أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

استعان بالفلين و الخيزران .. أفغاني يصمم طائرة بدون طيار رخيصة الثمن للاستخدامات السلمية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 استعان بالفلين و الخيزران .. أفغاني يصمم طائرة بدون طيار رخيصة الثمن للاستخدامات السلمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Phoenix Bird

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : بلدي عرضي لن أسمح لأحد بتدنيسه
التسجيل : 26/12/2011
عدد المساهمات : 3815
معدل النشاط : 3958
التقييم : 261
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: استعان بالفلين و الخيزران .. أفغاني يصمم طائرة بدون طيار رخيصة الثمن للاستخدامات السلمية   الأربعاء 11 أبريل 2012 - 12:21

ما الحاجة إلى التكنولوجيات المتقدمة عندما يفي بعض الفلين والخيزران ومحركات آلات الجز بالمطلوب؟ فانطلاقا من هذا المبدأ، بات زيمراي إيلالي يمتلك أسطولا مؤلفا من خمس طائرات بلا طيار صنعت في أفغانستان، وهي مخصصة لأهداف سلمية 100%.

وهذه الطائرة شبيهة بمركبة "سبيريت أوف سينت لويس" التي سمحت لتشارلز ليدبرغ بأن يكون أول طيار يعبر المحيط الاطلسي، أكثر منه بالمركبات الحديثة الممشوقة التي تلجأ إليها اليوم القوات العسكرية لتحلق من دون أي ضجة في فضاء أفغانستان وباكستان وتقصف بعض المناطق أحيانا.

ابن الموظف في شركة الطيران المحلية الجوية "أريانا" الذي كان يذهب مع أبيه "إلى المطار لمشاهدة الطائرات" لطالما أراد منذ صغره أن يعرف "كيف تحلق الطائرات" وأن "يمتلك طائراته الخاصة في أحد الأيام" ، و بات الآن يملك خمس طائرات، “اثنتان كبيرتان وثلاث صغيرة”.

وتقدمت عملية التصنيع التي دامت ستة أعوام، تدريجيا ، وكان زيمراي إيلالي يصنع في البداية ألعابا، ثم راح يصنع "طائرات أكبر يتم التحكم بها عن بعد".

المواد التي استخدمها قد تبدو غريبة بعض الشيء ، وبما أنه تعذر عليه استخدام الكفلار أو الالمونيوم، صنع "جسم الطائرة من البلاستيك والفلين والخيزران وبعض المعادن ، واستعان بمحركات آلات الجز لدفع الطائرة إذ أنها أخف".

وليس المظهر مهما، فالأهم هو الهدف المحقق ، ففي 21 آذار، قام هذا المهندس الأفغاني البالغ من العمر 45 عاما بإطلاق طائراته من مطار زالانج في ولاية نمروز (جنوب غرب أفغانستان)، بحضور الحاكم وبعض المسؤولين المحليين.

ويظهر شريط فيديو نشرته على موقع “يوتيوب” إحدى الصحف المحلية هذه التقنية الأفغانية في الجو ، فتقلع إحدى الطائرات وهي بخف الريشة بشكل شبه عمودي وتقوم بالالتفاف في الهواء لتحط على الأرض بخفة.

ويؤكد زيمراي إيلالي وهو مدير قسم الكهرباء في ولاية نمروز قائلا "بعض طائرتي قادر على التحليق على علو سبعة آلاف متر، مع أنه من الصعب التحكم بها على علو أكثر من ألفي متر ، لكن في وسعها أن تبقى في الجو لمدة 20 دقيقة".

وأشار المهندس الذي تخرج من جامعة كابول للعلوم التقنية إلى أن أكبر طائراته "يبلغ باع جناحيها خمسة أمتار وتعمل بالوقود وقد تصل حمولتها إلى 15 كيلوغراما".

و فيما إذا كامن من شأن هذه الطائرات أن تنافس الطائرات بلا طيار الفاعلة في بلاده ، قال المهندس " لا أملك التكنولوجيا المستخدمة لتصنيع الطائرات الأميركية بلا طيار. فطائراتي لا تتمتع بكاميرات، لكنني أرغب في تطويرها إذ من شأنها أن تساعد بلدي".

وفي حال أضيفت إلى هذه الطائرات التقنيات التي تعتمدها القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن التابعة لحلف شمال الأطلسي والمتواجدة في البلد منذ عشر سنوات، قد تتحول إلى مصدر خطر كبير.

ويؤكد زيمراي إيلالي "قد تنقل هذه الطائرات متفجرات لكنني لن أسمح لأحد باستخدامها لهذا الغرض".

وأقر الناطق باسم وزارة الدفاع الأفغانية عند الاتصال به بأن لا علم له "بأي اتصالات" بين زيمراي إيلالي وإدارته أو "بأي استخدام عسكري محتمل" لهذه الطائرات.

غير أنه اعتبر أن صناعة طائرات بلا طيار محليا هي "خبر سار للأفغان برمتهم، ونحن فخورون بأن أحد مواطنينا تمكن من صناعة هذه الآلة بموارده الضئيلة"
.
المصدر
http://www.aksalser.com/?page=view_news&id=79214d17d3ca70bd27cd44a9692e1d0a&ar=858136502
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: استعان بالفلين و الخيزران .. أفغاني يصمم طائرة بدون طيار رخيصة الثمن للاستخدامات السلمية   الأربعاء 11 أبريل 2012 - 12:57

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: استعان بالفلين و الخيزران .. أفغاني يصمم طائرة بدون طيار رخيصة الثمن للاستخدامات السلمية   الأربعاء 11 أبريل 2012 - 13:47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4581
معدل النشاط : 4060
التقييم : 265
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: استعان بالفلين و الخيزران .. أفغاني يصمم طائرة بدون طيار رخيصة الثمن للاستخدامات السلمية   الأربعاء 11 أبريل 2012 - 13:48

مغلق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

استعان بالفلين و الخيزران .. أفغاني يصمم طائرة بدون طيار رخيصة الثمن للاستخدامات السلمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين