أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الأربعاء 9 مايو 2012 - 13:27

1


كلنا نعلم ..

أن البحرية الجزائرية بحرية قوية وتشكل أقوى فرع من فروع الجيش الجزائري..وهي أنشئت سنة 1962 بمساعدة مصرية ..
قائدها الحالي هو اللواء مالك نصيب ..


للبحرية الجزائرية تاريخ حافل ..بالبطولات ..والأمجاد..وكانت آناذاك سيدة البحر المتوسط..وكانت عماد الجيش العثماني..


الآن..

الفرقاطات:
الفرقاطات هي عماد كل بحرية حديثة في العالم ..ولايوجد أحد منا لايعرف ماهي الفرقاطة..
تمتلك الجزائر 3 فرقاطات روسية ..من فئة كوني.. دخلو الخدمة في 1980-1985
موزعين كالآتي :
مراد رايس و صنعت سنة 1980
الرايس كليش و صنعت سنة 1982
الرايس قورصو و صنعت سنة 1984




الغواصات:
يشكل سلاح الغواصات مصدر قوة في أي بحرية متطورة ..فالغواصات سفينة متخصصة يمكنها أن تغوص تحت سطح الماء وكذلك أن تطفو وبإمكانها التنقل تحت سطح الماء ذات تسليح جيد جدا ..
يتكون أسطول الغواصات الجزائري من 4 غواصات كيلو تعمل بالديزيل والكهرباء..روسية الصنع ..
2 من نوع كيلو 877EKM تم تطويرهما...في روسيا
دخلو الخدمة في 1987-1988
و2 من نوع كيلو 636 دخلتا الخدمة في 2010



التدريب :
يتدرب جنود البحرية الجزائرية على متن السفينة المدرسة" الصومام" التي تم بنائها خصيصا للجزائر من الصين في سنة 2006 ودخلت الخدمة في البحرية الوطنية في 5 سبتمبر 2006 ..
سفينة الصومام تشبه سفينة التدريب القديمة من فئة "زينغي" حيث
تبلغ السرعة القصوى لهذه السفينة 22.22 عقدة أي 50 كلم في الساعة ويمكن أن تحمل طائرة هيلوكوبتر واحدة. ويبلغ وزنها 5500 طن وطولها حوالي 132 متر و عرضها 14.6 متر..
وتعتبر هذه السفينة سفينة قيادة للأسطول الجزائري

السفينة لديها ثلاثة أنواع من المدافع :
مدفعين canons chinois Type-76A.
مدفعين 6x30 مم من نوع AK-630.
كما تمتلك السفينة ردارا من نوع 360 وأخر من نوع 363. وكليهما ثنائي الأبعاد (2D) وهو الأكثر إستخداما في البحرية الصينية.
بينما نظمها الهجومية ، فهي تمتلك نظام ردار هجومي جنبا إلى جنب مع النظم البصرية المتطورة ، وهو من نوع 344 و الأخر من نوع 347G وهي النظم التي تعطي رؤية بصرية متقدمة للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك أيضا نظامي جهاز ضبط الليزر الذي يسمى بـ(FLIRT) والذي يستعمل الأشعة فوق الحمراء و كاميرا عالية الوضوح




سفن الإنزال
كما أن الجزائر تمتلك 2 من سفن الإنزال من أكرانيا ..دخلتا الخدمة سنة 1984 ..
واحدة مسماة بإسم قلعة بن حامد
ستخرجان من الخدمة فور دخول حاملتي الهيليكوبتر الإيطاليتين الخدمة..




الكورفيتات :
الكورفيتات قطع بحرية غنية عن التعريف
تمتلك البحرية الجزائرية 6 كورفيتات حاليا ..
3 منها من فئة نانوشكا روسية ..بحمولة 675 طن..وبتسليح منظومة 4 SS-N-2C و SA-N-4 SAM..
دخلو الخدمة في 1980-1982


ونأتي إلى الكورفيتات جزائرية الصنع التي تعتبر فخر الصناعة الجزائرية..التي تمتلك منهم الجزائر 3 وحدات..

الكورفيت جبل شنوة يعتبر كورفيت ويعتبر فرقيطة..

جبل شنوة هو من تصميم و تصنيع مؤسسة ECRN الجزائرية لصناعة و ترميم السفن..الكورفيت تم بنائه في القاعدة البحرية بالمرسى الكبير الغنية عن التعريف..
كان الكورفيت مزود باربع مدافع من عيار 23 مم فقط ثم جرا تطويره ليصبح مجهز بـ بانظمة الكترونية صينية اضافة الى صواريخ C-802 اضافة الى مدفعين واحد من عيار 76 مم و الاخر من عيار 30 مم
تم إنتاج 3 كورفيتات من هذا النوع موزعين كالآتي :
جبل شنوة رقم 351
الشهاب رقم 352

القرش رقم 353

خصائصهم:
- الازاحة : 550 طن
- الطول : 54.8 متر
- العرض : 8.5 متر
- المحرك : 12800 حصان
- السرعة : 36 عقدة بحرية
- الطاقم : 52 فرد


التسليح:
صواريخ سطح-سطح : 4 قواذف لصواريخ C802 الصينية بمدى 120 كم
صواريخ مضادة للطائرات : SA-18

دخلت هذه الكورفيتات الثلاثة الخدمة في الجزائر مابين 1988-1995..





زوارق الصواريخ:
زورق الصواريخ هو زورق صغير مسلح بصواريخ سطح -سطح مضادة للسفن وزورق الصواريخ يشبه كثير زورق الطوربيد
عادة مايكون طول هذه الزوارق بين 25 و 60م ولزوراق الصوراريخ محركات تعمل بالديزل أو بالتوربينات الغازية ويمكنها الانتقال بسرعات تبلغ 40 عقدة/ميل بحري في الساعة أو أكثر..تستطيع هذه الفئة من الزوارق حمل من 2إلى 8 صوارخ موجهة بمدى أكثر من 100 كلم ..و تتسلح بمدافع سريعة الطلقات مضادة للطائرات ذات عيار 75 ملم..
( تم إستخدام هذه الفئة من السفن في حرب الـ67 حيث إستطاع زورق صواريخ مصري إغراق مدمرة إسرائيلية وقتل طاقمها)

تملك البحرية الجزائرية 9 زوارق صواريخ تحصلت عليهم من الإتحاد السوفييتي ..من نوع أوسا-2..دخلت الخدمة في 1976-1981 ..
بحمولة: 245/209 طن و تسليح 4 SS-N-2B






زوارق الدورية:

زورق الدورية عبارة عن سفينة بحرية صغيرة تصمم لغرض القيام بمهمات الحماية الساحلية، تتنوع تصاميم زوارق الدورية من ناحية الحجم والتسليح إلا انها بشكل عام أصغر القطع الحربية في الأسطول البحري وطول زوراق الدورية بالغالب حوالي 30 مترا وتصل سرعة الزورق لحوالي 25 إلى 30 عقدة بالساعة، تستخدم هذه الزوارق من قبل القوات البحرية أو خفر السواحل وأحياناً الشرطة النهرية، ويتم تسلبح هذه الزوارق بحسب طبيعة المهام التي توكل إليها سواء بالمدفعية أو الصواريخ أو الطوربيد

للجزائر 32 زورق دورية ..
12 منها من فئة كبير 2 منها صنعا في أوكرانيا و 10 صنعو في الجزائر ..دخلو الخدمة في 1982-1998
و20 زورق من فئة أوسيا فرنسية الصنع مخصصة لخفر السواحل ..دخلو الخدمة سنة 2010









زوارق السحب:
زورق السحب هو زورق يستخدم لأعمال سحب المركبات الأخرى من الموانيء، في البحار المفتوحة أو حتى من خلال الأنهار والقنوات المائية . كما تستخدم أيضاً لجر الزوارق البخارية ، مركبات البضائع أو السفن المعطلة.
زوارق السحب القديمة كانت تعمل بالمحركات البخارية أما الحديثة فتعمل بالديزيل ..
زوارق السحب تتميز بقدرة عالية على المناورة ، كما أن أنظمة الدفع المتنوعة تم تطويرها لزيادة القدرة عل المناورة وزيادة الأمان . زوارق السحب القديمة كانت مزودة بعجلات مجدافية ولكن هذه الواحدة أستبدلت بمروحة دفع




للبحرية الجزائرية 7 زوارق سحب ..
4 منها متوسطة الحجم من نوع بلونشني بي ..بولندية الصنع ..دخلت الخدمة سنة 1976..
و3 منها ضخمة من نوع UT 515 CD سويدية دخلت الخدمة هذا العام 2012 ..ويعتبر هذا النوع من السفن بواخر لسحب السفن الكبيرة من أعالي البحار..







مروحيات كشف وتدمير الغواصات:
تخدم المروحية الساحرة كاموف كا-27من طراز كا-32تي. في البحرية الجزائرية منذ سنة 1982 بهدف كشف الغواصات وتدميرها ..تحصلت الجزائر على هذه المروحية من الإتحاد السوفييتي..
مواصفاتها:
الطاقم: 1-3 بالإضافة إلى 2-3 أخصائيون
قطر الدوار: 15.80 م (51 قدم 10 إنش)
الارتفاع: 5.50 م (18 قدم 1 إنش)
الوزن فارغة: 6،500 كغم (14،300 lb)
الوزن محملة: 11،000 كغم (24،200 lb)
الحمولة المفيدة: 4،000 كغم (8،800 lb)
المحرك: 2× إيزوتوف محركان العمود الدوار، 1،660 كيلووط (2،225 shp) لكل واحد
الآداء:
السرعة القصوى: 270 كم بالساعة (145 knots أو 166 ميل بالساعة)
سرعة الطيران: 205 كم بالساعة (110 knots أو 126 ميل بالساعة)
المدى: 980 كم (530 nm أو 605 ميل)
تسليحها:
-طوربيدات (إيه تي-1 إم، في تي تي-1، يو إم جي تي-1 أورلان، إيه بي آر-2 ياستريب) أو 36 آر جي بي-إن إم، وعوامات صوتية (sonobouys) آر جي بي-إن إم-1
-الأجهزة المتحركة إلى الأمام اطلاق النار من نوع GShG-7.62 مينيغن مع 1800 دورة
- مدفع 2A42 30 ميليمتر مع 250 دورة (مطية مرنة شبه جامدة، اختيارية/قابلة للإزالة مع الدخيرة المنفذة في المقصورة)
-أربع نقاط تعليق للقنابل، الصواريخ، قرون بندقية، ذخائر موزعات، أربع صواريخ قاذفات مستديرة خاصة للـ9K114 Shturm
+
رادار، مغناطيس للكشف عن الشذوذ (MAD) أو سونار تغطيس، عوامات صوتية (sonobouys)










مروحيات البحث و الإنقاذ :

تملك البحرية الجزائرية كم هائل من مروحيات البحث والإنقاذ لايعد ولا يحصى ..

أهمها:

-مروحية أغستاوستلاند AW101: بعدد 6 مروحيات المستوردة من إيطاليا وبريطانيا معا ..دخلت الخدمة سنة 2007 و 2009
مواصفاتها:
-الطاقم : 2
-سرعة الطيران 278 كم / ساعة
-السرعة القصوى 309 كم / ساعة
-السقف 4575 متر
-مسافة العبور 1400 كم
-سنة دخول الخدمة: 2000
-الطول : 22.81 مترا
-قطر الدواران: 18.59 مترا
- الطول : 6.65 متر
- الوزن فارغ : 10500 كجم
-المحركات : رولز رويس من نوع توبوميكا RTM332 - 08/02
-عدد المحركات : 3
-قدرة المحرك : 2100 حصان
-عدد الريشات:5v





-مروحية سوبر لينكس MK130: نملكها بعدد 4 مروحيات دخلت الخدمة سنة 2009 وهي مستوردة من المملكة المتحدة..
وتعتبر الجزائر المستخدم الوحيد لهذا النوع من المروحيات..


مواصفاتها :
- الطاقم : 2 أو 3
-الطول : 15.24 مترا (50 قدم)
-دوار قطر : 12،80 م (42 قدم)
-الطول : 3.73 متر (12.2 قدم)
-وزن الإقلاع الأقصى : 6000 كلغ
-قدرة المحرك : 2 × LHTEC التوربيني، 1015 كيلو واط لكل منهما
[عدل]أداء

السرعة القصوى : 291 كلم / ساعة (157 عقدة، 184 ميل في الساعة)
المدى : 777 كيلومتر













مصدر1
مصدر2
مصدر3
مصدر4
مصدر5
مصدر6
مصدر7
مصدر8
مصدر 9
إضافة إلى
http://www.defenseindustrydaily.com/Algeria-Switching-Frigate-Order-Buying-Helicopters-from-Italy-05794/
و
http://hazegray.org/worldnav/africa/algeria.htm
و
http://www.worldwarships.com/warships_algeria.htm
و
موسوعة المعرفة


يتبع من أجل الصفقات ..


عدل سابقا من قبل youcef .dz في الأربعاء 9 مايو 2012 - 15:24 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الأربعاء 9 مايو 2012 - 20:16

1
الـــــــصــــــــــفـــــــــــــقـــــــــــــــــــــات:
بحول الله تعالى كلها سوف تتم..

3 طرادات تايغر:



يقدر مبلغ الصفقة ب 700 مليون دولار وسيكون العدد ب3 كورفيتات تايغر ..من روسيا وسيكون التسليم من 2012 إلى غاية 2014..

http://www.arabic-military.com/t43291-topic






http://www.arabic-military.com/t45835-topic

مفاوضات من اجل غواصة اسبانيا:


كان هذا في ظل الأزمة الإقتصادية الحادة على إسبانية ..
الشركة الإسبانية NAVANTIA تعرض على الجزائر بيع الغواصات s-80







الغواصة فئة 80-s هي سلسلة من الغواصات ذات التكنولوجيا المتقدمة والتي
تصنع من طرف الشركة الإسبانية NAVANTIA في مصنعها في CARTAGENA.البحرية
الإسبانية طلبت أربع وحدات اثنان منها قيد الإنتاج (موعد التسليم 2011) مع
إمكانية زيادة العدد في المستقبل إلى ستة،
السمة الاساسية في هذه الغواصة هو نظام الدفع الجديد المصمم للحصول على
درجة عالية من الإستقلالية تحت الماء. مهمتها فيما يلي : ضرب الأهداف
الأرضية ،الحرب البحرية والردع، المراقبة وحماية القوات البحرية في عمليات
الإنزال على الشواطئ. وستدخل أولى هذه الغواصات الخدمة في البحرية
الاسبانية عام 2013 والثانية في عام 2014.وقد بدأ بناء الوحدة الثالثة من
سلسلة هذه الغواصات في عام 2009. ومن المتوقع البدأ في بناء الوحدة الرابعة
قريبا ، فضلا عن تكليف اثنين من الوحدات إضافية



•القوة 3× 1200 kw
• قوة الغوص 3600 kw
• AIP: 300 kW
•سرعة 12 عقدة
سرعة الغوص 20 + +عقدة

الإستقلالية





•50- 60 يوما متوسط ملاحة السطحية
•20- 30 يوما الإبحار غوصا بسرعة 4 عقدة
• 8000 كم في الساعة بسرعة 3 عقدة على السطح


الطاقم

•3 ضباط
• 4 ضابط صف
•25 مشاة البحرية
•8 جنود القوات الخاصة


التسليح

• 6 أنابيب طوربيدات صناعة شركة Babock International Group البريطانية
• نظام تلقيم الأسلحة صناعة شركة Babock International Group البريطانية
• نظام إطلاق الطوربيدات صناعة شركة Babock International Group البريطانية
• نظام التدابير المضادة صناعة شركة Babock International Group البريطانية
• الطوربيدات الثقيلة DM2/A4 صناعة شركة STN Atlas Electronik الألمانية
• صواريخ كروز بعيدة المدى UGM-109 Tomahawk صناعة شركة Raytheon Systems الأمريكية
• صواريخ كروز متوسطة المدى SCALP naval صناعة شركة MBDA الأوربية
•ضواريخ ضد سفن السطح UGM-84 Sub-Harpoon block II صناعة شركة Boeing Integrated Defense Systems الأمريكية
•ألغام متعددة التأثيرات صناعة شركة SAES الإسبانية
ثمن الغواصة الواحدة : 534 مليون أورو





http://www.arabic-military.com/t40701-topic

التفكير في شراء كاسحتي ألغام جدد:
كاسحة الألغام هي سفينة مخصصة لإكتساح الألغام البحرية..

البحرية الجزائرية تفكر في شراء كاسحات الغام جديدة و السفينتين مرشحتين هما

الاسبانية Segura Class

و
السفينة الثانية المرشحة هي CSI Project 12 700


إضافة إلى كاسحات ألغام إيطالية ..











http://www.arabic-military.com/t40385-topic
http://www.arabic-military.com/t45880-topic

" المدرسة " الجديدة صفقة السفينة الشراعية di Amerigo Vespucci :

تعاقد البحرية الجزائرية على سفينة شراعية مشابهة للسفينة Amerigo Vespucci
مع المجمع الايطالي FINCANTIERI في حوض Muggiano
ستستعمل كسفينة مدرسة لطلبة البحرية الجزائرية يمكنه حمل 200 بحار
يبلغ طوله الاجمالي 100,5 متر وعدد 26 شراع تسمح لها بسرعة 10 عقد بحرية





http://www.arabic-military.com/t39860-topic

التفاوض من أجل مدمرة ايطالية:
الجزائر تتفاوض من اجل مدمرة ايطالية
type ORRIZONTE

مواصفاتها


http://www.arabic-military.com/t40384-topic

6 فرقاطات إيطالية FREEM:
الجزائر تعاقدت سنة 2009 على ستة فرقاطات إيطالية
لاأدري متى سيكون التسليم.. 66 66






http://www.arabic-military.com/t45630-topic

طلب 30 مروحية AW139:
سعر المروحية الواحدة من نوع AW139 في السوق الدولية 19.5 مليون أورو

الجزائر طلبت 30 مروحية المفروض يكون السعر الإجمالي 585 مليون أورو لكن

الجزائر إشترتها ب 477 مليون أورو




http://www.arabic-military.com/t46691-topic

4 فرقاطات MEKO A-200:

الصفقة تضم 4 فرقاطات ميكو من ألمانيا و 6 مروحيات سوبر لينكس MK130 وثمن الصفقة هو 4 ملايير أورو

فرقاطتين سيتم بناؤهما في الجزائر أي أنه هناك نوع من نقل التكنولوجيا ...وستسلم كلها في 2014





وستكون الفرقاطات مجهزة بردار TRS-3D








وستكون الفرقاطات مسلحة بصاروخ RBS-15 Mk3 السويدي ..



http://www.arabic-military.com/t46503-topic

المصنع الجزائري الذي سيزود إفريقيا بالمروحيات:


(EUROCOPTER (EADS ستفتح مصنع لصنع المروحيات آخر جيل في الجزائر لتكون
قاعدة لتسويق منتجاتها في افريقيا لمنافسة كل من المصنع الامريكي Bell و
الايطالي Agusta و الاهم من ذلك هو نقل التكنولوجيا يجدر الاشارة هنا الى
انه مصنع انتاج

وبهذا سوف تحقق البحرية الجزائرية إكتفاء ذاتي في مروحيات الإنقاذ والبحث البحري وربما أيضا إكتفاء ذاتي في مروحيات هجومية مضادة للغواصات وستعمل هذه المروحيات على متن حاملتي المروحيات القادمة بإذن الله ..





http://www.arabic-military.com/t46359-topic

2 كورفيتات بريطانية :

كلنا نعلم مدى قوة الكورفيتات الالبريطانية وراداراتها فائقة القدرة على الكشف وتسليحها الرهيب ..
فهناك نوايا لإقتناء 2 كورفيتات بريطانية للبحرية الجزائرية


3 كورفيتات صينية:
وقعت الجزائر صفقة مع الصين لبناء 3 كورفيتات بازاحة قدرها
2800 طن لكل كورفيت تعمل بمحركات ديزل المانية الصنع من شركة MTU .
ولحد
الساعة لا تتوفر اي معلومات دقيقة حول امكانيات الكورفيتات الصينية وتاتي
هذه الخطوة بعد اشهر قليلة على تدشين الجزائر لمشروع بدا تصنيع سفينة انزال
ودعم من ايطاليا الى جانب تسلم سفينة قطر من اصل 3 فرنسية مصنعة بالنرويج و
توقيع صفقة تحسين سفنتين باسبانيا و اكمال تطوير اسطولها البحري مع روسيا .
علما ان احدث كورفيت تملكه الصين هو type 056 corvette



http://www.arabic-military.com/t46728-topic
حاملتي المروحيات الإيطاليتين :

وهذا الأروع ..
واحدة ستصنع في الجزائر وواحدة في إيطاليا وتم البدء في بنائهما..
أي أنه هناك نوع من نقل التكنولوجيا ..وهذا ماسيحول البحرية الجزائرية من قودة دفاع إلى قوة هجوم ..
علما أن هذه المروحيات من فئة San Giusto
وستدخلان الخدمة مع حلول سنة 2014 ..
وبهذا ستعملان كحاملتي مروحيات وكسفن إنزال ..ودعم بحري






والكثير والكثير من الصفقات الرائعة للبحرية الجزائرية..

بعد هذا وبعد إتمام كل هذه الصفقات بإذن الله تخيلو كيف ستكون هاته البحرية.. 33
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهدي صقر

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : الجيش الالكتروني الجزائري
المزاج : نحب دزاير و نحب إلي يحبها
التسجيل : 04/08/2011
عدد المساهمات : 1642
معدل النشاط : 1459
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الأربعاء 9 مايو 2012 - 21:41

موضوع رائع انك حسنته

لاكن لم تتعب كثيرا لانه تقريبا كله اقتباس من الصفقات و هادا شيء يجب ان تعمله

لان صعب تبحث وحدك و المصدر امامك في المنتدى الله يوفقك و تزيدنا مواضيع

و ادخلنا في مواضيع عن الجو و البر و لو كان هادا الموضوع متلاصق مع بعضه لكان احسن و اروع

و قد نسيت صفقات الميكو 4 سفن + الفريم

وكنت اريد في موضوعك مايلي
++++++ تنضيم و تضعها في رد واحد و ليس في ردود اخرى ليكون يستحق التثبيت



هذه حوصلة صغيرة عن البحرية الجزائرية

3 فرقاطات من نوع classe Koni (هي الآن قيد التطوير)



6 فرقاطات FREEM إيطالية

4 فرقاطات MEKO-200A ألمانية (2 ستصنع في الجزائر و بالضبط في ميناء المرسى الكبير في وهران)

3 كورفيت Classe Nanuchka 2 (هي الآن قيد التطوير)

3 كورفيت Classe Djebel Chenoua (محلية الصنع)

3 كورفيت type 056 صينية

4 كورفيت tiger روسية

2 كورفيت غرابة (محلية الصنع)





2 حاملة مروحيات (واحدة ستصنع في الجزائر)

4 غواصات KILO روسية


++++
و مفاوضات على غواصات و مدمرات

و الفرقاطة التي تصنع في الجزائر

هاده هي الحوصلة للبحرية و لو عملت كل هادا و بالتفصيل لكان موضوع خرافي و رائع و يستحق تشبيت

على العموم شكرا لك و لك 2 تقيم

لو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su - mig

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2011
عدد المساهمات : 1431
معدل النشاط : 1482
التقييم : 79
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الخميس 10 مايو 2012 - 9:11






هذه صور فرقاطتين جزائريتين classe Koni قيد التطوير في روسيا















وهذه صورة لفرقاطة 901 Rais Korsou قبل التطوير







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الخميس 10 مايو 2012 - 9:22

صورتان قديمتان لمراد ريس :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su - mig

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2011
عدد المساهمات : 1431
معدل النشاط : 1482
التقييم : 79
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الخميس 10 مايو 2012 - 9:34



صور السفن الصغيرة الخاصة بالبحرية الجزائرية (محلية الصنع)


341 El-Yadekh
342 El-Mourakeb
343 El Kechef.
344 El Moutarid
345 El Rassed
346 El Djari
347 El Saher
348 El Moukadem
354 El-Mayher
355 El-Wafi

























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الخميس 10 مايو 2012 - 9:44

أول فرقاطة جزائرية الصنع :


برأيكم هل يستطيع الرادار كشفها.. 66.. 66 .. 66 ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su - mig

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2011
عدد المساهمات : 1431
معدل النشاط : 1482
التقييم : 79
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الخميس 10 مايو 2012 - 9:49




سفن سريعة صغيرة الحجم (صنع جزائري)















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su - mig

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2011
عدد المساهمات : 1431
معدل النشاط : 1482
التقييم : 79
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الخميس 10 مايو 2012 - 9:59


مصادر


http://www.algaf.bravehost.com/elkebir.htm


http://www.elbilad.net/archives/47116


http://www.djazairess.com/elwatani/7705


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فيصل16

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : Transporteur
التسجيل : 04/08/2012
عدد المساهمات : 52
معدل النشاط : 50
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الخميس 6 سبتمبر 2012 - 12:11


اخي اسمح لي ببعض التعليقات
اولا
البحرية الجزائرية ليست اقوى فرع في الجيش الوطني الشعبي ولم تكن يوما كذلك
ثانيا اسم قائد البحرية هو مالك نسيب وليس نصيب
ثالثا فئة جبل شنوة تصميمها ليس جزائريا كما يقال وهذه معلومة مؤكدة
اما عن الفرقاطات الجزائرية فباستثناء قدراتها على العمل المضاد للغواصات فهي ضعيفة التسليح وليست قطع بحرية متكاملة التسليح
بخصوص هذه الصورة فلاوجود لفئة جبل شنوة هنا وربي يعلم



اما بخصوص هذه الصورة....فالزورق ليس جزائري الصنع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10267
معدل النشاط : 10115
التقييم : 369
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الأحد 8 سبتمبر 2013 - 21:23

تأكيد على الفرقطات الصينية


http://maritime-connector.com/ship/hudong-zhonghua-h1609a-4908511/pdf/


http://maritime-connector.com/ship/hudong-zhonghua-h1608a-4908509/pdf/


http://maritime-connector.com/ship/hudong-zhonghua-h1607a-4908494/pdf/



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su-30ms

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب ثانوي
المزاج : جزائري وافتخر
التسجيل : 19/07/2014
عدد المساهمات : 220
معدل النشاط : 243
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 18:29

ماهي اخبار فرقاطات الفريم؟؟

وماهي اخبار الميكو التي ستصنع محليا هي هي قيد التصنيع الان ام ماذا؟؟ وحاملة المروحيات تم الغائها على ما اظن (التي ستصنع محليا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AMD

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 83
معدل النشاط : 105
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 21:28

الموضوع جميل ومتعوب فيه جدا 
كلمة واحده اتمنى ان  تنهل الجزائر  قدر ما تستطيع  كل ما هو المانى لانها قطعة بحرية قيمة جدا واتمنى التفاوض على غواصات  الالمانية  والاعتماد على فرقطات  ولانشات الصواريخ ربما يظن البعض انها ضعيفة لكن فعالة جدا خصوصا ان مفهوم الحرب البحرية لم يعد بمثابة تقابل سفينتين ببعضهما لاغراق احداهما   كل ما اخشاه هو القطع الكبيرة سهلة الاستهداف + تحتاج جمع كبير من السفن لحمايتها وربما غواصات  
اتمنى من العرب  او باعتبار الجامعة العربية  من تكوين قوة بحرية حتى وان كانت محدوده ولكن فعالة فى منطقتها العربية 
تخيل حاملة او اتنين  بدعم عربى لن تثقل كاهل اى امة عربية  وستكون لها  مهابتها 
لا تستمعوا لمن يروج من اين نجلب لها الطيارات والله نحن قادروون اردنا وحتى ان كانت سيعمل عليها ميج 21  خير من لاشئ 
اتمنى ان ارى قوة بحرية عسكرية تستطيع حكم المتوسط حتى لا يظن كلاب اروبا ان شواطئنا مباحه لهم وكل شئ له الف حساب قبل الاقتراب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 22:28

@Su-30ms كتب:
ماهي اخبار فرقاطات الفريم؟؟

وماهي اخبار الميكو التي ستصنع محليا هي هي قيد التصنيع الان ام ماذا؟؟ وحاملة المروحيات تم الغائها على ما اظن (التي ستصنع محليا)

تم الغاء كل الصفقات العسكرية مع ايطاليا ماعدى حاملة المروحيات لان الاولى دخلت مرحلة التصنيع والا تم الغائها هي ايضا 
الميكو لا جديد بشانها 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su-30ms

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب ثانوي
المزاج : جزائري وافتخر
التسجيل : 19/07/2014
عدد المساهمات : 220
معدل النشاط : 243
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الخميس 21 أغسطس 2014 - 7:48

@sami2013 كتب:






تم الغاء كل الصفقات العسكرية مع ايطاليا ماعدى حاملة المروحيات لان الاولى دخلت مرحلة التصنيع والا تم الغائها هي ايضا 
الميكو لا جديد بشانها 



شكرا

اعتقد ان سبب الالغاء ضغوطات صهيونية واجنبية على ايطاليا فسبق وان حذرت بعض دول الضفه الشمالية للمتوسط من تنامي البحرية الجزائرية واعتبرتها تهديدا على تحركات السفن الاجنبية في المتوسط

لهذا السبب يجب على الجزائر التوجه للسوق الروسية والصينية هذا هو الحل الوحيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled-16

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 13/02/2012
عدد المساهمات : 963
معدل النشاط : 1011
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الخميس 21 أغسطس 2014 - 11:55

@Su-30ms كتب:








شكرا

اعتقد ان سبب الالغاء ضغوطات صهيونية واجنبية على ايطاليا فسبق وان حذرت بعض دول الضفه الشمالية للمتوسط من تنامي البحرية الجزائرية واعتبرتها تهديدا على تحركات السفن الاجنبية في المتوسط

لهذا السبب يجب على الجزائر التوجه للسوق الروسية والصينية هذا هو الحل الوحيد
اخي الفاضل لنكن واقعيين فليس لهذه الدرجة.... فالكيان الصهيوني لا يستطيع الضغط على ايطاليا لابطال صفقة العمر في ظل الازمة الخانقة التي تمر بها ايطاليا حاليا 6 فرقاطات و 2 حاملات مروحيات بالاضافة الى عتاد اخر لم يفصح عنه.....المشكل اقتصادي محض سمعته منذ عامين مضيا و هو ان ميزانية الدولة الجزائرية لا تسمح بذلك هذا هو كل شيئ فالبعض يتصور ان الجزائر بما انها تمتلك 180 مليار دولار او اكثر كاحتياطي صرف يمكنها ان تقتني بها ما تشاء و بالطبع ذلك مستحيل....و لو مست اي دولة باحتياطي الصرف لاقتناء اسلحة ليست لضرورة ملحة فذلك في نظري هو السفه بعينه.
فحسب ما طالعت ان القيادة العسكرية ابرمت كل تلك الصفقات ضربة واحدة و لكن نظرا لظروف اقتصادية و تذبذب في اسعار النفط فبعدما وصل اثناء حرب العراق الى حوالي 170 دولار للبرميل نزل الى مابين 110 و 103دولار للبرميل و على اعتبار ان المصدر تقريبا الوحيد 98/100 في انعاش الخزينة و الاقتصاد الوطنيين تغيرت الحسابات و الاستراتيجية و ذلك بسبب تزايد الدعم الاجتماعي في الداخل و ارتفاع النفقات و فاتورة الاستيراد التي منذ حوالي 3 او 4 سنوات و هي تفوق 60 مليار دولار بالاضافة الى اطلاق العديد من المشاريع في ولايات الوطن من اعادة تعبيد للطرقات و بناء بعض السدود الجديدة و باعادة ترميم البنية التحتية لبعض المدن القديمة و الكبرى في الوطن و كذا مشروع خط سكة حديدية جديد للهضاب العليا و صفقات تلوح في الافق لتطوير قطاع السكك الحديدية بملايير الدولارات .....فكل هذه الظروف كما سبق و ذكرت جاءت دفعة واحدة ابتداء من سنة 2011 الى يومنا هذا و هذا ما دفع بالقيادة الى الغاء العديد من الصفقات و اصلا هذا هو سبب الغاء 6 فريم ايطالية و حاملة مروحيات و اللجوء الى تعويضها ب 3 كورفيتات صينية c28a اقل ثمنا بكثير و كذا انقاص اعداد التايغر الروسي كما كانت هناك نية في اقتناء فرقاطات روسية متطورة و شبحية لكن هي الاخرى انقطعت الاخبار عنها الى حدا الان....فما ستحاول القيادة فعله الان هو اتمام الصفقات اللازمة للجيش مع تحويل اكبر نسبة للتكنلوجيا ....ف 12 او 13 مليار دولار المخصصة لميزانية الدفاع بطبيعة الحال لا تذهب كلها للعتاد و انما تدخل فيها اجور العاملين و تكلفة هيكلة المؤسسة العسكرية من بناء و تجهيزات للكليات و المدارس و الثكنات و تخصيص جزء منها لمركز تطوير الصناعات الفضائية الذي تشرف عليه وزارة الدفاع و غيرها.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su-30ms

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب ثانوي
المزاج : جزائري وافتخر
التسجيل : 19/07/2014
عدد المساهمات : 220
معدل النشاط : 243
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..   الخميس 21 أغسطس 2014 - 14:05

@khaled-16 كتب:





اخي الفاضل لنكن واقعيين فليس لهذه الدرجة.... فالكيان الصهيوني لا يستطيع الضغط على ايطاليا لابطال صفقة العمر في ظل الازمة الخانقة التي تمر بها ايطاليا حاليا 6 فرقاطات و 2 حاملات مروحيات بالاضافة الى عتاد اخر لم يفصح عنه.....المشكل اقتصادي محض سمعته منذ عامين مضيا و هو ان ميزانية الدولة الجزائرية لا تسمح بذلك هذا هو كل شيئ فالبعض يتصور ان الجزائر بما انها تمتلك 180 مليار دولار او اكثر كاحتياطي صرف يمكنها ان تقتني بها ما تشاء و بالطبع ذلك مستحيل....و لو مست اي دولة باحتياطي الصرف لاقتناء اسلحة ليست لضرورة ملحة فذلك في نظري هو السفه بعينه.
فحسب ما طالعت ان القيادة العسكرية ابرمت كل تلك الصفقات ضربة واحدة و لكن نظرا لظروف اقتصادية و تذبذب في اسعار النفط فبعدما وصل اثناء حرب العراق الى حوالي 170 دولار للبرميل نزل الى مابين 110 و 103دولار للبرميل و على اعتبار ان المصدر تقريبا الوحيد 98/100 في انعاش الخزينة و الاقتصاد الوطنيين تغيرت الحسابات و الاستراتيجية و ذلك بسبب تزايد الدعم الاجتماعي في الداخل و ارتفاع النفقات و فاتورة الاستيراد التي منذ حوالي 3 او 4 سنوات و هي تفوق 60 مليار دولار بالاضافة الى اطلاق العديد من المشاريع في ولايات الوطن من اعادة تعبيد للطرقات و بناء بعض السدود الجديدة و باعادة ترميم البنية التحتية لبعض المدن القديمة و الكبرى في الوطن و كذا مشروع خط سكة حديدية جديد للهضاب العليا و صفقات تلوح في الافق لتطوير قطاع السكك الحديدية بملايير الدولارات .....فكل هذه الظروف كما سبق و ذكرت جاءت دفعة واحدة ابتداء من سنة 2011 الى يومنا هذا و هذا ما دفع بالقيادة الى الغاء العديد من الصفقات و اصلا هذا هو سبب الغاء 6 فريم ايطالية و حاملة مروحيات و اللجوء الى تعويضها ب 3 كورفيتات صينية c28a اقل ثمنا بكثير و كذا انقاص اعداد التايغر الروسي كما كانت هناك نية في اقتناء فرقاطات روسية متطورة و شبحية لكن هي الاخرى انقطعت الاخبار عنها الى حدا الان....فما ستحاول القيادة فعله الان هو اتمام الصفقات اللازمة للجيش مع تحويل اكبر نسبة للتكنلوجيا ....ف 12 او 13 مليار دولار المخصصة لميزانية الدفاع بطبيعة الحال لا تذهب كلها للعتاد و انما تدخل فيها اجور العاملين و تكلفة هيكلة المؤسسة العسكرية من بناء و تجهيزات للكليات و المدارس و الثكنات و تخصيص جزء منها لمركز تطوير الصناعات الفضائية الذي تشرف عليه وزارة الدفاع و غيرها.....

تفسيرك مقنع شكرا

لكن على الجزائر ان تتعاقد على صفقات للتصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا فهذا اقل شيء يمكن ان تفعله في ظل هذه الظروف فلا يجوز ان تتوقف المشاريع العسكرية على حساب المشاريع المدنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البــحرية الجزائـــرية أعدادها و صفقاتها..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين