أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حصرى تطور السلاح من الرمح الى القنبله النوويه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  حصرى تطور السلاح من الرمح الى القنبله النوويه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حصرى تطور السلاح من الرمح الى القنبله النوويه   الإثنين 9 أبريل 2012 - 13:44

1

مقدمه

أسلحة عسكرية لها تاريخ طويل، منذ فجر التاريخ. تسببت في حروب ومعارك على الموارد والسلطة الملايين من الناس على حمل السلاح ضد بعضها البعض. من تطويرالسيف وصولا إلى الأسلحة النووية، وأدت التطورات في طرق لمهاجمة الخصم إلى طرق جديدة للدفاع ضد الهجمات. وهذا، بدوره، يؤدي التقدم أكثر من ذلك. كل عصر من الأسلحة العسكرية ويعرض خطوة متميزة في مجال التكنولوجيا التي يفصلها عن الجيل السابق، مما يجعل القوة العسكرية السعي لتحقيق أفضل الأدوات وزيادة القوة التدميرية والدقة.





عصور ما قبل التاريخ الأسلحة
ويعتقد أن اول الأسلحة التى استخدمت لأول مرة فى الحرب لكانت الهراوات الخشبية والعصي والحجارة. ومع ذلك، يعتقد أن أسلحة الأولى من نوعها المصممة من قبل البشر ليكون الرمح وقد تم أمثلة على الرماح المنحوتة على ما لا يقل عن 400000 سنة مضت. تشير الأدلة التي تم اكتشافها من 150،000 سنة في وقت لاحق. علماء الآثار اكتشف أيضا الفؤوس الحجرية من ما لا يقل عن 80000 سنة مضت.









وكان القوس والسهم أول سلاح متقدمة لإحداث ثورة في فن القتال. تم تطويره 60000 سنة مضت، وكان لمسات من إنشاء رمي الرمح (أصغر وأخف وزنا رمي الرمح)، والسهام في الوقت نفسه تقريبا.































العصر البرونزى
مع قدوم العصر البرونزي في 3000 قبل الميلاد، وكانت التكنولوجيا العسكرية المتقدمة إلى حد كبير. للمرة الأولى، يمكن أن تصنع الأسلحة التي كانت دائمة وقوية. كان أبرز هذه بحد السيف. ظهرت عليه شحذ شفرة ومقبض مصنوع من المعدن. في الوقت نفسه، كانت الخيول المدجنة يجري إلى حد كبير في جميع أنحاء العالم. وتسبب هذا في تنفيذ مركبات وفرسان من العوامل القوية في المعركة. الثقافات التي لم تستخدم هذه سرعان ما وجدت نفسها في الطرف المتلقي للقوات منافسيهم "المدمرة.


في 1200 قبل الميلاد، تم تسخيرها 1 حديد لتطوير أسلحة. وتزامن هذا مع ظهور الجيوش المحترفة، ومفهوم إنشاء السفن الحربية. كما نمت الجيوش والتحصينات وأصبحت أكبر، وهناك حاجة إلى أسلحة جديدة ستنشأ. وشملت هذه عددا من الاسلحة الحصار مثل المقاليع، ballistas ومحطمات الأبواب.
















العصور الوسطى
وسيطرت العصور الوسطى عن طريق تطوير أسلحة عسكريتين مهم. وكان أول هذه الفارس. بناء على مفهوم سلاح الفرسان الثقيلة، الفرسان نفذت كميات كبيرة من المدرعات ومجموعة متنوعة من الأسلحة مثل الصولجانات، والسيوف والرماح. وكان التطور الثاني من عصر الاستخدام الواسع النطاق للقلاع. بسبب تم إنشاء قوة من أسلحة الحصار، وطرق جديدة للدفاع عن مواقعهم العسكرية. وكانت القلاع التحصينات التي ظهرت الجدران الحجرية الثقيلة والأبراج التي يمكن استخدامها للدفاع ضد الأعداء الاستفادة من ميزة ارتفاع قوي. وغالبا ما تنفذ أيضا مفهوم الخنادق والفخاخ للمساعدة في التعامل مع القوات المعادية. هذا، أيضا، أدى إلى تطوير المزيد من الأسلحة المتطورة مثل حصار السنانير الحصار، وأبراج الحصار ومدافع في وقت مبكر.
















الفترة الاستعمارية
بعد عصر النهضة (1400-1600)، أصبح البارود القائم على أسلحة وأدوات أساسية للتجارة. وكانت بنادق وصواريخ والتطورات الأكثر انتشارا في الأسلحة العسكرية. بدأت هذه على النحو النارية ببساطة محملة البارود والمقذوفات. ومع ذلك، من قبل أواخر 1800s، وقد تم تطوير هذا المفهوم من التصاميم اشتعال الذخائر والمتقدمة. وأبرزت هذه أبرزها من قبل الحرب الأهلية الأميركية. شهد النزاع الذي طال أمده في تطوير مدفع رشاش، سلاح يمكنها إطلاق عدة جولات من الرصاص في فترة قصيرة من الزمن.















كما سن الصناعية المتقدمة والسفن الحربية كما تم إعادة تصميم لاستخدام الوقود الاحفوري بدلا من قوة الشراع. زادت هذه السرعة والكفاءة من الاساطيل البحرية. هذه السفن نفسه أيضا يجري تصنيعها من المعدن بدلا من الخشب، وجعلها دائمة وقوية. ردا على ذلك، تم بناء أكثر قوة المدفعية التي يمكن ان تدمر السفن.











حروب العالم
شهدت الحرب العالمية الأولى والثانية على تطوير عدد من الأسلحة العسكرية الجديدة. اكتسبت شهرة مدفع رشاش، وخصوصا في الصراع الأول، وكان قادرا على قتل مساحات من الجنود. الدبابة أيضا قدم، مما يجعل مفهوم سلاح الفرسان التقليدية البالية. خلال الصراع الأولى، واستخدم اختراع جديد، الطائرة، لقصف خطوط العدو، وأدت في نهاية الأمر إلى القتال في الهواء. وبسبب هذا التطور، وضرورة لحمل الطائرات من مكان إلى آخر أدى إلى خلق من حاملة الطائرات والسفن الكبيرة مع المئات أو الآلاف من الموظفين. الاسلحة الكيميائية والبيولوجية تربى أيضا رئيسها خلال هذا الوقت، ليصبح أول سلاح حقيقي للدمار الشامل. وكان هذا من قبل bookended اختراع أقوى سلاح في ذلك الوقت: القنبلة الذرية. على الرغم من استخدام مرتين فقط في المراكز السكانية، غيرت سلاح القوى المحركة للحرب، وإدخال مفهوم التدمير المتبادل المؤكد.





الأسلحة الحديثة
وقد حرب تغيرت إلى الأبد بسبب الحربين العالميتين، ومع ذلك، أدلى أكثر التطورات خلال فترة الحرب الباردة وما بعدها. استنادا إلى مفهوم القنبلة الذرية، وضعت باستمرار أجيال جديدة من الأسلحة النووية. في النهاية، وشيدت مجموعة متنوعة من الصواريخ العابرة للقارات التي يمكن أن تدمر الكوكب بأسره عدة مرات. خلال أواخر القرن 20th، تم تطوير ذخيرة موجهة بدقة ان القوات المسلحة سمح لضرب اهداف مع دقة باستخدام تكنولوجيا الكمبيوتر. ثورة الاختراعات الأخرى مثل الرؤية الليلية، وطائرات بدون طيار والحرب الالكترونية على الطريقة التي خاض معارك من خلال منح الدول القوية ميزة واضحة على مدى أقل الأعداء متطورة.





















وده سلاحى الخاص والسرى



اتمنا ان ينال الموضوع استحسانكم

lالمصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef .dz

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : قاضي إنشاء الله
المزاج : جيد
التسجيل : 23/01/2012
عدد المساهمات : 1254
معدل النشاط : 1095
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حصرى تطور السلاح من الرمح الى القنبله النوويه   الإثنين 9 أبريل 2012 - 17:47


سلاح رهيب ههههههه ذو تمويه رائع

شكرا أخي على الموضوع الرائع وهذا يبين الفرق بين الماضي والحاضر ويلقي نظرة على المستقبل
حيث ستصبح الجيوش شيئ آخر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shark_F-16

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 21/01/2012
عدد المساهمات : 206
معدل النشاط : 243
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حصرى تطور السلاح من الرمح الى القنبله النوويه   الإثنين 9 أبريل 2012 - 18:33

موضوع جميل يحاكي الماضي و الحاضر

سبحان الله علم أنسان ما لم يعلم ,

تطور مستمر لا تعلم الي أين سيصل بالأنسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حصرى تطور السلاح من الرمح الى القنبله النوويه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين