أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الأميركي يستقي متطلباته المستقبلية من مركبات القتال الحالية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الأميركي يستقي متطلباته المستقبلية من مركبات القتال الحالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد عبد المنعم

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : لا يوجد
التسجيل : 03/03/2012
عدد المساهمات : 77
معدل النشاط : 120
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الأميركي يستقي متطلباته المستقبلية من مركبات القتال الحالية   السبت 2 يونيو 2012 - 14:48

يجري الجيش الأميركي عملية تقييم عملياتية لمركبات القتال الموجودة حالياً في السوق بهدف التحقق من قدراتها بالمقارنة مع متطلبات مركبة قتال جديدة للمشاة. وتتم عملية التقييم ضمن مسعى المركبة غير التطويريّة (NDV) على حدود موقع فورت بليس في تكساس وموقع تجارب الصواريخ في وايت ساندس نيو مكسيكو.

يتم إجراء عمليات التقييم على مركبات محلية مثل مركبة القتال برادلي M2A3 وناقلة المشاة من نوع M1126 Stryker ذات البدن المزدوج على شكل V ومركبة Bradleyمنزوعة البرج، وذلك بالإضافة إلى مركبات من صنع أجنبي مثل Namer الإسرائيلية و CV-9035 السويدية.

تتميز المركبات غير التطويرية (NDV) والتي تشارك في عمليات التقييم، بمجموعة واسعة من القدرات والصفات التي تسمح للجيش بإجراء تحليل شامل لتركيبات ولأنواع متعددة من المركبات بهدف التوصل إلى فهم أفضل لإمكانية تلبية المتطلبات المرجوة.

يتم تنفيذ عمليات التقييم العملياتية على كل مركبة، مع التركيز على الميزات الرئيسية لكلٍّ منها. ففي الواقع، تتميّز كلّ مركبة بتقنيات فريدة من نوعها تعتبر خاصة باحتياجات كلّ بلد، مما يسمح لمدير مشروع مركبة القتال البرية لدى الجيش الأميركي بموازنة المتطلبات المنفذة على المركبات المعنية من في مقابل الثغرات في قدرات الحركية والصمود وإمكانية التحديث والقدرة الفتاكة.

وفي هذا السياق أعلن مدير مشروع مركبة القتال البرية (GCV) في الجيش الأميركي، العقيد أندرو ديماركو: " إننا نمتلك أنواعاً مهمة من المركبات ذات الصفات والقدرات الفريدة من نوعها. والواقع هو أنّ المعلومات التي نستقيها من عمليات التقييم ستساهم في التحليلات التي يجريها الجيش بهدف التحقق من القدرات المتوافرة، بالمقارنة مع متطلبات مركبة القتال البرية الخاصة بالمشاة
(IFV) بالإضافة إلى الإعلام عن إمكانية إجراء تغييرات محتملة على مستوى التصاميم."

يشكل مسعى تقييم المركبات غير التطويرية (NDV) الذي يتم تنفيذه ضمن المرحلة A في 17، جزءاً من مقاربة ذات محاور ثلاث ضمن برنامج مركبة القتال البرية GCV لبرنامج تطوير تكنولوجيا GCV IFV والمعروف تحت اسم مرحلة تطوير التكنولوجيا. وهي ترتكز إلى تخفيض الكلفة وتحديد المخاطر قبل الانتقال إلى مرحلة B. ويستخدم المحورَين الأخريين في هذه المقاربة التصميم الأفضل من حيث الكلفة الذي يكون المتعاقد قد قام بتطويره، بالإضافة إلى جهد مستمر لتحليل وتصميم صفات وقدرات تشغيلية لمواجهة مجازفات الكلفة والجدول الزمني للتسليم والأداء.

تتيح عمليات تقييم المركبات غير التطويرية في موقع فورت بليس للجيش الأميركي باستخدام مناخ تشغيلي واقعي. ويُذكر أنّ عمليات التقييم هذه تركّز على ملاحظات ميدانية ودراسات واستطلاعات لآراء الجنود، ومناورات ثابتة في ظل شروط متغيّرة.

وقد أشار ديماركو من جهته أنّ "النجاح في تطوير وبناء واختبار مركبة قتال خاصة بالمشاة قادرة على تلبية الحاجات من حيث الكلفة والجدول الزمني للتسليم يعتمد على بحث مكثّف عن قدرات نطاق التبادل التجاري وكافة البدائل السابقة لصياغة المتطلبات بشكل نهائي."

تجدر الإشارة إلى أنّه سيتم استخدام آراء الجنود الناتجة عن تقييم المركبات عملياً لتنقيح المتطلبات ضمن وثيقة تطوير القدرة التابع لبرنامج مركبة القتال البرية وإعلام صانعي القرار في الجيش بالإضافة إلى صانعي القرار في مرحلة B التالية من البرنامج في مكتب وزارة الدفاع

المصدر
http://sdarabia.com/preview_news.php?id=26315&cat=2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الأميركي يستقي متطلباته المستقبلية من مركبات القتال الحالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين