أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في منطقة مكة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في منطقة مكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في منطقة مكة   الأربعاء 9 مايو 2012 - 21:33

مليار ريال لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية



كشف مستشار إحدى الشركات الروسية النقاب عن أن شركته تعتزم الدخول في منافسة على إنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في منطقة مكة المكرمة باستثمارات تزيد على 1.1 مليار ريال، وأن الشركة الروسية أجرت دراسة مستفيضة للمشروع الذي تعتبره نافذتها على الاستثمار في سوق الطاقة بالمملكة، وأنها ستقدم عرضها وملف التأهيل خلال 3 أشهر.

وقال مستشار الشركة الدكتور فاروق الشلبي في تصريح إلى "الوطن" على هامش فعاليات المنتدى السعودي الرابع للطاقة الشمسية والمنعقد في الرياض أمس "إن المشروع الذي تدرسه الشركة بعد تحالفها مع شركة سعودية لبدء إنشاء وتشغيل المحطة، سيمتد من سنة ونصف إلى سنتين، مشيراً إلى تطلعها أيضاً إلى الاستثمار في خطوط إنتاج الألواح الشمسية.

وعن الطاقة النووية، أكد الشلبي أن المملكة تمتلك موارد طبيعية وبترولية تجعلها في طليعة الدول لتوليد الطاقة، وأن الطلب المتزايد عليها في المملكة يجعل خيار الطاقة النووية بديلا مناسبا وواعدا.

كشفت شركة روسية لـ"الوطن"، عن عزمها الاستثمار في سوق الطاقة السعودي، عبر الدخول في منافسة للفوز بمشروع إنشاء محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية في منطقة مكة المكرمة، مبينة أنها قامت بدراسة المشروع الذي يتوقع أن يبلغ حجم استثماراته أكثر من 1.1 مليار ريال.

وأوضحت الشركة على لسان مستشارها الدكتور فاروق الشلبي، أن الشركة تقوم حاليا بدراسة المشروع الذي تم طرحة للمنافسة، بشكل مستفيض، مبينا أن المؤشرات الأولية استدعت اهتمام الشركة، في وقت وصف فيه سوق الطاقة في المملكة بالسوق الواعدة والجاذبة للاستثمار، مبينا أن الشركة ستقدم عرضها وملف التأهيل خلال 3 أشهر.

وبين الشلبي على هامش فعاليات المنتدى السعودي الرابع للطاقة الشمسية الذي انعقد في العاصمة الرياض أمس، أن مشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، والذي تقوم الشركة بدراسته بعد تضامنها مع شركة سعودية لبدء إنشاء وتشغيل المحطة، ستمتد من سنة ونصف إلى سنتين، متوقعا بدء إنشاء المشروع خلال العام الجاري، وأن يبلغ حجم الاستثمار فيه نحو 1.1 مليار ريال.

http://www.mubasher.info/portal/TDWL/getDetailsStory.html?storyId=2075544&goToHomePageParam=true

وأشار الشلبي إلى أن الشركة تتطلع إلى الاستثمار أيضا في خطوط إنتاج الألواح الشمسية، معتبرا استيراد ألواح إنتاج الطاقة الشمسية من الخارج بغير المجدي وغير العملي، في حين تستطيع البيئة الاستثمارية السعودية استيعاب إنتاج الألواح الشمسية.

وذكر الشلبي أن استراتيجية منظومة الطاقة المتجددة التي أعلن عنها أمس، كانت دقيقة وعملية، حيث بنيت على أسس علمية صحيحة، مؤكدا أن من شأن ذلك خلق بيئة استثمارية صحيحة للانطلاق باستثمارات كبيرة في المجال.

وعن الطاقة النووية، أكد الشلبي أن المملكة تمتلك موارد طبيعية وبترولية، تجعلها في طليعة الدول لتوليد الطاقة، مشيرا إلى أن الطلب على الطاقة في المملكة كبير جدا، في حين أن خيار الطاقة النووية بديل مناسب وواعد في ذات الوقت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في منطقة مكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين