أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

“البريك” تستثمر 638 مليوناً في مصنع سيليكون في “كيزاد”

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 “البريك” تستثمر 638 مليوناً في مصنع سيليكون في “كيزاد”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: “البريك” تستثمر 638 مليوناً في مصنع سيليكون في “كيزاد”   الأربعاء 2 مايو 2012 - 16:17

“البريك” تستثمر 638 مليوناً في مصنع سيليكون في “كيزاد”
02 مايو 2012 06:39 ص




أعلنت منطقة خليفة الصناعية أبوظبي (كيزاد) أمس عن توقيع عقد مساطحة مع شركة البريك للاستثمار، لإقامة مصنع متخصص بإنتاج معدن السيليكون الذي سيزود مصاهر الألمنيوم في المنطقة بسيليكون عالي الجودة . وقد تم توقيع عقد المساطحة لإنشاء المصهر باستثمار بقيمة 638 مليون درهم إماراتي، خلال المؤتمر العالمي للألمنيوم في دورته السابعة عشرة في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي، بحضور خالد سالمين نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة خليفة الصناعية في شركة أبوظبي للموانئ، وشكري البريك رئيس مجلس إدارة شركة البريك للاستثمار، وسعيد المزروعي رئيس شركة الإمارات للألومينيوم “إيمال” ومديرها التنفيذي .

وبناءً على هذا الاتفاق، تم منح شركة البريك للاستثمار مساحة تبلغ 316413 متراً مربعاً في كيزاد، حيث ستقوم شركة البريك للاستثمار باستخدامها لإنتاج السيليكون عالي الجودة الذي يستخدم عادة في صناعة الألمنيوم كعنصر إضافي لتعزيز متانة الألمنيوم المطاوع . ويستخدم معدن السيليكون كعنصر أساسي في عملية إنتاج الألمنيوم الذي سيصبح أكثر انتشاراً عند نمو مجال صب المعادن في المنطقة .

وتأتي أهمية وجود شركة البريك للاستثمار كشركة محلية لتصنيع معدن السيليكون نسبةً للكمية الكبيرة المستوردة من المعدن، حيث ستتمكن الشركة بمنتجها الجديد من تعزيز مكانتها في الأسواق المحلية والإقليمية، خاصة بسبب قربها من ميناء خليفة، إضافة إلى توفير كيزاد لشبكة السكك الحديدية والمواصلات البرية .

وعبّر خالد سالمين الكواري نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة خليفة الصناعية في شركة أبوظبي للموانئ، عن فخر كيزاد باستقبال شركة البريك للاستثمار، مؤكداً على توفير كيزاد الفرص للعديد من الصناعات القيمة من خلال إنتاج معدن السيليكون التي تؤدي إلى إنتاج سبائك الألمنيوم عالية الجودة . وأعرب خالد سالمين عن ثقته من استفادة شركة البريك للاستثمار من الخدمات المتوفرة في كيزاد التي تتضمن سهولة الوصول إلى الأسواق العالمية من خلال ميناء خليفة الذي يقع بالقرب من منطقة خليفة الصناعية الذي من شأنه أن يسهل عملية الوصول إلى الأسواق المستهدفة وبكفاءة . وأشار إلى أن هذا المشروع يبرز الدور الذي تلعبه كيزاد في تطوير المجمّعات الصناعية المتكاملة من خلال استقطاب المشاريع في سلسة التوريد الصناعية وتقديم الخدمات المساندة، مما يؤدي إلى زيادة الفاعلية وخفض التكاليف” .

وقال شكري البريك رئيس مجلس إدارة شركة البريك للاستثمار “إن “كيزاد”، ستوفر للشركة ميزة الاستفادة من شبكة مواصلاتهم المميزة، والتي ستعمل على تأمين وصول منتجات شركة البريك بيسر إلى جميع عملائها في دولة الإمارات والمنطقة، مما سيؤمن لها ميزة تنافسية متقدمة، وهذا بدوره سيعزز من إنتاجها . وعبّر شكري عن تطلع شركة البريك إلى تزويد مصانع الألمنيوم بالمواد الاستراتيجية القيمة، إضافة إلى زيادة فرص العمل لمواطني الدولة . إن تلك التطلعات من شأنها تأكيد التزام الشركة بتعزيز رؤية أبوظبي الهادفة إلى تعزيز التنّوع الاقتصادي من خلال الاستثمار بالصناعات” .


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

“البريك” تستثمر 638 مليوناً في مصنع سيليكون في “كيزاد”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين