أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيل الخامس من الحرب الالكترونية في الطائرات الأميركية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيل الخامس من الحرب الالكترونية في الطائرات الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فادي الشام

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 21/01/2012
عدد المساهمات : 87
معدل النشاط : 203
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيل الخامس من الحرب الالكترونية في الطائرات الأميركية   الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:23

قدرات الحرب الإلكترونية للجيل الخامس في طائرات سلاح الجو الأميركي الحالية

منح سلاح الجو الأميركي شركة نورثروب غرومان (Northrop Grumman) عقداً على مدى 27 شهراً بقيمة 52.8 مليون دولار للتطوير الهندسي والتصنيعي لتحديث حواضن الهجوم الإلكتروني العائدة لطائراته. وتقدر القيمة المحتملة لهذا البرنامج بحوالي 480 مليون دولار بما في ذلك عمليات التطوير الهندسي والتصنيعي، ومرحلة الإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة، وخمسة خيارات للإنتاج.في هذا السياق يقول توم ڤايس، نائب رئيس الشركة ورئيس قطاع الخدمات التقنية في شركة نورثروب غرومان:"يشرفنا أن يختار سلاح الجو الأميركي شركة نورثروب غرومان لتحديث حواضن الهجوم الإلكتروني على طائراته. فقد قام فريقنا بتصميم حل مبتكر من شأنه أن يوفر لطائرات وطياري سلاح الجو الأميركي الحماية من الحرب الإلكترونية التي يحتاجون إليها بينما يقومون بعمليات القتال الجوي."ويتمثل الحل الذي توفره نورثروب غرومان بحاضن الهجوم الإلكتروني ALQ-131 EA المحدث، والقابل للعمل على دعم الطائرات من طراز A-10 وC-130 وF-15 و F-16 وأطقمها.

تتمثل القدرات الأساسية التي تم الحصول عليها عبر عملية التطوير والتحديث هذه، بالذاكرة الرقمية للموجات اللاسلكية، وهي عنصر مشترك بين نظم الحرب الإلكترونية الريادية." حسب قول جيف پالومبو نائب رئيس قسم الخدمات التقنية ومدير عام فرع النظم البرّية والحماية الذاتية. وهذه التكنولوجيا الرقمية للاستقبال والبث تجعل الجيل الرابع من الطائرات قابلاً للصمود في عالم يسود فيه الجيل الخامس منها. وتستعمل نورثروب غرومان هذه التكنولوجيا الناضجة عبر مجموعة من البرامج، بحيث توفر قدرات حروب إلكترونية فريدة قابلة للتحديث واقتصادية، توصلاً إلى اكتساب مهارات طائرات الجيل الخامس ضمن حزم تتناسب مع كافة طائرات وطوافات سلاح الجو الأميركي الحالية." هذا وقد قامت نورثروب غرومان حتى الآن بتسليم أكثر من 500 ذاكرة لموجات أجهزة اللاسلكي الرقمية تم تركيبها على طائرات أف - 16 وعلى العديد من الطائرات المقاتلة الحديثة. وتمتلك الشركة أكثر من 60 عاماً من الخبرة في مجال الحرب الإلكترونية وهي تحمي طائرات B-1 و B-52 و F-15 و F-16 و F-18 و F-35 و SR-71

SDA من موقع

http://sdarabia.com/preview_news.php?id=26017&cat=4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيل الخامس من الحرب الالكترونية في الطائرات الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017