أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الاستثمارات الإماراتية في تونس تصل إلى 2,5 مليار دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الاستثمارات الإماراتية في تونس تصل إلى 2,5 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الاستثمارات الإماراتية في تونس تصل إلى 2,5 مليار دولار   الجمعة 4 مايو 2012 - 22:55



قال وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان خلال مؤتمر
صحفي مع نظيره التونسي رفيق عبد السلام الخميس 3 مايو/ ايار، إن
الإستثمارات الإماراتية في تونس تقدر بنحو 2,5 مليار دولار. وأضاف أن فرصا
واعدة تلوح أمام الاستثمارات الإماراتية، وخاصة في ظل مراجعة قانون
الاستثمار في تونس.
ومن جانبه أشاد الوزير التونسي بتقديم دولة
الإمارات 200 مليون دولار لتحسين الجوانب الصحية في بلاده. وقال إن الجوانب
الاقتصادية في بلاده تسير الى الأفضل وتشهد حالة من الاستقرار العام.
تجدر
الإشارة إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطورا في زيادة حجم
التبادل التجاري لتصل عام 2011 الى 158 مليون دولار مقابل 152,2 مليون
دولار في عام 2010.
المصدر: وكالات
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/584495/


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاستثمارات الإماراتية في تونس تصل إلى 2,5 مليار دولار   الجمعة 4 مايو 2012 - 23:05

لماذا يظل الحضور الخليجي محتشما في تظاهراتنا الاقتصادية؟



ردّا على سؤالنا المتعلق بضعف نسب مشاركات رجال الاعمال الخليجين في الملتقى العربي السادس للصناعات الصغيرة والمتوسطة المزمع تنظيمه أيام 24 و25 و26 إفريل2012 مقارنة بنظرائهم الجزائريين والليبيين خاصة وأن دول الخليج حظيت باهتمام الحكومة الحالية كما خصوصا وأننا سجّلنا مؤخرا قدوم وفد لرجال اعمال سعوديين الذين أبدوا استعدادهم للاستثمار في تونس, قال فريد التونسي ,المدير العام لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد أن علاقاتنا في هذا الاطار لا يجب أن تكون مبنية بالأساس مع الدول وإنما مع رجال الاعمال الذين يرغبون في الاستثمار كما أنه في العالم العربي العديد من التظاهرات الاخرى التي يمكن أن يشارك فيها رجال الاعمال السعوديين.

وذكر منصف عيساوي, عن وكالة النهوض بالصناعة في نفس السياق أن الجزائر تربطنا معها منذ زمن بعيد اتفاقية بين مؤسسات المناولة والشراكة مما سمح بتسجيل هذا العدد من رجال الاعمال الجزائريين.

أما فيما يتعلق بنتائج تلك الزيارة(زيارة الوفد السعودي) على المستوى العملي ,فقد أوضح التونسي أن إحداث المشاريع يتطلب الكثير من الوقت وأن هناك حاليا العديد من الدراسات العملية والميدانية التي من المتوقع أن تفرز نتائج إيجابية.

و كان ذلك خلال ندوة صحفية انعقدت صباح الخميس بمقر وكالة النهوض بالصناعة والتجديد لمزيد التعريف والترويج لهذا الملتقى, الذي تنظمه وكالة النهوض بالصناعة والتجديد بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين والبنك الاسلامي للتنمية تحت شعار "الصناعات الصغيرة والمتوسطة :قاطرة التشغيل والتنمية" والذي من المنتظر أن يشهد كذلك حضور حوالي 200 رجل أعمال ومستثمر عربي.

وقد أكد المدير العام للوكالة فريد التونسي أن القائمة المبدئية لرجال الاعمال تضم مشاركة 39 رجل أعمال من الجزائر و25 رجل اعمال اخرين من ليبيا و23 من مصر و9 من الاردن و17 من فلسطين و7 من قطر و7 من السعودية و13 من العراق و7 من الكويت و14 من الامارات...كما أن عدد المؤسسات العربية المسجلة في إطار الشراكة يفوق 50 مؤسسة في حين أن عدد المؤسسات التونسية قد بلغ 150,إضافة إلى أن لقاءات الشراكة سيفوق عددها 800 موعد.

وأضاف التونسي أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو التطرّق إلى كل ما يهم تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة سواء على مستوى الاستثمار أو التشغيل أو التصدير والقدرة التنافسية لهذه المؤسسات والبحث عن فرص للشراكة التونسية العربية(منهجية رابح-رابح) والاستفادة منها وأيضا إعطاء صورة إيجابية عن تونس ما بعد الثورة وإرسال إشارة قوية لتخطي تونس لأزماتها الاخيرة وكذلك تقديم نماذج من الصناعة التونسية وخاصة من الشركات الصغرى والمتوسطة المجددة والباعثين الشبان حيث من المنتظر أن يشهد هذا الملتقى مشاركة 10 مؤسسات مجدّدة.

كما أن الملتقى سيسلّط الاضواء على وضعية المؤسسات الصغرى والمتوسطة في البلدان العربية والبحث عن طرق كفيلة بتفعيل التعاون المشترك وتبادل التجارب والتفكير في البرامج الممكنة في سبيل ذلك,علما وأنه سيتم على هامش الملتقى تخصيص أجنحة لكل من ديوان السياحة ووكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية وشركة تونس الجوية وذلك لمزيد التعرف على ما توفره هذه المجالات من فرص ممكنة للشراكة.

وأبرز المدير العام لوكالة الصناعة والتجديد" أن تونس تترقب مثل هذه اللقاءات لإبراز طاقاتها في مجالات الاستثمار والشراكة وستحاول مع كل الاطراف العربية الممولة والتي تريد ان تستغل معنا الفرص الصناعية أن تتخطى عديد الاشكاليات التي مّر بها اقتصادنا الوطني من خلال الزيادة في نوايا الاستثمار والتطوير التصدير وإحداث مواطن شغل جديدة والرفع في الانتاجية".

وثمّن التونسي الجهود التي يقوم بها التونسيون المقيمون بالخارج, حيث ساهمت جمعية تونسية في الامارات في حث بعض رجال الأعمال للمشاركة في الملتقى وكذلك على تمويل عدد من المشاريع.

وذكّر في ذات السياق ببرنامج وكالة النهوض بالصناعة لسنة 2012 والذي وصفه بالطموح,حيث تنظم الوكالة بين 28 و29 و30 نوفمبر المقبل بقصر المعارض بالكرم ملتقى الاعمال والتكنولوجيا الذي من المنتظر أن يشهد مشاركة ما يفوق ألف مستثمر ورجل أعما أجنبي وبين 10 و15 ألف رجل أعمال تونسي.

وسيسلّط هذا الملتقى الاضواء على المناطق الداخلية,علما وأنه سيتم بداية من الشهر المقبل في البلدان الاوروبية توزيع كتيّب يضم أكثر من 300 عرض شراكة صناعية,فضلا عنة ملتقى اخر سيشهد كذلك حضور العديد من الشخصيات الاقتصادية العالمية وسيهتم بعرض المزايا التفاضلية لتونس .

وعن مشاركة بعض صناديق التمويل في الملتقى وخاصة امام الاشكاليات التي يواجها الباعثون الشبان من حيث إيجاد مصادر التمويل, أجابنا المدير العام لوكالة الصناعة والتجديد أنهم سيحاولون تسليط الاضواء على هذه الصناديق والتعرف أكثر عليها.

كما أشار في رد على سؤال اخر أنه تم منذ يومين وبحضور جل البنوك التونسية متابعة 17 مشروعا ,تم تمويل 4 مشاريع منها تمويلا كاملا من قبل البنوك في حين أن8 مشاريع لا تزال تنقصها بعض الجزئيات وهي في طور الدرس الايجابي, أما المشاريع المتبقية فتم رفضها لأن تقديمها لم يكن محكما ومقنعا.

ويذكر أن افتتاح الملتقى سيشرف عليه رئيس الحكومة حمادي الجبالي كما سيسجل حضور وزير الصناعة التونسي,محمد الامين الشخاري وكل من وزيري الصناعة الليبي والسوداني.
شادية الهلالي



تعاليق


مستجدات
صراع حول أرض في قبلي يؤدي الى صراع قبلي وطرد للوالي
وقف عمليات التزويد بسوق الجملة ببئر القصعة بسبب احتجاجات
النواب يركّزون على الفصل 5 من قانون المالية
هبة من الإمارات لتونس 200 ب مليون دولار
إصدار منشور الأحكام التطبيقية لمرسوم النفاذ الى الوثائق الإدارية للهياكل العمومية
الداخلية تنفي ما راج حول استعدادات لشن هجمات إرهابية في تونس
المرزوقي: الإعلام يعيش حالة مخاض
فك إضراب عملة الحظائر بباجة


4-05-2012 | تمديد حالة الطوارئ بالبلاد التونسية إلى 31 جويلية

4-05-2012 | أنترباف تعلن استعدادها لإحداث وحدة لتقطيع اللحوم الحمراء بتونس

4-05-2012 | أيام للشراكة الفلاحية

4-05-2012 | مراجعة المناشير المنظمة للاستثمار الفلاحي الخاص

4-05-2012 | الجبالي يستقبل المديرة العامة لليونسكو

4-05-2012 | اكبر المجموعات الصينية تهتم بقطاع البيئة والفسفاط

4-05-2012 | الكوتا للمرأة في الهيئات القيادية لاتحاد الشغل

4-05-2012 | توزر: احتراق 150 نخلة بواحة لدقلة النّور

4-05-2012 | القرضاوي يصلي في جامع عقبة بن نافع بالقيروان

4-05-2012 | تعيينات في سلك الاصلاح والسجون

4-05-2012 | ضبط سجائر أجنبية مهربة والقبض على 140 من المفتش عنهم

4-05-2012 | تونس مرجع في الكفاح من أجل الحريات

4-05-2012 | صراع حول أرض في قبلي يؤدي الى صراع قبلي وطرد للوالي

4-05-2012 | وقف عمليات التزويد بسوق الجملة ببئر القصعة بسبب احتجاجات

4-05-2012 | النواب يركّزون على الفصل 5 من قانون المالية

اموال تكنولوجيا سيارات
ماذا عن نسبة نمو2012 ب2 بالمائة ؟

تصريح كاتب الدولة لدى وزير المالية سليم بسباس أمام أعضاء لجنة المالية بالمجلس الوطني التأسيسي بأنّ نسبة النموّ للأشهر الثلاثة الأولى من هذه السنة بلغت 2 بالمائة مستندا الى مؤشرات إيجابية تؤكّد انتعاشة الوضع الاقتصادي منذ بداية السنة أثار جدلا في أوساط الاقتصاديين .
إعادة هيكلة القطاع البنكي لدعم قدرته التنافسية

أكد ظافر سعيدان أستاذ بمدرسة الأعمال بمدينة ليل الفرنسية وخبير لدى الأمم المتحدة، "أن البنوك التونسية مدعوة
البنك المركزي التونسي يقرر الابقاء على نسبة الفائدة الرئيسية

قرر مجلس إدارة البنك المركزي التونسي في اجتماعه يوم الأربعاء الإبقاء على نسبة الفائدة الرئيسية دون تغيير .
بحث سبل تأمين ديمومة المؤسسات في مرحلة ما بعد الثورة

اجمع رجال أعمال تونسيون على أن الاستثمار يرتكز على ثلاثة محاور أساسية وهي توفر الأمن والسلم الاجتماعي و خطة للتصرف في المخاطر.


http://www.africanmanager.com/site_ar/detail_article.php?art_id=7543


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاستثمارات الإماراتية في تونس تصل إلى 2,5 مليار دولار   الجمعة 4 مايو 2012 - 23:07

تونس تتجه لإلغاء شرط التأشيرة للزوار السعوديين
وإنشاء جسر بحري يربط تونس بمحافظة جدة


كشف القنصل العام للجمهورية التونسية في جدة فتحي النفاتي عن توجه لإلغاء شرط التأشيرة المفروض على السعوديين الراغبين في زيارة تونس بالاضافة الى ان التوجه ايضا يهدف إلى إنشاء جسر بحري يربط تونس بمحافظة جدة ودون أن يكون اعتمادا على النقل عبر بعض الدول.

وبين بان انخفاض معدلات التبادل التجاري بين تونس والسعودية باسباب عملية النقل وعدم توفر خطوط نقل بأسعار منخفضة تعترض كمية التبادل التجاري بين تونس والسعودية، ولكن هناك توجها موجود حالياً ونتمنى أن يرى النور قريباً لإنشاء شركة نقل بحري، ونرجو ألا يأخذ هذا التوجه فترة طويلة .

واوضح بأن الأسعار ارتفعت بشكل عام في تونس بنسب راوحت بين 20 – 25 في المائة عما كانت عليه منذ فترة مضت، وذلك يأتي نتيجة لتبعات الثورة التي شهدتها تونس العام الماضي، مشيراً أن تونس تتميز بمواردها الطبيعية وثروتها النباتية، حيث إنها تقوم بتصدير معظم تلك الكميات الى دول أوربية، والتي منها منتج الزيتون، حيث يصدر منه سنوياً نحو نصف كمية الإنتاج الكلي بشكل غير معلب، والتي ترتفع في بعض الأحيان إلى كامل حجم المحصول في حال حدث نقص في حجم المحصول الزراعي السنوي.

وتابع النفاتي « هناك زيت زيتون ذو علامة انتاج لبعض الدول الأوربية في الأسواق، هو في الأصل مصدره تونس، حيث ان بالمقارنة بين جودة الصادر من تونس مع تلك التي يتم انتاجها في بعض الدول الأوربية فان الزيت التونسي يتفوق بكل جدارة، إذ أن هناك بلدانا تقوم بدمج منتوجها مع ما تقوم باستيراده من تونس من اجل تحسين مستوى الجودة»، لافتاً إلى أنه دعا بعض تجار محافظة جدة لإنشاء مصنع خاص بذلك، ودون أن تكون لبلاده شروط على حماية مكان إصدار المنشأ من حيث كتابة اسم البلد المنتج أو تسجيله عبر علامة تجارية خاصة بذلك.

وزاد النفاتي في حديثه لرجال الأعمال « لدينا في تونس مركز النهوض بالصادرات، وهو المركز الذي يعنى بتشجيع المصدرين التونسيين على التصدير الخارجي، حيث يمنح هذا المركز للمصدر نحو 50 في المائة من تكاليف النقل للبضاعة المصدرة»، مشيراً إلى أن الجزء المتبقي يكمن في المورد، والذي يمكن أن يتغلب على مشكلة تكاليف النقل في الوقت الحالي من خلال التعاون مع المصدر، إذ يمكن للمورد أن يتفق مع المصدر أن يقوم بايصال البضاعة آليا.

وقال النفاتي: « موضوع النقل للبضائع بين تونس والسعودية هو من المواضيع التي تتكرر عندما تطرح المعوقات التي تقف أمام الرغبة في زيادة كمية التبادل التجاري بين البلدين، ولكن تم الإتفاق بين مسؤولين في البلدين على مقترح يوصي بالنظر في امكانية إقامة خط بحري مباشر يربط تونس بجدة، وهذا الأمر مطروح في الوقت الحالي امام الحكومة التونسية التي تعكف على دراسته بجدية»، لافتاً إلى أنهم سبق وقاموا بتجربة نقل أحد منتجاتهم إلى جدة عبر ناقل عالمي، والذي تمكن من تقليص مدة النقل من 21 يوما إلى سبعة أيام.

وأضاف النفاتي: « نحن نفكر بجدية في وضع الحلول للتكلفة ومدة النقل التي تعوق التوسع في التبادل التجاري بين السعودية وتونس، ففي لقاء الدورة السابعة لمجلس الأعمال السعودي التونسي تم طرح هذا الأمر بصفة مكثفة ومتكررة من قبل رجال الأعمال السعوديين، وهو ما جعل من الحكومة التونسية تفكر بجدية في هذا الموضوع لفتح الباب للتوسع في حجم التبادل التجاري».

http://www.mubasher.info/portal/TDWL/getDetailsStory.html?storyId=2069735&goToHomePageParam=true
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الاستثمارات الإماراتية في تونس تصل إلى 2,5 مليار دولار   السبت 5 مايو 2012 - 11:33

هناك عدة استثمارات خليجية وخاصة اماراتية بينها مشاريع كبرى متوقفة في تونس منذ سنوات حتى قبل الثورة، أتمنى ان يتم تذذليل العقبات امام هذه المشاريع اللذي من شأنه ان يدفع الاقتصاد التونسي الى شاطئ الأمان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud egyptology

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : هندسة
المزاج : متفائل
التسجيل : 05/09/2011
عدد المساهمات : 654
معدل النشاط : 633
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاستثمارات الإماراتية في تونس تصل إلى 2,5 مليار دولار   الأحد 6 مايو 2012 - 6:23

بعيد عن الاستثمارات الصراحة ان بحسد تونس والتونسين خلصتلو ثورتكم وعندكم رايس وبرلمان والله اعلم ان كنتو خلستو الدستور بجانب شعبكم الواعى سياسيا والى محدش ضحك عليه باسم الدين زى ما حصل عندنا ...مبروك ليكم ويرب ينصلح حال بلدنا ونبقى زيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vipersoviper

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2009
عدد المساهمات : 690
معدل النشاط : 728
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاستثمارات الإماراتية في تونس تصل إلى 2,5 مليار دولار   الأحد 6 مايو 2012 - 21:39

@mahmoud egyptology كتب:
بعيد عن الاستثمارات الصراحة ان بحسد تونس والتونسين خلصتلو ثورتكم وعندكم رايس وبرلمان والله اعلم ان كنتو خلستو الدستور بجانب شعبكم الواعى سياسيا والى محدش ضحك عليه باسم الدين زى ما حصل عندنا ...مبروك ليكم ويرب ينصلح حال بلدنا ونبقى زيكم

مصر باذن الله ستتجاوز هذه الأزمة التي هي مجرد سحابة عابرة ... الشعب المصري واعي و مثقف سياسيا بشكل جيد ..

ما يحصل الآن هو تخبط الطبقة السياسية التي لم نستطع تأطير مناصيريها جيدا و توعيتهم ...

لكن ان شاء الله المعدن الثمين من المصريين سينتصر ان شاء الله و نفوت الفرصة على اعداء امتنا الذين يراهنون على دخولنا في فوضى ... ليقولو انظرو للعرب لا يصلح لهم الا دكتاتور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الاستثمارات الإماراتية في تونس تصل إلى 2,5 مليار دولار   الخميس 10 مايو 2012 - 11:38

@mahmoud egyptology كتب:
بعيد عن الاستثمارات الصراحة ان بحسد تونس والتونسين خلصتلو ثورتكم وعندكم رايس وبرلمان والله اعلم ان كنتو خلستو الدستور بجانب شعبكم الواعى سياسيا والى محدش ضحك عليه باسم الدين زى ما حصل عندنا ...مبروك ليكم ويرب ينصلح حال بلدنا ونبقى زيكم
المهم العمل والاجتهاد و حب الوطن وستصل مصر الى بر الامان باذن الله السميع العليم
140 128
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاستثمارات الإماراتية في تونس تصل إلى 2,5 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين