أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

5 مناهج متنوعة للتجارة في المعادن النفيسة.. انتق ما يناسبك

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 5 مناهج متنوعة للتجارة في المعادن النفيسة.. انتق ما يناسبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عصمت عبده

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2011
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 3
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 5 مناهج متنوعة للتجارة في المعادن النفيسة.. انتق ما يناسبك   الجمعة 6 يوليو 2012 - 15:50

منذ قديم الأزل و الذهب و الفضة أصول نقدية ذات قيمة في حد ذاتها و هذا ما يجعلها مختلفة عن العملات الورق التي ليس لها قيمة في حد ذاتها الا قيمة الورق الذي صنعت منه .. لهذا فان المعادن النفيسة تميل دائما الى الاحتفاظ بقيمتها على مر الزمن في حين تتدهور قيمة العملات الورق باستمرار.. و يعود ذلك الى انه لا يمكن صنع المعادن النفيسة عن طريق الانسان اما العملات فان الحكومات يمكنها عمل كميات ضخمة منها و اغراق الأسواق بها و هي غالبا تفعل ذلك بين الحين و الاخر .. يحدث ذلك في جميع دول العالم و لكن بدرجات متباينة..

بناء على ذلك، فان الاستثمار في المعادن النفيسة يعد من اكثر مناهج الاستثمار أمانا على المدى القصير و اكثرها ربحية على المدى الطويل..

إن أكثر الطرق شيوعا للتجارة فى الذهب و الفضة هى امتلاكه في صورته المادية بمعنى السبائك و عملات الذهب المشكلة الرئيسية و ربما الوحيدة في هذه الطريقة هي كلفة النقل و التخزين علاوة على صعوبة التداول مع الكميات الضخمة. في هذه الطريقة عليك ان تكون متابعا جيدا لاسعار الذهب و الفضة كل لحظة و انصحك بهذا الموقع الذي يقدم اسعار الذهب طوال 24 ساعة يوميا .. و كذلك الاسعار تكون بالدولار و بجميع العملات الاخرى و كذلك بالاونصة و بالجرام من العيارات المختلفة. اسعار الذهب اليوم
ومن الوسائل الأخرى للتجارة فى الذهب هو شراء أسهم الذهب كشركات التعدين، و ميزة هذه الطريقة هي ان الاسهم اكثر سيولة و اسهل في التخزين و البيع و الشراء من الذهب المادي. مع ملاحظة ان اسعار هذه الاسهم تؤثر بها أسعار الذهب و الفضة العالمية بالاضافة الى تاثرها بالمشاكل التي قد تعانيها هذه الشركات وهذا يزيد من كمية المخاطرة باستثمارك.
ومن الطرق الاخرى هو ما يمكن ان يسمى نظام صناديق الاستثمار فى الصرافة المتعلقة بالذهب و هو ما يرمز اليه بـ (ETF) . و قد تم انشاء هذه الصناديق لاعطاء المتاجر بأداة متاجرة يمكنها أن تقوم بمتابعة مؤشرات الأوراق المالية الرئيسية كما أنها يمكن إدارتها بسلبية. تم استخدام هذه الصناديق (ETFs) في السوق منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي و أصبحت شعبية جدا بين المستثمرين في العقد الأخير. فحينما تستثمر في ETF فإنك تقوم بالاستثمار في الأسهم لحقيبة استثمارية تتبع مؤشرا ما مثل S&P500 أو مؤشر داو جونز. إن ETF تزيد أداء الصندوق و لا تحاول التفوق عليه. في حين أن هذه الصناديق لا تحتوي على كل السلع إلا أنها تحتوي على الذهب و البترول. هذه الطريقة من الاستثمار هي واحدة من أبسط الوسائل و أقلها كلفة للوصول إلى الاسنثمار في الذهب.
من الطرق المستخدمة أيضا طريقة العقود الآجلة حيث يتم شراء الذهب بسعر معين فى وقت ما في المستقبل, هو اتفاق بين طرفين لشراء أو بيع أصل ما " سلعة او غيرها " في تاريخ ما في المستقبل بسعر متفق عليه في وقت توقيع العقد ، لا يتم تداول العقد الآجل في البورصة ، تعتبر هذه الطريقة من أقدم و أسهل أشكال عقود المشتقات .
و أخيراً يمكنك أن تستثمر في الذهب و الفضة كعملة من العملات فيما يدعى بسوق تبادل العملات او الفوركس و هو ما يسمح لك ان تدخل السوق شاريا (لونج) او بائعا (شورت) امام اي عملة اخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: 5 مناهج متنوعة للتجارة في المعادن النفيسة.. انتق ما يناسبك   الجمعة 6 يوليو 2012 - 15:58

يمنع نشر أي مادة دعائية او اعلانية مهما كانت نوعيتها الا بالاتفاق مع الادارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

5 مناهج متنوعة للتجارة في المعادن النفيسة.. انتق ما يناسبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين