أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الذهب في الدول العربية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الذهب في الدول العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الذهب في الدول العربية    الجمعة 13 أبريل 2012 - 22:21





السعودية تنتج 6 أطنان من الذهب سنويا



الرياض / قدر رئيس قسم الأحجار الكريمة في هيئة المساحة الجيولوجية الخبير بالمعهد الأمريكي للمجوهرات، فيصل بن محمد علام، كمية الذهب المستخرجة في السعودية بستة أطنان سنويا، بعد تنقيته من مئات المواقع، وأبرزها مهد الذهب والصخيبرات.

وأوضح في تصريحات على هامش المعرض الدولي السادس للمجوهرات في جدة، أن دور المساحة الجيولوجية لا يقتصر على أبحاث الكوارث والزلازل كما هو متعارف عليه أو إعطاء معايير البناء وغيرها، بل إن هناك وحدات عدة للمعادن مثل الذهب والأحجار الكريمة داخل الهيئة، ويتم إعطاء الدورات للعاملين بها لزيادة الخبرة في التعامل ومعرفة أنواع الأحجار وظروف تكونها.

وقال، إن السعودية بها أكثر من 800 موقع يوجد فيها الذهب، وتم اكتشافها جميعا ودرسها، مشيرا إلى أن دور الهيئة يأتي في إطار الاستدلال والتأكد من وجود الذهب في تلك المواقع وليس استخراجه، مؤكدا أن النساء يمثلن غالبية زوار جناح الهيئة في فعاليات المعرض، بهدف التأكد والكشف عن جودة ونوعية الأحجار عموما، ويتم الكشف على العينة فورا بواسطة الميكروسكوب الموجود في متناول الجميع داخل الجناح.

ونفى علام وجود ألماس في السعودية تم استخراجه في وقت سابق، مشيرا إلى أن منطقة الدرع العربي يندر وجود هذا الحجر فيها.
المصدر


عدل سابقا من قبل هاشم في الجمعة 13 أبريل 2012 - 22:29 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    الجمعة 13 أبريل 2012 - 22:28

السودان ينتج 74 طن ذهب في 2011



أعلن وزير المعادن السوداني أن بلاده قد تنتج ما يصل إلى 74 طناً من الذهب العام الجاري، متجاوزة بكثير تقديرات الصناعة، إذ إن معظم الإنتاج يجري بشكل غير رسمي من خلال شركات تعدين صغيرة. ويشهد السودان فورة ذهب دفعت عشرات الآلاف للمخاطرة بالقيام برحلات في مناطق صحراوية نائية للبحث عن المعدن النفيس الذي سجل مستويات قياسية مرتفعة العام الجاري فوق 1476 دولاراً للأوقية (الأونصة).

وكثفت الحكومة أيضاً تركيزها على قطاع الذهب، في محاولة لتنويع موارد الاقتصاد، في الوقت الذي يستعد فيه الجنوب المنتج للنفط للانفصال في يوليو. وقال الوزير عبد الباقي الجيلاني أحمد إن إنتاج السودان من الذهب بلغ 36 طناً العام الماضي، وفقاً للتقديرات الرسمية، لكن الإنتاج الإجمالي قد يتجاوز السبعين طناً، بحساب الكميات التي هربت خارج البلاد عن طريق قطاع التنقيب «الأهلي» غير الرسمي.

وقال الجيلاني، خلال مقابلة مع «رويترز» في مقر وزارته، الذي يطل على النيل، «يمكنني القول إننا نتوقع إنتاج 74 طناً من الذهب العام الجاري، لكن أغلبها، 60 طنا أو أكثر، سينتجها قطاع التعدين الأهلي». وتتجاوز توقعات الجيلاني بكثير تقديرات الصناعة لإنتاج السودان، حيث قدر الإنتاج بأربعة أطنان في 2009، بناءً على بيانات إمدادات المناجم من مؤسسة «جي إف إم إس»، لكن الوزير قال إن ذلك لم يكن يشمل كميات الذهب الضخمة التي استخرجها المنقبون الأهليون.

وإذا بلغ إنتاج السودان 74 طناً من الذهب، فسيصبح عاشر أكبر منتج للمعدن في العالم، وثالث أكبر منتج إفريقي بعد جنوب إفريقيا وغانا.

وقال الوزير إن الحكومة تعد الآن برنامج تحفيز للمنقبين المحليين، للحد من تهريب المعدن وبيعه في أماكن مثل دبي وبيروت. وأضاف إن خفض «البنك المركزي السوداني» لقيمة العملة المحلية في نوفمبر، الذي ساوى سعر الصرف الرسمي مع السعر في السوق السوداء، هو من بين الإجراءات التي ساعدت على ذلك.

وأوضح أن السودان أنشأ أيضاً شركة لخدمات التعدين قبل شهرين، لتقديم خدمات الحفر والتنقيب والفحص المعملي لشركات إنتاج الذهب العاملة في البلاد.

وقفزت أسعار الذهب العام الجاري لأعلى مستوياتها على الإطلاق، وسط إقبال المستثمرين على المعدن كملاذ آمن، مع اتساع نطاق الاضطرابات في الشرق الأوسط، وهو ما زاد من جاذبية القطاع في السودان.

وقال الجيلاني إن الخرطوم وقعت بالفعل عشر صفقات تعدين مع شركات محلية وأجنبية العام الجاري، وتتوقع أن تبرم 50 صفقة بنهاية العام الجاري، مقارنة ب48 اتفاقاً العام الماضي.

وأضاف إنه بالرغم من أن الذهب ما زال أكبر رافد لإيرادات المعادن للسودان، إلا أن الاهتمام يتزايد أيضاً بمعادن أخرى، مثل الكروم والزنك والحديد. ومن المتوقع أن تبلغ إيرادات صادرات الذهب ثلاثة مليارات دولار العام الجاري، ويشمل هذا الرقم إنتاج صغار المنقبين.

وقال الجيلاني إن من المتوقع أن تبلغ إيرادات المعادن الأخرى غير الذهب مليار دولار العام الجاري. وأضاف إن عدد الشركات العاملة في قطاع الذهب السوداني يصل إلى 128 شركة، بينما هناك 37 شركة تعمل في الكروم، وخمس شركات تعمل في إنتاج الحديد الخام.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hailan

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 43
المهنة : مهندس
المزاج : جيد
التسجيل : 11/12/2011
عدد المساهمات : 130
معدل النشاط : 80
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 3:33

والله كميات معقولة جدا وعسى ان تستثمر العائدات في التنمية والبنية التحتية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Where NoOo LaNd

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 10/12/2011
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 166
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 8:42

يجب الأهتمام بهذا الموضوع جديا .. لأن قسم كبير من هذا الأنتاج لا يقع مراقبته .. مما فتح ابواب كبيرة للفساد و التلاعب بالأنتاج لصالح فئة معينة ... ما في الأرض هو ملك للأمة الأسلامية جمعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kioo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 14/03/2011
عدد المساهمات : 2363
معدل النشاط : 2175
التقييم : 91
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 9:43

بلاش حد يتفائل بالذهب فى مصر
وبعد أذن صاحب الموضع يسمح ليا أضيف الموضوع دا لموضوعه

http://www.arabic-military.com/t37976-topic

دا موضوع عن انتاج الذهب فى مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 9:54

الجزائر ترفع إنتاج الذهب إلى 3 أطنان سنويا
18 منجم للمعادن ستعرض في مناقصة دولية على الشركات الأجنبية
أعلن المدير العام للمناجم بوزارة الطاقة السيد بوعروج محمد الطاهر أمس أن الجزائر سترفع إنتاجها من الذهب ابتداءا من سنة 2008 إلى 3 أطنان سنويا، من خلال منجم جديد للذهب سيشرع في الإنتاج بمنطقة "أمس مسعى" في الصحراء مؤكدا بان إنتاج الجزائر من الذهب لا يتجاوز حاليا 600 كيلوا غرام سنويا، وهي كمية يتم إستخراجها من منجم "عين آبقي" في الهقار من طرف الشركة الجزائرية للذهب "إينور" بالشراكة مع الشركة الأسترالية غولدن ماينار، علما أن الجزائر تمتلك 174 طن من الذهب وتحتل الرتبة الثانية عربيا.
أما إنتاج الفضة فيقدر حاليا حسب ذات المتحدث بحوالي 50 كيلو غرام في السنة، وقال المدير العام للمناجم بوزارة الطاقة بأن الإستثمارات في قطاع المناجم تقدر حاليا 270 مليون دولار .
وكشف المدير العام للمناجم بوزارة الطاقة والمناجم أمس أن واردات الجزائر من المواد المنجمية بلغت سنة 2006 حوالي 400 مليون دولار بالرغم من أن الجزائر تتوفر على كل أنواع ثروات المنجمية لتغطية الطلب المحلي والتصدير.
وقال المدير العام للمناجم بأن عدة مناجم مجمدة منذ مدة طويلة بسبب المشاكل التقنية وضعف التكنولوجيا أهمها منجم العابد في تلمسان بالقرب من الحدود المغربية الجزائرية، وهو منجم خاص بالزنك، الذي تقرر تشغيله من جديد ابتداءا من سنة 2008 من قبل شركة عابد للمعادن التي تم إنشائها بالشراكة بين الشركة الصينية للمناجم "سيكومين"، والشركة الجزائرية للمحروقات "سوناطراك".
إضافة إلى منجم "شعبة الحمرة" بولاية سطيف، وهو منجم خاص بإنتاج الزنك متوقف منذ عدة سنوات لأسباب تقنية منها وجود الماء تحت الأرض وعدم توفر الوسائل المناسبة للحفر في مثل هذا النوع من التربة، مما أدى إلى تراجع إنتاج المنجم شيأ فشيأ ثم تم غلقه نهائيا، وحسب ذات المتحدث تجري حاليا مفاوضات مع شركات أجنبية من أجل إعادة تشغيله.
وقد أعلن شكيب خليل وزير الطاقة والمناجم أمس أن الجزائر ستعرض في مناقصة دولية شهر ديسمبر المقبل 18 مخزن منجمي للمعادن الثمينة والحديدية كالذهب والماس والحديد والرخام والصلصال الأبيض على المستثمرين الأجانب الراغبين في استغلال الثروات المعدنية المكتشفة في المناجم الجزائرية شرط أن يتوفر شرط التكنولوجيا العالية لدى الشركات المترشحة.
وسيتم الإعلان عن هذه المناقصة حسب شكيب خليل بمناسبة الندوة الدولية للموارد المعدنية التي ستنظمها وزارة الطاقة والمناجم أيام 2 و 3 و 4 ديسمبر المقبل بنزل "هيلتون" بالجزائر العاصمة، وقال شكيب خليل بأن الجزائر ستعرض احتياطها من الثروات المعدنية في 18 منجم على أكثر من 50 شركة أجنبية مشاركة ف الندوة المزمع تنظيمها في الجزائر بحضور أكثر من 20 دولة وما بين 50 و 60 شركة أجنبية.
وأوضح الوزير في ندوة صحفية عقدها أمس بمقر وزارته بحضور إطارات قطاع المناجم بأن منح هذه المناجم غير المستغلة للشركات الأجنبية سيسمح برفع العائدات الجبائية والضريبية التي ستدفعها هذه الشركات لخزينة الدولة، كما سيسمح بتطوير استغلال الثروات الباطنية التي لم تتمكن الشركات الجزائرية من استخراجها بسبب ضعف تكنولوجياتها وافتقارها للوسائل المتطورة، وأكد شكيب خليل أن العديد من المناجم متوقفة رغم احتوائها على احتياطات هامة من المعادن الثمينة وذلك بسبب ضعف التكنولوجيات المستعملة وعجز الشركات الجزائرية عن استغلالها،وهو الأمر الذي يستدعي حسب الوزير منح هذه المناجم لشركات أجنبية قوية من الناحية التكنولوجية لإعادة تشغيلها واستغلالها.
جميلة بلقاسم

http://www.djazairess.com/echorouk/18658
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 14:06

شكرا للجميع وكنت سوف اكمل الموضوع لكن الوقت والمصدر الحديث وآمل المساعده منكم
وكل الشكر والاحترام والتقدير والعرفان لكل من ساهم حتى يكون مرجع للجميع


شرط لازم يكون في المصدر طن


عدل سابقا من قبل هاشم في السبت 14 أبريل 2012 - 14:17 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 14:16





12 طن إنتاج مصر المتوقع من الذهب في 2011


أعلن سامح فهي، وزير البترول المصري عن زيادة جديدة في انتاج الذهب ببلاده ليرتفع من 5.5 طن إلى 12 طنا في العام المقبل، مقابل إجمالي 7 أطنان في القرن الماضي كله، مشيراً إلى أنه تم انتاج ربع طن بالفعل هذا الأسبوع من هذه الكميات الواعدة.

وكشف فهمي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن عقد اجتماع استثنائي خلال شهر يونيو/حزيران المقبل بمدينة شرم الشيخ للتمهيد لعقد أول قمة لملوك ورؤساء الدول المنتجة للغاز عقب تولي مصر لأول مرة رئاسة المنتدى الوزاري للدول المصدرة للغاز.

وكانت اجتماعات منتدى الدول المصدرة للغاز في قطر قد اختارت مصر لرئاسة المنتدى وحيا وزراء بترول قطر وليبيا والجزائر الذين ساندوا ودعموا مصر لتوليها رئاسة المنتدى.

وأشار فهمي إلى أنه اجتمع قبل سفره إلى قطر مع أعضاء مجلس ادارة شركة "أباتشي" الأمريكية حيث جرى التفاهم بشكل كبير بين الجانبين على زيادة الاستثمارات على أرض مصر لمزيد من الاكتشافات البترولية في مناطق جديدة والتركيز على المناطق الواعدة قرب الحدود مع ليبيا.

ونفى صدور قرارات سرية في الوقت الراهن بزيادة أسعار المنتجات البترولية، مؤكداً أن الحكومة حريصة على رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتعمل من أجل تحسين المداخيل ورفع مستوى المعيشة

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 14:23

02 - 05 - 2011

تصدرت الصين المركز الأول في إنتاج الذهب علي المستوي العالمي العام الماضي مسجلة 4000 طن بنسبة 13% من الإنتاج العالمي، تليها استراليا 6000 طن بنسبة 5.9% وتراجع إنتاج جنوب إفريقيا إلي 200 طن بنسبة 5.8%، بينما بلغ الإنتاج المصري من الذهب العام الماضي نحو 31 طناً فقط.
أشار تقرير حديث لصناديق الاستثمار العالمية في الذهب إلي أن نصيب الفرد في المملكة العربية السعودية من احتياطي الذهب يبلغ 4 جرامات، وفي لبنان 2 جرام وفي الصين والهند نصف جرام، تركيا واحد نصف جرام، أمريكا جراماً واحداً، وروسيا نصف جرام.

http://www.masress.com/rosadaily/110319

يا شباب الحل مصر 12 او 10 او 7 او 31 طن

؟؟؟؟؟






الحل كم طن ؟؟؟؟؟

خربتو الموضوع اريد حل ؟؟

نعتمد كم ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 14:26

الذهب في موريتانيا:



يقدر إنتاج الذهب في موريتانيا بـ7.311 طن سنويا حسب إحصاءات وزارة المعادن التي تؤكد أن التطور المذهل الذي حصل خلال الأشهر الماضية في شركة تازيازت موريتانيا المحدودة مكن من زيادة احتياط خامات الذهب حتى الآن إلى ما يزيد على خمسة ملايين أونصة من الذهب مما سيمكن من مضاعفة إنتاج الشركة ليكون بذلك منجم تازيازت أكبر مناجم الذهب في افريقيا.

وتعمل شركة تازيازت موريتانيا المحدودة وهي شركة تابعة لشركة كينروس الكندية على استخراج الذهب من منجم "تازيازت" الذي يبعد 350 كلم عن شمال العاصمة الموريتانية نواكشوط، وبدأت موريتانيا استخراج وتصدير الذهب من منطقة انشيري (300 كلم شمال نواكشوط) بعد دراسات أجرتها شركات عالمية أكدت أن هذه المنطقة غنية بالمعادن النفيسة، منها دراسة أجرتها شركة "اورونارسيا كلد ماين" الكندية والتي أكدت أهمية مخزون المنطقة، وأخرى اعتمدت على خرائط جيولوجية تم تنفيذها من طرف البنك الدولي والتعاون الفرنسي والبنك الإسلامي للتنمية، والتي ساهمت في القيام بالعديد من حملات التنقيب والبحث عن المعادن أسفرت عن "اكتشافات منجمية هامة"، اضافة الى مسح جيولوجي لمنطقة من انشيري تبلغ مساحتها 16 الف كيلومتر مربع أكدت وجود الذهب والنيكل بكميات تجارية مهمة.

وبعد هذه التأكيدات اعطت موريتانيا أهمية كبيرة لأعمال التنقيب عن الذهب ومنحت رخصا عديدة لشركات رائدة في هذا المجال، حيث شهد عام 2010 نشاطا مكثفا في القطاع المعدني تميز بتنامي النشاط الاستكشافي المعدني في أجزاء مختلفة من موريتانيا وفتح مناجم جديدة للكوارتز والحديد والذهب وقريبا الفوسفاط، كما تبشر نتائج هذه البحوث بقرب فتح مناجم أخرى خاصة لليورانيوم.


http://www.nuqudy.com/%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA_%D8%B9%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%A7%D9%82/%D8%B3%D9%84%D8%B9/%D9%85%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7_%D8%AA%D8%AA%D9%88%D9%82%D8%B9_%D8%AA%D8%B6%D8%A7-9476
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 14:29



صرح المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية

ناهد إمام روزاليوسف اليومية : غراب : تعديل اتفاقية تصدير الغاز للأردن وزيادة إنتاج الذهب لـ 10 أطنان
الإثنين 2011/10/24 6:34 م

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 14:33


السعودية تمتلك أضخم مخزون من الذهب عربياً










- تصدرت السعودية الدول العربية المالكة لمخزون الذهب باحتياطي قدّره مجلس
الذهب العالمي بـ 322.90 طن، أي ما يعادل 3.30 من احتياطي المصرف المركزي،
جعل المملكة العربية السعودية تأتي في المرتبة 16 عالمياً.

وتشير
الإحصاءات التي أصدرها مجلس الذهب العالمي وتصنّف دول العالم حسب امتلاكها
لمخزونات الذهب، إلى أن ما تمتلكه الدول العربية ككلّ يبلغ 1174 طناً من
الذهب، أو ما يعادل 3.8% من احتياطيات العالم من المعدن, حسب مجلة فوربس
الشرق الاوسط.

وقد جاءت لبنان بالمركز الثاني عربياً
بعد السعودية باحتياطي قدره 286,80 طناً ثم الجزائر 173,60 طناً، تلتها
ليبيا 143,80 طناً ثم الكويت 79 طناً، تلتها مصر 75,60 طناً، ثم سوريا
25,80 طنا والمغرب 22 طناً، ثم الأردن 12,80 طناً وقطر 12,40 طناً ثم تونس
والعراق والبحرين واليمن واخيرا موريتانيا بالترتيب.



المصدر






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 14:37

الاحتياطي ممكن تشتريه ...

الانتاج مستخرج من البلد



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 14:41

إنتاج الذهب في العالم بالكيلو غرام:
1 جنوب إفريقيا 272,128
2 الصين 247,200
3 أستراليا 247,000
4 الولايات المتحدة الأمريكية 242,000
5 بيرو 203,268
6 روسيا 159,340
7 كندا 104,198
8 إندونيسيا 85,411
9 أوزبكستان 84,000
10 غانا 66,205
11 بابوا غينيا الجديدة 58,349
12 مالي 50,773
13 الأرجنتين 44,131
14 شيلي 42,100
15 البرازيل 40,075
16 تنزانيا 39,750
17 الفلبين 36,098
18 المكسيك 35,899
19 منغوليا 22,561
20 غينيا 16,336
21 كولومبيا 15,683
22 فنزويلا 13,200
23 زيمبابوي 11,354
24 قيرغيزستان 10,721
25 نيوزيلندا 10,618
26 سورينام 10,426
27 كازاخستان 10,000
28 بوليفيا 9,628
29 اليابان 8,904
30 السويد 6,848
31 غيانا 6,405
32 النيجر 5,500
33 لاوس 5,397
34 الاكوادور 5,280
35 المملكة العربية السعودية 5,192
36 جواتيمالا 5,036
37 السودان 4,500
38 بوروندي 4,313
39 هندوراس 4,055
40 اثيوبيا 3,828
41 بلغاريا 3,818
42 ماليزيا 3,497
43 تايلاند 3,470
44 نيكاراجوا 3,395
45 بتسوانا 3,020
46 فيتنام 3,000
47 جرينلاند 2,800
48 أوروغواي 2,800
49 ناميبيا 2,790
50 كوستاريكا 2,500
51 الهند 2,362
52 تركيا 2,205
53 غويانا 2,000
54 طاجكستان 1,920
55 رومانيا 1,878
56 بولندا 1,700
57 جورجيا 1,600
58 ساحل العاج 1,600
59 بوركينا فاسو 1,571
60 أسبانيا 1,565
61 أرمينيا 1,500
62 المغرب 1,500
63 أوغندا 1,500
64 Fiji 1,403
65 فنلندا 1,300
66 الكاميرون 600
67 السنغال 600
68 كوبا 500
69 كينيا 432
70 الجزائر 377
71 صربيا 330
72 الغابون 300
73 كوريا الجنوبية 277
74 إيران 250
75 زامبيا 180
76 بورما 100
77 جمهورية الكونغو الديموقراطية 100
78 سلوفاكيا 84

http://www.marefa.org/index.php/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%86_%D8%AD%D8%B3%D8%A8_%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%AC_%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 14:43




تركيا تصبح أكبر منتج للذهب في أوروبا
Tuesday, 04 October, 2011 09:30:00 PM





احتلت تركيا مركز الصدارة بين الدول المنتجة للذهب في أوروبا.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول اليوم الثلاثاء عن بورصة إسطنبول للذهب واتحاد المنقبين عن الذهب وشركة "جي أف أم أس" الاستشارية الدولية قولها ان تركيا أنتجت 82 طناً من الذهب خلال العقد الماضي.

وارتفع إنتاج الذهب في تركيا من 2.1 طناً في العام 2001 إلى 17 طناً في الـ2010.

وأشارت الوكالة إلى ان تركيا حلت في المركز الأول لجهة إنتاج الذهب في أوروبا وتلتها السويد (6.3 أطنان)، وفنلندا (5.7 أطنان)، وبلغاريا (2.5 أطنان)، وبولندا (0.8 طن) ،واليونان (0.6 طن).

وبلغ إنتاج الذهب الإجمالي 34.6 طناً في العام 2010.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 14:45

اقتباس :
35 المملكة العربية السعودية 5,192
36 جواتيمالا 5,036
37 السودان 4,500

كيف السودان حسب المصادر متقدمة على السعودية ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 14:56

السودان قبل الإنقسام كانت متقدمة على السعودية وخصوصا معظم الذهب يوجد في جنوب السودان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 14:59

@youcef .dz كتب:




السودان قبل الإنقسام كانت متقدمة على السعودية وخصوصا معظم الذهب يوجد في جنوب السودان


من مصدرك شوف التاريخ

اقتباس :
هذه قائمة البلدان حسب انتاج الذهب حسب نتائج حساب المركز البريطاني للمسج الجيولوجي في يوليو 2008.

وشوف تاريخ حديث الوزير السوداني ؟؟؟

اقتباس :
السودان ينتج 74 طن ذهب في 2011
الثلاثاء, 12 إبريل 2011 الساعة 08:54
رويترز

في 2008 السعودية متقدمة على السودان في مصدرك ؟؟؟

طيب

ومصر !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 15:05

ياأخي أنت قلت السعودية تحتل الصدارة في إنتاج الذهب عربيا فلمااذا استغربت

مصر لم تذكر في المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 15:14

يا اخي السعودية تتصدر في الاحتياطي ... شراء

والانتاج يختلف عن الاحتياطي أخي الكريم ..

العجيب مصر والسودان متقدمة عن السعودية في الانتاج وفي مصدرك الانتاج في السعودية ممتقدم

ووتناقض في المعلومات عن مصر في الانتاج !!!

ممكن بسبب التاريخ في 2008 السعودية متقدمة والان السودان او مصر او موريتانيا ؟؟

ملاحظة التصاريح يوجد لفظ يتوقع ...

والله اعلم مع الوزراء العرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 15:22

أنا فقط ناقل للموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 15:23

@youcef .dz كتب:

أنا فقط ناقل للموضوع

حياك الله أخي وهو مجرد نقاش 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 15:35

نعم
ويقولون الدول العربية فقيرة
شعبها هوالفقير لاأدري أين تذهب هذه الثروات

لنكمل الموضوع

إنتاج الذهب في الإمارات :

«الغرير» الإماراتية تدخل قطاع تصنيع الذهب بدبي وتوقعات بعوائد سنوية تبلغ 217 مليون دولار

دبي: عصام الشيخ
تم امس في دبي الاعلان عن تدشين مصفاة للذهب في مركز السلع والمعادن تمتلكها مجموعة الغرير التجارية الواسعة النفوذ في الامارة. وقال عيسى الغرير في تصريحات له بعد التدشين بأن مصنع الغرير جيجا لتكرير الذهب سيلعب دوراً رئيسياً في التطور الاقتصادي للإمارات واضاف: «قمنا باختيار مجال الذهب لننطلق بنجاح من مركز دبي للمعادن والسلع ولم يكشف الغرير عن قيمة الاستثمار في هذه المصفاة التي تعد الثالثة في دبي الا انه كان في مناسبة سابقة قد اشار الى ان عوائد المشروع تصل الى نحو 217 مليون دولار سنويا». من ناحيته قال محمد رفيق المشرف على المصفاة بأن المصنع سيطبق معايير عالمية بقدرته على استيعاب حوالي 100 طن سنوياً. واضاف: «سيقدم هذا المشروع دعما قويا لدبي كمدينة للذهب».
الا ان مراقبين حذروا من تعرض خطط دبي لتكون مركزا لتصفية وتكرير الذهب في المنطقة الى الخطر بسبب ما يعانيه القطاع من مشكلات جوهرية اصلا. وقال مصدر ناشط في اتجاهات تجارة الذهب: «مصافي الذهب العالمية تعاني منذ فترة طويلة من الخسائر وهي لا تعمل الا بنصف طاقتها الانتاجية واحيانا ثلثها». واشار المصدر الى ان المصافي الرئيسية توجد في مناطق الانتاج ومع ذلك فهي تعاني متسائلا انه لا احد يعلم كيف ستنجح مصافي دبي. الا ان اصحاب مصانع تكرير الذهب في دبي يشيرون الى وجود فرص كبيرة لتحقيق نتائج ممتازة على المدى البعيد خاصة ان الامارة اصبحت ممرا رئيسيا لتجارة الذهب في المنطقة وخاصة الهند وايران اللتين تستوردان سنويا نحو 1100 طن من الذهب. وقال الغرير ان مصفاته ستعالج نحو 100 طن سنويا في المرحلة الاولى متطلعا الى مضاعفة الانتاج لـ200 طن بعد ستة اشهر من بداية الانتاج. ويعترف الغرير بأن المشروع لن يحقق ارباحا الا بعد خمس سنوات بالاعتماد على تذويب الذهب القديم القادم من اسواق دول مجلس التعاون الخليجي وايران وباكستان والهند حيث ستعمل المصفاة على تذويبه واعادة صياغته على شكل اونصات. كما ستعمل المصفاة التي تمتلك مجموعة الغرير فيها 90% فيما تمتلك النسبة المتبقية شركتان احداهما من جنوب افريقيا والاخرى من دبي على استيراد الذهب الخام من مناجم الانتاج واخيرا تبادل الذهب السيولة عن طريق البنوك التي تمول المناجم. وتنشط في مجال تصفية الذهب بدبي حاليا مصفاتان الاولى تحمل اسم مصنع الامارات للذهب والثانية مصفاة مملوكة لرجل الاعمال الباكستاني عبد الرزاق يعقوب.

http://www.aawsat.com/details.asp?article=135219&issueno=8748
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 15:44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذهب في الدول العربية    السبت 14 أبريل 2012 - 17:18

نعم
ويقولون الدول العربية فقيرة
شعبها هوالفقير لاأدري أين تذهب هذه الثروات

لنكمل الموضوع



تروح في البحث عن الذات والدفاع عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الذهب في الدول العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين