أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

معلومات عن الصواريخ

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 معلومات عن الصواريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوخوي34

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محارب
المزاج : اسود
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 121
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: معلومات عن الصواريخ   الأحد 20 يوليو 2008 - 16:43

1_صاروخ الكاتيوشا:
بعض المعلومات عن صاروخ كاتيوشا:


- أجري أول اختبار على هذا النوع من الصواريخ عام 1938.

- يعتبر الاتحاد السوفياتي السابق أول من صنع هذا النوع من الصواريخ خلال الحرب العالمية الثانية.


- سهل الاستخدام ويمكن نصبه على قاعدة ثابتة أو حمله على الكتف.

- يبلغ مدى صاروخ كاتيوشا بين عشرة و22 كلم. ويقول مسؤولون إسرائيليون إن الصواريخ التي يملكها حزب الله قد يصل مداها إلى 70 كلم.





2_صاروخ C-801 : هو صاروخ صيني الصنع مضاد للسفن موّجه بواسطة الرادار ووزنه حوالي 750 كلغ ويبلغ مداه حوالي 40 كلم و هو مجهّز برأس متفجّر يبلغ وزنها 100 كلغ. امّا النسخة المتطورة منه و هي C-802 فمداها يصل الى 120 كلم وتحمل رأس متفجرة بوزن 180 كلغ ومزوّد بأجهزة تشويش تمكّنه من الهروب من الصواريخ المعترضة بنسبة 98%، وهو صاروخ يمكن إطلاقه من الطائرات، السفن، الغواصات، والعربات أو القواعد الثابتة على اليابسة، وهو من أفضل الصواريخ الصينية بل العالمية المعترضة والمضادة للسفن. وقد كانت إيران تسعى إلى الحصول على 150 صاروخا من هذا النوع من الصين لكنّها حصلت على نصف هذا العدد. عام 96 و97 حصلت إيران على الرغم من الاعتراض الأمريكي على حوالي 70 صاروخا من هذه النوعية ونشرت عددا كبيرا منها على الجزر في الخليج العربي.

وهذا هو الصاروخ الذي أستعمل ضد البارجة الحربية الأسرائيلية.

3_صاروخ رعد: هو صاروخ ايراني الصنع تمّ انتاجه عام 2004 بعد اخضاعه لعدد من التجارب وفق كلام سابق لوزير الدفاع الايراني على شامخاني آنذاك. وهو صاروخ يعمل على الوقود السائل وتبلغ دقّة نسبته في اصابة الأهداف الى 75%. يمتلك حزب الله اللبناني صاروخ رعد1 وهو صاروخ ذو مهمة تدميريّة ويستطيع حمل رأس متفجر بوزن 100 كلغ. وقد تمّ استخدامه لأوّل مرّة في هذه المعركة.

4_صاروخ فجر: هو صاروخ ايراني الصنع بدعم صيني وكوري شمالي ويتم اطلاقه من قواعد وعربات متحركة يمتلك حزب الله منه سلسلة فجر3 الذي بلغ مداه حوالي 45 كلم وفجر 4 وفجر 5 الذي يبلغ مداه حوالي 75 كلم. تقديرات عام 2004 تشير الى انّ الحزب يمتلك حوالي 500 صاروخ من هذه الصواريخ التي تتيح له القدرة على الوصول الى حيفا.

5_صاروخ زلزال: هو صاروخ بالستي ، كانت ايران قد عرضته مؤخرا في عرض عسكري عام 2005 الى جانب صاروخ شهاب 6 ، يعمل الصاروخ زلزال واحد على الوقود الصلب ويبلغ مداه حوالي 150 كلم ويستطيع الوصول الى "تل أبيب" ممّا يجعله في منظومة الصواريخ المتطورة جدا والتي قلّما يمكن لجماعات مقاومة مسلحة امتلاكها ما لم تكن هناك قوّة كبيرة تدعمها وتؤمّن الغطاء المطلوب لها لتزويدها بها، وبسحب بعض التقديرات فان الحزب يمتلك منها ما بين العشرة والعشرين صاروخ. وهناك من يطرح امكانية وجود صاروخ زلزال 2 لدى الحزب وهو صاروخ يبلغ مداه حوالي 200 كلم وهو يستخدم لضرب المواقع المهمة المتعلقة بالمدن والاتصالات وبالمواقع الحيوية لان باستطاعته حمل رؤوس تحتوي على مواد متفجرة قد تصل الى 600 كلغ. لكنّ المشكلة في هذه الصواريخ هي انّها لا تصيب أهدافها بدقّة وذلك لأنها لا تحتوي على أجهزة تحكم ذاتية تمكنها من تحديد الأهداف.

هذا ويمتلك الحزب صواريخ قصيرة المدى شبيهة بالطراز الاول ومن تطوير سوري. المشكلة التي تعاني منها اسرائيل تكمن في الصواريخ القصيرة المدى، فباستثناء صاروخ زلزال 2 على ما اعتقد، لا تستطيع منظومة الدفاع الاسرائيلية اعتراض الصواريخ الاخرى التي تسقط علىها وذلك لانّ هذه الصواريخ شبه بدائية وتطير على علو منخفظ وتأتي على شكل رشقات او دفعات، لذلك فانّ منظومة Patriot أو منظومة Arrow الصاروخية الدفاعية الاعتراضية غير فعّالة في مثل هذه الحالات.

وأخيرا بالنسبة للصواريخ الي وقعت المناطيد وطائرة التجسس الأسرائيلية فهي:
6_صاروخ Igla : هو صاروخ أرض- جو روسي الصنع، يطلق علىه أيضا اسم SA-18 وهو من فصيلة صواريخ "سام" المضادة للطائرات، ويطلق من على الكتف أيضا. يمتلك هذا الصاروخ رأسا متفجرة بوزن 2 كلغ، ويبلغ مداه حوالي 5 كلم بارتفاع اعلاه 3.5 كلم. و كانت سوريا حصلت على هذه الصواريخ من روسيا في السنوات القليلة الماضية و هناك معلومات عن إمكانية حصول الحزب علىها في العام 2002-2005 . و قد استخدم تنظيم القاعدة هذا النوع من الصواريخ - نسخة قديمة SA-7- في هجوم شنّه على طائرة إسرائيلية في كينيا في نوفمبر من عام 2002 .


سوخوي34
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معلومات عن الصواريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين