أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية الأولى عالميا في صناعة المياه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السعودية الأولى عالميا في صناعة المياه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية الأولى عالميا في صناعة المياه   الأربعاء 23 مايو 2012 - 17:58

الحصين: السعودية الأولى عالميا في صناعة المياه 23/05/2012




الحصين يتابع شرحا عن مصنع الأغشية
أكد وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين أمس أن المملكة تعد أكبر مصنعي المياه في العالم بإنتاجها 18% من المياه المحلاة عالميا، مشيرا إلى أن نسبة النمو تبلغ 7% سنويا.

ولفت إلى أن هناك جهودا مبذولة لتقليل كلفة إنتاج المياه عبر استخدام الطاقة الشمسية، والتي تتمثل في محطة للطاقة الشمسية في الخفجي التي تبلغ طاقتها 30 ألف متر مكعب، وتنفذها مدينة الملك عبدالله للعلوم التقنية بالمشاركة مع شركة عالمية رائدة لصناعة المسطحات الشمسية، مبينا أن المدينة وعدت بأنها ستخفض التكلفة إلى حدود ريال ونصف أو قرابته، وإذا تحقق هذا فهو إنجاز جيد.

وأضاف الحصين أن صناعة المياه مكلفة ماديا وتستهلك الكثير من الطاقة لتشغيلها وصيانتها، وأن العالم كله الآن يستخدم التحلية، و يسعى لتقليل هذه التكلفة.

جاء ذلك خلال تدشينه لمصنع الشركة العربية اليابانية للأغشية (AJMC) في رابغ يوم أمس.

وقد تم تأسيس شركة AJMC بموجب اتفاق لنقل التكنولوجيا مع شركة تيوبو ويقع مصنع الشركة في مجمع رابغ لتقنيات البلاستيك بجوار شركة بترو رابغ وتعتبر AJMC المنشأة الأولى من نوعها لتصنيع غشاء التناضح العكسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملها وتقدر مجموع الاستثمارات في السنوات العشر المقبلة في المشروع بنحو 1320 مليون ريال، وسوف تقوم AJMC بتصنيع عناصر الأغشية لتحلية مياه البحر باستخدام تكنولوجيا الألياف المجوفة، والأغشية المصنعة ستعمل على توفير مياه الشرب للمملكة العربية السعودية التي تعتبر أكبر بلد في العالم تستخدم تكنولوجيا تحلية مياه البحر نظرا لندرة الموارد المائية الطبيعية.

ويعتبر تأمين موارد المياه قضية بالغة الأهمية لا سيما في المملكة العربية السعودية، وAJMC ستساهم في تأمين جزء مقدر في صناعة إمدادات المياه الصالحة للشرب في المملكة العربية السعودية.

وأشار ساكاموتو رئيس "تيو بو" و"أي جي أم سي" إلى أنهم سيعملون على تطوير تكنولوجيا جديدة لتحلية مياه البحر التي من شأنها أن توفر احتياجات منطقة الشرق الأوسط، وسيواصلون تطوير الشراكة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وغيرها من معاهد البحوث في المملكة العربية السعودية.

وسيضعون الأولوية لتدريب وتأهيل المواطنين السعوديين للحصول على المهارات المتميزة والمناسبة لتصنيع المنتجات، وأضاف أن بإمكان عضو فريق العمل الحالي أن يكون نواة جيدة لتعليم جيل الشباب، واختتم مؤكدا أنه مع استمرار العمل سيتزايد عدد الموظفين السعوديين مستقبلا.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية الأولى عالميا في صناعة المياه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين