أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رادار تحكم بالنيران متطور لمقاتلات أف- 16 العراقية والعمانية والتايلاندية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رادار تحكم بالنيران متطور لمقاتلات أف- 16 العراقية والعمانية والتايلاندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
comanda

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 668
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رادار تحكم بالنيران متطور لمقاتلات أف- 16 العراقية والعمانية والتايلاندية   الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:13

1



ستزود مقاتلات اف- 16 العراقية والعمانية والتايلاندية برادار تحكم بالنيران متطور موضوع قيد الخدمة لدى العديد من القوات الجوية المرموقة.

وقد حصلت شركة نورثروب غرومان Northrop Grumman على عقد لمبيع معدات عسكرية لدول أجنبية بقيمة 87,8 مليون دولار أميركي لتزويد كل من العراق وسلطنة عمان وتايلاند برادارات التحكم بالنيران طراز APG-68(V)9 المحمولة جواً وذلك لتركيبها على طائرات F-16 المقاتلة العائدة لهذه البلدان.

وسوف تقوم نورثروب غرومان بتسليم 22 نظام رادار للقوات الجوية العراقية و15 جهاز رادار للقوات الجوية لسلطنة عمان و 6 أنظمة رادار للقوات الجوية الملكية التايلندية، أي ما مجموعة 43 نظام رادار من الطراز المذكور.

يتميز الرادار APG-68(V)9 بمداه الأبعد من الطرازات الأسبق، مع ميزة الفتحة التنسيقية (SAR)، وهو يملك هوائي جديد، وجهاز بث معدل ذات نسق مزدوج ومعالج راداري مشترك، ووحدة استقبال وتحفيز تضمينية، ويستخدم هذا الرادار على متن مقاتللات أف 16 الإسرائيلية والتركية و المغربية واليونانية والباكستانية والبولندية والسنغافورية.

من المنتظر أن تتم عمليات التسليم بحلول شهر آذار/ مارس من العام 2015. مع العلم مركز نظم الطيران في قاعدة رايت- باترسون الجوية في أوهايو هوالطرف الذي يتولى مسؤولية العقد ضمن برنامج المبيعات العسكرية للدول الأجنبية.

يشار إلى أن العراق كان قد طلب 36 طائرة أف – 16 على دفعتين خلال العام الماضي 2011، أما سلطنة عمان فقد طلبت 12 مقاتلة إف – 16 إضافية خلال العام الماضي 2011، وهي تمتلك أصلاً 12 طائرة اف -16، أما تايلاندا فتمتلك 56 مقاتلة أف – 16 وتتولى تحديث 18 طائرة منها إلى مستوى الإصدار 50/52 (Block 50/52).

في هذا الصدد، يعتبر تيم ونتر نائب رئيس شركة نورثروي غرومان للحلول العالمية أن "اختيار نظم رادار APG-68(V)9 من قبل تايلاندا وعمان والعراق يؤكد مجدداً قيمة هذا النوع من الرادارات كما يؤكد على الموقع الأساسي الذي تحتله في عمليات إنتاج مقاتلات F-16، ولعمليات تحديث نظم الأفيونيكس العائدة لهذه المقاتلات. فالأداء العملاني، والكلفة المعقولة لأجهزة رادار APG-68(V)9 هذه ، بالإضافة إلى كلفة صيانته الزهيدة وتوافره الفوري جعل 12 دولة في العالم تُقبِل على شراء 750 رادار من هذا النوع حتى الآن."

ويسمح رادار APG-68(V)9 للمقاتلات بالاشتباك مع التهديدات جو/ جو وجو/ سطح بدقة فائقة وعبر مجالات أوسع مقارنة مع أنظمة الرادار القديمة المتواجدة حالياً على مقاتلات F-16. ويستطيع هذا الرادار أن يوفر الدقة والاستقلالية في التهديف جو/سطح في كافة البيئات المحيطة عبر فتحة رادار تنسيقية عالية الاستبانة بنمط عرض خرائط الأرضية.

وتجدر الإشارة أن شركة نورثروب غرومان تتولى تطوير ودمج وإنتاج رادارات نظم التحكم بالنيران لمقاتلات F-16 منذ 36 عاماً. وقد تضمنت عمليات الإنتاج هذه، ثلاث إصدارات مختلفة من رادارات APG-66 وثماني إصدارات من رادارات APG-68 ومنظومة APG-80 لمنظومة المسح الإلكتروني المحمول جواً (AESA) التي تم تطويرها خصيصاً للإصدار بلوك 60 من طائرات F-16 ، بالإضافة إلى الرادار ذو الشعاع المرن القابل للترقية SABR الذي تم إدخاله حديثاً.

المصدر : http://sdarabia.com/preview_news.php?id=26585&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رادار تحكم بالنيران متطور لمقاتلات أف- 16 العراقية والعمانية والتايلاندية   الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:44



الجميل فقط فى هذه الطائره انها مازالت تتطور

شكرااااا



المشير 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رادار تحكم بالنيران متطور لمقاتلات أف- 16 العراقية والعمانية والتايلاندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين