجل استمرار توفير الاحتياجات الاساسية.

وقال رجل الاعمال تونج البينو اكوت ان اهتمام الحكومة الجديد بجمع الضرائب هو خطوة ايجابية لكن نشاطه في الزراعة والاستيراد بدأ يشعر بالاثار.

وقال اكوت "حاولت الحكومة شرح عدم وجود الاموال. بل انهم يتشددون في ضريبة الدخل. انهم مثل اسد جريح يفتح فمه. يمكن للمرء ان يشعر بذلك."


واضاف "لا توجد دولارات. لا يوجد نفط ولذلك فان الحكومة لا تسدد للمقاولين المبالغ المستحقة لهم في الموعد وأحيانا لا تسدد على الاطلاق."

كما ان الاستقلال فشل في إنهاء العنف داخل البلاد وعلى الحدود مع السودان. واحتل جيش جنوب السودان في ابريل نيسان منطقة منتجة للنفط يزعم السودان ايضا السيادة عليها مما دفع البلدين الى شفا حرب اهلية.

وقبل بضعة اشهر فشلت القوات المسلحة في منع هجمات على الماشية بين الجماعات العرقية المتناحرة والتي أدت الى مقتل مئات الاشخاص.

وتقول منظمات حقوق الانسان ان ضعف سيادة القانون يسمح لقوات الامن بانتهاك حقوق المدنيين بقدر من الحصانة.

لكن هذه التحديات لم تبدد تفاؤل الجميع.

جلس الطالب بيتر اتشويل على مقعد من البلاستيك يحتسي كوبا من الحليب في استرخاء في مبنى لم يكتمل بعد قرب مطار جوبا وقد لاحت في الافق من خلفه أعمدة الاسمنت المسلح وأخذ يعدد محاسن الاستقلال.

"وقال انتظرنا حتى تتفتح زهرة الاستقلال. الاختلاف الذي تشعر به في جنوب السودان هو ان الحكومة لا تستطيع ان تضايقك (الان)."

وما هي الا لحظات وجاءت الشرطة وقد حمل افرادها بنادق كلاشنيكوف وداهموا المقهى وصادروا النرجيلة ومستلزماتها وحملوا المقاعد في شاحنة.

وقف اتشويل مع صديقه مذهولين. ورفض الضابط الرد على سؤال عما اذا كانت المداهمة جزءا من حملة لتنظيف جوبا قبل احتفالات الاستقلال ورد بفظاظة قائلا "هذا ليس من شأنك."


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 12:37

@FALCON كتب:
امبارح جالى واحد مهندس مصرى عوز يحجز على جوبا


واللهى ماقبلت احجزلوه وسبته
وعملت خناقه فى الشل بسببه


ده اكيد اهلو داعين عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 12:49

هل الجنوب يزرع بن أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
usama1001

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 40
المهنة : قناص
المزاج : صافي
التسجيل : 28/05/2010
عدد المساهمات : 429
معدل النشاط : 362
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 14:14

منه لله مبارك كان له الفضل في الضياع و التفكك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 14:19

@ماهر كتب:
هل الجنوب يزرع بن أخي

لا

يزرعون الفواكه وخصوصا الموز واول مصنع فى جنوب السودان بعد الاستقلال بقيمة 37 مليون دولار هو مصنع بيرة

http://www.alnilin.com/news-action-show-id-9421.htm

http://www.alnilin.com/news.php?action=show&id=23920
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 14:34

أسال الله العظيم رب العرش الكريم ان ينصرالجيش السوداني على أعدائه وان ينصر الاسلام والمسلمين فى كل بقاع الدنيا المسلمة وان يكفينا شر البلاوى وشر الفتن ما ضهر منها وما بطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 16:42

يوجد منطقة في إرتريا تسمى قرمايكا

بها مستودعات لشحن الموز " ابونقطة

والبن والفواكه والسكر وعندما استفسرت عن البن الاخضر نوع مميز

قالو من جنوب "جنوب السودان أخي والله اعلم بالحقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 18:12




لا تعليق

يمكنه ان يشفي الغليل

ولاكن ربنا يسامحك ياعلي

تحياتي


المشير 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmed.youssef

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 11/12/2011
عدد المساهمات : 348
معدل النشاط : 341
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 19:23

8 أطفال جنوبيين يموتون بسبب الجوع يوميا // الا لعنة الله على سيلفا كير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال   الإثنين 9 يوليو 2012 - 20:05

سلفاكير يقر بتوقف التنمية بسبب الخلاف مع السودان


قال رئيس دولة جنوب السودان؛ سلفاكير ميارديت، إن مشروعات التنمية في بلاده توقفت بسبب الخلافات مع السودان، ووصف المحادثات حول القضايا الخلافية مع الخرطوم بأنها لم تحدث اختراقاً في ملفات الأمن والحدود والبترول.


وغاب عن الاحتفال رؤساء (السودان, كينيا, أريتريا ورئيس وزراء أثيوبيا)، وناب عن رئيس السودان وزير الدولة بوزارة الخارجية.


ويعاني جنوب السودان من نقص حاد في الوقود منذ بداية العام رغم استحواذه على ثلاثة أرباع الإنتاج النفطي للسودان عند الانفصال، غير أن هذا النفط توقف ضخه عبر الشمال الذي يمتلك كافة بنيات نقله وتصفيته بسبب خلاف بشأن رسوم عبوره.
وتطلب الحكومة السودانية مبلغ 36 دولاراً للبرميل الواحد نظير تصدير النفط عبر أراضيها بينما عرضت حكومة جنوب السودان دفع دولار واحد للبرميل.


وقد توقفت دولة جنوب السودان عن إنتاج النفط ، وتعاني ميزانية الدولة الوليدة منذ ذلك الحين عجزاً كبيراً، باعتبار أن النفط يشكل 90% من دخل البلاد، الأمر الذي يهدد بانهيار اقتصاد البلاد، كما يرى فولف كريستيان بايس من مركز الحوار الدولي (BICC) في بون.


ويقول بايس بحسب الجزيرة نت: "إذا لم يتم التوصل إلى حل بخصوص تصدير النفط فإن جنوب السودان سيكون خلال شهور بل أسابيع غير قادر على التسديد بالعملة الصعبة".


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دولة العدو الجنوبي الإحتفال بمرارة الإستقلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين