أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تزايد اعتماد القوات البريطانية على الطائرات دون طيار في أفغانستان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تزايد اعتماد القوات البريطانية على الطائرات دون طيار في أفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
comanda

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 668
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تزايد اعتماد القوات البريطانية على الطائرات دون طيار في أفغانستان   الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 12:37

1


كشفت أرقام جديدة أن القوات البريطانية في أفغانستان تعتمد بشكل متزايد على الطائرات دون طيار لشن هجمات ضد حركة طالبان، حيث أطلقت أكثر من 280 قنبلة وصاروخاً موجهاً بالليزر على أهداف تابعة لها.

وقالت صحيفة "الغارديان"، في عددها الصادر في 18 حزيران/ يونيو، نقلاً عن الأرقام، إن الطائرات دون طيار التي يتم التحكم بها عن بعد حلّقت أكثر من 11 ألف ساعة في جنوب أفغانستان خلال العام الماضي، وشنت غارات ضد أهداف تابعة لطالبان بأسلحة دقيقة التصويب وشديدة التأثير.

وأضافت أن القوات البريطانية تستخدم طائرات دون طيار في أفغانستان منذ أكثر من 4 سنوت، بعد أن اشترت 6 منها من الولايات المتحدة. ويقوم طيارون من سلاح الجو الملكي البريطاني بإدارتها من قاعدة جوية في ولاية نيفادا الأميركية.

وأشارت الصحيفة إلى أن استخدام الطائرات دون طيار في عمليات القوات البريطانية في افغانستان، أثار مخاوف جديدة بين أوساط المحامين المدافعين عن حقوق الإنسان وأحزاب المعارضة في بريطانيا جراء آثارها على المدنيين، رغم إصرار وزارة الدفاع البريطانية على أن 4 مدنيين أفغان فقط لقوا حتفهم في هجمات الطائرات دون طيار منذ عام 2008.

ونسبت إلى محامية حقوق الإنسان هيذر بار التي أمضت 5 سنوات في أفغانستان، قولها إن تقدير الوزارة بشأن الضحايا المدنيين لهجمات الطائرات دون طيار "هراء، لأن هناك العديد من العوامل المثبطة تمنع الناس من الإبلاغ عن الأضرار الناجمة عن هجمات تلك الطائرات، وخاصة في المناطق المعزولة، حيث يضطر الناس للسير لمدة أيام للعثور على شخص لتقديم شكوى".

كما نقلت الصحيفة عن جيم مورفي، وزير دفاع الظل في حكومة حزب العمال البريطاني المعارض، قوله إنه "يتعين على مسؤولي الدفاع البريطانيين بذل كل جهد ممكن لتقييم تأثير هجمات الطائرات دون طيار، والتقليل من الخسائر التي تلحقها في صفوف المدنيين بأفغانستان".

وقالت الغارديان إن وزارة الدفاع البريطانية اعترفت في تموز/ يوليو الماضي أن طائراتها دون طيار حلّقت ما مجموعه 23400 ساعة في سماء أفغانستان، وأطلقت 176 صاروخاً موجهاً بالليزر منذ عام 2008، لكن الأرقام ارتفعت في نهاية أيار/ مايو الماضي إلى 34750 ساعة تحليق و281 صاروخاً.

المصدر : http://sdarabia.com/preview_news.php?id=26539&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تزايد اعتماد القوات البريطانية على الطائرات دون طيار في أفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين