أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سيارة تحلق على ارتفاع ثلاثة أمتار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سيارة تحلق على ارتفاع ثلاثة أمتار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى



الـبلد :
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3220
معدل النشاط : 1179
التقييم : 140
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سيارة تحلق على ارتفاع ثلاثة أمتار   الأحد 21 أكتوبر 2007 - 23:46



سيارة تحلق على ارتفاع ثلاثة أمتار

تمكن المهندس في علوم الطيران بول موللر، من تصميم عربة طائرة، اطلق عليها اسم 'فولانتور ام 200 جي' M200G VOLANTOR وتستخدم ثماني مراوح يجري التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر، ويمكن التحليق بها على ارتفاع ثلاثة امتار فوق سطح الارض، اما كلمة VOLANTOR فهي اختصار لكلمات 'الاقلاع والهبوط بشكل عمودي وسريع'.
وتتخذ العربة الشكل الدائري، ويتوسطها مقعدان لراكبين فقط، وفيها لوحة تحكم، ويبلغ طولها تسعين سنتيمترا وطول قطرها ثلاثة امتار، وتسير العربة بثمانية محركات صغيرة وثماني مراوح تمكنها من الاقلاع والهبوط بشكل عمودي، وتشكيل وسادة هوائية تحملها فوق الارض اثناء التحليق.

ويتم استخدام المحركات الثمانية المنفصلة كاحتياط، لتمكين العربة من مواصلة التحليق في حال تعطل احد المحركات، بل ان العربة سيكون بوسعها الهبوط بصعوبة في حال تعطل اكثر من محرك واحد، وتعمل محركاتها على البنزين او الديزل او الايثانول.
ويتولى نظام الكمبيوتر مراقبة استقرار العربة التي تتمتع بنظامي رقابة، احدهما للسرعة والتوجيه، والثاني للارتفاع، ويمنع نظام الكمبيوتر العربة من التحليق لاعلى من ثلاثة امتار عن سطح الارض.

وبموجب انظمة ادارة الطيران الفدرالية الاميركية، فإن اي عربة تطير بارتفاع يزيد على الامتار الثلاثة تعامل معاملة الطائرة، ويتوقع لهذه العربة، التي لم تجد لها تصنيفا بعد - فهي ليست بالسيارة التي تسير على الارض، وليست بالطائرة التي تحلق على ارتفاع فوق ثلاثة أمتار - ان تسير/ تحلق بسرعة 80 كيلومترا في الساعة.
واذا نجحت هذه التجربة ولم تواجهها عقبات قانونية او فنية، فربما تساعد القادرين ماليا وغير الجلودين على الازدحامات المرورية الشديدة، في التغلب على هذه المشكلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سيارة تحلق على ارتفاع ثلاثة أمتار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين