أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

محطة "شمس 1" لتوليد الطاقة بتكلفة 600 مليون دولار و ينجز نهاية 2012

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 محطة "شمس 1" لتوليد الطاقة بتكلفة 600 مليون دولار و ينجز نهاية 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: محطة "شمس 1" لتوليد الطاقة بتكلفة 600 مليون دولار و ينجز نهاية 2012   الإثنين 23 أبريل 2012 - 18:38

بتكلفة 600 مليون دولار و ينجز نهاية 2012



نظمت شركة شمس للطاقة “مصدر”، زيارة ميدانية لمجموعة من الصحافيين يمثلون عدداً من الصحف المحلية ووكالة أنباء الإمارات “وام”، إلى محطة شمس 1 لتوليد الطاقة الشمسية المركزة بقدرة 100 ميغاواط، لتغذية الشبكة الرئيسة التي هي قيد الإنشاء حالياً على أن تنتهي الأعمال الإنشائية بنهاية العام 2012 .


ويعد مشروع شمس 1 الذي يقع على بعد 6 كيلومترات من مدينة زايد بالمنطقة الغربية باتجاة ليوا، أكبر مشروع محلي لمصدر حتى الآن، وهو مماثل للنظام المتبع في محطة الطويلة، ويعمل بالطاقة الشمسية المركزة ضمن سياسة حكومة أبوظبي لتشجيع التكنولوجيا المستدامة .

وتبلغ تكلفة المشروع 600 مليون دولار، وستولد المحطة طاقة كهربائية تكفي لتغذية 20 ألف منزل .

وقال المهندس يوسف أحمد آل على المدير العام لشركة شمس 1 التي تعمل على تطوير محطة شمس في لقاء مع الصحافيين، إن هدف رؤية حكومة أبوظبي هي تنويع مصادر الطاقة الكهربائية وزيادة نسبة الطاقة المتجددة، موضحاً أن مشروع شمس ،1 سيوفر وظائف للمواطنين بعد التشغيل، حيث يتم التنسيق مع الجامعات وكليات التقنية لجذب الكوادر العلمية لشغل الوظائف بالمشروع، إلى جانب المشاركة في معرض الوظائف المقبل، الذي تنظمه كليات التقنية لعرض الوظائف المتاحة أمام الطلاب والطالبات المواطنين .

وتطرق المدير العام إلى المشاريع الدولية ومشاريع مصدر في الإمارات ومراحل وتفاصيل إنشاء المحطة وقوانين الأمن والسلامة وإجراءات الطوارئ في حالة الكوارث البيئية، وشرح خطة العمليات وكفاءة المحطة والشركات المشاركة في إنشائها .

وقدم جاك بوان مدير قسم البيئة والصحة والسلامة بالمحطة عرضاً توضيحياً عن نظام يتم تطبيقه في المحطة للحفاظ على البيئة والسلامة والصحة ومراحل إنشاء المحطة والتدريب على إجراءات السلامة والعمليات الجارية وإجراءات الطوارئ .

وتحدث لوران لونغ مدير المشروع عن المبادئ الرئيسة للطاقة الشمسية المركزة وعمليات التشغيل والمكونات الرئيسة، وكشف أن عدد مرايا الحقل الشمسي بالمحطة، بلغ 258 ألفاً و48 مرآة عاكسة، وأن إجمالي مساحة موقع المحطة 2،5 كيلومتر مربع تقريباً، والحقل الشمسي 627 ألفاً و840 متراً مربعاً وأنابيب الامتصاص 27648 أنبوباً والاستطاعة 100 ميغاواط، وتسهم المحطة في تفادي إطلاق 175 ألف طن من غاز ثاني أوكسيد الكربون سنوياً، أي ما يعادل زرع 1،5 مليون شجرة، أو إزالة 15 ألف سيارة من الطرقات .

وقام الصحافيون يرافقهم المسؤولون بالمحطة بجولة في المشروع، شملت وحدات الحقل الشمسي والمبادل الحراري ووحدة توليد الكهرباء، واطلعوا على صور فوتوغرافية تم التقاطها للموقع قبل وبعد إنشاء المحطة، فيما رد المسؤولون على أسئلة واستفسارات الصحافيين خلال الجولة .

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

محطة "شمس 1" لتوليد الطاقة بتكلفة 600 مليون دولار و ينجز نهاية 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين