أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    الجمعة 30 مارس 2012 - 19:55

1

هذا الموضوع مقدم مني لفائدة اعضاء منتدانا العزيز ....


الحلول المركزة على البر وفي البحر

تتضمن القدرات المعروفة حاليا الرادار الذي يوفر القدرة على العمل في بيئة تدابير الكترونية مضادة والتمتع بالقدرة على كشف النشاطات المعادية وتعزيز النشاطات الصديقة، اضافة لكشف بقعة واسعة من البر، او البحر او الجو، والتعقب والاستشعار، والدمج مع مجموعة من المنصات المأهولة وغير المأهولة في البر والبحر، والجو والتحتسطحية، والمدمجة ايضا في مجموعة وصلات الاتصالات بما فيها الاتصالات عبر الاقمار الصناعية (Satcom) والخليوي (GSM)، وتلك العاملة بنطاق التردد العريض. ووصلات عالية القدرة على مدى خط البصر.



يتوجب ايضا دمج، قدرات الرادار ضمن، مجموعة من المشغلين والمنصات بما فيه خفر السواحل، واعتدة حرس البحر والحدود، مثل زوارق الشواطىء الصغيرة، وزوارق الدورية السريعة وFast Patrol Boats وزوارق الاعتراض السريعة (Fast Interceptor Craft) وسفن الدورية البعيدة عن الشاطىء (Offshore Patrol Vessels) والطوافات، وقوارب النفخ الصلبة، ومراكز المراقبة الساحلية، وطائرات الدورية البحرية (Maritime Patrol Aircraft).
واخيرا فان النظام النهائي سيؤمن وصفا لحظيا للمياه الساحلية والبحار المفتوحة، مما يحسن ويؤتمت كشف السفن المشبوهة والتعرف عليها ودعم عمليات الاعتراض والانقاذ البحري.






البر

تقود شركة Indra Sistemas حاليا برنامج Perseus التابع للمجموعة الاوروبية، وهو جهد متعدد الجنسيات يمتد على اربع سنوات، وتبلغ قيمته 7،43 مليون يورو، وذلك بغية تطوير نظام مراقبة بحرية مدمج يجمع المرافق الموجودة في ما بينها ويعززها بتكنولوجيا جديدة.
تتضمن اعمال Indra على البرامج الوطنية نظام Sistema Integrado de Vigilância de Comando e Controlo.
تقوم ITT، في السويد بتنفيذ عقد متعلق بالمراقبة البحرية، قيمته 200 مليون دولار، بغية تأمين مراقبة رادارية على امتداد الساحل السويدي ويستمر العمل بالعقد حتى العام 2013، مع نشر نظام رادار المراقبة الساحلية المدمج الجديد من طراز LCR-2020. يعتبر LCR-2020 حلا عاملا على الموجة C (C-band) الذي يستخدم هوائيا ثنائي الشعاع لتغطية قصوى ويتمتع بنمط تحديث المعطيات كل عشر ثوان مع سقف تعقب في الارتفاع يقدر ب 9 كلم وبمدى يصل الى 185 كلم كحد اقصى. ويتضمن قدرة تعقب للاجسام الدخيلة المحلقة على علو منخفض ويمكن تركيبه ايضا على الشاحنة للتطبيقات المتحركة. تقدم ITT ايضا نظام المراقبة الساحلية SABER-2020 الذي يدمج الرادار، LCR-2020 مع SONAR ومستشعرات اخرى.
تحدث شركة "Selex Sistemi Integrati" حاليا نظام Dispositivo Interministeriale di Sorveglianza Marittima مستخدمة نموذجا من الرادار Gabbiano T 2000C من Selex Galileo.








تؤمن حلول المراقبة الساحلية التي توفرها Ultra Electronics SML Technologies حلا اساسيا قابلا للتوسيع لدعم مجموعة من الادوار بدءا من عمليات الرد السريع ابان الكوارث والبحث والانقاذ، والحماية البيئية الى القيادة والسيطرة لصالح القوة البحرية.
يتضمن الحل وصلة بيانات خاصة بجهاز الاستجابة للاتصال من مركز القيادة والتحكم. ويدعم مجموعة من الرموز التشفيرية، ومن بينها تلك التي تراعي معايير MIL - STD - 2525B وSTANAG4420.
تتضمن برامج اخرى حول العالم برنامج Spationav الفرنسي، الذي طورته EADS Sofrelog، والذي يربط المستشعرات ومعلومات AIS بالوكالات والهيكليات الحكومية الاساسية مثل: الشرطة والبحرية لتأمين حل مدمج. تشكل هذه التكنولوجيا نفسها جزءا من برنامج الدرع الامني الوطني القطري لعام 2007 والذي بلغت تكلفته 240 مليون يورو وعقد مراقبة الحدود السعودية. تقود DCNS العمل المتعلق ببرنامج SISMARIS المشابه في عدد من المرافىء على السواحل الجنوبية الفرنسية.






حصلت ماليزيا واندونيسيا حديثا على عدد واسع من رادارات المراقبة البحرية وتجهيزات القيادة والسيطرة، عملا ببرنامج ممول من اليابان والولايات المتحدة الاميركية لضمان خلو البحار من القراصنة والارهابيين.
نفذت المستشعرات الكهربصرية (EO/IR) والعاملة بالاشعة تحت الحمراء من انتاج FLIR Systems عددا من برامج المراقبة الساحلية. تتضمن تلك المستشعرات نظم الاستشعار البصري الحراري البعيد المدى ThermoVision 2000 التي تخدم حاليا على الخط الساحلي الشمالي الشرقي الماليزي، ويمكنها ان تكشف اهدافا على مسافة تصل الى 20 كلم.




يمكن للرادار ذي الترددات العالية والكاشف للتهديدات على سطح البحر من Raytheon HFSWR (High Frequency Surface Wave Radar) ان يكشف السفن والطائرات المحلقة على علوّ منخفض فوق خط الافق وعلى مسافة 200 ميل بحري، وتستخدمه حاليا الولايات المتحدة الاميركية بموجب برنامج تطوير تكنولوجيا مكافحة المخدرات (Counterdrug Technology Development Program Office).
حصلت Kongsberg على عدد من العقود لتأمين نظم لأمن المرافىء ومراقبتها. تتضمن تلك العقود عقدا ثانويا لنظم الشركة ل Aselsan كجزء من تحديث الامن في قاعدتي Aksaz وFoça التابعتين للبحرية التركية، وتقدم Kongsberg نظام كشف الغطاسين السمعي DDS 9000.








في الجو

يتمتع مستخدمو المنصّات الجوية المأهولة بخيار الاختيار من بين طائرات الدورية البحرية (Maritime Patrol Aircraft - MPA) المتقدمة البعيدة المدى مع قدرات ثانوية لمراقبة السطح، مثل طائرة P-8 Poseidon من انتاج Boeing، وP-3C Orion المجددة من Lockheed Martin، او منصات اخرى من C-130J من Lockheed Martin وC-295 من Airbus Military طراز ATR-72 او Dash 8 من Bombardier. وبما ان المتطلبات قد تبدلت من تدمير الغواصات الهجومية في المياه العميقة الى تدمير التهديدات الصغيرة الحجم والسريعة الحركة تحت او فوق الهدف في المنطقة الساحلية. لذلك يتم ملاءمة نظم جديدة خفيفة الوزن على عدد متنام من المنصات لتأمين قدرات تتوافق والمتطلبات الدفاعية شبه العسكرية والعسكرية ومتطلبات الشرطة.
يمثل جيل P-8A Poseidon الجديد من Boeing الجيل الاحدث من طائرات الدورية البحرية. وابرمت Boeing في كانون الثاني الماضي عقدا بقيمة 53،1 مليار دولار لانتاج النماذج الستة الاولى على ان تصبح عملانية عام 2013.






اما الطائرة المستخدمة في نظام Poseidon P-8A فهي طائرة الخطوط الجوية Boeing 737-800 التجارية مع اجنحة النموذج 737-900. تؤمن Raytheon رادار المراقبة البحرية AN/APY-10 المحدث. سوف تشتري الهند 12 طائرة P-8I Poseidon بموجب صفقة بقيمة 3 مليارات دولار على ان تسلم الطائرة الاولى عام 2013 وبذلك ستحل محل الطائرة Tupolev Tu-142M. ومع ان الهند التزمت كليا بالطائرة P-8I، فانها تبحث ايضا عن قدرة مراقبة دقيقة لسواحلها من خلال طائرة استطلاع بحري متوسطة المدى. اما الطائرات المنافسة في هذا العقد فهي طائرات ATR-72MP من Alenia Aeronautica وSaab 2000MPA، وQ400 من Bombardier.
مع ان طائرة P-8A ستحل محل طائرة P-3 Orion في البحرية الاميركية، ستستمر Orion في الخدمة في بحريات اخرى لعدة عقود مقبلة، مع تقديم Lockheed Martin عددا من فرص التحديث للطائرات الموجودة والمجددة في الخدمة لدى البحرية الاميركية لجعلها متوفرة لدول اخرى.




دخلت اولى طائرات P-3C Orion من مخزون الطائرات الاثنتي عشرة في الاحتياط الاميركي هذا العام، الخدمة لدى Taiwan، وتتطلع دول اخرى مثل سنغافورة الى طائرة مشابهة.
لم تنفرد البحرية الاميركية في الاستغناء عن بعض عتادتها، فقد باعت هولندا حديثا عددا من طائرات الدورية البحرية من طراز Fokker 60 الى دول اخرى من بينها البيرو.
على رغم الغاء بريطانيا لبرنامج طائرة الدورية البحرية MRA.4 MPA، فهي تعمل حاليا على حلول محتملة بعد العام 2015 لاعادة انشاء قدرة بحرية تم الغاؤها.
تتمتع طائرة C-295 من انتاج Airbus Military بحضور متنام في اسواق طائرات الدورية البحرية، وآخر من تسلم هذه الطائرة حتى الان هي تشيلي التي ستستخدم طائراتها الثلاث في دور الحرب المضادة لسفن السطح والحرب المضادة للغواصات. وقد جهزت هذه الطائرات بصواريخ مضادة للسفن من طراز AGM-84 Harpoon.








اما في دور الحرب المضادة للغواصات، فيدير المهمة اربعة مشغلين. وفي مكان آخر اميركا اللاتينية، تستخدم البحرية المكسيكية طائرة الدورية البحرية من طراز CN-235-300 Persuader وهي ستستخدم رادارات المراقبة APS-143 C(V)3 Ocean Eye من انتاج Telephonics.
اختار حفر السواحل الاميركي طائرة الدورية البحرية CN-235-300M تحت اسم HC-144A Ocean Sentry لبرنامج نظام المياه العميقة المدمج (Integrated Deepwater System) عام 2004 وطلب ثلاث طائرات اضافية عام 2010، مما يرفع المجموع الى 13 طائرة.
من جهة اخرى، جهزت اندونيسيا ست طائرات C-212 وثلاث CN-235 بنظام المهمة Amascos من انتاج Thales. واختارت الشرطة البحرية الفيتنامية نظام المراقبة البحرية MSS 6000 من شركة Space Corp السويدية لتجهيز طائرة C212-400 من CASA التي سيصار الى تزويدها برادار جوي يكشف على الجانبين Side-Looking ووصلات مباشرة في نظام AIS من خلال اتصالات عبر الاقمار الصناعية عالية القدرة.






يتبع...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    الجمعة 30 مارس 2012 - 21:25

مع تطور نظم المراقبه بالاقمار الصناعيه مازالت الدوريات الجويه الساحليه هى الحل الافضل فى عماليات المراقبه للمياه والحدود الاقليميه

مشكور اخى على المجهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    الجمعة 30 مارس 2012 - 22:01

اقتباس :
اول ما دخلت المنتدى كان مشاركاتي فوق 70 وهلحين شوفوا كم تحت 60

بسبب المشاركات العشوائية والغير الهادفة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field marshal

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 07/03/2011
عدد المساهمات : 2141
معدل النشاط : 2567
التقييم : 407
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    السبت 31 مارس 2012 - 8:21



بالنسبه لمراقبة السواحل والحدود
في اعقاب انتهاء الحرب الباردة بين الشرق والغرب،
كان يُنظر الى التهديد من الاساطيل السطحية التقليدية
والغواصات النووية على انه اولوية متقلصة، فيما ركزت
القوات الجوية على الدفاع عن المجال الجوي الوطني بتأمين
طائرات نفاثة سريعة متعددة الأدوار تتمكن من العمل كطائرات
مقاتلة وضاربة وتقوم بتقديم دعم قريب. واستمر هذا الاتجاه حتى
العقود الأخيرة بمواصلة المنصات الجوية للدورية البحرية (MPA)
البعيدة المدى بتنفيذ مهامها، من خلال تحديث راداراتها ونظم الكترونيات
الطيران فيها على مراحل وعلى مدى السنين.

عموما حتى لا اطيل فى الحديث انتظرونا فى موضوع موسوعى من *ذئاب البحر* قريبا

شكرا لاخى Nbn-123
ولك منى تقييم++

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    السبت 31 مارس 2012 - 18:44

اقتباس :
مع تطور نظم المراقبه بالاقمار الصناعيه مازالت الدوريات الجويه الساحليه هى الحل الافضل فى عماليات المراقبه للمياه والحدود الاقليميه

مشكور اخى على المجهود

تؤمن حلول المراقبة الساحلية حلا اساسيا قابلا للتوسيع لدعم مجموعة من الادوار بدءا من عمليات الرد السريع ابان الكوارث والبحث والانقاذ، والحماية البيئية الى القيادة والسيطرة لصالح القوة البحرية.

26
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    السبت 31 مارس 2012 - 20:06

@Field marshal كتب:


بالنسبه لمراقبة السواحل والحدود
في اعقاب انتهاء الحرب الباردة بين الشرق والغرب،
كان يُنظر الى التهديد من الاساطيل السطحية التقليدية
والغواصات النووية على انه اولوية متقلصة، فيما ركزت
القوات الجوية على الدفاع عن المجال الجوي الوطني بتأمين
طائرات نفاثة سريعة متعددة الأدوار تتمكن من العمل كطائرات
مقاتلة وضاربة وتقوم بتقديم دعم قريب. واستمر هذا الاتجاه حتى
العقود الأخيرة بمواصلة المنصات الجوية للدورية البحرية (MPA)
البعيدة المدى بتنفيذ مهامها، من خلال تحديث راداراتها ونظم الكترونيات
الطيران فيها على مراحل وعلى مدى السنين.

عموما حتى لا اطيل فى الحديث انتظرونا فى موضوع موسوعى من *ذئاب البحر* قريبا

شكرا لاخى Nbn-123
ولك منى تقييم++


النظام النهائي سيؤمن وصفا لحظيا للمياه الساحلية والبحار المفتوحة، مما يحسن ويؤتمت كشف السفن المشبوهة والتعرف عليها ودعم عمليات الاعتراض والانقاذ البحري.

26 26 26


عدل سابقا من قبل Nbn-123 في الأحد 1 أبريل 2012 - 12:29 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي مصري

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 08/01/2012
عدد المساهمات : 131
معدل النشاط : 104
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    الأحد 1 أبريل 2012 - 3:15

شكرا على الموضوع القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    الثلاثاء 3 أبريل 2012 - 18:02

اقتباس :



شكرا على الموضوع القيم

اعتز برايك .... وانتظروا التكملة من موضوعي قريبا باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    الثلاثاء 3 أبريل 2012 - 20:26

1

مولت المجموعة الاوروبية بشكل واسع شراء مالطا لطائرتي دورية بحرية من طراز B200 من انتاج King Air، وستجهزان برادار بحري متعدد الانساق من طراز RDR1700B من انتاج Telephonics وببرج كهربصري يعمل بالاشعة تحت الحمراء MX-15i EO/IR من انتاج Wescan. من بين مشغلي King Air ايضا ماليزيا التي تجهز طائرتي King Air B200T برادار Ocean Master 400 ومستشعرات كهربصرية وعاملة بالاشعة تحت الحمراء، EO/IR.
استخدمت السويد عددا من طائرات Dash 8 للدورية البحرية بما فيها ثلاث طائرات Dash Q300. يشغل خفر السواحل السويدي هذه الطائرات مع مستشعر يتضمن رادارا جويا.




مع نظم دمجتها شركة L-3 Communications. تخدم ثلاث طائرات اخرى من طراز Dash 8 Series 200/300 في اطار برنامج Coastwatch الخاص بالجمارك الاسترالية. طلبت الامارات طائرتي Dash 8 Q300 لدور الدورية البحرية مع مستشعر يتضمن نظام المهمة AMASCOS من Thales ورادار مراقبة بحرية من طراز Ocean Master 400 وبرجا ثنائي المحور Star Safire III من انتاج FLIR Systems.
تعتبر تركيا من اهم مستخدمي طائرة ATR-72 التي اختارتها بحريتها وخفر سواحلها كجزء من برنامج MELTEM. وقد اشترت تركيا عددا من طائرات ATR 72-500 كما تحدث نظم المهمات العائدة لطائرة CN-235 الموجودة في الخدمة.




بالاضافة الى استخدامها لطائرة P-8، تتابع الولايات المتحدة وبعض الدول الاخرى المقاربة غير المأهولة للمراقبة البحرية والساحلية باستخدام الطائرة دون طيار المخصصة للمراقبة البحرية ضمن المنطقة الواسعة (Broad Area Maritime Surveillance Unmanned Aircraft System - BAMS UAS) والتي ترتكز على طائرة Global Hawk، وهذه الطائرة سوق تعمل على ارتفاعات تفوق 55000 قدم، مستخدمة رادارا ثنائي البعد (2-D) ومستشعرات متعددة الاطباق ونظام استهداف.




ستعلن الطائرة دون طيار "Global Hawk" المعروفة ب "BAMS" انها اصبحت عملانية عام 2015. تم تشغيل طائرة Heron 1 من IAI في دور مشابه من قِبَل كل من الهند، واستراليا التي اختبرتها في الدور البحري. اما في الدور الساحلي الصرف، فتم اختبار طائرة Firescout من Northrop Grumman في دور المراقبة في اطار التمارين. ومن الطائرات الاخرى دون طيار القصيرة المدى المستخدمة في ادوار مراقبة مشابهة، طائرة Camcopter S-100 من Schiebel، وIntegrator، وScanEagle.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:29

اتمنى تتفاعلوا مع الموضوع وينال اعجابكم قبل كل شيء ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shark_F-16

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 21/01/2012
عدد المساهمات : 206
معدل النشاط : 243
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    الأحد 8 أبريل 2012 - 8:53

الرادرات تلعب دور هاماً في حروب حديثه

من خلال كشف العدو مما يؤدي الى أستعداد قبل هجوم العدو ..

و أريد أن أقول هناك حرب بين علماء ما بين تقنيه تخفي و بين الرادرات و تشويش .

و جزاك الله خير جزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    الإثنين 9 أبريل 2012 - 13:20

اقتباس :
الرادرات تلعب دور هاماً في حروب حديثه

من خلال كشف العدو مما يؤدي الى أستعداد قبل هجوم العدو ..

و أريد أن أقول هناك حرب بين علماء ما بين تقنيه تخفي و بين الرادرات و تشويش .

و جزاك الله خير جزاء

معك حق الرادارات صارت هي العمود الفقري للحروب الحديثة وقد صدقت لازال هناك اشكال كبير بين
العلماء في تقنيات الرادارات الحديثة من تشويش وتخفي وقدرة على اكتشاف الاهداف المتعددة والاعاقة ايضا.
واشكرك على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shark_F-16

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 21/01/2012
عدد المساهمات : 206
معدل النشاط : 243
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    الإثنين 9 أبريل 2012 - 14:55

أنا آسف أن كان رد خارج عن موضوع قليلاً

لكن بما أنكم أصحاب مواضيع متميزه ..

فأحببت أصمم لكم تصميم بسيط شكرا و أمتناً


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد    الإثنين 9 أبريل 2012 - 18:39

تصميم ولا اروع ورائع ... اتمنى تشاركنا بابداعاتك يا غالي .

67 67
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المنحى الجديد للحروب المعاصرة...عمالقة الجو في الحرب البرية/ البحرية بمفهوم حديث... حصري وجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين