أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الإمارات وروسيا تبحثان تنسيق الطيف الترددي الخاص بالأقمار الاصطناعية بينهما

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الإمارات وروسيا تبحثان تنسيق الطيف الترددي الخاص بالأقمار الاصطناعية بينهما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الإمارات وروسيا تبحثان تنسيق الطيف الترددي الخاص بالأقمار الاصطناعية بينهما   الإثنين 25 يونيو 2012 - 12:59

الإمارات وروسيا تبحثان تنسيق الطيف الترددي الخاص بالأقمار الاصطناعية بينهما

Jun 25, 2012 - 01:45 -

الإمارات / الاتحاد الروسي / إجتماع تنسيقي.


جنيف في 25 يونيو / وام / بحثت دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا خلال اجتماع تنسيقي عقد في جنيف .. سبل تنسيق الطيف الترددي الخاص بالأقمار الاصطناعية بين الجانبين والتنسيق بين متطلبات الإدارة الروسية لموجات الطيف الترددي عبر الأقمار الصناعية ونظيرتها في الدولة.

ترأس وفد الدولة المهندس خالد العوضي مدير الخدمات الفضائية في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وضم الوفد ممثلين عن كل من شركتي الثريا للاتصالات والياه للاتصالات الفضائية " الياه سات " مزودتي الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

وصرح سعادة محمد ناصر الغانم مدير عام الهيئة أنه تم عقد الإجتماع تلبية للطلب الذي تقدمت به الإدارة الروسية لبحث التنسيق بين ترددات البث الخاصة بشبكات الأقمار الصناعية لدى الجانبين والتوصل إلى حلول حول عدد من القضايا المتعلقة بالتداخل بين موجات البث لشبكات البلدين.

وأضاف الغانم أن النتائج التي توصل إليها الإجتماع كانت إيجابية ومبشرة بالمزيد من التوافق بين الجانبين بشأن البث عبر الأقمار الصناعية ..

مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى حلول للعديد من المسائل التي تهم الطرفين في هذا السياق بجانب الاتفاق على تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في هذا المجال مستقبلا إضافة إلى تأكيد الطرفين على أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات بما يحقق المصالح المشتركة.

وبحثت جلسة الأعمال المسائل التقنية والمتعلقة بالسبل الكفيلة بتحقيق التوافق بين موجات البث " سي " و" كي إيه " و" كي يو " و" إكس " و" إل " التي يستخدمها الطرفان بجانب تحديد الترددات التي تمكن الجانبين من تجنب حدوث أي تداخل في موجات البث التي تستخدمها دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا.

و بحث الإجتماع عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك للجانبين فيما يتعلق بمجال البث عبر الأقمار الصناعية إضافة إلى وضع عدد من الأسس التي يمكن من خلالها التواصل بين الجانبين لحل المسائل الأخرى التي قد تطرأ في المستقبل إضافة إلى تحضير موجز عن الموضوعات التي تم بحثها خلال الاجتماع ووضع عدد من المقترحات والتوصيات التي سيتم البدء في تنفيذها من قبل الجانبين للوصول إلى أعلى مستويات ممكنة من التنسيق.

وأعرب الجانبان في نهاية الإجتماع عن رضاهما التام عن النتائج التي تحققت..مؤكدين عزمهما على استمرار التعاون بينهما في المستقبل لتعزيز التنسيق بين شبكات البث عبر الأقمار الصناعية الخاصة بكل منهما.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الإمارات وروسيا تبحثان تنسيق الطيف الترددي الخاص بالأقمار الاصطناعية بينهما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين