أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 5:41

حفز اكتشاف الفيروس "فليم" العقول لتخيل أشكال الحروب المستقبلية المقبلة، ووسائلها الاستخبارية والهجومية على حد سواء، ويطرح اكتشاف الفيروس الجديد، وإمكانية تطوير فيروسات أخرى للاستخدام في أغراض مختلفة تحديات أمام صناع المخططات الدفاعية في مختلف بلدان العالم، فتطوير الأسلحة الجديدة يمكن أن يؤدي إلى تعطيل الحياة الاقتصادية ومنظومات الدفاع في بلد ما أو حتى التسبب في قتل عشرات الألوف في حال الوصول إلى مراكز الملاحة البرية والجوية وأنظمة المياه والمترو والكهرباء.

جواسيس نائمة...

عند الحديث عن الحرب الباردة، أو الصراع العربي الإسرائيلي يتبادر إلى ذاكرتنا سريعا أسماء عشرات الجواسيس الذين لعبوا دورا حاسماً في الصراع بنقل معلومات خطيرة تهدد بلدانهم، وتزخر مئات الكتب والمواقع الالكترونية بالحديث عن أهم الجواسيس، وطريقة عملهم وكيف قاموا بالتغطية على أعمالهم الرئيسية المتمثلة في جمع المعلومات عبر فتح وكالات صحفية، أو شركات تجارية، وسياحية أو حتى مراكز تعليمية، وكيف استطاعوا الوصول إلى صناع القرار ونقل هذه المعلومات إلى بلدانهم الأم، وأخيراً كيف كلف خطأ واحد الجاسوس حياته، وكشف شبكة تم العمل على انشائها لسنوات طوال.

ومع التطور التقني وثورة المعلوماتية التي يعيشها العالم في العقود الأخيرة، يبدو أن دور شبكات التجسس التقليدية يغدو أضعف فأضعف، وباتت الرسائل المكتوبة بالحبر السري، وأجهزة الارسال المعقدة أيضاً من مخلفات الماضي البعيد، وحتى أن زرع أجهزة التنصت والكاميرات في قاعات اجتماعات المسؤولين أصبحت قديمة جداً، ويمكن الاستعاضة عن كل هذا بتكليف مجموعة من القراصنة باختراق البريد الالكتروني الخاص بأحد المسؤولين المهمين، أو بيانات أي وزارة، وحينها يمكن الحصول على معلومات أكثر في زمن قياسي دون أي مغامرة بالأرواح وبموازنة أقل بكثير، والمؤكد أن حجم المعلومات التي يتم الحصول عليها ونوعيتها كبيران، وما كان لأي جاسوس أن يحصل عليها مهما وسعت شبكة علاقاته.

فليم نقلة نوعية في الجاسوسية


وتوضح ميزات الفيروس الجديد "فليم"، التي كشف بعضها خبراء شركة كاسبيرسكي الروسية، عن مدى التطور الحاصل في انتاج برامج تجسس معقدة يصعب اكتشافها، فالفيروس الجديد يختلف عن الفيروسات السابقة ذات الطبيعة الأمنية مثل ستكسنيت ودوغا اللذين اكتشفا في السنتين الأخيرتين في إيران، فحجم "فليم" يزيد بنحو عشرين مرة على الأقل عن سابقيه، كما أنه يستطيع تأدية مهمات مختلفة في الكمبيوتر المخترق، وتتحكم مكونات الفيروس الجديد بالكاميرا والصوت، وتخزن وترسل الملفات المطلوبة إلى الجهة التي زرعته، ويتمتع الفيروس بخمس درجات من الحماية الأمنية، ويقوم بتدمير نفسه إذا وصل إلى كمبيوتر غير مرغوب به. ويخترق "فليم" الحواسيب بالانزال اليدوي، أو عبر رسائل إلكترونية، ويقوم بتصوير الشاشة والرسائل البريدية والرسائل الفورية، ويخزّن كل ما يطبع على لوحة المفاتيح، وهو مؤهل لتسجيل الأصوات من ميكرفون الجهاز ما يعني تحوله إلى برنامج تنصت لما يجري في الغرفة. وبوسع "فليم" تشغيل بلوتوث الجهاز وجمع معلومات من أجهزة الهاتف القريبة.

هل الحرب الإلكترونية ضرب من الخيال؟!!!

وتزداد القناعة بأن الحرب الإلكترونية لم تعد ضرباً من الخيال العلمي خصوصا في ظل إمكانية تطوير برامج تزداد تعقيدا يوما بعد آخر ويمكن أن تستخدم كأسلحة فتاكة، وهو ما أكده هيثم المير المدير الفني في شركة " مينا بوزيتيف تيخنوليغيز" إذ قال لموقع "روسيا اليوم" إن الحرب الالكترونية لم تعد من الخيال العلمي" ويشير الخبير التونسي إلى أن "الحكومات في العالم تدرس هذه الفرضيات، وتستعد لسيناريوات مختلفة"، ويرى أن الأسلحة الإلكترونية سوف تكون الأكثر فتكاً في الحروب المستقبلية خصوصا أن "أغلبية الدول باتت تعتمد على التقنيات في جميع مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية"، ولا يستبعد المير حدوث كارثة جراء "قيام دولة ما بشل الخدمات في دولة أخرى" مما يمهد لحرب حقيقية. ويوضح الخبير التونسي أن الولايات المتحدة استخدمت بعض الوسائل الالكترونية أثناء غزو العراق، واستطاعت شلَّ أنظمة الدفاع العراقية. ويرى كثير من الخبراء أن التطور الكبير في مجال تقنيات المعلومات يجعل استخدامها لأغراض عسكرية مسألة وقت لا أكثر.

طبول الحرب الكترونية ...


لمح مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إلى دور للبلدين في تصنيع فيروس "فليم" ونشره، ويشير مكان انتشار الفيروس واكتشافه إلى أن الحرب بين الغرب وإسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى دخلت في مرحلة جديدة تبدأ بالتجسس الإلكتروني لكنها لن تنتهي حتما في العالم الافتراضي بل قد تؤدي إلى حرب حقيقية تخلف دمارا واسعا.

وكانت الولايات المتحدة قد أقرت استراتيجية جديدة في العام 2010 تحضر لامكانية خوض حرب إلكترونية، وتعتبر العالم الافتراضي ميدانا حقيقيا لحرب محتملة لا يقل أهمية عن المجال الجوي والبري والبحري، وجهز البنتاغون لذلك 15 ألف شبكة حاسوب يعمل على ادارتها 90 ألف خبير في الكمبيوتر، إضافة إلى نحو ألف خبير عسكري في القرصنة والجاسوسية الإلكترونية.

وتنحصر المهمة الرئيسية للجيش الكبير من المختصين بالتجسس في المجال الإلكتروني، والتصدي للهجمات السبرنيتيكية على الولايات المتحدة، وتسديد الضربات الإستباقية الى الجهات التي تحضر تلك الهجمات.

من جانبه حدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السايبر كأحد أهم المجالات التي تسعى بلاده لتطويرها، وشدد في مؤتمر مركز دراسات الأمن القومي في جامعة تل أبيب، منذ أيام على أنه يعتبر من التحديات المهمة التي تواجه الدولة العبرية، وقال إن "قدرات السايبر التي نطورها تزيد من قدرات إسرائيل الدفاعية. ونحن نستثمر في ذلك رأسمالا هائلاً، بشرياً ومالياً، وأنا أتوقع أن يزداد هذا الاستثمار. لقد شكلت هيئة السايبر القومية وحددت لها هدفاً: أن تغدو إسرائيل واحدة من القوى العظمى الخمس الرائدة في هذا المجال، وأنا أؤمن أننا سنحافظ على هذا الهدف".

وفيما حملت إيران واشنطن وتل أبيب المسؤولية عن نشر الفيروس الالكتروني الحالي، فإن تقارير عدة تشير إلى أن طهران تستعد لخوض حرب إلكترونية مع البلدين، وأنها أعدت جيشا من قراصنة الإنترنت لاستهداف شبكات الكهرباء والمياه الأمريكية والإسرائيلية والعديد من منشآت البنية التحتية انتقاما للهجمات الالكترونية التي تعرضت لها في السنتين الأخيرتين.


وتحدثت تقارير سابقة عن تخصيص إيران نحو مليار دولار لقراصنة مختصين من أجل توجيه هذه الضربات، ويوضح المهندس سامر سفاريني لموقع "روسيا اليوم" أنه على الرغم من التفاوت بين قدرات إيران والولايات المتحدة فإن "جمع جيش إلكتروني وأسلحة سيبرنيتيكية ليس بالأمر الصعب في حال توافرت الرغبة والامكانات المادية"، ورغم أن الخبير في الاتصالات وبرامج الكمبيوتر يعتقد بأنه "لا يوجد حتى الآن فيروس جاهز في العالم يستطيع تعطيل خدمات حكومة بأكملها، وأن معظمها يستخدم لأغراض التجسس" فإنه يتفق مع الرأي بأن "العالم في القرن الحادي والعشرين يواجه خطر كوارث كبيرة قد تصل إلى تدمير معظم منجزات الحضارة الإنسانية في حال انتشار وباء بيولوجي نعجز عن إيجاد علاج له، أو فيروس إلكتروني يؤثر في شبكات الخدمات المدنية ويصل إلى الشبكات العسكرية..."

من روبن هود إلى الدمار الشامل


يجمع معظم خبراء الكمبيوتر على ضرورة تجريم القرصنة الالكترونية، ويشدد الخبير في الحماية الالكترونية هيثم المير لموقع "روسيا اليوم" على أنه "لا يمكن مطلقاً تبرير هجمات القراصنة، رغم أن بعضهم يقوم بذلك متأثرا بشخصيات روبن هود الذي كان يسرق ليطعم الفقراء في محاولة منهم لتبرير الوسيلة الدنيئة بالغاية النبيلة"، لكن المير يؤكد أنه توصل إلى "شبه قناعة بأن بعض الدول المتقدمة بدأت في تجنيد بعض القراصنة وتمكينهم ببعض الوسائل لاحتمال شن هجمات على دول أخرى" وأشار إلى أن هجمات القراصنة تعد عنفاً وتصرفاً لا أخلاقي وغير قانوني.

وفي هذا الاطار يؤكد مدير شركة روسية في برامج الحماية سيرغي غاريشيك لـ "روسيا اليوم" أن فيروس "فليم" منتج معقد جداً، ولهذا فإن جهودا كبيرة بذلت وأموالا ضخمة استثمرت من أجل انتاجه، وأن ما تكشف من خواص الفيروس يشير إلى أن دولة كبرى تقف وراء نشره".

وتزداد القناعة بأن الولايات المتحدة تسعى إلى الهيمنة على المجال الالكتروني العالمي وهو ما تشير إليه بوضوح تصريحات سابقة لمدير القيادة الإلكترونية السبرنيتيكية الجديدة الجنرال ألكسندر كيت حين قارن بين هجمات الإنترنت وسلاح الدمار الشامل، ولم يخف فيها نية بلاده في استخدام السلاح الإلكتروني للأغراض الدفاعية والهجومية على حد سواء.

وربما تنطلق واشنطن من أن الهجوم الإلكتروني أقل كلفة مادياً وبشرياً من التدخل العسكري التقليدي، خصوصا إذا ما توصلت إلى ذات النتيجة المتوخاة، وهي تدمير شبكات الإتصال والبنية التحتية لقوات العدو دون استخدام الضربات الصاروخية والجوية.

روسيا والحرب الإلكترونية...

تناقلت وسائل الاعلام خبر اكتشاف فيروس "فليم" من قبل شركة كاسبيرسكي الروسية للحماية الالكترونية، ويعرب معظم الخبراء عن ثقتهم أن روسيا قادرة على حماية شبكاتها المدنية والعسكرية من أي خطر حتى الآن، ويلفت المهندس سفاريني الانتباه إلى أن "أفضل برامج الحماية الموجودة في العالم (دكتور ويب، وكاسبرسكي) هي من نتاج فكر الخبراء الروس.. كما استطاع قراصنة روس اختراق مواقع البنتاغون وغيرها أكثر من مرة". ويشير إلى أن القراصنة الروس استطاعوا خطف كمبيوترات أمريكية وشن حرب على المواقع الإستونية في 2007 والجورجية في 2008.

ومع تصاعد المخاوف من نشوب حرب إلكترونية يصعب ضبطها ومعرفة نتائجها، ومسببيها فإن من الملح الالتفات إلى الدعوة الروسية، وتوقيع معاهدة دولية تحرم استخدام السلاح السيبري، واللافت أن الولايات المتحدة مازالت تعطل هذا الاتفاق، وعلى الرغم من اتهامات واشنطن أطرافاً حول العالم بتشجيع وتمويل الإرهاب الإلكتروني فإنها في الوقت ذاته تعد الجيوش الالكترونية الجاهزة لضربات استباقية قد ترتد بقوة أكبر عليها فـ "الحرب السيْبَرنيتيكية" لا تحتاج إلى قاذفات استراتيجية، وصواريخ باليستية وغيرها...


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 5:58

تعتزم وكالة الأمن الإلكتروني للاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، إصدار تحذير شديد اللهجة من مخاطر الفيروس فليم (اللهب) الإلكتروني الذي تم اكتشافه مؤخرا في إيران ومناطق أخرى بالشرق الأوسط، وبينما ما زالت الجهة المسؤولة عن تصنيعه مجهولة، فقد بررت إسرائيل استخدامها الفيروس ضد البرنامج النووي الإيراني، فيما أكدت طهران تمكنها من صنع فيروس مضاد للفيروس فليم الذي وصف بأنه شديد الخطورة.

وقال ماركو أوبيسو منسق وكالة الأمن الإلكتروني المكلفة بمساعدة الدول الأعضاء في تأمين البنى التحتية الوطنية "هذا هو التحذير الأكثر خطورة الذي نصدره"، وأكد أن التحذير الأممي المرتقب سيبلغ الدول الأعضاء أن الفيروس فليم عبارة عن أداة تجسس خطيرة، يمكن استخدامها لمهاجمة البنية التحية الحساسة.

وكانت الشركة الروسية للبرامج المضادة للفيروسات المعلوماتية (كاسبيرسكي لاب) -التي تعد من أكبر شركات إنتاج البرامج المضادة للفيروسات في العالم- قد أعلنت عن اكتشافها لفيروس (فليم) المعلوماتي الذي يتمتع بقوة تدميرية لا سابق لها، وأنه يستخدم "كسلاح إلكتروني" ضد عدة دول لغايات "التجسس الإلكتروني".
وأكدت الشركة أن "مستوى تعقيد الفيروس بتجاوز كل التهديدات المعلوماتية المعروفة حتى الآن"، مشيرة إلى أنه يتمتع بقوة تزيد عن عشرين مرة عن الفيروس "ستكسنت" الذي رصد في 2010، واستخدم ضد البرنامج النووي الإيراني، مشيرة إلى أن الفيروس الحديث يمكن أن يسرق معلومات هامة محفوظة في الحواسيب، إلى جانب معلومات في أنظمة مستهدفة ووثائق محفوظة والمتصلين بالمستخدمين وحتى تسجيلات صوتية ومحادثات.

وأوضحت الشركة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن هذا البرنامج "المؤذي" موجود منذ أكثر من سنتين في الأنظمة، واصفة إياه بأنه يعد "مرحلة جديدة" في الحرب على الإنترنت.



فيما قال المدير الفني في الشركة التي تمثل شركة كاسبيرسكي لاب في إسرائيل "الفيروس لا يشبه أي شيء رأيناه من قبل"، وأضاف "كأنهم أخذوا أفضل الصفات من كل شفرة خبيثة موجودة ودمجوها في شفرة واحدة"، ورجح أن تكون دولة ما أو مجموعة من الدول مسؤولة عن تصنيع هذا الفيروس، حيث قال "من غير المرجح قيام فرد أو حتى شركة خاصة باستثمار الكثير من الجهد والوقت والمال، يجب أن يكون هذا عمل حكومة ما أو عدد من الحكومات".

وحسب وسائل إعلام غربية فإن الفيروس استخدم لمهاجمة وزارة النفط الإيرانية والميناء الرئيسي للنفط في إيران.

إسرائيل تبرر


في الأثناء أثارت تصريحات لوزير الشؤون الإستراتيجية في الحكومة الإسرائيلية موشيه يعالون شكوكا حول تورط الحكومة الإسرائيلية بتصنيع هذا الفيروس، وقد برر يعالون في تصريحاته لجوء بلاده لاستخدام الفيروسات القوية مثل فيروس فليم "كسلاح إلكتروني"، لمواجهة التهديد النووي الإيراني.
وقال يعالون في تصريحات إذاعية "من حق أي شخص يعتقد بأن التهديد الإيراني يشكل خطرا كبيرا اتخاذ تدابير مختلفة كتلك لوقفه"، مشيرا إلى أن إسرائيل رائد في مجال التكنولوجيا الحديثة، "وهذه الوسائل توفر لنا كل الاحتمالات".

بدوره أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه حدد لنفسه أن تكون إسرائيل في الأعوام المقبلة إحدى القوى الخمس الكبرى بالمجال الافتراضي.

فيروس مضاد
من جانبه أعلن مركز التنسيق الإيراني لمكافحة الهجمات المعلوماتية أن مركز ماهر التابع لوزارة الاتصالات الإيرانية تمكن من إنتاج فيروس مضاد قادر على كشف وتدمير الفيروس فليم.

وجاء في بيان لمركز التنسيق أن الفيروس المضاد وضع في تصرف أجهزة وإدارات، بدون تحديد تاريخ أو كيفية اكتشاف الفيروس ولا الأضرار التي قد يكون أحدثها في إيران.

فيما نقلت وكالة أنباء فارس عن مركز ماهر أن فليم "مسؤول عن سرقة معلومات على نطاق واسع خلال الأسابيع الماضية" بدون تحديد أي نوع من المعلومات قد تعرضت للقرصنة ولا مكانها.

وبحسب الوكالة فإن الفيروس قد يكون "ضرب بشكل خاص" في إيران والسودان وسوريا وإسرائيل والسعودية ومصر.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diaboo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3072
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 11:11

و مفيش غير ايران الى قدرت تعمل فيروس مضاد شكل ايرات بتخرف كتير


و شكرا على الموضوع الرائع و لك تقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 12:29

أحمد سامح الديب كتب:
و مفيش غير ايران الى قدرت تعمل فيروس مضاد شكل ايرات بتخرف كتير


و شكرا على الموضوع الرائع و لك تقييم

تسلم

ايران فعلا امرها محير للغاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 12:36

أولا شكرا على الموضوع

ثانيا أنا أرى أن ايران تعمل على دعم الجانب النفسى لها وشن حرب نفسية ضد أعدائها أو لربما توصلوا فعلا الى حل ونحن نقلل من شأن ايران

الله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 12:55

أحمد صبرى علام كتب:
أولا شكرا على الموضوع

ثانيا أنا أرى أن ايران تعمل على دعم الجانب النفسى لها وشن حرب نفسية ضد أعدائها أو لربما توصلوا فعلا الى حل ونحن نقلل من شأن ايران

الله أعلم .

لنترك ايران جانبا حتى لا نصرف الانتباه عن الخطر القادم من دولة الكيان الصهيونى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 13:06



اسف وأنا لا أقلل من شأن الكيان الصهيونى بل أرى أن بامكاننا شن حرب الكترونية على الصهاينة ولربما
هاكر فلسطينى أقوى من جيش كامل وواحد جالس على كمبيوتر أقوى من المحاربين على الجبهة



وربنا يوفق اخواننا الفلسطينيين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 13:23

@Ali niss كتب:
أحمد سامح الديب كتب:
و مفيش غير ايران الى قدرت تعمل فيروس مضاد شكل ايرات بتخرف كتير


و شكرا على الموضوع الرائع و لك تقييم

تسلم

ايران فعلا امرها محير للغاية

ايران فعلا متقدمه في بعض المجالات المدنيه .. و الدليل مشروعهم النووي
لكن عسكريا .. لا داعي للحديث عنها في هذا المجال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 13:29

أحمد صبرى علام كتب:


اسف وأنا لا أقلل من شأن الكيان الصهيونى بل أرى أن بامكاننا شن حرب الكترونية على الصهاينة ولربما
هاكر فلسطينى أقوى من جيش كامل وواحد جالس على كمبيوتر أقوى من المحاربين على الجبهة



وربنا يوفق اخواننا الفلسطينيين .

في حال نشوب الحرب الالكترونيه بيننا و بين الصهاينه .. فلن يكون هناك فائز لان الكل حيخسر .. لكن سيكون لدينا تأثير كبير علي هؤلاء الخنازير
و لو دخل الامريكان في الخط .. فاللاسف سنخسر بمرتبه شرف
20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 14:15

أحمد صبرى علام كتب:


اسف وأنا لا أقلل من شأن الكيان الصهيونى بل أرى أن بامكاننا شن حرب الكترونية على الصهاينة ولربما
هاكر فلسطينى أقوى من جيش كامل وواحد جالس على كمبيوتر أقوى من المحاربين على الجبهة



وربنا يوفق اخواننا الفلسطينيين .

اللهم امين وربنا يوفقهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 14:29

لقد فعلها المركز السوداني لأمن المعلومات من قبل هل يفعلها مرة اخرى ؟؟
<a href="http://smc.sd/news-details.html?rsnpid=24742">
المصدر</a>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 23:03

موضوع بجد رائع مش عارف ايه امكانيات الدول العربية و اولها مصر في المجال بس حسب الاحصائية اقل دولة في الشرق الاوسط اصابها الفايروس ده مصر و اعتقد ان كل الدول عندها خبراء في المجال و قادرين ان شاء الله يحموا بلادنا العربية من المخاطر دية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 23:05

و بخصوص اسرائيل اللي بتقول انها حتكون من اقوي خمس دول في المجال ده كافي فضيحة الهاكر السعودي اللي سرق مئات ارقام بطاقات الائتمان اليهودية و نشرها على النت لما يعرفوا يحموا نفسهم الاول يبقى يتكلموا و اعتقد ان الاخ رائد كتب موضوع عن الموضوع ده و بالتوفيق لبلدانا العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haùza

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2011
عدد المساهمات : 105
معدل النشاط : 110
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   السبت 2 يونيو 2012 - 23:10

هناك فلم هوليودي يجسد ما هو مذكور في هذا الموضوع
إسمه Die Hard 4 من شاهده ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
goste

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : Technicien en Reparation des Engins a Mo
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
التسجيل : 16/12/2011
عدد المساهمات : 731
معدل النشاط : 821
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   الأحد 3 يونيو 2012 - 1:15

اوللا اخي Ali niss شكراا على هادا الموضوع المهم ولك مني تقييم على الموضوع



اما بخصوص الفايروس المضاد فاعتقد انهم الروس هم من طوروه فايران قدراتها النووية حتى الان لاباس بها لكن اي مواجهة مستقبلية مع الكيان الصهيوني ستكون كارتية لها وللمنطقة كلها والله اعلم

\\\ اللهم هلك الضالمين بالضالمين واخرجنا منهم سالمين يا رب العالمين \\\

اللهم إني أدعوك بإسمك الواحد الأعز ؛ و أدعوك اللهم بإسمك الصمد ؛ و أدعوك
بإسمك العظيم الوتر ؛ و أدعوك بإسمك الكبير المتعال الذي ثبت به أركانك كلها
أن تكشف عني ما أصبحت و ما أمسيت فيه . فقال ذلك عيسى عليه السلام ؛ فأوحى
الله تعالى إلى جبريل أن إرفع عبدي الى السماء .

و قال صلى الله عليه و سلم : يا بني عبد المطلب سلوا ربكم بهذه الكلمات فوالذي
نفسي بيده ؛ ما دعاه بهن عبد بإخلاص فيه إلا إهتز العرش و إلا قال الله
لملائكته: إشهدوا قد إستجبت له بهن و أعطيته سؤاله في عاجل دنياه و آجل
آخرته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   الأحد 3 يونيو 2012 - 4:22

هل نعد انفسنا (كأعضاء ومواطنين) لهذه الحرب .. ام انه كتب علينا ان لا نقاتل (حربيا و تكنلوجيا) !!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   الأحد 3 يونيو 2012 - 5:23

@الاستاذ امين كتب:
و بخصوص اسرائيل اللي بتقول انها حتكون من اقوي خمس دول في المجال ده كافي فضيحة الهاكر السعودي اللي سرق مئات ارقام بطاقات الائتمان اليهودية و نشرها على النت لما يعرفوا يحموا نفسهم الاول يبقى يتكلموا و اعتقد ان الاخ رائد كتب موضوع عن الموضوع ده و بالتوفيق لبلدانا العربية

لاَ يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعاً إِلاَّ فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   الأحد 3 يونيو 2012 - 5:25

@haùza كتب:
هناك فلم هوليودي يجسد ما هو مذكور في هذا الموضوع
إسمه Die Hard 4 من شاهده ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   الأحد 3 يونيو 2012 - 5:30

@goste كتب:
اوللا اخي Ali niss شكراا على هادا الموضوع المهم ولك مني تقييم على الموضوع



اما بخصوص الفايروس المضاد فاعتقد انهم الروس هم من طوروه فايران قدراتها النووية حتى الان لاباس بها لكن اي مواجهة مستقبلية مع الكيان الصهيوني ستكون كارتية لها وللمنطقة كلها والله اعلم

\\\ اللهم هلك الضالمين بالضالمين واخرجنا منهم سالمين يا رب العالمين \\\

اللهم إني أدعوك بإسمك الواحد الأعز ؛ و أدعوك اللهم بإسمك الصمد ؛ و أدعوك
بإسمك العظيم الوتر ؛ و أدعوك بإسمك الكبير المتعال الذي ثبت به أركانك كلها
أن تكشف عني ما أصبحت و ما أمسيت فيه . فقال ذلك عيسى عليه السلام ؛ فأوحى
الله تعالى إلى جبريل أن إرفع عبدي الى السماء .

و قال صلى الله عليه و سلم : يا بني عبد المطلب سلوا ربكم بهذه الكلمات فوالذي
نفسي بيده ؛ ما دعاه بهن عبد بإخلاص فيه إلا إهتز العرش و إلا قال الله
لملائكته: إشهدوا قد إستجبت له بهن و أعطيته سؤاله في عاجل دنياه و آجل
آخرته


لماذا اتهمت الروس ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   الأحد 3 يونيو 2012 - 5:57

الروس هم من ساعدو ايران في مشروعهم النووي .. فكيف يوقفوه الان ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟   الأحد 3 يونيو 2012 - 6:20

انا اوجه نداء الى كل الهكرز العرب بمختلف الوانهم العرقية والدينية
عليكم بالاستعداد عليكم بالاتحاد تحت راية واحدة لا تنتمى لدوله او لحزب سياسى او طائفى كن قائد نفسك ، فكر ، خطط ، نفذ
اذا كنت لا تحب بلدك افعلها حفاظا على عرضك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل العالم على أعتاب "الحرب الالكترونية"؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين