أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

50 شركة ألمانية تسعى إلى استثمار مشاريع البنية التحتية في السعودية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 50 شركة ألمانية تسعى إلى استثمار مشاريع البنية التحتية في السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 50 شركة ألمانية تسعى إلى استثمار مشاريع البنية التحتية في السعودية   الجمعة 8 يونيو 2012 - 4:45


50 شركة ألمانية تسعى إلى استثمار مشاريع البنية التحتية في السعودية



"الاقتصادية" من الرياض

أكد مفوض الصناعة والتجارة الألمانية في السعودية أندرياس هيرقن روتر أن العلاقة التجارية المتبادلة بين المملكة وألمانيا زادت بنسبة 20 في المائة، منوهاً إلى أن الفضل يعود في المقام الأول إلى اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال في البلدين والتي شكلت 12 لقاء في المملكة والتي أسهمت غرفة الرياض في تنظيم عدد كبير منها إضافة إلى الثقة المتبادلة بين الجانبين.

وأشار أندرياس خلال اللقاء الذي استضافته غرفة الرياض صباح أمس في مقر الغرفة، إلى أن الوفد اشتمل على 50 شركة ألمانية تنوعت تخصصاتها بين مجالات الطاقة، والنقل، خاصة السكك الحديدية، والمقاولات والألمنيوم والحديد، والعناية الصحية، والتعليم والتدريب، والبتروكيماويات، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ونوه أندرياس إلى أن السعودية تعد الشريك الأهم في المنطقة بالنسبة لألمانيا والسوق الكبرى، وزاد أن ألمانيا تعد الشريك التجاري الثالث للسعودية. وأضاف السيد أندرياس أن هناك نتائج ملموسة لاحظها رجال الأعمال السعوديون خلال لقاءاتهم مع الوفود الألمانية في غرفة الرياض، مشيراً إلى أن مكتب الاتصال الألماني للشؤون الاقتصادية يوفر لهم أيضاً جميع المعلومات عن الشركات الألمانية التي يرغبون الحصول عليها سواء عناوين أو سمعة تجارية، إضافة إلى الاستشارات القضائية.

من جانبه أبان حسين العذل أمين عام غرفة الرياض أن اللقاء يأتي في إطار سعي الغرفة إلى توفير المزيد من الفرص الاستثمارية لرجال الأعمال من خلال إقامة علاقات شراكة تجارية مع نظرائهم في ألمانيا لدفع العلاقات الاقتصادية، وإتاحة إمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات الصناعية بما يعود بالنفع على الجانبين. كما تم على هامش اللقاء عقد اجتماعات ثنائية بين رجال الأعمال وممثلي هذه الشركات للتباحث والتشاور حول سبل الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال تخصصات هذه الشركات. يشار إلى أن علاقات البلدين التجارية شهدت خلال الفترة الماضية المزيد من التطور في مجالات التبادل التجاري وإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 شركة ألمانية تسعى إلى استثمار مشاريع البنية التحتية في السعودية   الجمعة 8 يونيو 2012 - 4:48




الرياض: شركة ألمانية تفوز بعقد لبناء 18 ألف مسكن


محمود لعوتة من الرياض

أكد لـ ''الاقتصادية'' المسؤول الإعلامي في السفارة الألمانية في الرياض عن توقيع شركة هوختيف الألمانية العملاقة للإعمار، إعلان نوايا في العاصمة السعودية الرياض، مع شركة مدارج، لبناء ما بين 15 إلى 18 ألف مسكن في السعودية، كجزء من الـ 500 ألف وحدة سكنية التي أعلنت المملكة عن خطتها لبنائها، ورصد لها نحو 200 مليار ريال.

وقال المسؤول الألماني إنه جرى توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودي والدكتور فيليب روسلر، وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألماني، وذلك خلال زيارة قام بها الوزير للرياض أمس الأول، على هامش مشاركته في الاجتماع التشاوري الـ 18 للجنة الألمانية - السعودية المشتركة، حيث وقع الاتفاقية من الجانب الألماني هيرت أوكيسترا، الرئيس التنفيذي للشركة.

ووفق تقرير صدر أمس عن وكالة الأنباء الألمانية، فإن هذه الاتفاقية تؤكد رغبة الشركات الألمانية في تعزيز وجودها في سوق المملكة، في وقت تشهد فيه السعودية حالة من الازدهار في البناء والتعمير، حيث تستثمر المملكة المليارات في بناء مدن جديدة.

المصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

50 شركة ألمانية تسعى إلى استثمار مشاريع البنية التحتية في السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين