أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

“الوطني” يستحوذ على سوق زجاج السيارات والصيني ينافس بالسعر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 “الوطني” يستحوذ على سوق زجاج السيارات والصيني ينافس بالسعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: “الوطني” يستحوذ على سوق زجاج السيارات والصيني ينافس بالسعر   الجمعة 4 مايو 2012 - 12:25

“الوطني” يستحوذ على سوق زجاج السيارات والصيني ينافس بالسعر
المملكة تصدر إلى 17 دولة والأسعار من 120 إلى 450 ريالا
محمد النغيص ـ جدة تصوير ـ إبراهيم العسيري
الجمعة 04/05/2012



اختزلت سوق زجاج السيارات في جدة تنافسها في نوعين من الزجاج هما الوطني والصيني رغم وجود أنواع متعددة لكنها وقفت بعيده عن التنافس وساعد وجود المنتج الوطني في السوق على استقرار واضح في الأسعار، حيث بدا الطلب محصورا باتجاه النوعين الشائعين فى السوق هما المنتج الصيني الذي تراوحت أسعاره بين 120 و 350 شاملة التركيب والمنتج الوطني الذي تتراوح أسعاره بين 350 و 450 ريالا.
وأوضح لـ « المدينة « نضال جلال مدير المبيعات في المنطقة الغربية للشركة الفنية لإنتاج الزجاج في المنطقة الصناعية بجدة ان سوق المملكة من بين اكبر أسواق زجاج السيارات في الشرق الأوسط حاليا، وتشهد ثباتا في الأسعار منذ فترة بسبب تنافس المنتج الوطني، مشيرا إلى أن السوق المحلية تستوعب نحو 30 % من إنتاج المصنع منها 10% لمدينة جده فقط فيما يصدر المصنع نحو 70 في المائة من انتاجه لدول العالم منها باكستان وإيران والهند وأوكرانيا وروسيا وبنجلادش ومصر وتونس والمغرب واريتريا ولبنان وجميع دول الخليج. وأبان أن الطلب يزداد على المنتج الوطني الذي تتعدد أنواعه، فالإنتاج المحلي يغطي جميع أنواع زجاج السيارات والحافلات الأمامية والخلفية والجانبية، مشيرا إلى أن إنتاج المصنع السنوي يبلغ نحو 25.000 قطعة من الزجاج وقد يرتفع في حالة زيادة الطلب حيث يقوم المصنع بتفعيل خطوط إنتاج جديدة تصل إلى ثلاثة خطوط لتلبية الاحتياجات المتزايدة على الإنتاج الوطني من قبل تجار الجملة والتجزئة والأسواق الخارجية. وبين نضال أن الزجاج الوطني يتميز بالقدرة على مقاومة الكسر اثناء تعرضه لصدمات من خلال الطبقة العازلة والتي تكون في الزجاج نفسه التي تبلغ نسبة 30 % وفقا للمواصفات والمقاييس الكندية والأمريكية والأوروبية، واضاف أن هذه الموصفات تميز المنتج الوطني عن المنتج الصيني وكذلك الاسعار. من جانبه أشار أبو احمد المشرف على مجموعة ابن شيهون للزجاج أن سوق الزجاج تشهد رواجا كبيرا حيث يحتل المنتج الوطني أولويات الزبائن بخلاف المستورد الذي يأتي في المرتبة الثانية، مشيرا إلى مجموعته تتعامل مع النوعين الشائعين في السوق وهما المنتج الصيني والمنتج الوطني حيث يبلغ متوسط أسعار الصيني ما بين 120 ريالا - 350 ريالا وهذا الذي يميز الزجاج الصيني عن الزجاج الوطني بانخفاض السعر خاصة في زجاج الأبواب الجانبية فقط، أما متوسط أسعار الزجاج الوطني فيبلغ 350 ريالا إلى 450 ريالا، مشيرا إلى أن حجم الاستثمار في هذه السوق كبير جدا مع صعوبة تحديد المبلغ إجماليا. وبين أن الصعوبة التي يواجهها العاملون في هذا المجال، إن الزجاج ليس من المنتجات القابلة للتعويض او شهادة ضمان أو تعويض وتغيير التالف من قبل المصنع للموزعين.

http://www.al-madina.com/node/375451
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

“الوطني” يستحوذ على سوق زجاج السيارات والصيني ينافس بالسعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين