أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اكتشاف فيروس كمبيوتر متطور للغاية في إيران... ويعلون يلمح لضلوع إسرائيل في اطلاقه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اكتشاف فيروس كمبيوتر متطور للغاية في إيران... ويعلون يلمح لضلوع إسرائيل في اطلاقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو معاذ المصري

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : كلمة الله هي العليا دائماً
المزاج : مستعد للهجوم
التسجيل : 20/01/2012
عدد المساهمات : 591
معدل النشاط : 786
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اكتشاف فيروس كمبيوتر متطور للغاية في إيران... ويعلون يلمح لضلوع إسرائيل في اطلاقه    الأربعاء 30 مايو 2012 - 18:36




اكتشاف فيروس كمبيوتر متطور للغاية في إيران... ويعلون يلمح لضلوع إسرائيل في اطلاقه






عواصم ـ وكالات: اكتشف خبراء أمن فيروس كمبيوتر متطورا للغاية في إيران وغيرها من بلدان الشرق الأوسط يعتقدون أنه نشر قبل خمس سنوات على الأقل للمشاركة في التجسس الالكتروني الذي ترعاه الدول.
وقالت شركة 'كاسبرسكي لاب' الروسية التي تصنع برمجيات أمن الإنترنت والتي أعلنت مسؤوليتها عن اكتشاف الفيروس إن الأدلة تشير إلى أن الفيروس الذي اطلق عليه اسم 'فليم' ربما صنع نيابة عن الدولة أو الدول التي كانت وراء فيروس ستكسنت الذي هاجم البرنامج النووي الإيراني في عام 2010.
وقال باحثون من كاسبرسكي يوم الاثنين انهم لم يقرروا بعد ما إذا كان الفيروس له مهمة محددة مثل ستكسنت ورفضوا الافصاح عمن يعتقدون انه صنع الفيروس.
وكانت إيران قد اتهمت الولايات المتحدة وإسرائيل بنشر فيروس ستكسنت.
وقال خبراء في أمن الانترنت إن الاكتشاف يوضح علنا ما يعرفه منذ وقت طويل خبراء مطلعون على معلومات سرية وهو أن الدول تستخدم منذ عدة سنوات أجزاء من شفرة الكمبيوتر الخبيثة كسلاح لتعزيز مصالحها الأمنية.
وقال الكسندر كليمبرج وهو خبير في الأمن الإلكتروني في المعهد النمساوي للشؤون الدولية 'هذه واحدة من حملات كثيرة جدا تحدث في كل وقت ولا يعرف بها احد أبدا.'
وقالت وكالة لأمن الإنترنت في إيران على موقعها على الانترنت باللغة الانجليزية إن فيروس 'فليم' يشير إلى 'علاقة وثيقة' بفيروس ستكسنت الشهير الذي هاجم البرنامج النووي في البلاد عام 2010 وهو أول مثال معروف علنا لسلاح الإنترنت.
وقال أيضا الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الكمبيوتر في إيران إن فيروس 'فليم' قد يكون مرتبطا بهجمات على الإنترنت في الآونة الأخيرة قال مسؤولون في طهران انها مسؤولة عن فقدان كم هائل من البيانات في بعض أنظمة الكمبيوتر الإيرانية.
وقالت كاسبرسكي لاب انها اكتشفت الفيروس 'فليم' بعدما طلبت وكالة الاتصالات التابعة للأمم المتحدة تحليل بيانات عن برامج الكمبيوتر الخبيثة في منطقة الشرق الأوسط بحثا عن فيروس مسح البيانات الذي أبلغت عنه إيران.
وقال خبراء من كاسبرسكي لاب ومختبر المجر للتشفير ونظام الأمن بعدما أمضوا أسابيع في دراسة فيروس 'فليم' انهم لم يتوصلوا حتى الآن على أي دليل يفيد أن بإمكانه مهاجمة البنية التحتية وحذف البيانات أو إلحاق أضرار مادية أخرى.
لكنهم قالوا انهم في المراحل الأولى من التحقيقات وانهم ربما يكتشفون أغراضا أخرى وراء سرقة البيانات. واستغرق الباحثون شهورا لتحديد أسرار رئيسية وراء فيروس ستكسنت بما في ذلك الغرض من وحدات تستخدم لمهاجمة منشأة لتخصيب اليورانيوم في نطنز بإيران.
الى ذلك ألمح نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي موشيه يعلون، امس الثلاثاء، إلى ضلوع إسرائيل في استهداف الفيروس 'فلايم' لشبكات إلكترونية إيرانية في إطار محاربة البرنامج النووي الإيراني.
وقال يعلون لإذاعة الجيش الإسرائيلي في سياق الحديث عن فيروس 'فلايم' شديد التعقيد، إن 'من يرى
بالتهديد الإيراني تهديداً هاماً، فإنه من المعقول أنه يتخذ إجراءات متنوعة وبضمنها هذه (إستهداف شبكات إلكترونية إيرانية)، من أجل المسّ به (البرنامج النووي الإيراني)'.
وأضاف يعلون أن 'إسرائيل تباركت في كونها دولة لديها خبرة كبيرة في مجال التكنولوجية الرفيعة، وهذه الأدوات التي نمتاز بها تفتح أمامنا إمكانيات متعددة'.
من جهة اخرى نقلت وسائل الاعلام الإيرانية عن وزارة الخارجية الإيرانية تحذيرها امس الثلاثاء للدول الغربية من أن الضغط على إيران بفرض عقوبات مع استمرار المحادثات النووية سيهدد فرص التوصل لاتفاق.
وقال رامين مهمان باراست المتحدث باسم الخارجية في مؤتمر صحافي نقلته قناة (برس تي.في) التلفزيونية الإيرانية 'أسلوب الضغط هذا (بفرض عقوبات) بالتزامن مع المفاوضات... لن يجدي. يجب على هذه الدول (الغربية) عدم الدخول في مفاوضات بمثل هذه الأوهام والتفسيرات الخاطئة.
'لديهم مفاهيمهم الخاطئة وهذا سيمنعهم من التوصل إلى اتفاق سريع وبناء.'
من جانبه تراجع المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية الثلاثاء عن تصريحات لم يستبعد فيها الاحد تنازلات من ايران حول تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمئة، متهما وسائل اعلام ايرانية باساءة تفسير تصريحه.
وقال رامين مهمانبرست ان 'التصريحات المنسوبة إلي ليست دقيقة. وعلى وسائل الاعلام الانتباه عندما تتعامل مع تصريحات (...) لان اخطاءها يمكن ان تتسبب في حصول سوء تفاهم'.
وكانت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ووكالة مهر نشرتا تصريحات للمتحدث اشار فيها الى امكانية تخلي ايران عن التخصيب بنسبة 20 بالمئة في اطار اتفاق محتمل مع البلدان الغربية الكبرى حول البرنامج النووي الايراني المثير للخلاف.
وقال مهمانبرست 'اذا (اتفقت) الدول الغربية على ان برنامجنا للتخصيب بنسبة 20 في المئة هو سلمي وطلبت منا العدول عنه، فان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستفكر في طلبها'.
وقد اعتبرت هذه التصريحات تراجعا طفيفا عن تصريحات متشددة ادلى بها من قبل رئيس البرنامج النووي فريدون عباسي دواني الذي اكد ان ليس لديه 'اي سبب' يبرر تخلي ايران عن هذا التخصيب.
وتشكل هذه المسألة احد ابرز نقاط الخلاف في المفاوضات النووية التي استؤنفت الاسبوع الماضي في بغداد بين ايران والقوى العظمى على ان تستأنف في موسكو في حزيران/يونيو المقبل.
وردا على سؤال حول وقف التخصيب بنسبة 20 بالمئة، قال مهمانبرست الثلاثاء ان 'انشطتنا النووية تجرى في اطار حقوقنا، ويجب الاعتراف بكل نشاط يجرى في هذا الاطار'.
واضاف 'اكدنا دائما ضرورة الاعتراف بحقنا في امتلاك دورة الوقود النووي (...) واننا لن نتخلى عنه'، معيدا بذلك تأكيد الموقف التقليدي لايران.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكتشاف فيروس كمبيوتر متطور للغاية في إيران... ويعلون يلمح لضلوع إسرائيل في اطلاقه    الأربعاء 30 مايو 2012 - 18:45

حقا شر البليه مايضحك

ههههههههههههههههههه

على مين يا ايران

مشكوررررررررررر على الخبر المشير 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BHR36

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 11/03/2012
عدد المساهمات : 38
معدل النشاط : 44
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكتشاف فيروس كمبيوتر متطور للغاية في إيران... ويعلون يلمح لضلوع إسرائيل في اطلاقه    الخميس 31 مايو 2012 - 9:25

يمكن يكون نسخة مطورة من الستاكسنت الي اكتشف العام الماضي

واسرائيل متطورة جدا في الحرب الالكترونية



بس ممكن يكون مسرحية ايرانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكتشاف فيروس كمبيوتر متطور للغاية في إيران... ويعلون يلمح لضلوع إسرائيل في اطلاقه    الخميس 31 مايو 2012 - 17:30

@BHR36 كتب:
يمكن يكون نسخة مطورة من الستاكسنت الي اكتشف العام الماضي

واسرائيل متطورة جدا في الحرب الالكترونية



بس ممكن يكون مسرحية ايرانية

ياخى ان ايران لو كانت تستطيع ان تعرف من اين اتى الفيروس لكانت قادره على تفاديه اصلا

و حتى لو سقطة نمله فى ايران لقالت ان اسرائيل هى السبب فى ذلك

القضية هى الرشق بالاتهامات لغرض كسب الشهره

المشير 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اكتشاف فيروس كمبيوتر متطور للغاية في إيران... ويعلون يلمح لضلوع إسرائيل في اطلاقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين