أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية- هيئة المدن لـ"الوطن": 30 طلبا لبناء مصانع في "الباحة 1"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السعودية- هيئة المدن لـ"الوطن": 30 طلبا لبناء مصانع في "الباحة 1"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية- هيئة المدن لـ"الوطن": 30 طلبا لبناء مصانع في "الباحة 1"   الأحد 20 مايو 2012 - 11:07

السعودية- هيئة المدن لـ"الوطن": 30 طلبا لبناء مصانع في "الباحة 1"


20/05/2012




كشفت هيئة المدن الصناعية "مدن" لـ"الوطن"، وجود 30 طلب استثمار صناعي لبناء مصانع في المدينة الصناعية بالباحة "الباحة 1" لرجال وسيدات أعمال، مبينة أنه ستتم مقابلتهم خلال الأسبوع الجاري لمناقشة طلباتهم، وأنها وضعت حوافز صناعية لرجال وسيدات الأعمال بالمنطقتين الصناعيتين بالباحة.

وحسب مصدر مطلع في "مدن"، فإن الحوافز تتمثل في تحديد وتخصيص أسعار وتأجير مشجعة تبدأ من ريال واحد للمتر المربع وتوفير قروض من صندوق التنمية الصناعية يصل إلى 75% من رأس المال، إضافة إلى قروض وضمانات من برنامج دعم الصادرات ودعم تعرفة الكهرباء من الدولة وحوافز ضريبية للاستثمار الأجنبي، وإعفاء الآلات والمواد الخام من الرسوم الجمركية وتدريب ودعم وتوظيف من صندوق تنمية الموارد البشرية.

وكان مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية مشاريع الهيئة المهندس صالح الرشيد، قد عرض خلال المنتدى الاستثماري الأول بالباحة ورقة عمل استعرض فيها مشاريع مناطق المملكة بشكل عام وفي منطقة الباحة بشكل خاص مشروع المدينة الصناعية بالعقيق "الباحة 1" التي تبعد عن مركز المدينة 10 كلم بمساحة إجمالية 3 ملايين م2 وجار العمل في مشروع تطوير المرحلة الأولى بمساحة واحد مليون م2حيث تم إنجاز 50% من أعمال سفلتة الطريق الرابط للمدينة الصناعية على أن ينتهي المشروع قبل نهاية 2012، وتمتاز المدينة الصناعية بالباحة "الباحة1" بقربها من مطار الباحة.

واستعرض الرشيد المشروع الثاني لإنشاء المدينة الصناعية بناوان "الباحة 2" بمساحة 6 ملايين م2 وجار تطوير المرحلة الأولى بمساحة مليون م2وسيكتمل المشروع خلال 18 شهراً، وبلغ إجمالي تكلفة مشاريع الهيئة في الباحة 70 مليون ريال.

وأكد الرشيد أن الهيئة تسعى إلى تنمية المناطق الأقل نموا لتحقيق توجه الدولة بالتنمية المتوازنة وتوطين الصناعة وإيجاد فرص عمل للمواطنين في جميع مناطق المملكة، لذا أولت الهيئة اهتمامها بجميع مناطق المملكة وأسست مدنا صناعية جديدة، وتعمل على توفير البنية التحتية الأساسية، كما تسعى "مدن" إلى تعزيز الحوافز الجاذبة للاستثمارات المحلية والعالمية في القطاع الصناعي والخدمي والتجاري.

وأضاف أن المدينة الصناعية في المنطقة ستعمل على جذب مشاريع تنموية حكومية واستثمارات صناعية وغير صناعية حيث تستقطب المدينة الصناعية القطاع الخاص للاستثمار في إنشاء مجمعات سكنية وتجارية وخدمية توجد بيئة عمل جاذبة وفرص استثمارية واعدة، وبهذه المناسبة أدعو رجال الأعمال إلى اغتنام الفرص والاستفادة من الحوافز والتسهيلات التي قدمتها الدولة والإسهام في تنمية المنطقة والاقتصاد الوطني لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين بجعل الصناعة خيارا استراتيجيا لتنويع مصادر الدخل وإيجاد فرص وظيفية للمواطنين والمواطنات.

وذكر الرشيد أن الهيئة تعمل على تنظيم منتدى الفرص الصناعية الذي سيطرح 60 فرصة صناعية مقترحة مناسبة للمناطق الأقل نموا سيعقد المنتدى في جدة والدمام في نوفمبر وديسمبر المقبلين.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية- هيئة المدن لـ"الوطن": 30 طلبا لبناء مصانع في "الباحة 1"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين