أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر والعلوم :)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر والعلوم :)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
**BL@CK DeMON**

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : حسب اللى مكتوب
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 291
معدل النشاط : 295
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصر والعلوم :)    السبت 31 مارس 2012 - 17:01

بعد الانتقاد الشديد اللى الناس وحهته ليا بعد الموضوع بتاع كارمن سليمان وارب ايدول
اللى هو دا
.
.
http://www.arabic-military.com/t44719-topic

عملت الموضوع دا ويارب عايز تفاعل اكتر من الموضوع الوحش اللى فوق دا (من وجهة نظركم ) اللى مكنش عاجبكم
كل الجوائز دى فى مطلع عام 2012

مصر والعلوم


1- الطالب عمرو محمد
أعلنت اليوم YouTube وLenovo وSpace Adventures فوز الطالب المصري عمرو محمد (فئة 17-18 سنة) والطالبتان الأمريكيتان/ دوروثي تشين وسارة ما (فئة 14-16 سنة) بالمسابقة العالمية، حيث تم تكريم الفائزين خلال مراسم خاصة أقيمت بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور أعضاء من الجهات المنظمة لها، وهي الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (NASA) ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA).
وهي مسابقة علمية تم إطلاقها على مستوى العالم للشباب في فئتين عمريتين (من 14-16 سنة ومن 17-18 سنة). هدفت المسابقة لإثارة خيال الشباب في تصميم وعرض تجربة علمية يمكن إجراؤها في الفضاء الخارجي.

جدير بالذكر أن رواد الفضاء يجرون التجربتين الفائزتين في المسابقة العالميةYouTube Space Labعلى بُعد 250 ميلا فوق سطح الأرض على متن محطة الفضاء الدولية(ISS)، وسيتم بثهما مباشرة علىYouTube أواخر هذا العام من خلال جهاز كمبيوتر محمول ThinkPadمنLenovo.

وتعليقا على هذا الحدث الهام، يقول عالم الفيزياء ستيفن هوكينج- مدير وكالة ناسا المساعد لبرنامج الاستكشافات البشرية العمليات"إن مستقبل البشرية الحقيقي يكمن في الخروج من النطاق الضيق لكوكب الأرض إلى آفاق كونية أبعد. ويتطلب إدراك هذا الهدف والوصول إليه روح خلاقة تتميز بالابتكار والرغبة في اكتشاف المجهول، كما أنها تتطلب جيلا جديدا من العلماء ورواد الفضاء. وتُعد مسابقة معملYouTubeالفضائي (YouTube Space Lab) من المبادرات الرائعة التي تُلهم العقول الصغيرة في العالم، وتمنحها فرصة هامة للاهتمام بالعلوم واكتشاف الفضاء في المستقبل"

يذكر أن الفائز عمرو محمد (18 سنة) من الإسكندرية تقدم للمسابقة بتجربة علمية حاول من خلالها الإجابة على السؤال التالي: هل يمكن تعليم العَنكبوت حيل جديدة؟ حاول عمرو من خلال تجربته العلمية التعرف على أثر انعدام الجاذبية على سلوك العناكب من نوع Zebra خلال اصطيادها لفريستها، وكذلك ملاحظة مدى قدرتها على التكيف مع البيئة الجديدة التي لم تعتاد عليها.

ويعلق عمرو على التجربة بقوله" إن فكرة إرسال تجربة للفضاء وإجرائها على الهواء مباشرة، تعد من أكثر الأشياء المثيرة التي قرأت عنها في حياتي، لذا فإن تمكني من الفوز بمسابقة YouTube Space Lab يعني كل شيء بالنسبة لي ولأسرتي ولكل مواطني منطقة الشرق الأوسط"

انضم عمرو ودوروثي وسارة للفرق الإقليمية الأربعة المشاركة في المسابقة بالعاصمة الأمريكية واشنطن هذا الأسبوع، لتكريمهم والاحتفال بهم، نظير ما قاموا به من إنجازات متميزة، حيث تتضمن الجوائز المشاركة في رحلة على نموذج محاكاة إلى الفضاء الخارجي مع انعدام الجاذبية الأرضية، بالإضافة لكومبيوتر محمول IdeaPad من Lenovo، والاستمتاع بجولة خاصة وحفل عشاء في متحف Udvar-Hazy للفضاء والطيران في Dulles. تقيم YouTube وLenovo مراسم توزيع الجوائز في Newseum بوسط واشنطن.

اهم حاجة وبالإضافة إلى ذلك، سيختار عمرو ودوروثي وسارة جائزة إضافية من بين اختيارين فريدين: إما المشاركة في رحلة إلى اليابان في جولة لمشاهدة تجربتهم وهي تنطلق على متن صاروخ متجه للمحطة الفضائية، أو الالتحاق بدورة تدريبية لرواد الفضاء بمجرد بلوغهم 18 سنة في ستار سيتي بروسيا، وهي المؤسسة الخاصة بتدريب رواد الفضاء الروس


المصدر
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=634109&SecID=24&IssueID=0

2-الباحثة الدكتورة زينب شعبان ابو النجا
حققت جامعة المنصورة نصرا وإنجازا علميا غير مسبوق في مجال الحفاظ علي صحة الإنسان وسلامة البيئة حيث تمكنت الباحثة الدكتورة زينب شعبان أبوالنجا المدرس بقسم علم الحيوان بكلية العلوم من اكتشاف مركبات،
كيميائية مستخلصة من نبات عرق الذهب والطحالب المائية لمكافحة البعوض وذلك بدعم من جامعة جاكوب الألمانية. وجاء فوز الدكتورة زينب بلقب سيدة الكيمياء لعام 2011 ضمن عشرة باحثات علي مستوي العالم وذلك بعد أن نجحت في اكتشاف هذه المركبات. قالت الدكتورة زينب انها العربية الوحيدة التي فازت بهذا اللقب بترشيح من دار النشر العلمية العالمية( وايلي) للأمم المتحدة وذلك بمناسبة مرور مائة عام علي منح جائزة نوبل في الكيمياء لمدام ماري كوري واضافت ان الدراسة اشتملت علي تجميع بعض النباتات ذات الأهمية الطبية والآمنة علي الإنسان والبيئة من أجل استخلاص واكتشاف مركبات كيميائية طبيعية لها تأثير إبادي وطارد لحشرة البعوض بغرض مكافحتها بأكثر الطرق الآمنة علي البيئة. وأنه لأول مرة يتم فصل مركبين بصورة نقية من نبات عرق الذهب ولهما تأثير فعال جدا في ابادة حشرة البعوض ويعد هذا إنجازا علميا غير مسبوق لم يذكر أو يسجل في المراجع العلمية من قبل. وأضافت الباحثة انها قامت بعمل أحدث التحاليل من أجل الاستنتاج والتعرف علي التركيب الكيميائي للمواد الفعالة من خلال معمل الدكتور نيكولاي كونرت لكيمياء المنتجات الطبيعية بالجامعة الألمانية
المصدر
http://www.ahram.org.eg/Provinces/News/96481.aspx
3- الدكتور مجدى يعقوب
إختارت جمعية القلب الأمريكية بشيكاغو الدكتور" مجدى يعقوب " جراح القلب المصرى العالمى ليفوز بلقب أسطورة الطب فى العالم ضمن أكبر خمس شخصيات طبية أثرت فى تاريخ الطب .
المصدر
http://www.3yonnews.com/index.php/2012-03-12-17-02-40/2011-10-03-12-05-23/387---q-----q
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
princearab90

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 20/01/2012
عدد المساهمات : 164
معدل النشاط : 129
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والعلوم :)    السبت 31 مارس 2012 - 20:51

اتمنى ان تستفيد مصر منهم فى يوم من الايام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 28/03/2012
عدد المساهمات : 72
معدل النشاط : 47
التقييم : -4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والعلوم :)    السبت 31 مارس 2012 - 20:53

اطلب العلم من المهد الى اللحد

اللهم وفق الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر والعلوم :)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين