أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نظام التدبير البحرى MASS

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نظام التدبير البحرى MASS

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
General Abdelrahman

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : A Top Secret, Highly Classified Location
المزاج : عصبى
التسجيل : 13/05/2012
عدد المساهمات : 1761
معدل النشاط : 2702
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نظام التدبير البحرى MASS   الإثنين 2 يوليو 2012 - 14:48

1
تعرف البحريات في بلدان عديدة انها تستطيع الاعتماد على نظام التدابير المضادة (MASS) من شركة (Rheinmetall) لحماية اساطيلها من هجمات العدو بالصواريخ. ويعني نظام (MASS) انه نظام ذخيرة متعددة يصيب بليونة. وهو اكثر نظام متقدم في العالم لحماية الفرقاطات وسفن الحراسة وكاسحات الالغام وقوارب الدورية. وقد سجلت الشركة ثلاثة طلبات اضافية مهمة لنظام حماية القوة المتقن فنيا.
لذلك، تعاقدت الامارات العربية المتحدة مع شركة (Rheinmetall Def.) لتجهيز سفنها الخفية من فئة ابوظبي (Abu Dhabi) وفالج-٢ (Falaj-2) بتكنولوجيا نظام التدابير المضادة (MASS). وقدمت البحرية الالمانية ايضا طلبا آخر لتجهيز اربع فرقاطات من فئة (F-521) بالنظام المعني. وتبلغ قيمة الطلبات الثلاثة نحو ٥،١٢ مليون يورو. وقد باعت الشركة منذ ان اطلقت المنتوج للمرة الاولى في عام ٢٠٠٢ نحو ١٥٨ من هذا النظام (MASS) ونجحت الشركة في اختراق سوق اميركا الشمالية في عام ٢٠٠٩، عندما اختارت كندا النظام لبرنامج فرقاطة (Halifax)، وشكلت بذلك انجازا مهما على طريق المنتوج ليتحول الى معدات قياسية في (NATO).
استنادا الى الاعتماد عليه كثيرا والحاجة الى صيانته قليلا، فان النظام (MASS) مناسب تماما لمهمة حماية الفرقاطات الالمانية من فئة (F-521) التي تبقى في الخدمة في المياه الخارجية لنحو سنتين. وقد صمم النظام ليكون رائدا في عمليات الاستقرار مستقبلا، وان فرقاطات (F-521) المجهزة بهذا النظام (MASS) سوف تكون محمية تماما من الصواريخ التي تطلق من السطح الى السطح ومن التهديدات اللامتماثلة في المناطق الساحلية.
تشكل الصواريخ الموجهة والقذائف الاخرى تهديدا مستمرا للسفن البحرية والشحن المدني. ولذلك فان نظام التدابير المضادة (MASS) يحمي السفن في اعالي البحار وفي المناطق الساحلية من الهجمات بالذخيرة الحديثة والموجهة بالمستشعرات وكذلك من الهجمات اللامتماثلة كالتي يشنها الارهابيون. ويعمل نظام التدابير المضادة (MASS) باطلاق قذائف خداع تضلل قذائف العدو بعيدا عن هدفها المقصود.يمنح نظام التدابير المضادة البحري (MASS)، الذي يعمل اوتوماتيكيا تماما، فوائد تكتيكية وعملانية ولوجستية جوهرية، ويمكن تركيبه على متن اي سفينة. كما يمكن دمجه في البنى التحتية لسفن القيادة والتحكم، او للعمل كنظام مستقل وحده. وتضمن ذخيرة النظام المبتكرة والقابلة للبرمجة التي تشمل كل الاطياف حماية شاملة في كل الموجات الطويلة المعنية من الطيف الكهرمغنطيسي، بما فيه الرادار والاشعة تحت الحمراء والليزر والالكترونيات البصرية والاشعة ما فوق البنفسجية. وقد اثبتت حملات تجارب عديدة فعالية النظام بشكل مؤكد.

المصدر
http://www.arabdefencejournal.com/article.php?categoryID=18&articleID=495
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نظام التدبير البحرى MASS

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين