أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

استفسار من الخبراء ارجو المساعده .

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  استفسار من الخبراء ارجو المساعده .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tiger11tiger89

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2011
عدد المساهمات : 41
معدل النشاط : 43
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: استفسار من الخبراء ارجو المساعده .   السبت 2 يونيو 2012 - 20:26

اريد ان اعرف كيف تطير الطائرات العموديه (الهليوكوبتر) او الفكره القائمه عليها؟؟؟
ولكم جزيل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: استفسار من الخبراء ارجو المساعده .   السبت 2 يونيو 2012 - 20:52

الطائرة العامودية تطير و تتحرك الى كل
الاتجاهات بفضل المروحة الكبيرة. هذه المروحة كبيرة في القطر و متكونة من
عدد 2 حتى الى 5 شفرات. الشفرة مصممة مثل جناح الطائرة العادية حيث يكون
سطحها السفلي منيسط و العلوي مقوس تقريبا. و عندما تدور المروحة بقوة
المحرك تشفط الهواء من اعلى و تضغطه الى اسفل و هذا ما يجعل الضغط الجوي
ينخفض اعلى المروحة و يزداد ضغطا اسفلها و هذا الفارق في الضغط ينتج طاقة
رفع. و عندما تكون في الجو بامكان هذه الطائرة ان تتحرك الى الامام او
الجانبين و حتى الخلف بدون تدوير جسم المركبة و ذلك بميل المروحة بزاوية
محددة الى اي من الجهات الاربع و يتم التحكم فيها هكذا بواسطة عمود شبيه
بعمود ناقل الحركة في السيارة تجده على يمين الطيار و يتحرك الى الجهات
الاربع. المروحة الصغيرة في الذيل هي لعدم سماح جسم الطائرة بالدوران مع
المروحة الكبيرة و هي ميكانيكيا مرتبطة مع المروحة الرئيسية لا يدوران الا
معا و عندما تدور الصغيرة دورتين تكون الرئيسية قد دارت دورة واحدة. و كل
ما كانت عدد الشفرات اكبر او قطر المروحة اكبر يجب ان تكون قوة المحرك
اكبر و هذا ما يزيد من قوة الرفع. الشفرات ايضا تتحرك حول نفسها بحوالي ربع
دورة و ذلك للتحكم في ارتفاها او هبوطها او ثباتها في الجو. التحرك
توربيني لانه خفيف و قوي واذا استبدلتاه بمحرك بالاستطواتات و المكابس بنفس
قوة التوربيني سوف يكون اثقل حوالي 5 مرات و اكبر حجما و هذا لا يناسب
الطائرة. مع العلم ان الطائرة العمودية اكثر تعقيدا من الطاءرة العادية في
ميكانيكها و قيادتها.

و لأي إستفسار ضعه في الاستفسارات العسكرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tiger11tiger89

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2011
عدد المساهمات : 41
معدل النشاط : 43
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: استفسار من الخبراء ارجو المساعده .   السبت 2 يونيو 2012 - 21:04

@نسر قرطاج كتب:
الطائرة العامودية تطير و تتحرك الى كل
الاتجاهات بفضل المروحة الكبيرة. هذه المروحة كبيرة في القطر و متكونة من
عدد 2 حتى الى 5 شفرات. الشفرة مصممة مثل جناح الطائرة العادية حيث يكون
سطحها السفلي منيسط و العلوي مقوس تقريبا. و عندما تدور المروحة بقوة
المحرك تشفط الهواء من اعلى و تضغطه الى اسفل و هذا ما يجعل الضغط الجوي
ينخفض اعلى المروحة و يزداد ضغطا اسفلها و هذا الفارق في الضغط ينتج طاقة
رفع. و عندما تكون في الجو بامكان هذه الطائرة ان تتحرك الى الامام او
الجانبين و حتى الخلف بدون تدوير جسم المركبة و ذلك بميل المروحة بزاوية
محددة الى اي من الجهات الاربع و يتم التحكم فيها هكذا بواسطة عمود شبيه
بعمود ناقل الحركة في السيارة تجده على يمين الطيار و يتحرك الى الجهات
الاربع. المروحة الصغيرة في الذيل هي لعدم سماح جسم الطائرة بالدوران مع
المروحة الكبيرة و هي ميكانيكيا مرتبطة مع المروحة الرئيسية لا يدوران الا
معا و عندما تدور الصغيرة دورتين تكون الرئيسية قد دارت دورة واحدة. و كل
ما كانت عدد الشفرات اكبر او قطر المروحة اكبر يجب ان تكون قوة المحرك
اكبر و هذا ما يزيد من قوة الرفع. الشفرات ايضا تتحرك حول نفسها بحوالي ربع
دورة و ذلك للتحكم في ارتفاها او هبوطها او ثباتها في الجو. التحرك
توربيني لانه خفيف و قوي واذا استبدلتاه بمحرك بالاستطواتات و المكابس بنفس
قوة التوربيني سوف يكون اثقل حوالي 5 مرات و اكبر حجما و هذا لا يناسب
الطائرة. مع العلم ان الطائرة العمودية اكثر تعقيدا من الطاءرة العادية في
ميكانيكها و قيادتها.

و لأي إستفسار ضعه في الاستفسارات العسكرية .
اشكرك علي الشرح الوافي ......جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: استفسار من الخبراء ارجو المساعده .   الأحد 3 يونيو 2012 - 4:15

موضوع في القسم الخطأ .. الاستفسارات العسكريه توضع في قسم الاستفسارات العسكريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: استفسار من الخبراء ارجو المساعده .   الأحد 3 يونيو 2012 - 4:16

عندما تقلع الهليكوبتر بالطريقه العاديه (مثل الطائرات العاديه) كيف يتم ذاللك وهي ليس لديها محركات نفث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: استفسار من الخبراء ارجو المساعده .   الأحد 3 يونيو 2012 - 4:27

ينقل إلى قسم الإستفسارات العسكرية --------------->
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

استفسار من الخبراء ارجو المساعده .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين