أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تركيا تتعاون أميركيا لإنتاج أنابيب إطلاق أحادية لصواريخ باك-3 وتأمين فرص تدريب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تركيا تتعاون أميركيا لإنتاج أنابيب إطلاق أحادية لصواريخ باك-3 وتأمين فرص تدريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
comanda

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 668
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تركيا تتعاون أميركيا لإنتاج أنابيب إطلاق أحادية لصواريخ باك-3 وتأمين فرص تدريب   الأربعاء 13 يونيو 2012 - 22:37

1




لعل من أبرز ما أسفر عنه المؤتمر السنوي الواحد والثلاثين للعلاقات الأميركية- التركية، في العاصمة الأميركية واشنطن، توقيع الاتفاقيات الدفاعية التي ترسّخ الشراكة بين البلدين، وتضمن للشركات الأميركية موطئ قدم قرب السوق الشرق أوسطي المتنامي حاليا، فيما توفر للشركات التركية حضورا أكبر في الساحتين العالمية والإقليمية، وثقلا مهما للدولة التركية قد يترجم سياسيا في المنطقة.

في هذا الإطار، وقّعت شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin الأميركية اتفاقيتين مع شركتي روكتسان Roketsan وهافلسان Havelsan التركيتين، للتعاون في مجالي إنتاج أنابيب إطلاق أحادية لصواريخ PAC-3، وتوفير حلول تدريب طواقم قوات التحالف.

وستسمح الاتفاقية الأولى الموقّعة مع شركة الصواريخ التركية روكتسان للأخيرة بأن تصبح مزوّداً لأنابيب إطلاق أحادية لصواريخ PAC-3.

وبمساعدة لوكهيد مارتن التقنية، ستوفّر روكتسان تطوير خط الإنتاج، وتصميم معدات خاصة وتصنيعها، ومراقبة المنتج الأول، بالإضافة إلى توفير أجهزة تأهيل، وتسليم أنابيب إطلاق أحادية جديدة لصواريخ PAC-3.

وقد أعربت الولايات المتحدة الأميركية وغيرها من زبائن PAC-3 العالميين، عن اهتمامهم بنظام أنابيب الإطلاق الأحادية الجديدة، بغية استبدال نظام أنابيب الإطلاق الأربعة الموجود حاليّاً، ما سيزيد من مرونة نظام PAC-3 في الميدان.

وقد أشار نائب الرئيس لشؤون تطوير الأعمال عالميا في مجال الدفاع الجوي والصاروخي في فرع لوكهيد مارتن للصواريخ والتحكم بالنيران، أورفيل برينس، إلى أن "روكتسان ستؤمّن مجموعة حلول دفاع جوي وصاروخي مبرهنة لنظام PAC-3. وسيوفّر هذا الاتفاق قدرة ونمو طويلي الأمد للصناعة التركية، ما سيجعل شركة روكتسان مزوِّداً مرخّصا له من شركة لوكهيد مارتن لأنابيب الإطلاق الأحادية."

وقد شدد رئيس شركة روكتسان، سيلتشوك ياشار، على أن "روكتسان تطوّرت من كونها مزوّداً وطنيّاً إلى لاعب عالمي في السوق، كونها مركز تصميم وتصنيع أنظمة صواريخ وقذائف صاروخية لأكثر من 20 سنة".

وأضاف ياشار: "ستصبح شركة روكتسان مزوّداً مهمّاً للوكهيد مارتن من خلال استخدامها للخبرة وللمعرفة التي اكتسبتها من العديد من البرامج الوطنيّة والعالمية في تصميم وإنتاج نظم صواريخ وقذائف صاروخية عالية التقنية. واستناداً إلى هذه الشراكة الاستراتيجية، ستساعد روكتسان لوكهيد مارتن على رفع الأفضلية اللوجستية التي تخوّلها التواجد بالقرب من المنطقة، إلى الحد الأقصى، حيث يزداد احتمال ارتفاع الطلب على أنظمة الدفاع الجوية."

أما في الاتفاقية الثانية، فستوسّع لوكهيد مارتن تعاونها مع شركة هافلسان Havelsan لتحديد الفرص ومتابعتها، بهدف تأمين حلول تدريب في الولايات المتحدة الأميركية وتركيا، ودول العالم كافة.

وتتضمّن الاتفاقية تقنيات تدريب على الحروب الإلكترونية، والطيران، والمركبات البرية، ولأعضاء سلاح المدفعيّة. كما تتضمّن تأمين أجهزة محاكاة لقمع نيران الحرائق في البراري للإطفائيين العسكريين والمدنيين على حد سواء.

وفي هذا الإطار، أوضح نائب رئيس حلول التدريب في فرع لوكهيد مارتن للتدريب الشامل واللوجستيات، جيم وايتزل، أن "هافلسان طوّرت عدداً من التقنيات ذات الكلفة المعقولة والتي تكمّل منهجيات تدريب لوكهيد مارتن التي تركز على الطالب"، معتبرا أن "هذا التعاون سيوفّر لعملائنا قيمة أكبر لتهيئة أفراد محترفين في هذه المجالات، في ظل أكثر الظروف واقعيّة."

من جهته، لفت مدير تطوير التسويق والأعمال في شركة Havelsan، ألبرسلان كولوغلو، إلى أن "الشركة ترى أنّها تتحلّى بإمكانية هائلة لتأمين تقنيات طوّرتها الصناعة التركية لعملائها حول العالم، بالتعاون مع شركة لوكهيد مارتن"، مؤكدا أنّ "إبداع التقنيين الأتراك وخبرة لوكهيد مارتن في تطوير أنظمة التدريب يشكلان تركيبة رائعة."

حاليا، تعمل شركتا لوكهيد مارتن وهافلسان معاً لتوفير أجهزة محاكاة عالية الدقة لمقاتلة F-16، بالإضافة إلى أسلحة ومدرّبين تقنيين، لصالح سلاح الجو التركي.

المصدر : http://sdarabia.com/preview_news.php?id=26484&cat=10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تركيا تتعاون أميركيا لإنتاج أنابيب إطلاق أحادية لصواريخ باك-3 وتأمين فرص تدريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين