أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

(جويك) تتوقع أن يبلغ حجم الاستثمار الصناعي الخليجي الى تريليون دولار بحلول 2020

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 (جويك) تتوقع أن يبلغ حجم الاستثمار الصناعي الخليجي الى تريليون دولار بحلول 2020

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: (جويك) تتوقع أن يبلغ حجم الاستثمار الصناعي الخليجي الى تريليون دولار بحلول 2020   الإثنين 25 يونيو 2012 - 13:17



(جويك) تتوقع أن يبلغ حجم الاستثمار الصناعي الخليجي الى تريليون دولار بحلول 2020


24/06/2012 07:10:00 م | الأخبار الخليجية

(كونا) -- توقعت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) أن يبلغ حجم الاستثمار الصناعي الخليجي قرابة تريليون دولار بحلول العام 2020 بعد انتهاء دول المجلس من تجهيز المدن الصناعية التي يجري العمل فيها في الوقت الراهن مقارنة مع حوالي 323 مليار دولار حاليا.
وذكرت (جويك) التي تتخذ من الدوحة مقرا لها في بيان صحافي ان دول مجلس التعاون الخليجي تطمح لرفع مساهمة القطاع الصناعي في ناتجها المحلي الاجمالي الى 25 بالمئة بحلول العام 2020 مقارنة مع عشرة بالمئة في الوقت الحالي.
واضافت ان دول مجلس التعاون الخليجي تعمل على تعزيز القطاع الصناعي ضمن استراتيجياتها الوطنية وخططها القائمة على تنويع مصادر الدخل تلافيا للاعتماد على الموارد الهيدركربونية كمصدر وحيد للدخل.
واشارت الى وجود العديد من التحديات التي تواجه القطاع الصناعي الخليجي ابرزها انخفاض حجم مساهمة قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في اجمالي النشاط الصناعي على الرغم من اهميته في خلق الوظائف وتحقيق النمو الاقتصادي.
واوضحت ان الصناعات الصغيرة والمتوسطة تشكل أكثر من 86 بالمئة من جملة المنشآت الصناعية بدول المجلس لا يتجاوز حجم استثماراتها 22 بالمئة من جملة الاستثمارات في القطاع الصناعي الخليجي كما تتركز معظم الاستثمارات الصناعية في قطاع الصناعات الكبيرة خاصة البتروكيماويات الأساسية التي تمثل اكثر من 78 بالمئة من جملة الاستثمارات التراكمية في القطاع الصناعي الخليجي.
واضافت ان مساهمة القطاع الخاص الخليجي في اجمالي الناتج المحلي ما زالت أقل من المستهدف حيث تتراوح بين 33-35 بالمئة فيما بلغ متوسط معدلات النمو السنوي للقطاع الخاص الخليجي نحو 15 في المائة سنويا.
يذكر ان منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) انشئت عام 1976 بهدف تعزيز تنمية وتنويع الصناعة لدول مجلس التعاون الخليجي اضافة الى اليمن التي انضمت الى المنظمة عام 2009.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

(جويك) تتوقع أن يبلغ حجم الاستثمار الصناعي الخليجي الى تريليون دولار بحلول 2020

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين