أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح الطيران التونسي يستهدف نشاطات القاعدة "انصار الشريعة".

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلاح الطيران التونسي يستهدف نشاطات القاعدة "انصار الشريعة".

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
un tunisien

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : سري
المزاج : فارس ولد العلمة
التسجيل : 13/05/2012
عدد المساهمات : 123
معدل النشاط : 120
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلاح الطيران التونسي يستهدف نشاطات القاعدة "انصار الشريعة".    الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:51


دمر الطيران التونسي، خلال اشتباكه مع مجموعة مسلحة، ثلاث سيارات رباعية الدفع كانت محملة بالأسلحة وقادمة من ليبيا بالقرب من ولاية تطاوين جنوبي منطقة تدعى ''سطح الحصان''، والتي لا تبعد كثيرا عن الحدود الجزائرية، وفق ما أعلنت عنه تقارير إعلامية تونسية نقلت الخبر، وقال بعضها إن القصف أتى أيضا على خيم كانت تتخذها الجماعة المسلحة مركزا للتدريب.

قالت إذاعة تطاوين المحلية إن السيارات الثلاث بادرت بإطلاق النيران على طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية التونسية، التي كانت تقوم بعمليات تمشيط للمنطقة الحدودية، ما أجبر طاقم الطائرة على الرد عليها فورا وتدميرها. من جهتها، قالت صحيفة ''الشروق'' التونسية، وفق ما نقلته وكالة ''يو. بي. آي''، إن القصف الجوي استهدف عددا من الخيم في منطقة تيارت بمحافظة تطاوين في أقصى الجنوب التونسي، كان المسلحون يستخدمونها كقاعدة للتدريب. وأضافت الصحيفة أن سلاح الجو التونسي تمكن من تدمير هذا المعسكر، إلى جانب تدمير سيارة رباعية الدفع، والسيطرة على خمس سيارات أخرى.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يشتبك فيها الجيش التونسي مع عناصر مسلحة يعتقد أنها تنتمي إلى تنظيم ''القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي''، وكانت مواجهات عنيفة دارت في الـ21 سبتمبر الماضي بين الجيش التونسي وعناصر مسلحة يعتقد أنها تابعة للقاعدة في محافظة قبلي الواقعة على بعد 500 كيلومتر جنوب غربي تونس، غير بعيد عن المثلث الحدودي ما بين تونس وليبيا والجزائر.

وشهدت محافظة قبلي في 17 أوت الماضي اشتباكات مسلحة بين الجيش ومجموعة مسلحة بالقرب من محافظة قبلي في عمق الصحراء التونسية. ودفع الجيش التونسي خلالها بطائرات حربية ومروحيات قتالية في تلك الاشتباكات.

وأمام هذه المخاطر الأمنية المتصاعدة في تونس، بسبب انتشار السلاح الليبي في المنطقة، طلبت وزارة الدفاع التونسية من الولايات المتحدة دعما لوجستيا للجيش التونسي ''لتعزيز قدراته العملياتية''.
وأوردت وكالة الأنباء التونسية أن وزير الدفاع، عبد الكريم الزبيدي، أكد خلال لقاء جمعه، يوم الثلاثاء الماضي، مع السفير الأمريكي في تونس، غوردن غراي، ''حاجة الجيش الوطني للدعم اللوجستي لتعزيز قدراته العملياتية، ومساعدته على القيام بمهامه الأصلية ضمانا للاستقرار في المناطق الحدودية''.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الطيران التونسي يستهدف نشاطات القاعدة "انصار الشريعة".

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين