أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تحالف سعودي لتطوير مشروع محطة للطاقة الشمسية في جنوب إفريقيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تحالف سعودي لتطوير مشروع محطة للطاقة الشمسية في جنوب إفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تحالف سعودي لتطوير مشروع محطة للطاقة الشمسية في جنوب إفريقيا   الأربعاء 23 مايو 2012 - 18:11

تحالف سعودي لتطوير مشروع محطة للطاقة الشمسية في جنوب إفريقيا


تأسيس «ساسة» للاستثمار الصناعي والخدمي بين السعودية وجنوب أفريقي

اختير التحالف الذي تقوده الشركة السعودية شركة أعمال المياه والطاقة الدولية ''أكوا باور''، ويضم كلاً من مؤسسة التنمية الصناعية في دولة جنوب إفريقيا، وليريكو سول أفريكا إنفستمنت، ليريكو ميتيرسول أفريكا فند1، وليريكو ميتير سوستاينابل كابيتال فند، وكوريساني سول أفريكا إنفستمنت، وسول أفريكا كوميونيتي إنفستمنت كومباني، كأفضل عرض منافس لتطوير مشروع محطة ''بوكبورت سي إس بي'' للطاقة الشمسية المركزة المستقلة لإنتاج الكهرباء، والتي تقع في مقاطعة كيب الشمالية، غرب مدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا.

وسيعمل هذا المشروع الجديد على توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية المركزة ''CSP'' من خلال تقنية أحواض القطع المكافئ في جنوب إفريقيا، وسيتم تطوير مشروع ''بوكبورت سي إس بي'' من قبل شركة أكوا باور كمطور رئيس مع ''سول أفريكا ثيرمال إنيرجي'' كمطور مشارك.

ويعد مشروع محطة ''بوكبورت سي إس بي'' المستقل لإنتاج الكهرباء مشروعا جديدا من أساسه، وسيتم تطويره ضمن برنامج مشاريع جنوب إفريقيا لإنتاج الطاقة المتجددة المستقلة على أساس نظام (البناء ثم التملك ثم التشغيل) وبطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 50 ميغا وات، حيث سيتم تجهيز المشروع بنظام تخزين حراري هو الأكبر من نوعه يتم استخدامه في المشاريع المماثلة بهذا الحجم ما يجعلها أكثر المحطات كفاءة بين محطات الطاقة الشمسية في العالم في فئتها الإنتاجية وبهذه التقنية وبمعدل إنتاج قياسي يفوق 200 جيجا وات في الساعة/سنويا لتعزيز شبكة الكهرباء في جنوب إفريقيا.

ويعد مشروع ''بوكبورت'' أحد المشاريع الـ19 التي اختارتها وزارة الطاقة في جنوب إفريقيا من بين 79 عطاء قدمت للمرحلة الثانية من أول برنامج للطاقة المتجددة المنتجة في منظومة المحطات المستقلة (IPP) في جنوب إفريقيا. مشروع ''بوكبورت'' هو الوحيد الذي اختير بتقنية (CSP) في حين أن المشاريع الـ18 الأخرى تعتمد على التقنية الكهروضوئية (PV) وطاقة الرياح والطاقة المائية.

وقال بادي بادماناثان الرئيس والمدير التنفيذي لأكوا باور: ''نحن فخورون بدخولنا رابع سوق دولية وأول سوق لنا في قارة إفريقيا. اليوم نملك حصص أغلبية في أصول تعمل بقدرتها الإنتاجية كاملة في كل من سلطنة عمان والأردن، ومشروع قيد التطوير في تركيا، إضافة إلى أصولنا في المملكة العربية السعودية، ومشروع بوكبورت للطاقة الشمسية المستقل علامة فارقة في تاريخ الشركة وأول مشروع لأكوا باور في الجزء الجنوبي من إفريقيا الذي يحتوي على مجموعة من الأسواق المستهدفة ذات النمو الاستراتيجي، إضافة إلى أسوق شمال إفريقيا، كما أن المشروع سيسهم في تنويع محفظة أصول الشركة ومزيج الوقود المستخدم في محطاتنا بإضافة أول محطة للطاقة الشمسية. وسيكون لهذا المشروع السبق في الوصول إلى هدفنا المتمثل في التوصل إلى طاقة إنتاجية تبلغ 30000 ميجا وات بحلول نهاية عام 2014 ومتضمنة ما نسبته 5% من الطاقة المتجددة بتركيز على الطاقة الشمسية.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحالف سعودي لتطوير مشروع محطة للطاقة الشمسية في جنوب إفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين