أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزير الخارجية المصري يصل الخرطوم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزير الخارجية المصري يصل الخرطوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزير الخارجية المصري يصل الخرطوم    الأحد 15 أبريل 2012 - 12:33


انخرط وزير الخارجية المصري، محمد كامل عمرو، فور وصوله الخرطوم في سلسلة لقاءات ابتدرها باجتماع مع وزير الدولة بالخارجية، صلاح ونسي، وينتظر أن يلتقي الرئيس عمر البشير ويتوجه غداً إلى جوبا للقاء رئيسها سلفاكير ميارديت.


ويقود عمرو مبادرة مصرية لتهدئة الأوضاع بين شقي السودان وردم الهوة التي اتسعت بينهما بعد احتلال الجيش الشعبي لمنطقة هجليج النفطية وتأتي الخطوة بتكليف من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حسين طنطاوي.


واستهل عمرو مهامه في الخرطوم بلقاء وزير الدولة بالخارجية، صلاح ونسي، حيث ناقش الاجتماع الأوضاع بين الخرطوم وجوبا وبحث إمكانية نزع فتيل الأزمة وإيقاف المعارك الدائرة بين الطرفين.


وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون السودانية، السفير محمد مرسي، لـ"المصري اليوم": "وزير الخارجية سيحمل رسالة من المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى كلٍّ من الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس جنوب السودان سيلفاكير".

وأضاف مرسي: "وزير الخارجية سيُجري خلال زيارته للخرطوم وجوبا، مباحثات مع كبار المسؤولين في الدولتين تتناول سبل تحقيق التهدئة بينهما ونزع فتيل الأزمة، والتوصل إلى حل لمشكلة (هجليج) بما يمكِّن الطرفين من العودة مرة أخرى للتفاوض وحل جميع القضايا العالقة بينهما وإقامة علاقات ودية وطبيعية بين الجانبين".


وأجرى الوزير المصري على مدى يومين اتصالات هاتفية بوزيري خارجية السودان، علي كرتي، وجنوب السودان، نيال دينق، ووزير خارجية أثيوبيا، هاليمريام ديساليني، وذلك في إطار المساعي المصرية لاحتواء الأزمة بين السودان وجنوب السودان والاتصالات المكثفة التي تُجريها مصر في هذا الشأن.


http://www.ashorooq.net/net/index.php?option=com_content&view=article&id=23179:2012-04-15-11-25-03&catid=32:2008-07-30-07-03-25&Itemid=1163
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير الخارجية المصري يصل الخرطوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين