أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مشروع الدفاع الصاروخى المضاد للسفن ..

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مشروع الدفاع الصاروخى المضاد للسفن ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
comanda

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 668
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مشروع الدفاع الصاروخى المضاد للسفن ..   الجمعة 27 أبريل 2012 - 10:46






فازت شركة (Saab) الى جانب شركة (BAE Systems)
وشركة (CEA Technologies) الاوسترالية بمشروع فريق شركة (DMO) لهذا العام،
وهو مشروع الدفاع الصاروخي المضاد للسفن الذي يتضمن اكثر طراز تقدما لنظام
ادارة المعركة (9 LV) من شركة (Saab).

ففي مؤتمر مجلة الدفاع الاسترالية في كانبرا، منحت جائزة (Essington
Lewis Trophy) لهذا العام لفريق مشروع الدفاع الصاروخي المضاد للسفن المؤلف
من شركة (BAE Systems) وشركة (Saab) الاسترالية وشركة (CEA Technologies).
اذ اثبتت هذه الشركات مستويات عالية من القدرة والتعاون وامتياز في ادارة
المشروع.

تولت مؤسسة مواد الدفاع الاسترالية (ADMO) مشروع الدفاع الصاروخي
المضاد للسفن (ASMD) لتحديث القدرات الدفاعية في فرقاطات (Anzac) لمواجهة
التهديدات الصاروخية في القرن الحالي. وتكمن فكرة هذا التحديث الرئيسية في
تمكين السفينة من كشف ومتابعة واسقاط صواريخ متعددة في الغارة.

لمعالجة هذا التحدي، طلبت مؤسسة (DMO) من حلف برنامج دعم المعدات
المدمجة في فرقاطة (Anzac)، الذي يتألف من مؤسسة (DMO) وشركة (Saab)
للتكنولوجيا الاسترالية وشركة (BAE Systems)، ان يضع تصميما مناسبا. وكان
التصميم المفضل هو الذي يضم الرادار المرحلي، المعروف بالرمز (CEA-PAR)،
والذي تطوره شركة (CEA Technologies) الاسترالية. ويتضمن التصميم ايضا
مستشعرات بحث ومتابعة تعمل بالاشعة تحت الحمراء من شركة (Sagem) الفرنسية.

طورت شركة (Saab) لدمج المستشعرات الجديدة وقدرات الصاروخ المتقدمة
لصاروخ (Evolve Sea Sparrow) نموذجا حديثا من نظام ادارة القتال (9 LV)
الذي تتجهز به كل السفن من فئة (Anzac). ويدمج النموذج المحدث كل الاسلحة
والمستشعرات ووصلات البيانات والتدابير المضادة على السفينة التي يتم
التحكم بها والمعروضة في غرفة عمليات اعيد تصميمها بالكامل. وقد تجاوز اداء
نظام القتال على السفينة كل التوقعات، وجرى المصادقة عليه بتجارب رادارية
واطلاق الاسلحة على اهداف مطابقة في استراليا وجزر الهاواي. وقد اعلنت
مؤسسة (DMO) مؤخرا عن ان كل السفن من فئة (Anzac) قد تلقت نظام القتال
المحدث.
برنامج لتحويل A330P2F Airbus

من طائرة ركاب الى طائرة شحن

وقعت كل من Airbus و T Aerospace و EADS EFW مذكرة تفاهم للمشاركة
الاستراتيجية في تطوير وتحويل طائرة A330 من طائرة ركاب الى طائرة نقل
بموجب برنامج (P2F). هذا الاتفاق الذي وضع الاسس لمنح سلطة التقدم بعروض
(Authorization To Offer) لتحويل طائرة A330 P2F جرى توقيعه من قبل Chang
Chow Teck رئيس شركة ST Aerospace، وTom Ender رئيس شركة Airbus ومديرها
التنفيذي و Andreas Sperl المدير التنفيذي لشركة EADS EFW بحضور Stanislaw
Tillich رئيس وزراء مقاطعة Saxony في الاتحاد الفيدرالي الالماني.

ستتولى ST Aerospace قيادة التطويرات الهندسية لطائرة A330 P2F، لتعمل
مع Airbus و EADS EFW اللتين ستكونان مسؤولتين عن المشروع على التوالي خلال
مرحلة التصنيع، وتتوليا مراحل التحويل في مصانع Dresden-Germany وبموجب
العقد، من المقرر ان تصبح EADS EFW المركز الاوروبي لشركة ST Aerospace
لعمليات الصيانة والاصلاح والتطوير الشامل. والمشروع يخضع لاتفاقات نهائية
يجري اقرارها قبل افساح المجال للمضي بالمشروع.

يشمل برنامج A330 200 P2F نموذجين: الاول A330 - 200 P2F والنموذج
الاكبر A330 - 300 P2F. ومن النموذجين سيكون الاكبر A333 - 300 P2F بصورة
خاصة مناسبا للدمج مع وسائل النقل السريعة حيث ان قدرته وكبر حجمه على
الحمل يفيدان في التحميل. ومن المقرر ادخال نموذج A - 330 - 300 P2F الخدمة
عام ٢٠١٦.

يقول Chang Cheow Teck رئيس شركة ST Aerospace ان اعمال تحويل الطائرات
من اصعب المهمات التي تتطلب الدقة والبراعة الهندسية. وتسرنا المشاركة
الصناعية مع خبراء ايرباص وايدس EFW في برنامج تحويل طائرة A 330 P2F
الجديدة. كما اضاف: نحن نسعى لدعم خبرة مهندسينا التصميمية، لاكتساب مزيد
من القيمة تضاف الى حلولنا في خدمات تشغيل الطائرات.

من المتوقع ان تبرز الحاجة الى ٢٧٠٠ طائرة نقل خلال العشرين سنة المقبلة، في فئة الناقلات المتوسطة الحجم و ٩٠٠ منها ستكون محولة.

ستشمل عائلة A 330 طائرات ركاب وشحن، وشخصيات مهمة (VIP)، وطائرات نقل
عسكري، وسواها وقد بلغت الطلبات على هذه الطائرة حوالي ١٢٠٠ طلب، ويرجع
الفضل في ذلك الى التحسينات التي ادخلت على هذه الطائرات والتي جعلها ذات
اسعار منافسة في فئتها، وتنافس الاساطيل العالمية.

وحاليا جمع اسطول A330 اكثر من ٢٠ مليون ساعة طيران، وقام باكثر من ٥
ملايين رحلة. ويوجد حاليا اكثر من ٨٣٠ طائرة A330 في الخدمة وهنالك اكثر ٩٠
مشغلا لها حققوا معدل اعتمادية بريو على ٩٩%.

الصور
.
- طائرة A330 من انتاج شركة Airbus


فوج الفرسان الثاني الفرنسي يتسلم ٤٨ وحدة تطهير "GLD"

عملا بعقد المراقبة التقنية لاسطول عربات VLRA، تقوم شركة ALMAT بتسليم
٤٨ وحدة تطهير خفيفة (GLD) لتجهيز نماذج NBC من عربات VLRA. تتضمن تلك
المجموعات، التي طلبتها الوكالة الفرنسية العامة للتسلح (DGA) في كانون
الاول ٢٠١٠، وقد زوّدت بدورة وقود جديدة مما رفع مستوى تجهيزات السلامة الى
الحد النموذجي، وتبديل نظم التطهير.

بعد تطوير المجموعة، التي حازت على اهلية الوكالة العامة الفرنسية
للتسلح DGA والقطاع التقني في جيش البر الفرنسي (STAT)، تعمل شركة ALMAT
على تحديث العربات في مركز Fontevraud العسكري، وهو توقع فوج الفرسان
الثاني الفرنسي - نووي - بيولوجي وكيميائي (2RD-NBC) وهو الفوج الفرنسي
المختص بتطهير الاعتدة من التلوث النووي والبيولوجي والكيميائي. اما العربة
VLRA NBC F2 فهي نظام تطهير في العمق، يمكنه ان يطهر ١٥ عربة مدرعة مثل
عربة (VAB) في غضون ٣ ساعات.

تولد وحدة التطهير مياها ساخنة تصل حرارتها الى٩٠ درجة، بخارا مضغوطا وبخارا جافا، وتسمح بتشغيل خرطومي نثر بالتزامن.

يتم التطهير عبر ازالة عوامل التلوث باستعمال الماء الساخن حتى٩٠ درجة
المضغوط حتى ١٠٠ بار او عبر ابطال المفعول باستعمال محلول مطهر. ان عربة
VLRA NBC F2 تنقل جوا على متن طائرة TRANSALL - C160، وطائرة HERCULES
C-13. بلغت قيمة عقد المراقبة التقني الاجمالية ٣ ملايين يورو وتستمر اعمال
التسليم حتى حزيران المقبل.

- وحدة GLD العاملة في الجيش الفرنسي.


شبكة مستشعرات لقدرة الاشتباك التعاونية

تلقت شركة (Raytheon) عقد تحديث بمبلغ ٤،٦٧ بمليون دولار من قيادة نظم
البحرية الاميركية لتصمم وتقدم الدعم الهندسي لنظام شبكة المستشعرات في
قدرة الاشتباك المشتركة (CEC)، المصمّمة لتمنح كشفا باكرا ومتابعة ثابتة
للتهديدات الجوية، كالصواريخ الجوالة والطائرات التي يقودها طيار والطائرات
دون طيار. وتعتمد القدرة (CEC) على نظام اتصالات عسكري بذبذبة عالية مع
تدابير مضادة الكترونية تدمج في نظام اقمار (GPS).

يشكل حل قدرة الاشتباك المشتركة (CEC) حماية للقوة القتالية. وهو شبكة
أسلحة مترابطة آمنة ذات سرعة عالية تربط مستشعرات البحرية بنظم الدفاع
الجوي عبر القوة القتالية. وتمنح القدرة (CEC) ادق صورة ممكنة للمجال
الجوي، وتساعد على التأكد من ان نظام الاسلحة يتمتع بتصويب متواصل دقيق
ضروري للدفاع.


تحديث برنامج شبكة الاتصالات الطارئة MMPU

اعلنت شركة (Raytheon) ان تحديث برنامج شبكة الاتصالات الطارئة
الاساسية (Minuteman Minimum) للمحطة الطرفية بترددات عالية جدا متقدمة
(AEHF) قيد التطوير لسلاح الجو الاميركي قد تلقت قرار انجاز ناجح وعقد
انتاج لاحق.

تمنح المحطة الطرفية لتحديث برنامج الاتصالات (MMPU) اتصالات محمية
للمحاربين، وهي اول محطة طرفية للترددات (AEHF) لسلاح الجو الاميركي تدخل
طور الانتاج.

بدأ اول قمر ترددات (AEHF) مؤخرا، اطلق في آب/اغسطس عام ٢٠١٠، مجموعة
كثيفة من التجارب العملانية. وعرض في هذه التجربة الاتصالات المتبادلة
(MMPU, SMART - T, and NMT) باستعمال موجة (XDR) في قمر الترددات (AEHF)،
وهو ينقل البيانات بسرعة اكثر بخمس مرات من نظم الترددات (EHF) السابقة.
ويضيف تحديث البرنامج (MMPU) قدرات قيادة وتحكم نووية اساسية لخط انتاج
المحطة الطرفية للترددات (AEHF) من شركة (Raytheon).

ان شركة (Raytheon) مستعدة لتسليم ٦٧ محطة طرفية (MMPU AEHF)، بما فيها
قطع الغيار، لسلاح الجو الاميركي. وتتضمن المحطات الطرفية (MMPU AEHF)
معدات وبرمجية موجة (XDR) من شركة (Raytheon)، بما فيها الغورثميات التشفير
الجديدة لحماية شبكات القيادة والتحكم الوطنية (NC2).

البحرية الاميركية تطور مدفعا كهربائيا- مغنطيسيا

يستعد مركزNaval Surface Warfare Center (NSWC) الاميركي للبدء في
المستقبل القريب في اختبارات مدفع كهربائي - مغنطيسي في منشآت المركز في
داهلغرين في ولاية فيرجينيا ويستخدم هذا النوع الجديد من انظمة التسليح
الطاقة الكهربائية لاطلاق القذائف بدلا عن المواد الكيميائية البارود.
ويطلق على المدفع الكهربائي - المغنطيسي ايضا اسم مدفع القضبان نظرا الى ان
مفهوم هذا المدفع يستند الى قضبان تتم تغذيتها بالكهرباء. وسط هذه القضبان
توجد القديفة التي تلعب دور الموصل الكهربائي وبالتالي يتم اطلاقها بسرعة
تتراوح ما بين ٧٢٠٠ كيلومتر/ساعة و٩٠٠٠ كيلومتر/ساعة بسبب دوران الطاقة
الكهربائية وخلق مجال مغنطيسي. ويتيح هذا النظام زيادة وتيرة اطلاق زخات
قذائف المدفعية ما بين ٦ الى ١٠ قذائف في الدقيقة، كما يزيد مدى القذائف من
مداها الاولي الذي يبلغ ٩٠ كيلومترا الى ١٨٠ كيلومترا مع امكانية الوصول
حتى ٤٠٠ كيلومتر بعد اكتمال تطوير النظام المدفعي. وتتولى مجموعة BAE
Systems تطوير اول نسخة نموذجية من هذا المدفع والتي يفترض ان تولد ٣٢
ميغاجول من الطاقة، مع العلم ان عملية اطلاق في مركز NSWC اتاحت توليد ٣٣
ميغاجول من الطاقة في ديسمبر ٢٠١٠.


نظام C-MUSIC لحماية الطائرات

اتخذت وزارة الدفاع الاسرائيلية قرارا بتزويد طائرات نقل الركاب كافة
التابعة لشركات El Al Arkia وIsrair بنظام مكافحة القذائف الصاروخية من
طراز C-MUSIC بسبب تزايد التهديدات الارهابية. وقد تولت شركة Elbit Systems
تطوير هذا النظام الذي سيبدأ تزويد الطائرات الاسرائيلية به في منتصف هذا
العام. واتخذ هذا الاجراء الوقائي بالاستناد الى معلومات استخبارية تتعلق
بنية احدى المجموعات الارهابية تنفيذ اعتداءات مماثلة لتلك التي تعرضت لها
طائرة تابعة لشركة Arkia في ممبسا في كينيا في نوفمبر ٢٠٠٢ بعد ان اطلقت
نحوها قذيفة صاروخية لكنها لم تصب الهدف ما اتاح تفادي كارثة بشرية كبيرة.
ويقول مسؤولو المجموعة الصناعية الاسرائيلية ان نظام C-MUSIC يستقطب
الاهتمام عالميا. ويتوقع ان تزور العديد من الوفود الاجنبية اسرائيل
لمعاينة النظام بعد تركيبة على الطائرات. ومن الواضح ان قرار وزارة الدفاع
سيجبر شركات الطيران الاسرائيلية على عدم استخدام طائراتها الصغيرة الحجم
وخصوصا من طراز ATR المستخدمة في الخطوط الداخلية خصوصا في الرحلات لميناء
ايلات، لان حجمها لا يسمح بتركيب نظام C-MUSIC على متنها.

كلام الصورة

- نظام مكافحة القذائف الصاروخية من طراز C-MUSIC


عودة الفرقاطات الخفيفة K-130

تطرقت دورية Marine Forum الاعلامية الالمانية المتخصصة لحصيلة برنامج
بناء خمسة فرقاطات خفيفة من طبقة K-130. اذ كان من المفترض ان يكتمل تسليم
هذه السفن الخمس للقوات البحرية الالمانية في العام ٢٠٠٧، لكنها تعرضت
لسلسلة من الاعطال عطل في المحرك، وخلل في المكونات العازلة ونظام التهوية،
الخ. ويبدو ان الامور عادت الى طبيعتها اليوم. وعادت الفرقاطات الخفيفة
Megdebourg وBraunschweig للعمل في ١٥ يونيو ٢٠١١ الماضي. وبدأت السفينتان
منذ شهر سبتمبر الماضي في تنفيذ بعض التحركات الخارجية وخصوصا المشاركة في
مناورات DANEX المتعددة الجنسيات على السواحل البريطانية، ويتوقع ان تكون
الفرقاطة الخفيفة Braunschweig اولى الفرقاطات الخمس التي سيتم تسليحها
بالصاروخ الجديد من طراز RBS15 MK3 الذي عرضته شركة Diehl BGT Defence في
ايلول/سبتمبر ٢٠١١. وينتظر ان تجتاز الفرقاطات الخفيفة Megdebourg
وBraunschweig وفي فترة محدودة اختبارات اطلاق النيران بحيث توضع في خدمة
القوات البحرية الالمانية قبل نهاية العام.

على الصعيد ذاته باشرت الفرقاطات Ludwegshafen am Rhein وOldenburg
مرحلة الاختبارات والتي يفترض ان تكملاها في ايار/مايو وحزيران/يونيو ٢٠١٢
على التوالي. وتتعلق هذه الاختبارات بالمحركات والانظمة الفنية وانظمة
التسليح. اما الفرقاطة الخفيفة الخامسة Erfurt، فينتظر اكتمال اصلاح
الاعطال فيها في وقت قريب لتكون قادرة على الخروج الى البحر في شهر مارس
٢٠١٢ لتبدأ في تنفيذ حملة الاختبارات والتي ستستكمل في نهاية فصل الصيف
القادم. وفي كل الاحوال، سيكون على البحرية الالمانية اخضاع هذه السفن
لاختبارات الاجواء الحارة والتي يتوقع ان تتم في البحر الكاريبي.

<table border="0" cellpadding="0" cellspacing="0" width="100%"><tr><td><table border="0" cellpadding="0" cellspacing="0" width="100%"><tr><td style="direction:" id="article" class="articlecontent" align="right">
</td>
</tr>
</table>
</td>
</tr>
</table>

<table border="0" cellpadding="0" cellspacing="0" width="100%"><tr><td><table border="0" cellpadding="0" cellspacing="0" width="100%"><tr><td><table border="0" cellpadding="0" cellspacing="0" width="100%"><tr><td style="direction:" id="article" class="articlecontent" align="right">المصدر http://www.arabdefencejournal.com
</td></tr></table></td></tr></table></td><td width="18">
</td></tr></table>


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مشروع الدفاع الصاروخى المضاد للسفن ..   الإثنين 30 أبريل 2012 - 18:16

مكوررررررررررر على الفائده مزيد من التقدم


المشير 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مشروع الدفاع الصاروخى المضاد للسفن ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين