أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إيطاليا تختبر تكنولوجيا الاستخبار والمراقبة والاستطلاع الأميركية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إيطاليا تختبر تكنولوجيا الاستخبار والمراقبة والاستطلاع الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
comanda

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 668
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إيطاليا تختبر تكنولوجيا الاستخبار والمراقبة والاستطلاع الأميركية   الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 11:17

1





مختبر جوي مبتكر قيد الاستخدام لدى سلاح الجو الإيطالي من شأنه أن يعزز إمكانيات الاستخبار والمراقبة والاستطلاع الإيطالية ضمن بيئة تكنولوجية أميركية. فإن سلاح الجو الإيطالي يستخدم حاليّاً المختبر المحمول جوّاً المتعدد وسائل الاستخبار (AML) الجديد والذي عملت شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) الأميركية على تطويره ضمن بيئة عملياتية واقعية لأغراض الاستخبار والمراقبة والاستطلاع (ISR).

وفي هذا السياق كانت شركة لوكهيد مارتن قد وقعت على عقد استخدام مع وزارة الدفاع الإيطالية لتوفير الطائرة المختبر AML مع ثلاثة نظم أرضية لمعالجة معطيات الاستخبار، بالإضافة إلى طاقم طيران وفريق عمل لصيانة الطائرة. مع العلم أنّ مدة العقد هي سنة واحدة مع إمكانية تمديده لفترة سنتَين.

وطائرة AML هي عبارة عن طائرة رجال الأعمال غلفستريم 3 (Gulfstream III) وقد حوّلتها شركة لوكهيد مارتن إلى مركز اختبار محمول جوّاً، لتسهيل اختبار قدرات نظم القيادة والتحكم والكمبيوتر والاتصالات والاستخبار والمراقبة والاستطلاع C4ISR)) ووضعها في الخدمة.

وقد أعلن جيم كوين، نائب رئيس فرع أنظمة القيادة والتحكم والاتصالات والاستخبار والمراقبة والاستطلاع C4ISR في لوكهيد مارتن قسم أنظمة المعلومات والخدمات العالمية للدفاع IS&GS- Defense:"لقد أثبت المختبر المحمول جوّاً المتعدد وسائل الاستخبار نفسه كمنصة اختبار استثنائية خاصة بمستشعرات الااستخبارات من الجيل الثاني". وأضاف كوين:"إننا متحمسون كوننا متعاقدون مع سلاح الجو الإيطالي بهدف تطوير نظام الاستخبار والمراقبة والاستطلاع الاختباري هذا ضمن بيئة عملياتية."

بموجب هذا الاتفاق، ستستخدم القوات الجوية الإيطالية المختبر المحمول جوّاً المتعدد وسائل الاستخبار بالإضافة إلى كافة قدرات العمليات الكمبيوترية الخاصة بالاستخبار والتي تتضمن مجموعة الاستخبار على الإشارات، ورادار الرؤية الأمامية بالأشعة تحت الحمراء (FLIR) ضمن بيئة عملياتية واقعية خلال السنة القادمة.

ونظراً للهندسة المفتوحة لهذا النظام وبنيته المادية الخارجية، يستطيع سلاح الجو الإيطالي إضافة عناصر جديدة (برمجيات ومعدات) من نظم القيادة والتحكم والاتصالات والكمبيوتر والاستخبار والمراقبة والاستطلاع في غضون بضع ساعات فحسب بدلاً من أيام. كما يسهّل هذا التصميم المفتوح أيضاً دمج نظام AML في بنيات هندسية أرضية رئيسية مع المحافظة على التوافقية العملانية إبّان المواجهات العسكرية التي تجري من خلال حلف شمال الأطلسي-الناتو وقوات التحالف.

ستعمل لوكهيد مارتن مع القوات الجوية الإيطالية، طيلة فترة العقد، على صقل متطلبات النظام الكاملة بالإضافة إلى تطوير مفاهيم التطبيق العملياتية. وستقوم الطائرة المجهّزة بالمختبر المحمول جوّاً المتعدد وسائل الاستخبار خلال رحلاتها بعدد من المهام التي تتضمن التدريب، وتطوير مفهوم العمليات بالإضافة إلى عمليات الاستخبار والمراقبة والاستطلاع (ISR). كذلك، ستتولى لوكهيد مارتن عمليات صيانة الطائرة والمحطات الأرضية الخاصة بالمختبر المحمول جوّاً المتعدد وسائل الاستخبار.

وقد جمعت لوكهيد مارتن فريقاً من كبار الخبراء في مهام الاستخبار والمراقبة والاستطلاع، بما في ذلك الاتصالات والمستشعرات المتعددة وكذلك المنصات المتعددة المهام، بهدف تأمين الحلول التي تلبي حاجات القوات الجوية الإيطالية.

ويتضمّن فريق الطائرة المختبر AML الشركات L-3 Communication و روكويل كولينز (Rockwell Collins) و "FLIR Government Systems.

وفي هذا الإطار أوضح رئيس تطوير أعمال نظم الاستطلاع المحمولة جوّاً، في لوكهيد مارتن قسم أنظمة المعلومات والخدمات العالمية للدفاع IS&GS- Defense، شارل غولدج: إنّ هذا العقد الموقّع مع سلاح الجو الإيطالي يسجّل أوّل نشر عملي لمفهوم نظام نت دراغون آي إس آر (Net Dragon ISR)كخدمة." واشار قائلاً:"ستستخدم لوكهيد مارتن المعلومات التي اكتسبتها من أداء نظام AML في هذه البيئة العملياتية ضمن عروض مجموعة دراغون آي إس آر."


المصدر : http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=26622&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيطاليا تختبر تكنولوجيا الاستخبار والمراقبة والاستطلاع الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين