أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"الإمارات للزجاج المسطح" تسعى إلى تخفيض البصمة الكربونية الناتجة عن عمليات التصنيع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "الإمارات للزجاج المسطح" تسعى إلى تخفيض البصمة الكربونية الناتجة عن عمليات التصنيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "الإمارات للزجاج المسطح" تسعى إلى تخفيض البصمة الكربونية الناتجة عن عمليات التصنيع   الثلاثاء 15 مايو 2012 - 13:45

"الإمارات للزجاج المسطح" تسعى إلى تخفيض البصمة الكربونية الناتجة عن عمليات التصنيع




كشفت عن برنامجها لإدارة الانبعاثات الكربونية

دبي، 15 مايو 2012: كشفت "الإمارات للزجاج المسطح"، إحدى أكبر الشركات المنتجة للزجاج المعماري المسطح في الإمارات والتابعة لشركة "زجاج" المملوكة بالكامل لشركة "دبي للاستثمار" عن برنامجها الخاص بإدارة الانبعاثات الكربونية، والذي يهدف إلى خفض البصمة الكربونية الناتجة عن مجمل عمليات الشركة.

وتنفيذاً لخطة البرنامج، قامت "الإمارات للزجاج المسطح" مؤخراً بتعيين شركة "غرين تكنولوجيز" لاستشارات الاستدامة لإجراء دراسة وتحليل للبصمة الكربونية للمصنع التابع للشركة في أبوظبي. واستناداً إلى بروتوكول الغازات الدفيئة، المعيار التابع لمعهد الموارد العالمية، ومجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة، أشارت الدراسة إلى أن انبعاث الشركة من ثاني أكسيد الكربون تبلغ 553 غرام لكل 1 كيلوغرام من الزجاج، وهو من بين أفضل التقييمات في العالم.

وقال غسان مشعل، مدير عام الإمارات للزجاج المسطح: "حققت جهودنا نتائج ملفتة على صعيد خفض النفايات الصناعية، والحفاظ على الطاقة، والتخفيف من الآثار الضارة على المناخ. وتعكس هذه المساعي التزامنا تجاه الاستدامة، ونأمل أن تشكل جهودنا هذه قدوة وحافزاً للأفراد والشركات ليقوموا بدورهم بشأن الحد من انبعاثات الكربون".

ويحتوى الزجاج المسطح الذي تنتجه "الإمارات للزجاج المسطح" على 59-67% من المواد الخام في المنطقة. وتماشياً مع نظامLEED لتقييم المباني الجديدة التابع لمجلس البناء الأخضر الأميركي، فإن المواد المشتراة من المصانع في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، ضمن 800 كيلو متر من منشأة التصنيع التابعة لشركة "الإمارات للزجاج المسطح" في أبوظبي، يجعل الشركة قادرة على مواكبة متطلبات نظام LEED تحت معيار "أرصدة المواد MRc5: المواد الإقليمية". كما تستخدم الشركة 6،20% من المواد المعاد تدويرها بعد الاستهلاك، بما يتوافق كذلك مع معيار "أرصدة المواد MRc5: المحتوى المعاد تدويره".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"الإمارات للزجاج المسطح" تسعى إلى تخفيض البصمة الكربونية الناتجة عن عمليات التصنيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين