أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح الجو الدانمركي يعزز قدرات الاستهداف لمقاتلات أف 16

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلاح الجو الدانمركي يعزز قدرات الاستهداف لمقاتلات أف 16

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
comanda

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 668
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلاح الجو الدانمركي يعزز قدرات الاستهداف لمقاتلات أف 16   الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 8:27

1




يتولى سلاح الجو الدانمركي تحديث قدرات مقاتلات F-16 عبر تجهيزها بحواضن استهداف لايتنينغ جي 4 Litening G4)). وقد أعلنت وزارة الدفاع الدانمركية أنّها قد اختارت نظام الاستهداف Litening G4 من نورثروب غرومان Northrop Grumman لتجهيز طائرات F-16 المقاتلة التابعة لها.

وبموجب العقد الموقّع مع هيئة مشتريات الدفاع والدعم اللوجستي الدانمركية، ستزوّد شركة نورثروب غرومان سلاح الجو الدانمركي بحواضن الاستهداف Litening G4 ومرابط البيانات وقطع الغيار ومعدات الدعم والتدريب والدعم اللوجستي، على أن تبدأ عملية التسليم في شهر آب/أغسطس من العام 2013. هذا مع العلم أن سلاح الجو الدانماركي يمتلك 30 مقاتلة اف – 16.

وفي هذا الإطار، أعلن جيم موكارسكي، نائب رئيس وحدة الأعمال الكهروبصرية/تحت الحمراء لدى شركة نورثروب غرومان :"إنّ توقيع هذا العقد نتيجة عملية اختيار تنافسية دقيقة ليس سوى تأكيد جديد على ثقة مجتمع الطيران الدولي بالتكنولوجيا المتطوّرة لنظام الاستهداف Litening G4."

كما تجدر الإشارة إلى أنّه وبموجب هذا العقد ستتمّ إضافة الدانمرك إلى لائحة الدول التي تستخدم مجموعة حواضن استهداف Litening G4 من نورثروب غرومان والتي تضمّ الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا وهولندا وفنلندا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا وإسرائيل.

يوفّر حاضن الاستهداف Litening G4 المتطوّر أجدد الابتكارات في مجال المستشعرات والتصوير بالليزر وتكنولوجيا مرابط البيانات. تتضمّن تقنيات G4 مستشعرات رؤية أمامية واقعية بالأشعة تحت الحمراء 1000 X 1000 وكاميرا سي سي دي معززة الشحن، ومستشعر تصوير ليزري بالأشعة تحت الحمراء قصير الموجات، وقدرة ترميز الألوان، وتحسينات على وحدة التتبع وعدسة تقريب وإبعاد محسّنة.

ومن شأن هذه التحسينات أن توفّر قدرة تعرّف أدقّ على الهدف وتحديده على نطاقات أكبر من تلك التي كانت تعمل عليها نظم الأجيال السابقة من حواضن الاستهداف LITENING وذلك مع تخفيف عبء العمل على الطيّار.

المصدر : http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=26640&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الجو الدانمركي يعزز قدرات الاستهداف لمقاتلات أف 16

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين