أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4581
معدل النشاط : 4060
التقييم : 265
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"   الجمعة 11 مايو 2012 - 16:33

بسم الله الرحمن الرحيم
---
اقدم لكم في اطار سلسله مواضيعي " من البدايه للنهايه " موضوع جديد عن سفن الهجوم البرمائيه وهذا الموضوع جديد من نوعه والذي سيجمع اكبر قدر من المعلومات عن كل سفينه هجوم برمائيه وتعريفها مما سيرتقي بالمعلومات لدي الكثير والكثير من الاعضاء وارجو عدم نقل الموضوع لمنتدي اخر الا بعد الاستأذان اولا، والان لنبدأ رحله الابحار في موضوعنا..
--
الجزء الاول
تعريف سفن الهجوم "الانزال" البرمائيه وتاريخ الانزال البرمائي

اولا تعريفها :- سفينة هجوم برمائية Amphibious assault ship هي سفينة حربية تُنزل الجنود والأسلحة والعربات على الشواطئ خلال الهجمات البرمائية.تنزل بعض السفن الجنود والمعدات مباشرة على الشواطئ. وبعضها الآخر يحوِّل الجنود والحمولة، إلى طائرات مروحية، وزوارق إنزال، أو جرارات برمائية تُدعى أمتراكس.
تحتوي السفن البرمائية عادة على مدافع قصيرة المدى فقط، وصواريخ للدفاع عن نفسها ضد الطائرات، ولكن يوجد في بعض السفن البرمائية أجهزة إطلاق صاروخية لقصف الخطوط الساحلية. يبلغ قياس السفن البرمائية حتى 250م طولاً، وتبلغ سرعتها عشرين عقدة (37 كم/س). إن معظم السفن البرمائية مجهَّزة للتعامل مع طائرات مروحية من حيث إقلاعها وهبوطها. وهناك أنواع كثيرة من السفن البرمائية التي تضم السفن الهجومية وسفن الشحن والقيادة وسفن الهبوط وسفن إنزال الدبابات.


تستطيع السفن البرمائية الهجومية الكبيرة حمل ثلاثين طائرة مروحية، وتحمل أيضًا العربات والعربات المجنزرة. وتحتوي بعض السفن الهجومية على أحواض، أو آبار عائمة يمكن تعبئتها بماء البحر ،بحيث تسمح بطوفان عربة الإنزال وتحمل الجنود إلى الشاطئ. تحمل السفن البرمائية المخصصة لنقل البضائع المؤن والذخيرة وعربات الإنزال والمعدات الثقيلة. وتقوم سفن القيادة البرمائية بدور مراكز الاتصال التي تُنسِّق العمليَّات الجوية والأرضية والساحليَّة. وهي تعتبر سفنًا للهبوط متعدد الأغراض، وسفنًا تصل إلى الأرصفة، بحيث تنقل عربات الهبوط وتنزلها على اليابسة من أجل الإصلاح. أما سفن إنزال الدبابات، فإنها تنزل الجنود والحمولة والعربات على الشاطئ من خلال أبواب في المقدمة.
ثانيا:- تاريخ السفن البرمائيه
تعني المعركة البرمائية، هي استخدام الوسائل البحرية والبرية مجتمعة، لمهاجمة هدف أو الدفاع عنه؛ ولهذا الأسلوب جذور تاريخية قديمة جداً، حيث استخدمته القوات اليونانية عند مهاجمة جزيرة صقلية عام 415 ق. م. ولكن استُخدم مصطلح "القتال البرمائي"Amphibious Warfare، لأول مرة، في الحرب العالمية الأولي، عند تنفيذ العملية المشتركة بين جيوش الحلفاء البرية، وقواتهم البحرية، في معركة جاليبولي Gallipoli، عام 1915.

وقد استخدمت الحرب البرمائية على مدى واسع خلال الحرب العالمية الثانية. فعند دخول اليابان الحرب عام 1941، استُخدمت القوات الجوية والبرية والبحرية في عمليات مشتركة، للاستيلاء على الجزر ذات الأهمية الإستراتيجية، مثل الفلبين وجاوا وسومطرا؛ وقد قوبلت عمليات الإنزال اليابانية، مثل ما قوبلت قوات الحلفاء، عند النزول على سواحل شمال أفريقيا، في نوفمبر 1942، بمقاومات ضعيفة. فلم تُظهر تلك المعارك الجوانب الحقيقية للحرب البرمائية. ولكن اختلف الأمر عند قيام قوات الحلفاء بعمليات الإنزال الضخمة لاستعادة أوروبا والجزر الإستراتيجية في المحيط الهادي، حيث واجهت عمليات الإبرار البحري خطوط دفاع ساحلية قوية للغاية.

وقد استطاع الحلفاء التغلب على قوة هذه الدفاعات وتنظيمها، ببناء سفن خاصة أُطلق عليها "سفن الإنزال" أو "الإبرار" Landing Ships، وهي سفن تتمتع بقدرات مميزة على الإبحار في ظروف بحرية مختلفة؛ كما أنها قادرة على توصيل المشاة والمدرعات إلى أقرب ما يكون للسواحل، في المياه الضحلة، وتوفر لهم سبل ميسرة لمغادرة السفن، والوصول إلى السواحل.
بدأت العمليات البرمائية للحلفاء، بالقصف العنيف المستمر ضد الدّفاعات المعادية. وتبعه إبرار القوات كاملة العتاد من سفن الإنزال، ومساندة القوات المبرة في مراحل العمليات الأولي، بنيران مدافع السفن المرافقة والمعاونة لعمليات الإنزال، حتى تبدأ المدفعيات المبرة تولي مسؤولية التأمين والمعاونة.
وتمكنت قوات الحلفاء، مستخدمة هذا الأسلوب، من الاستيلاء على جزر المحيط الهادي الحصينة، مثل: جزيرة تراوا عام 1943، وسيبان عام 1944، وايووجيما وأوكيناوا عام 1945؛ وفي أوروبا استخدمت العمليات البرمائية، عند احتلال الحلفاء لصقلية عام 1943، وإيطاليا عام 1944، ولكن أشهر وأكبر عمليات الحرب البرمائية، عبر التاريخ، كانت غزو الحلفاء للساحل الفرنسي في منطقة نورماندي، منطلقين من الساحل البريطاني في 6 يونية1944. وقد عكست هذه المعركة الصورة الكاملة لمعركة برمائية، استُخدمت فيها القوات الجوية والبرية والبحرية بتناغم وتعاون كبيرين؛ واستخدمت بعد ذلك أعمال الإبرار البحري في الحرب الكورية عام1950، والعدوان الثلاثي على مصر عام 1956، عندما قامت القوات الفرنسية بعملية إنزال بحري على سواحل بورسعيد. كما استخدمت الحرب البرمائية عندما أعادت المملكة المتحدة سيطرتها، على جزر فولكلاند عام 1982.


وتطورت سفن الإنزال، خلال تاريخها الحديث نسبيا، مقارنة بالأنواع الأقدم من القطع البحرية، مثل البوارج والمدمرات. تطوراً كبيراً، ففي بادئ الأمر كانت سفناً ضعيفة التسليح، تحمل أفراد المشاة، إلى أقرب نقطة من السواحل، ثم أصبحت ـ بعد ذلك ـ تحمل قدراً مناسباً من التسليح يمنحها الحماية الذاتية؛ وزودت بوسائل متطورة لتوصيل قوات المشاة والمدرعات إلى الساحل. كما زودت سفن الإنزال الهجومية الحديثة بطائرات الهليكوبتر، لتكون هي وسيلة الحمل الرئيسية للقوات من السفينة إلى البر.
الي اللقاء في الجزء الثاني
GOLD_FIGHTER
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diaboo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3072
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"   الجمعة 11 مايو 2012 - 17:54

موضوع مميز كعادتك يا جولد لك تقييم ++++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kioo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 14/03/2011
عدد المساهمات : 2363
معدل النشاط : 2175
التقييم : 91
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"   الجمعة 11 مايو 2012 - 19:01

تقييم لحين الأنتهاء والنقاش والأضافة ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egypac

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 324
معدل النشاط : 758
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"   الجمعة 11 مايو 2012 - 20:37

موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4581
معدل النشاط : 4060
التقييم : 265
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزء الثاني    السبت 12 مايو 2012 - 13:19

الاجزاء القادمه سأقوم بشرح كل سفينه علي حدي
--
الجزء الثاني
وفي هذا الجزء سأقوم بشرح السفن الهجوم البرمائيه الفرنسيه كل علي حدي

---
اولا:- سفينه الانزال من فئهFoudre class

تستخدم البحرية الفرنسية سفينتَين للإبرار من الفئة Foudre، هما السفينة L 9011 Foudre، والسفينة L 9012 Siroco. وبنيت هاتان السفينتان في الحوض الجاف Brest. هذه الفئة من السفن قادرة على إبرار ومعاونة كتيبة مدرعة من قوات الانتشار السريع الفرنسية. وهي تنفذ مهمة إبرار المشاة والعربات المدرعة على ساحل غير مُعَدّ، والإمداد والمؤن بالإداريات والاحتياجات للقوات البحرية؛ إضافة إلى المهام الإنسانية.
سفن هذه الفئة مزودة بمرساة داخلية عائمة، يمكن استغلالها لرسو لنشات وزوارق للإبرار. ويمكن المرساة الداخلية استيعاب 10 زوارق إبرار متوسطة الحجم Medium – Size Landing Craft LUC، أمّا الأسطح العلوية للسفينة، فيمكنها توفير أماكن للآليات المختلفة الخاصة بالقوات المبرة. تبلغ إمكانية السفينة في النقل 52 طناً. السفينة مجهزة لتوفير أماكن لإيواء 215 فرد، يمثلون طاقم السفينة؛ إضافة إلى 467 فرداً من القوات المنقولة. ويمكنها أن توفر لهم مطالب الإعاشة لمدة تصل إلى 30 يوماً؛ وفي أوقات الأزمات، يمكن أن يرتفع عدد هؤلاء الأفراد إلى 1600 فرد. السفينة مزودة بمستشفي ميداني قادر على التعامل مع أعمال الإخلاء الطبي والعلاج لأعداد كبيرة؛ وهي مزودة بغرفتَي عمليات كاملتَي التجهيز.
مساحة سطح السفينة تبلغ 1450م2. يمكن أن تستقبل 4 طائرات عمودية من النوع Super Puma


او طائرتين من نوع Super Frelons

، ويوجد على السطح ثلاث مناطق لهبوط الطائرات العمودية، اثنتان منها على سطح الهبوط، والثالثة على السقف المتحرك للرصيف العائم. السفينة بها حظيرة لإيواء الطائرات العمودية، تستوعب 6 طائرات. المساعدات الملاحية بالسفينة تسمح بإقلاع وهبوط 4 طائرات في وقت واحد. السفينة مزودة بنظامَين للدفاع الجوي من النوع Simbad، ذَوَي قواذف مزدوجة، تستخدم في إطلاق صواريخ سطح/ جو من النوع Mistral ، التي يبلغ وزنها من 0.5 إلى 5 كجم. وهي مزودة أيضاً بمدفع عيار 30 مم قادر على إطلاق قذائف زنة 6 كجم، بمعدل إطلاق نيران 800 طلقة / دقيقة. تستخدم السفينة محركَين، من النوع PC2.5V 400، يعملان بوقود الديزل..
بلد المنشأ: فرنسا.
الاستخدام: سفينة إبرار. تستخدم في إبرار كتيبة مدرعة من قوة الانتشار السريع، والعمل في إمداد القوات البحرية بالاحتياجات والخدمات الطبية.
الدول المستخدِمة: فرنسا.
المواصفات العامة والفنية:
دخول الخدمه:-1990م
الطاقم:-215فرد
مده البقاء:-30يوم
الطول:-168م.
العرض:-22م.
الغاطس:-5.2 م.
الازاحه:-12.400طن
الازاحه باقصي حموله:-17.200طن
السرعه القصوي:-21 عقده
السرعه العاديه:-15 عقده
التسليح
3 مدافع عيار 30مم من نوع Breda/Mauser

و مدفع واحد من عيار40 مم من نوع Bofors

ومدفعين من عيار 20 مم من نوع GIAT 20F2

وتتسلح الفودري ايضا بقاذفين لصواريخ ميسترال سطح جو

--
وتستخدم الفودري رادار بحث سطحي من نوع DRBV 21 ورادار ملاحي من نوع RM 1229
.،ومزوده بنظام حرب الكترونيه واعاقه من نوعARBB 36 Salamander
صور توضيحيه لسفينه الانزال Foudre class



=-=-=-=-=-=-=
ثانيا:- سفينه الانزال من فئهMistral class


تُعد سفن الإنزال من الفئة ميسترال من أحدث السفن في العالم هذه الفئة من السفن لها ميزات LHD سفينة اقتحام برمائي، تعمل بنظام توجيه تعبوي بحري NTC. وقد صُنعت هذه الفئة لتعمل في البحرية الفرنسية منذ عام 2008. تستطيع هذه السفينة الانطلاق بحمولة كاملة 21.500 طن، حيث تبلغ الإزاحة الإجمالية المغمورة 32.300 طن بسرعة 19 عقدة.
تستطيع السفينة حمل حوامَتي إنزال أو أربعة زوارق إنزال من أنواع حديثة. كما أن لها سطح طيران في المؤخرة يستطيع استقبال حمولة طائرات قدرها 16 طائرة عمودية من نوعNH90


أو يوروكوبتر من نوع سوبر بوما/ كوغار، لنقل قوات على المستوى التعبوي؛ أو طائرات عمودية هجومية من نوع يوروكوبتر تايجر؛ وجميعها طائرات فرنسية الصنع.

وقادره علي حمل 40 دبابه Leclerc او 70 عربه مدرعه وحمل 450 الي 900 فرد
سُلحت السفن من الفئة ميسترال الفرنسية بصواريخ سطح/ جو، وقواذف سداسية من نوع ماترا سيمباد لإطلاق صواريخ ميسترال. كما تحمل مدفعَين من عيار 30 مم، يصل مداهما الفعال ضد الطائرات إلى 3500 متر، بمعدل رمي 600 مقذوف في الدقيقة، فرنسيتَي الصنع أيضاً؛ إضافة إلى أربعة رشاشات متوسطة عيار 12.7 مم. تؤمن هذه الأسلحة إلكترونياً بواسطة رادار بحث جوي/ سطحي من نوع طومسون ثلاثي الأبعاد، ورادار ملاحي.
تستطيع السفينة الإبحار بحمولة كاملة لمدى 11 ألف ميل بسرعة 15 عقدة، وهي السرعة القياسية أو سرعة التجوال.
يمكن تمييز السفن من الفئة ميسترال وتعرُّفها من خلال سطحها المتواصل من المقدمة إلى المؤخرة في منتصف السطح. وعلى الجانب الأيمن للسفينة منشأ علوي مرتفع، يحمل صاريَين كبيرَين مغلقَين، مع مدخنة زاوية تشكل جزءاً من الصاري الخلفي، الذي يحمل مصعدَين برجيَّين متوسطَي الحجم من الخلف عند السطح البئري، الذي يحمل زوارق الإنزال الأربعة وحوامتَي الإنزال.

بلد المنشأ: فرنسا.
الاستخدام: سفينة إنزال واقتحام برمائية مزودة بطائرات عمودية، لكي تنفذ عملية إبرار متكامل. ويمكن أن تعمل سفينة قيادة أو سفينة إمداد وتموين. كما يمكنها أن تُكلف مهمات نقل الأسلحة والمعدات البرية والبحرية، وطائرات عمودية تعمل على المستوى التعبوي.
الدول المستخدِمة: فرنسا. (الجزائر وروسيا قريبا)
المواصفات العامة والفنية:
دخول الخدمه:-2008م
مده البقاء:- تستطيع قطع مسافه 20 الف كم بسرعه 15 عقده
الطول:-199م.
العرض:-32م.
الغاطس:-6.2 م.
الازاحه:-16.500طن
الازاحه باقصي حموله:-21.300طن
السرعه القصوي:-19 عقده
السرعه العاديه:-15 عقده
التسليح
مدفعين من عيار 30 مم من نوع Breda-Mauser


وتسلح ايضا ببطاريتين من نوع Simbad لاطلاق صواريخ ميسترال سطح جو


وتسلح باربعه رشاشات من عيار 12.7 مم

--
وزودت الميسترال برادار بحث سطح جو من طراز طومسون MMR CSF، ثلاثي الأبعاد


وزودت ابضا برادار ملاحي من طراز رادار ملاحي DRBN 38A.
وتستخدم الميسترال محركين يعملان بالكهرباء من خلال ثلاث مولدات كهرباء تعمل بالديزل من نوع V32 ، وتستخدم الدافعات تكنولوجيا توجيه جديده قادره علي توجيه الدفع في اي زاويه وهذه التكنولوجيا هي حديثه جدا وتعد الميسترال اول مستخدميها وتعطي تلك التكنولوجيا قدره مناوره ضخمه جدا للميسترال بسبب تكنولوجيا الدافعات السمتيه"azimuth thrusters" وهذه صوره لغرفه المحركات للميسترال

صور مختلفه وتوضيحيه للميسترال



الي اللقاء في الجزء الثالث
GOLD_FIGHTER
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hefny_m

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 13/12/2010
عدد المساهمات : 2313
معدل النشاط : 2202
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"   السبت 12 مايو 2012 - 21:36

استمر
بالتوفيق يا وحش ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"   الجمعة 18 مايو 2012 - 13:22

سوال هل هذه السفن مذوده بسونار لرصد الغوصات المعاديه

لنه اذا لم تكن كذلك ستكون صيد سهل لطربيدات الغواصات


تقيم فشنك لحد متجاوب يا جولد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4581
معدل النشاط : 4060
التقييم : 265
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"   الجمعة 18 مايو 2012 - 13:32

@FALCON كتب:

سوال هل هذه السفن مذوده بسونار لرصد الغوصات المعاديه

لنه اذا لم تكن كذلك ستكون صيد سهل لطربيدات الغواصات


تقيم فشنك لحد متجاوب يا جولد
غير مزوده بسونارات اما بخصوص كونها صيد سهل فهي لا تسير بمفردها بل تسير في تشكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"   الجمعة 18 مايو 2012 - 13:47

المشكله انه تم الاعتماد على ان الهجوم حيكون من الجوى لكن لو تما الهجوم من تحت الماء لن يفيد التشكيل الذى تبحر فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4581
معدل النشاط : 4060
التقييم : 265
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"   الجمعة 18 مايو 2012 - 13:51

@FALCON كتب:

المشكله انه تم الاعتماد على ان الهجوم حيكون من الجوى لكن لو تما الهجوم من تحت الماء لن يفيد التشكيل الذى تبحر فيه
التشكيل يحتوي علي فرقاطات يا عزيزي والفرقاطه تحمل سونارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"   الجمعة 18 مايو 2012 - 14:44

موضوع جميل و احي فالكون علي الملاحظة الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"   الجمعة 18 مايو 2012 - 14:55

أنا مستني الجزء التالت من موضوعك الشيق و احلي تقييم ليك يا جولد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4581
معدل النشاط : 4060
التقييم : 265
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزء الثالث    الجمعة 18 مايو 2012 - 21:27


الجزء الثالث
وفي هذا الجزء سأقوم بشرح السفن الهجوم البرمائيه الايطاليه و الهولنديه كل علي حدي

---
اولا:- السفينه San Giorgio class


سفن الإنزال من الفئة سان جورجيو مصممة لكي تعمل منفردة، أو ضمن مجموعة إبرار بحري هجومي للقوات والعتاد. كما يمكنها القيام بمهام متعددة مثل أن تكون مركز قيادة للقوات المُبرة على الساحل، أو سفينة قيادة لمجموعة الإبرار البحري، ويمكنها حمل مجموعة قتال من كتيبة دبابات مدعمة. يوجد في داخلها حوض بحري ترسو فيه ثلاث سفن للنقل، كل واحدة منها قادرة على نقل 30 طناً من الآليات والمعدات. كما أن بها سطح طيران من نمط سطح طيران حاملة طائرات عمودية، يسع ثلاث طائرات متوسطة، أو خمس طائرات خفيفة.
يوجد من هذه الفئة من الناقلات البرمائية ثلاث سفن، تخدم في قوات البحرية الإيطالية. وقد بنتْها كلّها شركة فينكانتياري للصناعات البحرية العسكرية. الناقلة الأولى سان جورجيو San Giorgio دخلت الخدمة عام 1987. والثانية سان ماركو San Marco دخلت الخدمة عام 1988. والثالثة والأخيرة سان غوستو San Giusto دخلت الخدمة عام 1994.
جميع السفن من الفئة سان جورجيو تعمل في القوات البحرية الإيطالية. وترابط جميعها في قاعدة برنديس المطلة على الساحل الأدرياتيكي في البحر المتوسط.


تتصف السفن من هذه الفئة بالتناسب. ولها مظهر مميز، وظهر عالٍ يحمل منشأ علوياً مرتفعاً ومربع الشكل على الجانب الأيمن من منتصف السفينة.


وفوق المنشأ يرتفع صارٍ رئيسي عمودي. وعلى الجانب ثلاثة زوارق إنزال معلقة على روافع. وفوق المنشأ العلوي أيضاً توجد مدخنة صغيرة مربعة الشكل ومائلة. وتوجد منصة انحدار في المقدمة للإنزال البرمائي. وفي المؤخرة حوض بئري ذو مصعد بقدرة 30 طناً، من أجل زوارق إنزال الآليات.

عُدلت الناقلتان، سان جورجيو وسان ماركو، لكي تتمكن الطائرات العمودية من الهبوط على ظهرَيهما، من نوع ميرلين البحري (طائرتَين عموديتَين)


، وNH90

اوBell 212 (طائرتَين عموديتَين حجم متوسط)

. وشمل التعديل إمكانية تزويدها بالوقود وإجراء آليات الصيانة.
السفن من هذه الفئة مسلحة بمدفع من نوع أوتوميلارا عيار 76 مم، ذي 80 طلقة في الدقيقة؛ ويصل وزن الطلقة إلى ستة كيلوجرامات، ومداها 19 كم؛ علاوة على مدفعَين رشاشَين عيار 20 مم من نوع أوليكون Olecon، وكذلك رشاشَين متوسطَين.
كما تحمل أجهزة إلكترونية، قوامها رادار بحث سطحي، ورادار ملاحي، ورادار التحكم في الرمي؛ إضافة إلى أجهزة اتصالات وسونار.
تستمد قدرتها الحركية من خلال محركَي ديزل من نوع Fincontieri، يعطيان 16.800 قدرة حصانية. وتستمد طاقتها الكهربائية من خلال أربعة مولدات ديزل، تعطي 3080 كيلوواتاً. هذه الطاقة تيسر للسفينة الانطلاق بسرعة قصوى 21 عقدة (39 كم) ساعة، ومدى أقصى يصل على 13.950 كم بالسرعة الاقتصادية (29.8 كم) في الساعة. كما تستطيع حمل حمولة من الجنود، تساوي كتيبة مشاة؛ إضافة إلى طاقم السفينة.
وتستطيع السفينتان، سان جورجيو وسان ماركو، حمل 7665 طناً. أمّا السفينة سان جوستو، فيمكنها حمل 7950 طناً، وهي أطول أيضاً بنحو أربعة أمتار.

بلد المنشأ:إيطاليا.
الاستخدام:العمل ضمن مجموعة إبرار بحري للقوات والعتاد. ويمكنها العمل عمل مركز قيادة للقوات المُبرة على الساحل، أو سفينة قيادة لمجموعة الإبرار البحري، أو سفينة إمداد وتموين. ويمكنها العمل منفردة أو ضمن مجموعات القتال.
الدول المستخدِمة:إيطاليا.
الفئة:سان جورجيو (LPD).
المواصفات العامة والفنية
دخول الخدمه:-1987م
اقصي مدي: 13.950كم
الطول:-سان جورجيو وسان ماركو:-
133.3م ، سان جوست :- 137م
العرض:-
20.5م.
الغاطس:-
5.3م.
الازاحه:-
7.665طن
السرعه :-
21عقده
التسليح

مدفع واحد من عيار 76 مم من نوع OTO Melara

ومدفعين من عيار 25 مم من نوع Oerlikon

المعدات الإلكترونية
تستخدم السفن من فئه San Giorgio رادار بحث سطحي من نوع SMA SPS-702

وتستخدم رادار ملاحي من نوع SMA SPN-748.
وتستخدم رادار التحكم في الرمي، من نوع سيلينيا
SPG-70 RTN 10X
وتستخدم محركين ديزيل، من نوع Fineamtvoi GMTA 420.12 واربع مولدات تعمل بالديزل
بعض الصور المختلفه لها



====

ثانيا:- سفينة الإبرار من الفئة Rotterdam


كلِّف الحوض الجاف Schelde، في هولندا، بناء سفينة الإبرار Rotterdam، لمصلحة البحرية
الملكية الهولندية، وذلك في عام
1993


ودخلت الخدمة في عام 1997. وتم بناء سفينة أخرى من الفئة نفسها، تحمل اسم Johan Witt، لتدخل الخدمة عام 2008. وستزود السفينة الجديدة بإمكانيات القيادة والسيطرة اللازمة لقوة عمل مشترك.
هذه الفئة من سفن الإبرار قادرة على تشغيل الطائرات العمودية، في المياه المضطربة حتى ارتفاع الموج إلى 6 أمتار. ويمكنها تنفيذ العديد من المهام البرمائية، بما في ذلك تحميل ونقل وإبرار كتيبة من مشاة الأسطول بكامل عتادها وتجهيزاتها الإدارية. السفينة تحمل إمدادات إدارية تكفي لإبحار الكتيبة لمدة عشرة أيام. السفينة قادرة كذلك على نقل القوات الاحتياطية وإخلاء الخسائر. وعدد طاقم السفينه 124 فرد وهي مزودة بمكان إيواء مجهز يستوعب 613 فرداً. وتستطيع نقل 170 ناقلة جند مدرعة، أو 33 دبابة قتال رئيسية. كما توفر إمكانيات لرسو 6 لنشات إبرار.


السفينة مزودة بسطح طيران، طوله 58 م، وعرضه 25 م، وبه أربع نقاط لهبوط طائرتَين عموديتَين من الحجم الكبير، مثل EH-101. وتكفي حظيرة إيواء الطائرات العمودية أربع طائراتEH-101

أو ست طائرات متوسطة مثل الطائرة NH- 90.

السفينة مزودة بأربعة مولدات تعمل بوقود الديزل من النوع Stork Wartsila، لتوليد 14 ميجاوات؛

ومحركَين من النوع Holec، قدرة كلّ منهما 12 ميجاوات.

بلد المنشأ: هولندا.
الاستخدام:سفينة إبرار. يمكنها أن تعمل كرصيف عائم لرسو الزوارق المختلفة.
الدول المستخدِمة:هولندا.
الطول الكلي:162م
العرض:25 م.
الغاطس:5.9 م.
طول سطح الطيران:58 م.
عرض سطح الطيران:25 م.
الحمولة الكاملة:14 ألف طن.
السرعة القصوى:أكثر من 18 عقدة
مدى العمل:6000 ميل بحري عند السير بسرعه 12 عقده
التسليح
نظام دفاع جوي مركزي من نوع Goal Keepr

وهو عباره عن مدفع الي يعمل بشكل تلقائي انتج عام 1979 وتم تطويره ليستطيع التصدي للصواريخ والقذائف الباليستيه وتتكون تلك المنظومه من مدفع الي عيار 30مم قادر علي اطلاق 4.200 طلقه في الدقيقه ورادار قادر علي الاطباف علي الهدف خلال 6 ثواني ويوجد علي السفينه منظومتين من هذا النظام وهذا يستخدم لحمايه السفن في المقام الاول وتم ادخاله حديثا للدفاع عن المطارات
نظام قيادة نيران بالأشعة دون الحمراء IRSCAN.


كما تحتوي السفينه علي 4 مدافع من عيار 20مم من نوع Oerlikon

ومزوده بقاذف للرقائق المعدنيه والمشاعل الحراريه من نوع ARBOC

كما انها مزوده بنظام Nixie لخداع الطوربيدات
المستشعرات
رادار بحث جوي وسطحي من نوع DA 08 و رادار بحث سطحي من نوع ARPA.و
رادار ملاحي يعمل في حيز التردد أي.
و
رادار سيطرة جوية يعمل في حيز التردد أي.
ومزوده بنظام اتصال بالاقمار الصناعيه ووصلات لنقل المعلومات

====
الي اللقاء في الجزء الرابع
GOLD_FIGHTER
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"   الأربعاء 8 أغسطس 2012 - 10:48

اقتباس :


ثانيا:- سفينة الإبرار من الفئة Rotterdam


السفينة مزودة بسطح طيران، طوله 58 م، وعرضه
25 م، وبه أربع نقاط لهبوط طائرتَين عموديتَين من الحجم الكبير، مثل
EH-101. وتكفي حظيرة إيواء الطائرات العمودية أربع طائراتEH-101


هذه السفينه لها عد ميزات

يمكن استخدامها كرصيف عائم
يمكن استخدامها كسفين مكافحه غوصات
تسليحها جيد جدا وخصوص ضد الصاوريخ البلستسه والقذائف

لاكن يعيبها

نوع المحركات ومحركَين من النوع Holec
هناك انواع افضل منها وتتعرض الى الاعطال كثيرا من يسبب مشكله كبيره لو تعطلت فى وقت المعركه

موضوع رائع يا جولد

تقيم فشنك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سفن الهجوم البرمائيه من البدايه للنهايه "موسوعه كامله"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين