أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صحيفة"جيروزاليم بوست" الإسرائيلية : سورية تعزز قدراتها العسكرية رغم الاضطرابات ، وإسرائيل تعدل طريق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صحيفة"جيروزاليم بوست" الإسرائيلية : سورية تعزز قدراتها العسكرية رغم الاضطرابات ، وإسرائيل تعدل طريق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرين الأسد

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : عميد طيار
المزاج : سوريا الله حاميها
التسجيل : 17/01/2012
عدد المساهمات : 116
معدل النشاط : 149
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صحيفة"جيروزاليم بوست" الإسرائيلية : سورية تعزز قدراتها العسكرية رغم الاضطرابات ، وإسرائيل تعدل طريق    السبت 7 أبريل 2012 - 12:45

1
تل ابيب ، الحقيقة (+ DPA): ذكر تقرير اخباري اسرائيلي ان سورية تواصل تعزيز قدراتها العسكرية وانها اعلنت في الاونة الاخيرة عن تشغيل عدد من منظومات الصواريخ "أرض جو" رغم الاضطرابات الداخلية التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عام. وقالت صحيفة "جيرزواليم بوست" على موقعها الالكتروني الجمعة'إن سورية حصلت خلال العام الماضي'على'عدد من بطاريات صواريخ SA-17 من روسيا بموجب اتفاق كان وقع قبل عدة سنوات.
وترددت تقارير بأن بطاريتين تعملان بالفعل وقد جرى نشرهما بطول حدود سورية مع لبنان، في حين يجرى التدريب على تشغيل بطارية ثالثة. وكان شريط بثه التلفزيون السوري الشتاء الماضي لإحدى المناورات الجوية أظهر مشاركة هذا النوع من البطاريات للمرة الأولى في المناورة.
وقالت ''الصحيفة انه نتيجة لذلك ، قام سلاح الجوالاسرائيلي بتعديل طريقة تحليق''طائراته شمالا وبصفة خاصة عندما يقوم بمهام فوق لبنان حيث يواصل''الطيران لجمع معلومات استخباراتية عن أنشطة حزب الله.
ويبلغ مدى البطارية سام ـ 17، التي تعرف ايضا باسم 'منظومة بوك'، حوالي 30 كيلومترا ويمكنها اعتراض''عدة اهداف تحلق على ارتفاعات اكثر من 40 ألف قدم ( حوالي 12 كم).
يتم وضع قاذفات الصواريخ على عربات مجنزرة متحركة مما يجعلها أهدافا يصعب تتبعها. وهناك نظام اخرى جرى تشغيله وهو نظام 'ياخونت' الصاروخي المضاد للسفن الذي يشعر سلاح البحرية الاسرائيلي'بالقلق ازاء احتمال وصوله إلى حزب الله.
واجرت سورية بالفعل اختبارا لنظام ياخونت في مناورات جرت في الاونة الاخيرة، ويتردد انه صاروخ متقدم يبلغ مداه حوالي 300 كيلومتر.
وقال ضابط بارز بالجيش الاسرائيلي مؤخرا 'لم يتأثر الجيش السوري بشكل عام بالاضطرابات التي تشهدها البلاد ويواصل خططه الخاصة بمشتريات (السلاح) وادخال قدرات جديدة الخدمة التشغيلية'.'''
واضافة إلى نصب بطاريات''سام' الجديدة ، يسود اعتقاد بأن سورية تجري''محادثات مع روسيا بشأن تحديث بعض طائراتها القتالية من الطرازات الاقدم مع تزويدها بتقنيات'طيران جديدة.
واستطردت الصحيفة أنه يعتقد ان دمشق استثمرت مليارات الدولارات على مدار السنوات العشر الماضية في نظم سام جديدة بهدف تقويض قدرة اسرائيل على العمل في سورية او لبنان في حرب في المستقبل.
وتابعت 'جيروزاليم بوست' أن اسرائيل نشعر بالقلق من زيادة نقل اسلحة من سورية إلى لبنان خلال الاشهر الاخيرة.
وبحسب التقرير، يعتقد ان حزب الله حصل على عشرات من صواريخ أم ـ 600 بعيدة المدى اضافة الى صواريخ خيبر ـ 1 التي يبلغ مداها نحو 100 كيلومتر. ويبلغ مدى الصاروخ أم 600 نحو 300 كيلومتر ويمكنه حمل رأس حربية زنة نصف طن ويتمتع بدقة فائقة في اصابة الهدف.
ويعتقد أن حزب الله لديه ترسانة كبيرة من صواريخ أم 600 صنعت في سورية، استنساخا للصاروخ الايراني فتح ـ 110.
وأشارت الصحيفة إلى ان القلق الاشد''الذي ينتاب إسرائيل يتعلق باحتمال حصول'حزب الله''على جزء من الترسانة الكيماوية السورية.
المصدر:http://www.syriatruth.org/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D8%A3%D8%AE%D8%B1%D9%89/tabid/94/Article/7095/Default.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صحيفة"جيروزاليم بوست" الإسرائيلية : سورية تعزز قدراتها العسكرية رغم الاضطرابات ، وإسرائيل تعدل طريق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين