أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دول الخليج تستحوذ على 13 في المئة من الإنتاج العالمي للألمنيوم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 دول الخليج تستحوذ على 13 في المئة من الإنتاج العالمي للألمنيوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دول الخليج تستحوذ على 13 في المئة من الإنتاج العالمي للألمنيوم   الإثنين 2 يوليو 2012 - 20:28

دول الخليج تستحوذ على 13 في المئة من الإنتاج العالمي للألمنيوم
02 يوليو 2012 10:00 ص


أعلنت «ألمنيوم قطر» أن برنامج مؤتمر الألمنيوم العربي الدولي «عربال2012» في نسخته الـ 16 والذي ستستضيفه العاصمة القطرية (الدوحة) خلال الفترة مابين 19 و21 نوفمبر 2012، بفندق غراند حياة، الدوحة، سيشهد تركيزاً كبيراً على الفرص المستقبلية ضمن قطاع الصناعات التحويلية المرتبطة بالألمنيوم في منطقة الخليج، في الوقت الذي تستحوذ فيه دول مجلس التعاون الخليجي على ما نسبته 13 في المئة من إجمالي الإنتاج العالمي وبواقع 3.6 مليون طن سنوياً.

ونوهت «ألمنيوم قطر» إلى أن دول المنطقة تمتلك البنية التحتية المطلوبة والمقومات الملائمة لقيام أي صناعة قائمة على مادة الألمنيوم الأوّلي، فبوجود هذه المادة المهمة، والتشريعات الاقتصادية والاستثمارية المشجّعة للاستثمار، ومصادر الطاقة من نفط وغاز، والبنية التحتية الصناعية، تعزز من سهولة قيام صناعات متقدّمة ومتطوّرة مرتبطة بالألمنيوم، وباستثمارات محلية أو أجنبية.

وشدّدت «ألمنيوم قطر» على أن مادة الألمنيوم - وعلى الصعيد العالمي - ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعدد من الصناعات الرئيسة يأتي على رأسها قطاع صناعة السيارات والطائرات، وقطاع الإنشاءات؛ إذ أشارت الإحصاءات إلى استحواذ قطاع النقل على المرتبة الأولى من استهلاك الألمنيوم نصف المصنّع خلال العام 2011، وبمقدار 11,869 ألف طن، فيما يتوقع أن يسجّل مستوى جديداً خلال العام الحالي (2012) ليصل إلى 12,753 ألف طن ويتوقع أن يرتفع الاستهلاك لدى القطاع بنسبة 11 في المئة خلال العام 2013. وجاء قطاع الإنشاءات ثانياً من حيث حجم الاستهلاك خلال العام الماضي (2011)، وبحجم 11,844 ألف طن ويتوقع أن يصل إلى 12,586 ألف طن وبنسبة ارتفاع 8 في المئة خلال العام 2013، وجاء في المرتبة الثالثة من حيث الاستهلاك قطاع الكهرباء باستهلاك بلغ 5,574 ألف طن خلال العام 2011.

ويتوقع أن يصل إلى 5,857 ألف طن في نهاية العام الجاري وبنسبة ارتفاع 7 في المئة على الاستهلاك/ الطلب في نهاية العام 2013. على صعيد متصل، أطلقت «ألمنيوم قطر» النسخة الجديدة للموقع الالكتروني لمؤتمر عربال على الرابط «www.arabal.com»، والذي عمدت من خلاله إلى تقديم معلومات وافية بشأن المؤتمر وجدول أعماله، بالإضافة إلى تقديم لمحة تاريخية عن مؤتمر عربال، والشركة المستضيفة «ألمنيوم قطر»، ناهيك عن تقديم معلومات حول دولة قطر، بما يخدم المشاركين وحضور المؤتمر.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دول الخليج تستحوذ على 13 في المئة من الإنتاج العالمي للألمنيوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين