أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الإثنين 4 يونيو 2012 - 21:21

أنا أريد أن أقوم بعمل مسابقة بين الأعضاء لأرى اثار الخبرة التى اكتسبتوها من المنتدى و غيره .


أرجو أن ينجح الموضوع والمسابقة . وأريد أن أرى تعليقاتكم على هذا الاقتراح ومقترحاتكم .


وأرجو أن تحاولوا قدر استطاعتكم وخصوصا المهندسين . هذه المسابقة فى تصميم الأسلحة ...

وهذه قوانين المسابقة :

تشكل لجنة تحكيم من 3 أعضاء . ستتكون منى أنا أحمد صبرى علام والأخ Ali niss ومازلت أبحث عن الثالث .

ستبدأ المسابقه بعد اسبوع .. يكون هذا الاسبوع مهله للاعضاء لتصميم طائراتهم
تستمر المسابقه اسبوع اخر ..

سوف يكون السؤال الأول عن تصميم طائرة مقاتلة وسنتحول الى أنواع أخرى من الأسلحة بعد ذلك .

أما عن معايير الاختيار فسوف أعلنها فى الموضوع وستتضمن الأتى :
1- أن يكون التصميم حقيقيا يمكن تنفيذه على أرض الواقع .
2- أن يعتمد على أسس علمية وليس تصميما عشوائيا .
3- ألا يكون تصميما لطائرة موجودة أو تطوير لها .
4-اذا تساوت التصميمات فى المعايير السابقة فيتم الاحتكام الى قدرتها على القتال والمناورة وحمل الأسلحة ثم السرعة ( ويعمل الهيكل عامل كبير فى تحديد السرعة)
ثم براعة التصميم وجماله .

ويتم ارسال التصاميم الى أعضاء لجنة التحكيم عن طريق الرسائل الخاصة أو عرضها على هيئة مساهمة .

أما عن جوائز الفائزين فهى : .. 10 تقيمات المرتبه الاولي .. 8 تقيمات المرتبه الثانيه .. 5 تقيمات المرتبه الثالثه

السؤال الأول : أريد أن أرى منكم تصميمات لطائرة مقاتلة ؟

مع تمنياتى بالتوفيق لكل من يرغب فى الاشتراك

والله الموفق والمستعان ....................... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحمد علام


عدل سابقا من قبل أحمد صبرى علام في الخميس 7 يونيو 2012 - 20:19 عدل 5 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
expired0ne

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مهندس
التسجيل : 10/02/2012
عدد المساهمات : 234
معدل النشاط : 236
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الإثنين 4 يونيو 2012 - 23:04

انا طول عمري بحلم بصوره لمقاتله في خيالي



فرصه بقي ان حد يسمعني

انا بحلم تكون علي شكل مخروط مقدمتها مدببه ومن الخلف تكون دائره

وطبعا ده لجعل سرعتها خارقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الإثنين 4 يونيو 2012 - 23:35

@expired0ne كتب:
انا طول عمري بحلم بصوره لمقاتله في خيالي



فرصه بقي ان حد يسمعني

انا بحلم تكون علي شكل مخروط مقدمتها مدببه ومن الخلف تكون دائره

وطبعا ده لجعل سرعتها خارقه

مثل هذه الطائره


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 11:00

مفيش مشكلة يا أخ فالكون انها تكون مشابهة لها . أهى خطوة على طريق تصميم أسلحتنا بايدينا .

احنا عمالين نقول عاوزين أسلحة عربية .

لازم نقوم احنا بالخطوة دى بدل الكلام . ياريت تورينا أفكارك انت كمان .

وأهو بدل القعدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1002
معدل النشاط : 717
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 11:18

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا بقى فى دماغى تصميم
ما اتعملش قبل كده ومش هعرف ارسمه لانه مش هيعبر عن افكارى

بس هى زماتقول كده 3 اجنحة كبيرة متصلة مع بعضها اثنان منهم ثابتين وبينهما زاوية 100 درجة اما الاخر فهو عمودى على نقطة التقائهما ويمكن تحريكه نقطة الالتقاء هتكون هى جسم الطائرة

يعنى هتكون مثلث

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 11:23

فكرة جميلة يا أخ ناصر. وأنا أرى لم لم تستطع رسمها ولكن حاول مرة أخرى .

فتوماس اديسون توصل الى اختراع المصباح الكهربى بعد أكثر من 90 محاولة فاشلة .

وأنا أيضا سأحاول معك وسأحاول التوصل الى تصميم لها .

وأنا أحييك على شجاعتك وفكرتك .

وياريت نرى أعضاء مثلك .

أحمد علام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1002
معدل النشاط : 717
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 11:43

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خد الرابط ده كنت عامل شوية تصاميم طائرات بس اللى فى دماغى مختلفة عنهم يعتبر اخدت من كل واحده منهم جزء او ميزة شوفهم وقولى اه رايك
http://www.arabic-military.com/t33339-topic

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عدل سابقا من قبل ناصر الى الابد في الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 11:52 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 11:50

فين الرابط يا أخ ناصر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1002
معدل النشاط : 717
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 11:53

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسف اخى لقد نسيت ان اضعه تم وضع الرابط فى الاعلى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 12:13

يا أخ ناصر هل عندك رابط لتحميل هذا البرنامج (RC Cad)؟
ولقد اطلعت على تصميماتك وسوف أكتب لك تعليقاتى قريبا وأنا أراها ممتازة ولكن لى بعض التعليقات ...... وأريدك أيضا أن تحاول العمل على تصميمك الأصلى .
وأرجو أن تضع لى رابط لتحميل البرنامج .

أحمد علام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 13:07

Autodesk AutoCAD ...



انت تحتاج برنامج اوتو كاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 13:10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 13:15

ويمكنك الاستفاده من مخططات الطائره حلوان 300


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1002
معدل النشاط : 717
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 13:51

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا برنامج ار سى كاد افضل لانه مخصص للطائرات بس المشكلة انك بتعمل الهيكل اما اضافة المكونات وتجربة الطيران فمحتاج سيريال وده البرنامج الوحيد اللى مش لاقيله سيريال فى اى حتة

تفضل اخى احمد رابط البرنامج من الشركة اختار الل حجمه 4.22 ميجا عل الشمال ودوس على تنزيل
http://www.rccad.com/Download.htm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 14:15

اقترح ايقاف الامر و تنظيم المسابقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1002
معدل النشاط : 717
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 17:21

@salih sam كتب:

اقترح ايقاف الامر و تنظيم المسابقه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ده انت داخل سخن ابعدوا يا اخوانا شكل صالح هيبعت الرسالة المرة الجاية بالدبابة والبى سبيرت الخاصى بتاعته

انا بحذر
ماشى ياعم صالح لنبدأ المسابقة انا هقشطكزى احمد حلمى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 19:04

أنا عن نفسى موافق على اقتراح الأخ صالح مادام فيه خير لينا ومنتدانا .

ده أفضل من أجل النظام .

ويا ريت الجميع يشترك .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أحمد علام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 19:50

لقد تم تعديل قانون المسابقة وستبدأ ان شاء الله بعد أسبوع وسيستمر كل سؤال لمدة أسبوع .

للاطلاع على القوانين يرجى العودة للصفحة الأولى .

أحمد علام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 20:10

انت خلاص ختيتني في وش المدفع ؟
اعتز آآسفا علي دخول اللجنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 20:19

بتهرب دلوقت .............. على العموم أنا أنتظر اشتراكك فى المسابقة .... وأتطلع الى رؤية تصميمات منك

... وشكرا على التقييم فى المسابقة الأخرى ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 20:56

لم اهرب .. انا سأكون معك طوال المسابقه

يرجي تعديل العنوان "مسابقه في تصميم مقاتله حربيه" ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 21:40

خلاص يا عم وتم التعديل ......
هنشوفك هتعمل ايه ....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 22:16

يا عم دى طريقة لابراز المواهب ........ يمكن تكون فيه حاجة مستخبية ......

وبعدين وعلى رأى المثل : رب جوهرة فى مزبلة ......

طبعا مش انتم المزبلة

16 16 16 16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1002
معدل النشاط : 717
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الأربعاء 6 يونيو 2012 - 10:08

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طب حاجة على السريع كده علشان محدش يلحق ينافس


النموذج الاول










النموذج الثانى










النموذج الثالث











النموذج الرابع

ده بقى ممكن يفكركم بحاجة كده














السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية    الأربعاء 6 يونيو 2012 - 10:23

يا أخ أحمد ( ناصر الى الأبد ) تصميماتك جميلة ولكن المسابقة ستبدأ يوم الثلاثاء القادم ان شاء الله ...

أحمد علام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مسابقة فى تصميم مقاتلة حربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين