أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح الجو الأميركي يمنح لوكهيد مارتن عقد لتشغيل أقمار جي پي أس3 الاصطناعية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 سلاح الجو الأميركي يمنح لوكهيد مارتن عقد لتشغيل أقمار جي پي أس3 الاصطناعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد عبد المنعم

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : لا يوجد
التسجيل : 03/03/2012
عدد المساهمات : 77
معدل النشاط : 120
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلاح الجو الأميركي يمنح لوكهيد مارتن عقد لتشغيل أقمار جي پي أس3 الاصطناعية   السبت 2 يونيو 2012 - 14:31

منح سلاح الجو الأميركي شركة لوكهيد مارتن عقداً بقيمة 68 مليون دولار أميركي لتحقيق جهوزية القمرين الاصطناعيين الخاصين بنظام تحديد الموقع عالمياً جي بي أس 3 (GPS III) والقيام بإطلاقهما وإجراء الكشف المبكر عليهما أثناء تواجدهما على مدارهما، وتوفير الدعم الهندسي لهما خلال تواجدهما في المدار.

تجدر الإشارة في هذا الإطار أنه من المخطط إطلاق القمرين الاصطناعيين GPS III بحسب الجدول المحدد لهما في العامين 2014 و 2015 على التوالي. لكن مع ورود أخبار أخرى عن تأخير في عملية الإطلاق.

وسوف يحل برنامج GPS III ضمن تكلفة ميسّرة في محل أقمار الجي بي أس السابقة التي أصابها القدم، حيث يقوم بتعزيز القدرة على تلبية المتطلبات العسكرية والتجارية والمدنية الدائمة التطور للمستخدمين عبر العالم. وسوف توفر أقمار الجي بي أس 3 المزيد من الدقة والقدرة على منع التشويش، بينما تحسّن العمر العملي لهذا النوع من الأقمار الاصطناعية، مع إضافة إشارات مدنية جديدة مصممة لتتوافق عملياً مع أنظمة الملاحة الدولية بواسطة الأقمار الاصطناعية.

بموجب هذا العقد، سوف تقوم لوكهيد مارتن بتوفير الدعم التقني لسرب العمليات الفضائية الثاني التابع لسلاح الجو الأميركي (2SOPS)، كما سوف تقوم بمراقبة صحة وأداء أول قمرين اصطناعيين ضمن منظومة GPS III، بدءًا من مرحلة إطلاقهما وحتى 15 عاماً من عمرهما العملي، أثناء تولي سلاح الجو الأميركي تشغيلهما.

وسوف يدعم هذا العقد أيضاً عمليات الإطلاق والكشف عليهما في منشآت لوكهيد مارتن في مدينة نيوتن ولاية بنسيلفانيا، التي سوف توفر الوظيفية المطلوبة للإطلاق والتحقق من الأداء لتلبية الجهوزية.

النقيب أليكس راولينغز المسؤول عن عمليات إطلاق أقمار جي بي أس 3 في سلاح الجو الأميركي يقول في هذا الصدد:" من شأن عقد التحكم بطيران أقمار GPS III الاصطناعية، بما في ذلك عمليات الإطلاق والكشف عليها، أن يحقق التزامن العملاني بشكل أفضل ما بين محطة التحكم والأقمار لدعم عملية إطلاق أول قمر GPS III وضمان نجاح المهمة. فنحن نركز على توفير قدرات الجي بي أس3 بشكل فاعل ومنخفض الكلفة بقدر الإمكان للمستعملين."

أما كارن غوتييه مديرة عمليات ودعم برنامج GPS III في لوكهيد مارتن فتقول:" تقدم عملية إنتاج أول قمرين جي بي أس3 بشكل جيد، وسوف يسمح عقد تشغيل طيرانها لفريقنا بالتأكد من أن القمرين الاصطناعيين سوف يعملان بحسب ما هو مخطط لهما أثناء عمرهما العملي. وكوننا نقترب من فترة التدريب على عملية الإطلاق في شهر آب أغسطس من العام الحالي، فنحن ملتزمون بتسليم هذه الأقمار بكلفة ميسّرة وتعمل بشكل فاعل، لتلبية الطلب المتنامي على خدمات الجي بي أس حول العالم."

تجدر الإشارة أن شركة لوكهيد مارتن حازت في العام 2008 على عقد تصميم وتطوير وإنتاج قمرGPS III اختباري غير معد للطيران، بالإضافة إلى قمرينGPS III الاصطناعيين الأولين، مع خيارات محددة السعر لعشر أقمار اصطناعية إضافية. وفي بداية العام الحالي 2012، قام سلاح الجو الأميركي بتفعيل حقه لإنتاج القمرين الاصطناعيين الآخرين بقيمة 328 مليون دولار أميركي، واللذان يحملان رقم 3 و 4 . ويخطط سلاح الجو الأميركي لشراء 32 قمر اصطناعي GPS III.

يعمل فريق GPS III بقيادة مديرية تحديد المواقع عالمياً في مركز الفضاء والأنظمة الصاروخية التابع لسلاح الجو الأميركي. وتعتبر شركة لوكهيد مارتن المقاول الرئيسي لبرنامج GPS III بالاشتراك مع فريق عملها المكون من شركات عدة مثل شركة ITT Exelis و General Dynamics و Infinity Systems Engineering وHoneywell و ATK والعديد من المقاولين الثانويين. مع الإشارة أن أن سرب العمليات الفضائية الثاني في قيادة الفضاء في سلاح الجو الأميركي في قاعدة شريفر الجوية في كولورادو هو المسؤول عن إدارة وتشغيل منظومة أقمار الجي بي أس العسكرية والمدنية على حد سواء.



المصدر
http://sdarabia.com/preview_news.php?id=26370&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الجو الأميركي يمنح لوكهيد مارتن عقد لتشغيل أقمار جي پي أس3 الاصطناعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: تسليح الطائرات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017