أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مسؤول روسي: المقاتلة التركية دخلت الاجواء السورية لسبر قدرات الدفاعات الجوية السورية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مسؤول روسي: المقاتلة التركية دخلت الاجواء السورية لسبر قدرات الدفاعات الجوية السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
predator7

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 863
معدل النشاط : 1854
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مسؤول روسي: المقاتلة التركية دخلت الاجواء السورية لسبر قدرات الدفاعات الجوية السورية   الجمعة 6 يوليو 2012 - 11:40

نقل مراسل "روسيا اليوم" حسن نصر عن ايغور كوروتشينكو رئيس المجلس الاجتماعي في وزارة الدفاع الروسية أن المقاتلة التركية التي اسقطت من قبل وسائل الدفاع الجوي السورية دخلت الاجواء السورية لتنفيذ مهمة استخباراتية وسبر قدرات الدفاع الجوي السورية.
واشار المسؤول الروسي الى ان منظومات الدفاع الجوي السورية اظهرت درجة عالية من الخبرة، وعملية اسقاط المقاتلة الأجنبية على هذه الارتفاعات المنخفضة بحاجة لدفاعات جوية تمتلك خبرة عالية وبما ان القوات السورية قامت بذلك فهذا يعني ان الدفاع الجوي يستطيع ان يواجه اي تهديد، وهذه ملاحظة هامة جدا لان الغرب سيفكر بشكل جدي في المستقبل قبل ان يقوم بأية عمليات جوية ضد سورية أم لا، فهو الآن يدرك أن الخسائر في الطائرات والطيارين ستكون كبيرة جدا.
وتابع كوروتشينكو أن روسيا مستعدة أن تثبت ضمن معلوماتها الموضوعية حقيقة أن المقاتلة التركية اخترقت الاجواء السورية وعملية اسقاطها تمت في الاجواء السورية وليس خارجها، مضيفا ان الدفاع الجوي السوري هو روسي الصنع، ويمتلك نظاما للمراقبة الموضوعية يستطيع تحديد موقع الهدف وهويته بشكل دقيق ان كان صديقا ام عدوا وبعد ذلك يتخذ القرار بتدمير هذا الهدف ام لا، وأن "هذه المعلومات تمكننا من اجراء تحقيق موثق لهذا الحدث".
ويعتقد المسؤول الروسي ان بلاده حصلت على هذه المعلومات مع الاخذ بعين الاعتبار انه في سورية يوجد خبراء مستوياتهم عالية يستطيعون استخدام السلاح الروسي وأكد كوروتشينكو ان القائمين على الدفاع الجوي هم سوريون ، ونحن اليوم نمتلك معلومات موثقة عن اختراق المقاتلة التركية الاجواء السورية من خلال عمليات التجسس الالكتروني وخاصة في منطقة الشرق الاوسط وهذه المعلومات تؤكد حقيقة وصف المهمة التي جاءت من اجلها المقاتلة التركية وطبيعة الاوامر التي حصل عليها طاقم هذه الطائرة وقام بارسالها وموقع تواجدها في لحظة اسقاطها لذلك هذه المعلومات ذات صفة موضوعية وامكانية التحري الالكتروني تسمح لروسيا بتقديم صورة واضحة لما حدث ونحن ننطلق من وجود عملية اختراق للاجواء السورية وان هذا الهدف دمر بشكل قانوني في تلك اللحظة التي تواجد فيها ضمن الاجواء السورية.
وتابع المسؤول الروسي أن المهمة التي كانت تقوم بها المقاتلة التركية هو القيام بعملية تجسس الكترونية مع تصوير المواقع الهامة وعندما يخترق هدف اجنبي منطقة او اجواء دولة اخرى هذا يؤدي الى تفعيل دور اضافي للدفاعات الجوية، في البداية تقوم الرادارات بالتعرف على الهدف حيث تعمل ضمن الترددات التي تستخدم في اوقات الحروب من ثم تنقل المعلومات عبر الوسائط الالكترونية الى القواعد الصاروخية وفي كل قاعدة يوجد هناك رادار خاص لعملية التوجيه، لذلك عملية الاختراق كان الهدف منها ايضا دفع الجانب السوري لاستثارة الدفاع الجوي الاضافي، لكن الأتراك لم يأخذوا بالحسبان ان الدفاعات الجوية السورية سيكون بأمكانها اسقاط هذة الطائرة عالية القدرة على المناورة اذ انها كانت تحلق على ارتفاعات منخضة جدا ما كان يعول الجانب التركي على قدرتها بالعودة بسلام الى قواعدها بعد تنفيذ المهمة الموكلة اليها.. وبهذا كانت الاستخبارات التركية تعقد الامل على الحصول على معلومات على طريقة عمل وقدرات الدفاع الجوي السوري ليتمكن بعد ذلك حلف شمال الاطلسي من الاستفادة من هذه المعلومات ولكن لسوء حظ الجانب التركي اثبت الدفاع الجوي السوري قدراته العالية .. وهو يشكل صفعة للقوات الجوية التركية لان هذه المحاولة باءت بالفشل ...فيما تحاول الدبلوماسية التركية بذل جهود كبيرة لاظهار نفسها وكانها بريئة.. وتحميل الجانب السوري كامل المسؤولية.

http://arabic.rt.com/news_all_news/news/589112/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مسؤول روسي: المقاتلة التركية دخلت الاجواء السورية لسبر قدرات الدفاعات الجوية السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين